الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

15/11/2017 | 4:25 ص 0 comments

انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".

اقرأ أيضا:
الفيفا يستقر على مصير تكنولوجيا الفيديو في مونديال روسيا
المغاربة بإمكانهم حجز تذاكر مونديال روسيا انطلاقا من الإثنين المقبل دون انتظار قرعة تذاكر الفيفا - 2M
أبو تريكة يتقدم على صلاح والخطيب فى استفتاء الفيفا لأعظم لاع...مصراوى
بالصور.. الفيفا يحتفل بانتصار المرأة السعودية
النمسا تحقق في حلقة جديدة من فساد الفيفا

وبعدما أنجز خلال الأسبوع الماضي اختيار 12 عضواً في هيئة المحلفين، بدأت الاثنين المرافعات في محكمة بروكلين الفيدرالية في فضيحة الفساد التي اعتبرت الأكبر في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية عالمياً.

ففي أيار/مايو 2015، أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زوريخ الفخمة، سبعة مسؤولين في الاتحاد الذي كان يستعد لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيساً، وذلك بناء لطلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عاماً.

ووجهت الاتهامات إلى 42 مسؤولاً وثلاث شركات، بعد شكوى قضائية من 236 صفحة تضمنت تفاصيل 92 جرماً و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أميركي.

ويحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني خوان انخل نابوت، والبيروفي مانويل بورغا الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى عام 2014، وكان عضواً في لجنة التطوير في الفيفا.

وتشمل التهم الموجهة إليهم الابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.

وقال مساعد المدعي العام الأميركي كيث إدلمان لهيئة المحلفين الاثنين أنه "تحت السطح وجدت أكاذيب، جشع، وفساد"، مستعيداً لقاء لمسؤولين كرويين في أحد فنادق ميامي في أيار/مايو 2014.

أضاف "بعض هؤلاء المسؤولين حظي بأسباب للاحتفال: وافقوا على تلقي ملايين الدولارات كرشى بشأن بطولة" كوبا أميركا.

وأشار إدلمان إلى أن الثلاثة "غشوا الرياضة (...) ليضعوا في جيوبهم أموالاً كان يجب أن تنفق لفائدة الرياضة"، مضيفاً أن "الأدلة ستظهر أنه على مدى 20 عاماً، قام المتهمون بالتآمر واستغلال النظام. وافقوا على تلقي رشى سرية، وحرموا الرياضة من أموال كان يمكن ان تنفق للترويج لها".

من جهتهم، أقر محامو المتهمين في مرافعاتهم الأولية بوجود فساد على مستوى الفيفا، مشددين على عدم ضلوع موكليهم في ذلك.

ويتوقع أن تستمر الاجراءات في المحكمة ما بين خمسة وستة أسابيع على الأقل، وسيتخللها تقديم 350 ألف صفحة من الوثائق والمستندات، إضافة الى شهادات عشرات الأشخاص.

وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسؤولون السابقون عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاماً.

ومن بين المتهمين الـ 42، عقد 24 اتفاقات مع المحققين أملا في نيل عقوبات مخففة لقاء التعاون وتقديم المعلومات والاقرار بالذنب في عدد من التهم. وتم إصدار أول حكمين في  تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بحق الغواتيمالي هكتور تروخيو (السجن ثمانية أشهر)، والبريطاني اليوناني كوستاس تاكاس (السجن 15 شهراً، سبق له أن قضى 10 منها منذ توقيفه).

وأدت فضائح الفساد إلى الاطاحة برؤوس كبيرة في الفيفا، يتقدمها بلاتر الذي تولى رئاسة الاتحاد لمدة 17 عاماً، وانتخب السويسري جاني إنفانتينو خلفاً له مطلع العام 2016.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغاربة بإمكانهم حجز تذاكر مونديال روسيا انطلاقا من الإثنين المقبل دون انتظار قرعة تذاكر الفيفا - 2M 17/01/2018 | 2:50 ص

سيكون بإمكان المغاربة الراغبين في الحضور إلى نهائيات كأس العالم وتشجيع المنتخب الوطني حجز تذاكرهم انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعدما تمكنت إحدى وكالات الأسفار المغربية من الحصول بشكل حصري على حقوق توزيع العروض الخاصة بالحضور لنهائيات كأس العالم. وكالة الأسفار ستعمل على توزيع عروض خاصة "بريميوم" أي أن ثمنها سيكون مرتفعا نسبيا، يتراوح ما بين 25 ألف درهم و60 ألف درهم للشخص الواحد حسب ما أعلنت عنه، على أن تتغير قيمة العرض بحسب حجم المباراة؛ عرض خاص بمباراة إيران، بمباراة البرتغال وبمباراة إسبانيا، وآخر خاص بالمبارتين الأوليين في حالة رغبة المشجع الحضور لهما. وأشارت وكالة الأسفار المالكة لحصرية توزيع عروض "بريميوم" بالمغرب إلى أن المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإسباني من الممكن أن يتم طرح عرض خاص بها مشابه لمباراة الكوت ديفوار، وذلك في

دوت إمارات - الاتحاد يحاول كسب ود ” الفيفا ” لرفع حظر التس... 17/01/2018 | 2:50 ص

مازالت إدارة الاتحاد تسعى بكافة الطرق؛ لرفع حظر التسجيل عن النادي خلال الانتقالات الشتوية الجارية، بجانب دعم هيئة الرياضة واتحاد كرة القدم لإدارة النادي.ويح

باب.كوم الفيفا: ثلاثة ملايين طلب لشراء تذاكر مباريات مونديال روسيا 17/01/2018 | 2:50 ص

برلين/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أنه تلقى طلبات لشراء أكثر من ثلاثة ملايين تذكرة لمباريات كأس العالم 2018

بن همام يؤكد تلقي الفيفا أموالاً من ألمانيا 17/01/2018 | 2:50 ص

لاستضافتها مونديال 2006بن همام يؤكد تلقي

شبهة بالفساد تحوم حول الاتحاد النمساوي لكرة القدم 13/01/2018 | 4:50 م

قالت متحدثة باسم الإدعاء النمساوي اليوم الأربعاء إن هناك تحقيقات جارية في تعاملات حدثت في 2014 بين اتحاد الكرة المحلي والاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).



فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS الفيفا انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر http://www.beinsports.com/ar/كرة-القدم/الأخبار/فضائح-فيفا-بدء-محاكمات-ا/707569 http://www.beinsports.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars