الموضوعات تأتيك من 12711 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

15/11/2017 | 12:50 ص 0 comments
المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.

اقرأ أيضا:
“تعويم الدرهم” يجمع لجنتي المالية في البرلمان ببنك المغرب – اليوم 24
المغرب: صدور كتاب يسلط الضوء على مفهوم الشرطة الإدارية
إسناد رئاسة لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 من قبل جلالة الملك إلى مولاي حفيظ العلمي - 2M
المغرب يستعين بهيئة مستشارين دوليين لتنظيم مونديال 2026 www.le360.ma
 المغرب: دلالات تواتر الحراك الاجتماعي بلال التليدي

العالم - المغرب

وأفادت جريدة المغربية الصباح اليوم في مقال لها بعنوان “المغرب يرفض تجميد أموال أمراء السعودية”، أن السلطات المغربية رفضت تسليم نظيرتها السعودية الحسابات البنكية لأمراء ورجال أعمال في البنوك المغربية، وطالبت باحترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه القضايا.

ويمتلك أمراء سعوديون حسابات في المصارف المغربية، وهي تتوزع بين حسابات شخصية وحسابات لشركات استثمارية مثلما هو الحال مع الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك فنادق في المغرب ومنها مدينة مراكش.

ويعد المغرب من الدول القليلة مثل تركيا الى جانب الدول الغربية التي رفضت التعاون مع السلطات السعودية إلا على أرضية قانونية واضحة تخضع للمساطر الدولية.

وفي قرار آخر، تعتبر زيارة الملك المغربي محمد السادس الى قطر عملا يدل على استقلالية قرار المؤسسة الملكية المغربية. وحل الملك بقطر منذ يومين قادما من أبو ظبي، وهو الزعيم العربي الوحيد الذي انتقل من أبو ظبي الى قطر باستثناء أمير الكويت خلال بحثه عن حل لأزمة حصار قطر. ونوهت تعاليق في شبكات التواصل الاجتماعي في قطر والمغرب بزيارة الملك وسموه “كاسر الحصار”.

ورفض المغرب تبني موقف الإمارات والسعودية والبحرين في حصار قطر، وكان من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات وبضائع ومواد غذائية للتقليل من آثار الحصار، وتنقل طائرات وسفن المواد الغذائية باستمرار الى الدوحة.

ويجهل هل سيزور الملك المغربي محمد السادس الرياض لتواجده في الخليج الفارسي أم سيعود الى المغرب بدون زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

راي اليوم

102

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب يصدر بيانا بشأن ذيل ديناصور مغربي معروض في المكسيك - اليوم 12:50 م

أصدرت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في المغرب، بيانا توضيحيا لمسألة العينة الأحفورية لديناصور اكتشف في الزيلال المغربية، ومعروضة للبيع في دار للمزاد العلني في المكسيك.

زعيم إخوان الجزائر يتهم المغرب بالمخدرات والتواطؤ مع الصهاينة اليوم 12:50 م

يبدو أن أحمد أويحيى، الوزير الأول الجزائري، ليس الوحيد الذي اختار التهجم والتهكم على المملكة، بالقول...

مدرب منتخب السودان للمحليين يعدد مكاسب التعادل أمام المغرب اليوم 12:50 م

أكد زادرافكو لوجاروشيتش، المدير الفني للمنتخب السوداني للمحليين، على أهمية الخروج بالتعادل أمام نظيره المغربي، في الجولة الثالث بدور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية للمحليين.

المغرب: تحذيرات من عودة أزمة “إقليم الصحراء” إلى المربع صفر اليوم 12:50 م

الرباط - إبراهيم الجابر: حذر باحثان مغربيان من عودة الوضع في إقليم الصحراء إلى"المربع صفر"، أي ما قبل وقف إطلاق النار بين المغرب وجبهة البوليساريو منذ

نحن لا نعيش في المغرب أو تركيا .. اليمين المتطرف يتظاهر ضد الإسلام في هولندا - 2M اليوم 12:50 م

احتج المئات من المتظاهرين من اليمين المتطرف الهولندي في ساحات محطة القطارات المركزية بروتردام ضد "التمييز الممارس ضد المواطنين الهولنديين العاديين" لمصلحة المهاجرين والمسلمين، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، مشيرة إلى أن هذه التظاهرة تأتي "في وقت تستعد الأحزاب الهولندية لخوض انتخابات في مارس من المتوقع أن تطغى على حملاتها قضايا الهجرة والاندماج". وأكد في هذا السياق غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية الهولندي المتطرف على أن هولندا هي بلدهم "وليس بلد رئيس الوزراء مارك روتي" مضيفا في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، "نعيش هنا، ليس في المغرب، ولا نعيش في تركيا أو السعودية، بل في روتردام بهولندا"، وأن هذه الأخيرة ليست دولة إسلامية. يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها فيلدرز بتصريحات عنصرية تجاه المغاربة، حيث سبق أن دعا سنة 2014

جورج ويا يتقاسم مع المغرب وحدة التصور اتجاه إفريقيا - جريدة الصباح اليوم 12:50 م

  أكد رئيس ليبيريا المنتخب جورج ويا، أمس الأحد بمونوروفيا، أن بلده يتقاسم مع المغرب وحدة التصور تجاه القارة الافريقية التي تتطلب اليوم تعاونا متكاملا

المغرب يرفض المساس بأرض الحرمين وباقي الدول العربية - جريدة الصباح اليوم 12:50 م

  أكدت المملكة المغربية، أنها لن تقبل بأي مساس بأرض الحرمين الشريفين، وباقي الدول الخليجية والعربية. وقالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتع



المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات! اخبار المغرب بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!
المصدر http://www.alalam.ir/news/3150611/المغرب-يؤكد-استقلاليته-عن-السعودية---ويقوم-بهذه-الخطوات- alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars