الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

15/11/2017 | 12:50 ص 0 comments
المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: وليد أزارو: أتمنى العودة لمنتخب المغرب في كأس العالم
المغرب يستقبل ثلث الحكومة الفرنسية – اليوم 24
المغرب: تفكيك 80 خلية للاتجار وتهريب البشر وإحباط 50 ألف محاولة هجرة غير شرعية في 2017 - 2M
شاهد.. 45 دقيقة تفصل المغرب عن المونديال بثنائية فى كوت ديفوار -
فرنسا تسلم المغرب 43 ألف وثيقة أرشيفية عن اليهود المغاربة -

العالم - المغرب

وأفادت جريدة المغربية الصباح اليوم في مقال لها بعنوان “المغرب يرفض تجميد أموال أمراء السعودية”، أن السلطات المغربية رفضت تسليم نظيرتها السعودية الحسابات البنكية لأمراء ورجال أعمال في البنوك المغربية، وطالبت باحترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه القضايا.

ويمتلك أمراء سعوديون حسابات في المصارف المغربية، وهي تتوزع بين حسابات شخصية وحسابات لشركات استثمارية مثلما هو الحال مع الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك فنادق في المغرب ومنها مدينة مراكش.

ويعد المغرب من الدول القليلة مثل تركيا الى جانب الدول الغربية التي رفضت التعاون مع السلطات السعودية إلا على أرضية قانونية واضحة تخضع للمساطر الدولية.

وفي قرار آخر، تعتبر زيارة الملك المغربي محمد السادس الى قطر عملا يدل على استقلالية قرار المؤسسة الملكية المغربية. وحل الملك بقطر منذ يومين قادما من أبو ظبي، وهو الزعيم العربي الوحيد الذي انتقل من أبو ظبي الى قطر باستثناء أمير الكويت خلال بحثه عن حل لأزمة حصار قطر. ونوهت تعاليق في شبكات التواصل الاجتماعي في قطر والمغرب بزيارة الملك وسموه “كاسر الحصار”.

ورفض المغرب تبني موقف الإمارات والسعودية والبحرين في حصار قطر، وكان من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات وبضائع ومواد غذائية للتقليل من آثار الحصار، وتنقل طائرات وسفن المواد الغذائية باستمرار الى الدوحة.

ويجهل هل سيزور الملك المغربي محمد السادس الرياض لتواجده في الخليج الفارسي أم سيعود الى المغرب بدون زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

راي اليوم

102

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب تخاطب الاتحاد المصري لاستضافة كأس السوبر امس 18:25 م

المغرب تنضم إلى السعودية والإمارات لاستضافة السوبر المصري

المغرب يودع الإذاعي والكاتب عبدالله شقرون عن 91 عاما - صحيفة مكة امس 18:25 م

ودعت المملكة المغربية أمس الأول الإذاعي والكاتب عبدالله شقرون الذي توفي عن 91 عاما بعد مشوار طويل أثرى خلاله الساحة الإعلامية والفنية العربية بمئات المسلسلات الإذاعية وعشرات المؤلفات.

GOOGLE يحتفل بالذكرى الـ62 لاستقلال المغرب Andaluspress أندلس برس امس 18:25 م

GOOGLE يحتفل بالذكرى الـ62 لاستقلال المغرب|Andaluspress | أندلس برس

موريتانيا تعتني بقادة البوليساريو .. وتبعث رسائل طمأنة إلى المغرب امس 18:25 م

في خطوة لافتة، استقبل رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيز، بالقصر الرئاسي في نواكشوط...

مؤسسة أرشيف المغرب تستعيد رصيدا مهما من ذاكرة اليهود المغاربة - 2M امس 18:25 م

قام وفد فرنسي من مستوى عال امس الخميس بالرباط بتسليم مؤسسة أرشيف المغرب جزءا مهما من ذاكرة اليهود المغاربة، مما سيغني تراثها الارشيفي الوطني ويعطي دفعة جديدة للبحث الاكاديمي حول اليهود المغاربة. وقال مدير مؤسسة أرشيف المغرب جامع بايضا في كلمة بالمناسبة إن استعادة جزء مهم من ذاكرة اليهود المغاربة هو ثمرة العديد من المبادرات والاتصالات، لاسيما مع الارشيف الدبلوماسي الفرنسي ومؤسسة ذاكرة المحرقة، مؤكدا أنه تمت رقمنة جزء كبير من هذا الارشيف من قبل متحف المحرقة بواشنطن وأن المفاوضات لازالت جارية لاستعادة نسخ رقمية أخرى. وأضاف أنه تفعيلا لمقتضيات القانون المنظم للأرشيف بتاريخ 30 نونبر 2007 الذي يضع على كاهل مؤسسة أرشيف المغرب مهمة "جمع مصادر الارشيف المتعلقة بالمغرب والموجودة في الخارج، ومعالجتها وتيسير الاطلاع عليها"، وانسجاما مع روح الدستور المغربي لسنة 2011 الذي

المغرب يواجه موريتانيا في المباراة الافتتاحية.. هذه مجموعة المنتخب في بطولة إفريقيا للمحليين - 2M امس 18:25 م

سيواجه المنتخب الوطني المحلي نظيره الموريتاني في المباراة الافتتاحية لبطولة إفريقيا للمحليين التي تنطلق في تاريخ 14 يناير 2017، وذلك بعد إجراء القرعة مساء يومه الجمعة بالرباط. وأوقعت القرعة المنتخب المحلي في مجموعة تضم كل من المنتخب السوداني والغيني، إلى جانب المنتخب الموريتاني التي سيواجهه في المباراة الافتتاحية. وسيحتضن مركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء مباريات المجموعة الأولى التي تضم المغرب، فيما ستستقبل مدن طنجة، أكادير ومراكش مباريات المجموعات المتبقية. وفيما يلي ما أسفرت عليه القرعة مساء اليوم. المجموعة الأولى: / المغرب/ السودان/ غينيا/ موريتانيا المجموعة الثانية: الكوت ديفوار/ أوغندا/ زامبيا/ ناميبيا المجموعة الثالثة: ليبيا/ نيجيريا/ رواندا/ غينيا الاستوائية المجموعة الرابعة: أنغولا/ الكاميرون/ الكونغو/ بوركينافاصو



المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات! اخبار المغرب بدأ المغرب يتخذ قرارات سياسية تؤكد استقلاليته عن العربية السعودية عكس دول أخرى، فقد كسر الحصار على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!
المصدر http://www.alalam.ir/news/3150611/المغرب-يؤكد-استقلاليته-عن-السعودية---ويقوم-بهذه-الخطوات- alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يؤكد استقلاليته عن السعودية.. ويقوم بهذه الخطوات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars