الموضوعات تأتيك من 14282 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر -

15/11/2017 | 1:50 ص 0 comments

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".

أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".

زيارة رئيس الوزارء الإثيوبي للدوحة، جاءت غداة إعلان وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبدالعاطي، الاثنين، تعثرا جديدا في مفاوضات إنشاء سد النهضة.

وكانت اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة قد اختتمت في القاهرة الأحد الماضي، على مستوى وزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، دون التوصل لاتفاق بشأن اعتماد التقرير الفني.

وسعت مصر لإقناع السودان وإثيوبيا بقبول الدراسة، التي أعدها مكتب استشاري فرنسي بشأن آثار سد النهضة، الذي كلف من الدول الثلاث بإعداد ملف فني عن السد وأضراره.

وأعرب محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عن "قلقه" من مستقبل المفاوضات مع إثيوبيا والسودان، مشيرا إلى "رفض السودان وإثيوبيا الموافقة على التقرير الفني الخاص بدراسات السد، فيما وافقت مصر عليه".

بدورها، اتهمت السودان مصر "بتسييس" مفاوضات سد النهضة، وقال عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان في القاهرة، بحسب ما نقلته صحيفة "اليوم التالي" السودانية، إن بيان الجانب المصري عن جولة مفاوضات سد النهضة، التي عقدت في القاهرة مؤخرا، لم يكن موفقا، معتبرا أنه فيه "تسييسا" غير مبرر لقضايا فنية.

ووصف سفير السودان في القاهرة المعلومات التي وردت في التقرير بغير الصحيحة وبأن فيها تجنيا واضحا على مواقف السودان.

كذلك، أكد المتحدث باسم وزارة الري المصرية، الدكتور حسام الإمام، أن مصر "جاهزة للتصعيد في ملف سد النهضة إلى التحكيم الدولي، بعد تجميد المفاوضات".

وتخشى مصر من التأثيرات السلبية لهذا السد على حصتها المائية، بالمقابل، تصر إثيوبيا على أنها لا تستهدف الإضرار بمصر.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ارتفاع الجريمة في قطر .. وتراجع السياحة يضاعف الانهيار الاقتصادي - صحيفة البلاد 31/03/2018 | 6:00 ص

الدوحة – عواصم – وكالات أكدت المعارضة القطرية، أن خطط “تنظيم الحمدين” الحاكم في البلاد للأعوام الـ4 المقبلة، فشلت مبكرا في مواجهة الجرائم المتزايدة ، وسقوط الشعارات البراقة، التي لن تغطي على الضعف الواضح في مواجهة الجرائم؛ في ظل انشغال أجهزة الأمن بالقمع والتضييق على الشعب القطري. وشككت المعارضة في أن تؤدي الخطط الجديدة لتقليص …

العرب القطرية: أكاديميون من قطر وأميركا يناقشون تداعيات الربيع العربي 07/01/2018 | 2:50 ص

تنطلق غداً بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بمعهد الدوحة للدراسات العليا فعاليات مؤتمر «من ميدان التحرير إلى حديقة زوكوتي: الربيع العربي ونزع المركزية عن الدر

: فيفا يدفع عشرات الملايين من الدولارات لإخفاء تورطه مع قطر 30/12/2017 | 11:50 م

ذكرت صحيفة 'أديرونداك ديلي انتربرايز' الأميركية في تحليل لها كتبه 'جراهام دونبار' أن دويلة قطر، والتي تستضيف كأس العالم 2022 خاضت محاكمة صعبة، ...

قطر تعلن مشاركتها في بطولة العالم للشطرنج بالسعودية 27/12/2017 | 4:50 ص

أكد الاتحاد القطري للشطرنج، الإثنين، مشاركته في بطولة العالم للشطرنج الخاطف بالسعودية، 29 و30 ديسمبر/كانون أول الجاري، بعد استجابة الرياض لشروطه، حسب بيان رسمي.

: قطر تشتري المواقف السياسية بصفقات السلاح 12/12/2017 | 3:25 م

تحتل قطر منذ العام 2015 المرتبة الأولى عالمياً في مجال التسلّح، رغم أن جيشها يحتل المرتبة 15 عربياً والـ91 عالمياً. وفي العام 2017، رفع نظام ...

قطر توكد : دعمنا قطاع غزة بأكثر من مليار دولار خلال 3 سنوات فقط - موقع رام الله الإخباري 12/12/2017 | 3:25 م

بوضوح، تظهر بيانات رسمية فلسطينية وقطرية ومؤسسات أهلية وإغاثية، أن إجمالي الدعم المالي الذي قدمته قطر للاقتصاد الفلسطيني،  يقترب من مليار دولار في السنوات الخمس الماضية.ومنذ 2012 حتى نهاية العام الماضي، تشير الأرقام إلى أن دولة قطر&



بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر - قطر أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، هيل ماريا دسلين، مباحثات في الدوحة، مع مسؤولين قطريين، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تعثر المفاوضات الثلاثية بشأن إنشاء سد النهضة، بحسب وكالة "إينا".



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/910026-تعثر-مفاوضات-سد-النهضة-الخرطوم-القاهرة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. رئيس وزراء إثيوبيا في قطر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars