الموضوعات تأتيك من 12345 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

15/11/2017 | 4:25 ص 0 comments

انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".

اقرأ أيضا:
الفيفا يكشف كواليس المرحلة الثانية لتذاكر المونديال - ياللاكورة
الفيفا يرفع سقف منح منتخبات لمونديال روسيا AR Le360 Sport بالعربية
الفيفا يمنح اللاعبين أحقية فسخ عقودهم إذا تأخرت رواتبهم - ياللاكورة
العرب القطرية: «رابطة اللاعبين» ترحب باتفاق «الفيفبرو» و«الفيفا»
بوادر أزمة بين الفيفا والهند

وبعدما أنجز خلال الأسبوع الماضي اختيار 12 عضواً في هيئة المحلفين، بدأت الاثنين المرافعات في محكمة بروكلين الفيدرالية في فضيحة الفساد التي اعتبرت الأكبر في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية عالمياً.

ففي أيار/مايو 2015، أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زوريخ الفخمة، سبعة مسؤولين في الاتحاد الذي كان يستعد لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيساً، وذلك بناء لطلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عاماً.

ووجهت الاتهامات إلى 42 مسؤولاً وثلاث شركات، بعد شكوى قضائية من 236 صفحة تضمنت تفاصيل 92 جرماً و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أميركي.

ويحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني خوان انخل نابوت، والبيروفي مانويل بورغا الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى عام 2014، وكان عضواً في لجنة التطوير في الفيفا.

وتشمل التهم الموجهة إليهم الابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.

وقال مساعد المدعي العام الأميركي كيث إدلمان لهيئة المحلفين الاثنين أنه "تحت السطح وجدت أكاذيب، جشع، وفساد"، مستعيداً لقاء لمسؤولين كرويين في أحد فنادق ميامي في أيار/مايو 2014.

أضاف "بعض هؤلاء المسؤولين حظي بأسباب للاحتفال: وافقوا على تلقي ملايين الدولارات كرشى بشأن بطولة" كوبا أميركا.

وأشار إدلمان إلى أن الثلاثة "غشوا الرياضة (...) ليضعوا في جيوبهم أموالاً كان يجب أن تنفق لفائدة الرياضة"، مضيفاً أن "الأدلة ستظهر أنه على مدى 20 عاماً، قام المتهمون بالتآمر واستغلال النظام. وافقوا على تلقي رشى سرية، وحرموا الرياضة من أموال كان يمكن ان تنفق للترويج لها".

من جهتهم، أقر محامو المتهمين في مرافعاتهم الأولية بوجود فساد على مستوى الفيفا، مشددين على عدم ضلوع موكليهم في ذلك.

ويتوقع أن تستمر الاجراءات في المحكمة ما بين خمسة وستة أسابيع على الأقل، وسيتخللها تقديم 350 ألف صفحة من الوثائق والمستندات، إضافة الى شهادات عشرات الأشخاص.

وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسؤولون السابقون عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاماً.

ومن بين المتهمين الـ 42، عقد 24 اتفاقات مع المحققين أملا في نيل عقوبات مخففة لقاء التعاون وتقديم المعلومات والاقرار بالذنب في عدد من التهم. وتم إصدار أول حكمين في  تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بحق الغواتيمالي هكتور تروخيو (السجن ثمانية أشهر)، والبريطاني اليوناني كوستاس تاكاس (السجن 15 شهراً، سبق له أن قضى 10 منها منذ توقيفه).

وأدت فضائح الفساد إلى الاطاحة برؤوس كبيرة في الفيفا، يتقدمها بلاتر الذي تولى رئاسة الاتحاد لمدة 17 عاماً، وانتخب السويسري جاني إنفانتينو خلفاً له مطلع العام 2016.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفيفا يحتفل بذكرى صعود منتخب مصر لمونديال 90 - امس 3:00 ص

أحيا الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ذكرى تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم 1990 التى أقيمت بإيطاليا.

أمريكا تستعد لاستلام متهم آخر في فضيحة الفيفا امس 3:00 ص

قررت باراجواي تسليم نيكولاس ليوز، الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول، للولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره مشتبه به، فضيحة الفساد الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. ونفى الباراجوياني ليوز، عاما، الذي ترأس الكونميبول، بين عامي 1986 و2013، ارتكاب مخالفات، لكن قاضيا أسنسيون أعلن، مساء أمس الخميس، الموافقة على طلب الولايات المتحدة تسليم ليوز. ويعتزم ليوز، الذي يخضع للإقامة الجبرية منذ عام 2015، الاستئناف القرار، كما سيخضع للكشف الطبي، قبل تنفيذ قرار التسليم. وتتهم السلطات الأمريكية، ليوز، بالرشوة والابتزاز، وغسيل الأموال، فيما يتعلق بعمليات بيع حقوق البث التليفزيوني، لمباريات كوبا أمريكا. ويخضع مسؤولو الكرة السابقون، خوسيه ماريا مارين، ومانويل بورجا، وخوان أنخيل نابوت، للمحاكمة حاليا نيويورك، ضمن قضية فساد، تتمحور حول اتهامات بتلقي رشى، تقدر بملايين الدولارات. وكان مارين رئيسا للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بينما كان بورجا رئيسا لاتحاد بيرو، وكان الباراجوياني نابوت رئيسا للكونميبول. وجمعت الحكومة الأمريكية أكثر مليوني وثيقة، تتعلق بالكونميبول، الفترة بين عامي 2000 و2015، لفحصها، أعقاب فضيحة الفساد، التي هزت أركان الفيفا.

الفدائي يتفوق على منتخب الاحتلال لكرة القدم ويتقدم عليه في تصنيف الفيفا - موقع رام الله الإخباري امس 3:00 ص

بدي الأوساط الإسرائيلية اهتماما بتصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات العالمية لكرة القدم، المرتقب، حيث يتوقع أن يتقدم المنتخب الفلسطيني، لأول مرة، في التصنيف الرسمي على منتخب الاحتلال  ومن المنتظر أن يتقدم منتخب الفدائي، في التصنيف العالمي

الموقع الرسمي لقناة الجديد, كرة القدم, ثغرة تصنيف الفيفا ربما تختفي بعد قرعة كأس العالم امس 3:00 ص

الجديد هي قناة تلفزيونية لبنانية-عربية تهدف إلى تعزيز دورها الريادي في لبنان وتسعى لإحتلال الصدارة على صعيد الإنتاج في العالم العربي عبر شراكات ملائمة مع المجتمعات العربية. رؤيا إمتياز الجديد في الأسواق المحلية.

أول واقعة انتحار بفضيحة الفيفا أخبار سكاي نيوز عربية امس 3:00 ص

أقدم مسؤول أرجنتيني كروي سابق على الانتحار، الثلاثاء، يوم اتهامه بتلقي رشى في افتتاح المحاكمات في نيويورك، ضمن ملف الفضائح الذي هز الاتحاد الدولي (فيفا).



فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS الفيفا انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر http://www.beinsports.com/ar/كرة-القدم/الأخبار/فضائح-فيفا-بدء-محاكمات-ا/707569 http://www.beinsports.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars