الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

15/11/2017 | 12:50 ص 0 comments
المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
مثير.. خيوط أكبر جبهة داعشية بالسجون الأوربية 
تصل إلى المغرب – اليوم 24

العالم - المغرب

وأفادت جريدة المغربية الصباح اليوم في مقال لها بعنوان “المغرب يرفض تجميد أموال أمراء السعودية”، أن السلطات المغربية رفضت تسليم نظيرتها السعودية الحسابات البنكية لأمراء ورجال أعمال في البنوك المغربية، وطالبت باحترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه القضايا.

ويمتلك أمراء سعوديون حسابات في المصارف المغربية، وهي تتوزع بين حسابات شخصية وحسابات لشركات استثمارية مثلما هو الحال مع الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك فنادق في المغرب ومنها مدينة مراكش.

ويعد المغرب من الدول القليلة مثل تركيا الى جانب الدول الغربية التي رفضت التعاون مع السلطات السعودية إلا على أرضية قانونية واضحة تخضع للمساطر الدولية.

وفي قرار آخر، تعتبر زيارة الملك المغربي محمد السادس الى قطر عملا يدل على استقلالية قرار المؤسسة الملكية المغربية. وحل الملك بقطر منذ يومين قادما من أبو ظبي، وهو الزعيم العربي الوحيد الذي انتقل من أبو ظبي الى قطر باستثناء أمير الكويت خلال بحثه عن حل لأزمة حصار قطر. ونوهت تعاليق في شبكات التواصل الاجتماعي في قطر والمغرب بزيارة الملك وسموه “كاسر الحصار”.

ورفض المغرب تبني موقف الإمارات والسعودية والبحرين في حصار قطر، وكان من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات وبضائع ومواد غذائية للتقليل من آثار الحصار، وتنقل طائرات وسفن المواد الغذائية باستمرار الى الدوحة.

ويجهل هل سيزور الملك المغربي محمد السادس الرياض لتواجده في الخليج الفارسي أم سيعود الى المغرب بدون زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

راي اليوم

102

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات! اخبار المغرب بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!
المصدر http://www.alalam.ir/news/3150611/المغرب-يؤكد-استقلاليته-عن-السعودية---ويقوم-بهذه-الخطوات- alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars