الموضوعات تأتيك من 12364 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر -

15/11/2017 | 1:50 ص 0 comments

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".

اقرأ أيضا:
بالفيديو.. ألمانيا تبدأ رسميًا تحقيقات سحب كأس العالم من قطر
قطر تفشل في الإعداد لاستضافة «خليجي 23»
سلطان بن سحيم يدعو لإنقاذ قطر من المرتزقة -
قطر : ندعم الشعب الفلسطيني وليس حماس - موقع رام الله الإخباري
قطر: الرياض تتدخّل بشؤون لبنان والبعض يقامر

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".

زيارة رئيس الوزارء الإثيوبي للدوحة، جاءت غداة إعلان وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبدالعاطي، الاثنين، تعثرا جديدا في مفاوضات إنشاء سد النهضة.

وكانت اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة قد اختتمت في القاهرة الأحد الماضي، على مستوى وزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، دون التوصل لاتفاق بشأن اعتماد التقرير الفني.

وسعت مصر لإقناع السودان وإثيوبيا بقبول الدراسة، التي أعدها مكتب استشاري فرنسي بشأن آثار سد النهضة، الذي كلف من الدول الثلاث بإعداد ملف فني عن السد وأضراره.

وأعرب محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عن "قلقه" من مستقبل المفاوضات مع إثيوبيا والسودان، مشيرا إلى "رفض السودان وإثيوبيا الموافقة على التقرير الفني الخاص بدراسات السد، فيما وافقت مصر عليه".

بدورها، اتهمت السودان مصر "بتسييس" مفاوضات سد النهضة، وقال عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان في القاهرة، بحسب ما نقلته صحيفة "اليوم التالي" السودانية، إن بيان الجانب المصري عن جولة مفاوضات سد النهضة، التي عقدت في القاهرة مؤخرا، لم يكن موفقا، معتبرا أنه فيه "تسييسا" غير مبرر لقضايا فنية.

ووصف سفير السودان في القاهرة المعلومات التي وردت في التقرير بغير الصحيحة وبأن فيها تجنيا واضحا على مواقف السودان.

كذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الري المصرية، الدكتور حسام الإمام، أن مصر "جاهزة للتصعيد في ملف سد النهضة إلى التحكيم الدولي، بعد تجميد المفاوضات".

وتخشى مصر من التأثيرات السلبية لهذا السد على حصتها المائية، بالمقابل، تصر إثيوبيا على أنها لا تستهدف الإضرار بمصر.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير الخارجية القطري: من مصلحتنا أن تبقى مصر آمنة ومستقرة - 21/11/2017 | 1:50 م

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه من مصلحة الدوحة أن تبقى مصر آمنة ومستقرة، مؤكدا أن توتر العلاقات مع القاهرة لا تتحمل قطر المسؤولية عنه.

: تقرير: قطر تغازل القاهرة من جديد 21/11/2017 | 1:50 م

تغيرات مفاجئة بدت واضحة على الموقف القطري إزاء العلاقات مع مصر، بغض الطرف عن تعنتها المستمر حيال أزمتها الراهنة مع دول الرباعي العربي منذ إعلان المقاطعة ضدها فى الخامس من يونيو الماضي. وللمرة الأولى ...

قطر: الرياض تتدخّل بشؤون لبنان والبعض يقامر 21/11/2017 | 1:50 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... نبض الخليج العربي

قطر : ندعم الشعب الفلسطيني وليس حماس - موقع رام الله الإخباري 21/11/2017 | 1:50 م

اتهم وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، السعودية بـ”التدخل في شؤون لبنان” من خلال رئيس وزرائه، سعد الحريري، الذي أعلن استقالته في وقت سابق من المملكة.جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير القطري، في “مركز المصلحة الوطنية

قطر تفشل في الإعداد لاستضافة «خليجي 23» 18/11/2017 | 3:50 ص

فشلت قطر في الاعداد لاستضافة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 23» بسبب عنادها وعدم استجابتها لمطالب دول الرباعية العربية التي تقاطعها لعد استجابتها لمطالبها الـ13 لحل الأزمة. وقالت قناة «روسيا اليوم» إن منظمي كأس الخليج قالوا الخميس إن السعودية والإمارات



بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر - قطر أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/910026-تعثر-مفاوضات-سد-النهضة-الخرطوم-القاهرة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars