الموضوعات تأتيك من 12885 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24

15/11/2017 | 12:50 ص 0 comments
المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24

اقرأ أيضا:
ملاك.. طفلة فقدت أمل العلاج في المغرب فوجدته في إسبانيا – اليوم 24
هيومن رايتس ووتش: على المغرب إعادة النظر في إدانة المرتضى اعمراشن - طنجة7
المغرب يقوي تعاونه في مجال السلامة البحرية
نظام صارم ودروس خاصة.. هكذا يصنع المغرب ملوكه؟
إسبانيا تنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول احتراماً لسيادته

أعلن الموقع الرسمي للحكومة الفرنسية برنامج الزيارة التي سيقوم بها الوزير الأول الفرنسي، إدوارد فيليب، إلى المملكة مرفوقا بتسعة من وزرائه الثلاثين.

الوفد الحكومي الفرنسي الكبير يزور المغرب يومي الأربعاء والخميس المقبلين، في إطار اللقاء الـ13 عالي المستوى بين الحكومتين المغربية والفرنسية، والذي سيترأسه عن الجانب المغربي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه الزيارة جزءا من التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للمغرب، قالت الحكومة الفرنسية إن لقاء هذا الأسبوع سيتمحور حول مواضيع اقتصادية ثنائية، و«تأهيل تعاوننا لفائدة إفريقيا». العثماني وإدوارد فيليب سيترأسان، أيضا، المنتدى الاقتصادي المغربي الفرنسي، والذي سيعرف مشاركة 150 مقاولة من البلدين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العاهل المغربي يدعو إلى إعادة النظر في النموذج التنموي للبلاد Euronews 19/02/2018 | 9:25 م

أكد ملك المغرب محمد السادس أنّ المجال مفتوح للجميع للمساهمة بأفكارهم ومقترحاتهم البناءة، بكل حرية وموضوعية من أجل بناء نموذج تنموي في المغرب. وشدد العاهل المغربي على أنه لا توجد شروط أمام هذا النقاش الوطني الواسع، في إطار الالتزام بالدستور، واحترام ثوابت الأمة.

المغرب ينقذ 5 مهاجرين من الروهينغيا من الموت غرقا 19/02/2018 | 9:25 م

قال مدير مرصد الشمال لحقوق الإنسان (غير حكومي) محمد بنعيسى، أمس الأحد، إن المغرب سجل أول عملية إنقاذ لمهاجرين غير شرعيين من أقلية الروهينغيا المسلمة من ميانمار.

المغرب يقدم ملف المونديال رسميا بكولومبيا AR Le360 Sport بالعربية 19/02/2018 | 9:25 م

يقدم المغرب رسميا يوم 16 مارس المقبل الملف التقني لترشيحه لاستضافة مونديال 2026 ، بالعاصمة الكولومبية بوغوطا على هامش اجتماع مجلس الفيفا يومي 15و16 من الشهر المقبل.

العثماني يعرب عن قلقه من تدني رتبة المغرب في مجال محاربة الرشوة - 2M 19/02/2018 | 9:25 م

أعرب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن قلقه صباح اليوم الاثنين 19 فبراير الجاري من تدني رتبة المغرب في مجال محاربة الرشوة. وأكد العثماني الذي ألقى كلمة له صباح اليوم خلال افتتاح المنتدى البرلماني الدولي الثالث للعدالة الاجتماعية إن رتبة المغرب في مجال محاربة الرشوة "مازالت متدنية، ولا تزال تقارير وطنية ودولية تدق ناقوس الخطر بالنسبة لهذا الورش الذي لم يتحقق فيه التقدم الكافي". وأشار رئيس الحكومة في ذات الصدد إلى "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي وضعتها الحكومة والتي تعمل جاهدة على أن تضعها فوق السكة، لأنها تستطيع أن تؤثر في نسبة النمو وفي أهداف التنمية"، يضيف العثماني. أما فيما يخص القطاع المقاولاتي ، أكد رئيس الحكومة أن للمقاولة الوطنية دور كبير في مجال العدالة الاجتماعية والمجالية، معتبرا أن بلوغ التنمية الحقيقية يتوجب التوفر على

تكليف المفوضية الأوروبية باتفاقية الصيد مع المغرب 19/02/2018 | 9:25 م

علم من مصادر أوروبية أن وزراء الفلاحة والصيد البحري الـ28 للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، المجتمعين اليوم الإثنين في بروكسل، كلفوا المفوضية الأوروبية بالتفاوض حول

بعد إفريقيا.. المغرب يوجه سياسته الخارجية نحو القارة الصفراء - 2M 19/02/2018 | 9:25 م

يرتقب أن تعرف السياسة الخارجية للمغرب تحولا نوعيا خلال السنة الجارية. فبعد أن كان التركيز خلال الأعوام الأخيرة على إفريقيا، تتجه الدبلوماسية المغربية لتغيير بوصلتها باتجاه الشرق من أجل تطوير العلاقات المغربية مع القارة الأسيوية، مستثمرة الإنجازات التي حققها المغرب خلال السنوات الأخيرة في القارة السمراء، والتي بدأت بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي في يناير 2017، بعد غياب دام أكثر من 30 عاما. التوجه الجديد للسياسة المغربية أعلن عنه وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة خلال اجتماع له مع ممثلي البعثات الدبلوماسية لدول آسيا بالمغرب يوم 9 فبراير الجاري، بالرباط، وفق مصدر حضر الاجتماع. المصدر، أكد لموقع القناة الثانية أن رئيس الدبلوماسية المغربي أعلن خلال الاجتماع "أن المغرب خلال السنتين الأخيرتين ركز على إفريقيا، إذ قام جلالة الملك محمد السادس بزيارة 19 دولة إفريقية. أما

المغرب احتوى مطالب الحراك - جريدة الصباح 19/02/2018 | 9:25 م

شراك الباحث في علم الاجتماع أكد أن 20 فبراير أعادت الاعتبار إلى صوت المواطن أكد أحمد شراك، الباحث في علم الاجتماع، أن من مكاسب الربيع المغربي، إجراء أول انتخابات فيها درجة عالية من الشفافية، موضحا أن حركة 20 فبراير أعطت درسا للدولة في الحفاظ على صوت المواطن وإعطائه موقعه الاعتباري. وقال شراك إن كلفة الذهاب إلى



المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24 اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24
المصدر https://www.alyaoum24.com/985481.html https://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars