الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

سفير بلجيكا لـ الشرق : لا تأثير للحصار على التعاون بين قطر وبلجيكا

15/11/2017 | 1:50 ص 0 comments
 سفير بلجيكا لـ  الشرق : لا تأثير للحصار على التعاون بين قطر وبلجيكا

تحتفل مملكة بلجيكا بعد غد الخميس بعيد الملك، وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور بارت دو جروف، سفير بلجيكا لدى الدولة، إن العلاقات القطرية البلجيكية تتسم بالقوة والتميز في مختلف المجالات

السفير بارت دو جروف كلمات دالة قطر بلجيكا أحمد البيومي

السفير بارت دو جروف:

ندعم مساعي الحوار والوساطة لحل الأزمة الخليجية

الحصار أحدث مآسي إنسانية واضحة ضد الأبرياء

قطر لاعب سياسي واقتصادي بارز إقليمياً ودولياً

قطاع الطاقة من أهم مجالات التعاون بين قطر وبلجيكا

تحتفل مملكة بلجيكا بعد غد الخميس بعيد الملك، وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور بارت دو جروف، سفير بلجيكا لدى الدولة، إن العلاقات القطرية البلجيكية تتسم بالقوة والتميز في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مسيرة التعاون بين البلدين تشهد تطورا ملحوظا ومستمرا وتقدما واضحا في مختلف قطاعات التعاون خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية.

قطر - ألمانيا

وأوضح السفير دو جروف في تصريحات لـ الشرق بمناسبة عيد الملك، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية في تزايد مستمر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي نحو 1.6 مليار يورو، تشمل حوالي 300 مليون يورو صادرات بلجيكا إلى قطر ومنها الآلات والأجهزة الكهربائية والمنتجات الكيمائية ومعدات النقل، منوها بان باقي معدل التبادل التجاري عبارة عن صادرات قطر من الغاز الطبيعي إلى بلجيكا.

وشدد السفير البلجيكي على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي بين قطر وبلجيكا، منوها بان زيادة التعاون دائما يأتي بنتائج بناءة تدعم مسار التعاون الثنائي وتحقق المصالح المشتركة بين البلدين والتي منها بطبيعة الحال زيادة حجم التبادل التجاري من جانب، وفتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك بين الدولتين من جانب آخر. وقال إن التعاون بين الدوحة وبروكسيل شهد زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، وذلك انطلاقا من إدراك الجانبين لأهمية الحوار المستمر والتنسيق الدائم في مواجهة مختلف القضايا والتحديات.

وأشار السفير دو جروف إلى أن قطاع الطاقة من أهم مجالات التعاون بين قطر وبلجيكا حيث كانت بلجيكا من أولى الدول الأوروبية التي استوردت الغاز القطري، حيث وقعت بروكسل مع الدوحة عقودا لامدادها بالغاز الطبيعي لمدة عشرين سنة، مضيفا بأن بلاده مهتمة للغاية بالغاز القطري، حيث تمتلك بلجيكا البنية التحتية اللازمة لزيادة التعاون بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي، حيث توجد محطة استقبال الغاز في ميناء زيبروج.

وحول تداعيات الازمة الخليجية -الحصار المفروض على قطر، أكد سعادة سفير بلجيكا أن الحصار لم يؤثر على مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، فالأعمال تسير بشكل جيد، وإمدادات الغاز الطبيعي مستمرة في التدفق بكل جودة وفاعلية، مشددا على أن العلاقات القطرية البلجيكية لا يمكن أن تتأثر بالأحداث الجارية الآن بين دول مجلس التعاون.

وطالب السفير دو جروف بضرورة تفعيل مساعي الحوار والوساطة، مشددا على أن بلاده تدعم جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية. وقال إن كافة دول الاتحاد الأوروبي مهتمة بحل تلك الأزمة، حيث يعمل الاتحاد الأوروبي بكل طاقته على دعم جهود الوساطة من أجل التوصل لحل سريع لتلك الأزمة التي تحدث في منطقة مهمة بالنسبة للاتحاد والعالم. كما طالب أطراف الأزمة بالعمل على إحداث التهدئة اللازمة وعدم تصعيد الأزمة بأي حال من الأحوال.

وحول التداعيات الإنسانية لإجراءات الحصار المفروض على قطر، عبر السفير البلجيكي عن بالغ حزنه لما يحدث من انتهاكات بحق المواطنين الأبرياء، موضحا أن الحصار أحدث كثيرا من المآسي الإنسانية التي لا تفيد أبدا في حل الازمة، بل تساعد على تصعيدها وتعقيدها. وأضاف بأن كافة دول الاتحاد الأوروبي ومنها بلجيكا مهتمة للغاية بهذه المسألة، وتقف ضد هذه الإجراءات اللا انسانية.

وحول دور قطر المتنامي بشكل إيجابي اقليميا ودوليا، قال السفير دو جروف إن قطر مثل بلجيكا، فهما دولتان صغيرتان، لكنهما مؤثرتان في الاحداث الاقليمية والدولية.

وأشاد بدور قطر الاقليمي والدولي بقوله : إن الدوحة لاعب دولي مهم مثلما هو الحال بالنسبة لبلجيكا، موضحا أن قطر فاعلة على كافة المستويات، حيث لها حضور سياسي واقتصادي مهم في المحافل الدولية، وبشكل خاص الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية.

ونبه بأن الدوحة وبروكسل حريصتان على تعزيز التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر تجاه كافة القضايا المهمة في المنطقة وفي العالم بشكل عام، مشيرا إلى أن هناك اتفاقية للتشاور السياسي بين الجانبين، حيث تجري لقاءات على المستوى الوزاري في الدوحة وبروكسل وأيضا بالاجتماعات الأوروبية والدولية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منظمات حقوقية تهاجم استعباد قطر للعمال : الوضع أصبح متفجرا 06/09/2018 | 3:25 ص

المنظمات الحقوقية اعتبرت أن القوانين التي تبنتها الدوحة بشأن تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم "لا تكفي".

أمنستي: قانون خروج الوافدين من قطر خطوة مهمة ولكن 06/09/2018 | 3:25 ص

اتخذت قطر خطوة  إصلاحية "مهمة" بإصدار قانون يسمح لغالبية العمال الأجانب بمغادرة البلا من دون شرط الحصول على ...

: بلومبرج: قطر تتحدى الخليج بمنح «الإقامة الدائمة» للمغتربين 06/09/2018 | 3:25 ص

سلطت شبكة بلومبرج الإخبارية الضوء على قرار قطر منح الإقامة الدائمة رسميًا لعدد من الأجانب، موضحة أنه تطورا هاما باعتبارها أول دولة خليجية تتخذ ذلك القرار. أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مرسوما ...

قطر.. في مأزق حقيقي ومُقبلة على انكماش اقتصادي مفزع 06/09/2018 | 3:25 ص

أكدت وكالات عالمية ذات مصداقية عالية لقياس اقتصاديات العالم أن اقتصاد قطر هو الأسوأ على مدار ربع قرن، وأن الريال القطري هو أسوأ العملات أداء في العالم

قطر تلغي رسميًا نظام تأشيرات الخروج للعمّال 06/09/2018 | 3:25 ص

أقدمت السلطات القطرية رسميًا على تعديل قوانين الإقامة، أمس الثلاثاء، للسماح للعمال الأجانب بمغادرة البلاد دون الحصول على تصريح

قطر وأميركا.. نظرة جديدة بعدما انكشفت الخدعة أخبار سكاي نيوز عربية 02/09/2018 | 12:25 م

وقف دعم الإرهاب، وإعادة النظر في السياسات القطرية، لم يعد مطلبا للدول الداعية لمكافحة الإرهاب فقط، بل غدا ضرورةً، حتى بالنسبة للولايات المتحدة بحسب مصدر أميركي.



سفير بلجيكا لـ الشرق : لا تأثير للحصار على التعاون بين قطر وبلجيكا قطر تحتفل مملكة بلجيكا بعد غد الخميس بعيد الملك، وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور بارت دو جروف، سفير بلجيكا لدى الدولة، إن العلاقات القطرية البلجيكية تتسم بالقوة والتميز في مختلف المجالات



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

 سفير بلجيكا لـ  الشرق : لا تأثير للحصار على التعاون بين قطر وبلجيكا
المصدر http://www.al-sharq.com/news/details/524775 الشرق - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفير بلجيكا لـ الشرق : لا تأثير للحصار على التعاون بين قطر وبلجيكا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars