الموضوعات تأتيك من 13211 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون

15/11/2017 | 3:00 ص 0 comments

الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر. وبحسب بيان صادر عن (...)

اقرأ أيضا:
: «عبدالكريم»: تشكيل وفد لاستكمال مناقشات الربط الكهربائى مع السودان
وفد مجلس اللوردات: سنعمل على رفع السودان من قائمة الإرهاب - المركز السوداني للخدمات الصحفية
السودان.. تكتيكات نظام إسلامي متخبط
السودان وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي - المركز السوداني للخدمات الصحفية
مكافحة الإتجار بالبشر تعزز العلاقات بين السودان وأوربا - المركز السوداني للخدمات الصحفية

الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر.

الأسواق السودانية تشهد إرتفاعاً حاداً في أسعار السلع

وبحسب بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء، الثلاثاء، فإن مجموعة الأغذية والمشروبات أسهمت في ارتفاع معدل التضخم بنسبة 2.1%.

وتستهدف موازنة العام الحالي، معدل تضخم في حدود 17%، مع معدل نمو 5.3% من الناتح المحلي الإجمالي مقارنة مع 4.9% في العام 2016.

ويأمل السودان في تعافي اقتصاده بعد أن رفعت الولايات المتحدة الأميركية في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية ظلت مفروضة على البلاد منذ عشرين عاما.

وفي الأثناء تشهد العملة المحلية "الجنيه" تراجعا لافتا أمام الدولار الذي حطم حتى يوم الثلاثاء كل الأرقام السابقة مقابل الجنيه السوداني مسجلاً 25,1 جنيه للشراء و25,3 جنيه للبيع بالسوق الموازي.

ومنذ انفصال جنوب السودان في يوليو 2011 مستأثرا بنحو 75% من إنتاج النفط، تشهد العملة الوطنية بالسودان "الجنيه" تراجعا متواصلا أمام العملات الأجنبية، فضلا عن ارتفاع معدلات التضخم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان يستأنف نهاية أبريل مفاوضات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية البوابة اليوم 5:50 ص

يستعد فريق التفاوض السوداني المكلف بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، هذه الأيام، للمشاركة في الجولة الخامسة لمفاوضات الانضمام إلى المنظمة الدولية، التي ستعقد نهاية أبريل (نيسان) الجاري

مصر تبدأ خطوات الربط الكهربائي مع السودان أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 5:50 ص

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية، الخميس، أنه تم الاتفاق على إرسال وفد فني إلى السودان لبدء الخطوات التنفيذية، لما تم الاتفاق عليه بشأن الربط الكهربائي بين البلدين.

السودان: قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية من منصبه - فرانس 24 اليوم 5:50 ص

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا جمهوريا الخميس بإعفاء وزير الخارجية إبراهيم أحمد غندور من منصبه. وكان غندور قد قال في كلمة أمام البرلمان الأربعاء إن وزارته لم تتمكن من دفع مرتبات البعثات الدبلوماسية منذ أشهر بسبب نقص السيولة لدى الحكومة.

السودان يتقدم بشكوى في مجلس الأمن ضد القاهرة لإجرائها الانتخابات في مثلث حلايب - فرانس 24 اليوم 5:50 ص

أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور الأربعاء أن الخرطوم تقدمت بشكوى ضد القاهرة في مجلس الأمن الدولي، لإجرائها الانتخابات الرئاسية في مثلث حلايب المتنازع عليه بين البلدين. وشدد الغندور على أن "السيادة السودانية الكاملة على مثلث حلايب أمر غير خاضع للتفاوض".

السودان: تعديل يلغى الإعدام لرأى سياسي ومحاكمة المتمردين مدنيا تثير خلافات وسط الوزراء - سودان تربيون 18/04/2018 | 1:25 م

الخرطوم 17 أبريل 2018- أقر مجلس الوزراء السوداني الثلاثاء تعديلاً على القانون الجنائي يلغى عقوبة الإعدام في قضايا الرأي السياسي، لكن خلافا نشب بين الوزراء حول (...)

السودان.. لا يزال مئات السياسين من مناطق الحرب في معتقلات جهاز الامن 18/04/2018 | 1:25 م

أكدت لجنة التضامن في السودان وجود عدد كبير من المعتقلين السياسين في معتقلات جهاز الأمن بالرغم من المرسوم الجمهوري الصادر بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.



انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون اخبار السودان الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر. وبحسب بيان صادر عن (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/انخفاض-معدلات-التضخم-في-السودان-خلال مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars