الموضوعات تأتيك من 12711 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون

15/11/2017 | 3:00 ص 0 comments

الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر. وبحسب بيان صادر عن (...)

اقرأ أيضا:
إذاعة عافية دارفور Afia Darfur Radio تواصل الاحتجاجات ضد الغلاء في السودان
السودان يرسل قوته الضاربة إلى الحدود مع إريتريا
السودان: احتجاجات الخبز تدخل طوراً جديداً بوابة أفريقيا الإخبارية
السودان: اعتقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية خلال تغطية تظاهرات احتجاجية - فرانس 24
السودان وإريتريا وعين البصيرة

الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر.

الأسواق السودانية تشهد إرتفاعاً حاداً في أسعار السلع

وبحسب بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء، الثلاثاء، فإن مجموعة الأغذية والمشروبات أسهمت في ارتفاع معدل التضخم بنسبة 2.1%.

وتستهدف موازنة العام الحالي، معدل تضخم في حدود 17%، مع معدل نمو 5.3% من الناتح المحلي الإجمالي مقارنة مع 4.9% في العام 2016.

ويأمل السودان في تعافي اقتصاده بعد أن رفعت الولايات المتحدة الأميركية في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية ظلت مفروضة على البلاد منذ عشرين عاما.

وفي الأثناء تشهد العملة المحلية "الجنيه" تراجعا لافتا أمام الدولار الذي حطم حتى يوم الثلاثاء كل الأرقام السابقة مقابل الجنيه السوداني مسجلاً 25,1 جنيه للشراء و25,3 جنيه للبيع بالسوق الموازي.

ومنذ انفصال جنوب السودان في يوليو 2011 مستأثرا بنحو 75% من إنتاج النفط، تشهد العملة الوطنية بالسودان "الجنيه" تراجعا متواصلا أمام العملات الأجنبية، فضلا عن ارتفاع معدلات التضخم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: انطلاق فعاليات مهرجان السودان للسينما المستقلة بمشاركة مصرية امس 1:25 ص

انطلقت فعاليات مهرجان السودان للسينما المستقلة في دورته الخامسة، مساء أمس الأحد بالخرطوم، والذي تنظمه مبادرة 'سودان فيلم فاكتوري'، ويستمر حتى يوم 27 من يناير الجاري بمشاركة مصر، وذلك تحت رعاية وزارة ...

: السودان يطلق سراح صحفيين أجانب امس 1:25 ص

أطلقت السلطات الأمنية في السودان، الأحد، سراح صحفيين اعتقلتهم منذ نحو أسبوع خلال احتجاجات شهدتها مدينتا الخرطوم وأم درمان، الثلاثاء والأربعاء الماضيين على ارتفاع الأسعار. ونددت الخارجية الأمريكية، ...

ثاني إطفاء كامل للكهرباء في السودان خلال 10 أيام - سودان تربيون امس 1:25 ص

الخرطوم 21 يناير 2018 ـ تعرضت مدن وقرى السودان، مساء الأحد، لثاني حالة إطفاء كامل للتيار الكهربائي، في غضون عشرة أيام. وكانت البلاد شهدت في 10 يناير الحالي حالة (...)

السودان .. حكومة الوفاق بين اطعمهم من جوع وأمنهم من خوف - النيلين امس 1:25 ص

خرج بعض من المواطنين لم يحتملوا ما أل اليه الوضع الاقتصادي الى الشارع بعد ان اخذوا اذنا رسميا يحتجون هنا فى الخرطوم وهناك فى بعض المدن الولائية نددت … إقرأ المزيد »

الشان 2018: الشوط الأول من مباراة المحليين أمام السودان ينتهي بالتعادل السلبي - 2M امس 1:25 ص

انتهت الجولة الأولى من مواجهة المنتخب المحلي أمام نظيره السوداني بنتيجة التعادل السلبي، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات بطولة إفريقيا للمحليين. ودخلت العناصر المحلية المباراة بقوة حيث مارست ضغطا قويا على الدفاع السوداني، إلا أن صقور الجديان نجحوا بعد مرور الوقت في امتصاص حماس العناصر المحلية. وشهدت بقية أطوار الجولة الأولى ندرة في الفرص السانحة للتسجيل، وذلك بفعل الانتشار الجيد للمنتخب السوداني على رقعة الميدان.

: أرض الأشباح «1»: في السودان.. مَنْ يحرك فتنة الأشقاء؟ امس 1:25 ص

رغم كل ما يثار، والأحاديث المتداولة، وافتعال الأزمات من هذا أو ذاك، يظل «وادى النيل» يجمع الشمال بالجنوب، والأبيض بالأسمر، وتبقى مصر والسودان دائمًا بلدًا واحدًا، وإن فرقتهما الحدود أو أى خلافات ...

السودان يبدأ رسميًا تخفيض سعر الجنيه.. والعملة تهبط 200% ...مصراوى امس 1:25 ص

السودان يبدأ رسمي ا تخفيض سعر الجنيه والعملة تهبط 200...مصراوى



انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون اخبار السودان الخرطوم 14 نوفمبر 2017 ـ أعلن الجهاز المركزي للإحصاء بالسودان تراجع معدل التضخم إلى 33.08% لشهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 35.13% في سبتمبر. وبحسب بيان صادر عن (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://www.sudantribune.net/انخفاض-معدلات-التضخم-في-السودان-خلال مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انخفاض معدلات التضخم في السودان خلال أكتوبر - سودان تربيون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars