الموضوعات تأتيك من 13404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

منح القروض يشجع مبيعات السيارات في المغرب

15/11/2017 | 12:50 ص 0 comments

قال مهنيون عاملون في تسويق السيارات بالمغرب إن سوق بيع العربات للاستخدام الشخصي والمهني واصلت انتعاشها للعام الثالث على التوالي بفضل تظافر مجموعة من العوامل

اقرأ أيضا:
سابقة: المغرب يستضيف النسخة 12 للمؤتمر العالمي للسكك الحديدية الفائقة السرعة
صحيفة إسبانية: المغرب أصبح مرجعا إفريقيا في صناعة السيارات - 2M
وزارة الاتصال ترد على “مراسلون بلا حدود”: المغرب لا يضايق ولا يعتقل الصحافيين – اليوم 24
المغرب يساهم بأكثر من 200 مليون درهم في شراكة علمية مع الاتحاد الأوربي – اليوم 24
منحة أوروبية لسبعة دول منها المغرب – اليوم 24

هسبريس ــ محمد لديب الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 10:35

قال مهنيون عاملون في تسويق السيارات بالمغرب إن سوق بيع العربات للاستخدام الشخصي والمهني واصلت انتعاشها للعام الثالث على التوالي بفضل تظافر مجموعة من العوامل تتمثل في التسهيلات التي تمنحها مؤسسات التمويل بالمغرب للراغبين في شراء السيارات، وإقدام المهنيين على تكسير الأسعار عبر التخفيض من نسبة الربح التي أضحت في السنوات الثلاثة الأخيرة أكثر ملاءمة وغير مبالغ فيها.

وكشفت المجموعات الأوروبية والأسيوية التي تسوق سياراتها داخل المغرب عن أرقام جد مشجعة تم تحقيقها في الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، وسط تفاؤل كبير يؤكد من خلاله المهنيون أنهم سيحققون مبيعات قياسية مقارنة مع السنة الماضية.

وقالت مجموعة "رونو" إن حصتها في السوق المغربي ارتفعت إلى 43.1 في المئة خلال شهر أكتوبر الماضي، مع هيمنة واضحة لسيارة "داسيا" المصنعة محليا، بحصة 27 في المئة من السوق المغربي للسيارات، محتلة بذلك المرتبة الأولى.

وبلغت مبيعات سيارات "داسيا لوغان" نحو 10734 سيارة، متبوعة بسيارة "سانديرو" بنحو 9227 سيارة، تلتها سيارة "رونو كليو" بما يقارب 8879 سيارة، و"داسيا دوكر" بـ8856 سيارة، و"داسيا داستر" بما يقارب 4777 سيارة، ليبلغ عدد السيارات التي تم بيعها من طرف "رونو المغرب" نحو 57825 سيارة، مسجلة زيادة قياسية بنسبة 5.4 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة تشكر المغرب لمساهمته في عمليات حفظ السلام - جريدة الصباح امس 0:25 ص

  أعربت الأمم المتحدة، في بيان عن الشكر والامتنان للمغرب لمساهمته في عمليات حفظ السلام الأممية وكذا لجنود حفظ السلام المغاربة وعائلاتهم، للخدمات والتضحيات الجليلة التي قدموها ويقدمونها في خدمة الأمن والسلم الدوليين. وأصدرت الأمم المتحدة بالمناسبة مجموعة من الصور والوثائق التي تنوه بجهود حفظة السلام المغاربة تحت

المغرب يصدر بيانا يتهم فيه الجزائر بدعم استفزازات البوليساريو في تيفاريتي - امس 0:25 ص

دانت وزارة الخارجية، في بيان مساء السبت، "الأعمال الاستفزازية" الأخيرة التي تقوم بها البوليساريو ببلدة تيفاريتي، في المنطقة العازلة للصحراء المغربية.

مونديال 2026.. أفضل لاعب في العالم سابقا سفيرا للملف المغربي - 20/05/2018 | 2:25 ص

أعلنت لجنة ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ضمها قائد منتخب ألمانيا سابقا لوتار ماثيوس، إلى قائمة السفراء الداعمين للملف المغربي، قبل أيام من موعد التصويت على مستضيف البطولة.

لجنة الترشح المغرب 2026 .. اجتماع مع كوسافا لضمان أصوات القارة السمراء - 2M 20/05/2018 | 2:25 ص

من المنتظر أن تلتقي لجنة الترشح المغرب 2026 رؤساء "كوسافا"، اتحادات جنوب إفريقيا لكرة القدم، يومه السبت بجوهانسبورغ، بغية تقديم عرض عن ملف المغرب المترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026. https://twitter.com/Morocco2026_FR/status/997487432076611585 هذا الاجتماع سيكون فرصة أمام المغرب من أجل محاولة إقناع هذه الاتحادات الكروية للتصويت على الملف المغربي، خاصة بعد تقلب موقف جنوب إفريقيا التي كان قد عبر رئيس اتحادها الكروي بداية عن استعداده لدعم الملف المغربي، قبل أن تخرج وزيرة الرياضة بجنوب إفريقيا وتؤكد أن بلدها سيصوت لصالح الملف الأمريكي الثلاثي تماشيا مع سياسة البلاد. وكان اتحاد كوسافا أول اتحاد يلاقي أحد الملفين المترشحين، حين استقبل الملف الأمريكي شهر فبراير الماضي. استقبال أظهر أنذاك تحيز الفيفا لصالح الملف الأمريكي الثلاثي، سيما وأنها سمحت له بعقد اجتماع مع اتحاد إقليمي، قبل إصدار قرار السماح بعقد



منح القروض يشجع مبيعات السيارات في المغرب اخبار المغرب قال مهنيون عاملون في تسويق السيارات بالمغرب إن سوق بيع العربات للاستخدام الشخصي والمهني واصلت انتعاشها للعام الثالث على التوالي بفضل تظافر مجموعة من العوامل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/economie/371367.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منح القروض يشجع مبيعات السيارات في المغرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars