الموضوعات تأتيك من 13205 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

15/11/2017 | 4:25 ص 0 comments

انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".

اقرأ أيضا:
: الفيفا يكشف عن تذاكر مباراة روسيا والسعودية فى المونديال
الأخضر يتراجع مرتبة واحدة في قائمة الفيفا الشهرية صحيفة الرياضية
مونديال 2026 ..لقجع يرد رسميا على “الفيفا” ويؤكد أن مخاوف المغرب لم تتبدد – اليوم 24
وفد الفيفا يتفقد ملاعب المغرب لمونديال 2026
لجنة الفيفا لمونديال 2026 تبدأ زيارتها التفقدية للمغرب

وبعدما أنجز خلال الأسبوع الماضي اختيار 12 عضواً في هيئة المحلفين، بدأت الاثنين المرافعات في محكمة بروكلين الفيدرالية في فضيحة الفساد التي اعتبرت الأكبر في تاريخ اللعبة الأكثر شعبية عالمياً.

ففي أيار/مايو 2015، أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زوريخ الفخمة، سبعة مسؤولين في الاتحاد الذي كان يستعد لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيساً، وذلك بناء لطلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عاماً.

ووجهت الاتهامات إلى 42 مسؤولاً وثلاث شركات، بعد شكوى قضائية من 236 صفحة تضمنت تفاصيل 92 جرماً و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أميركي.

ويحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني خوان انخل نابوت، والبيروفي مانويل بورغا الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى عام 2014، وكان عضواً في لجنة التطوير في الفيفا.

وتشمل التهم الموجهة إليهم الابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.

وقال مساعد المدعي العام الأميركي كيث إدلمان لهيئة المحلفين الاثنين أنه "تحت السطح وجدت أكاذيب، جشع، وفساد"، مستعيداً لقاء لمسؤولين كرويين في أحد فنادق ميامي في أيار/مايو 2014.

أضاف "بعض هؤلاء المسؤولين حظي بأسباب للاحتفال: وافقوا على تلقي ملايين الدولارات كرشى بشأن بطولة" كوبا أميركا.

وأشار إدلمان إلى أن الثلاثة "غشوا الرياضة (...) ليضعوا في جيوبهم أموالاً كان يجب أن تنفق لفائدة الرياضة"، مضيفاً أن "الأدلة ستظهر أنه على مدى 20 عاماً، قام المتهمون بالتآمر واستغلال النظام. وافقوا على تلقي رشى سرية، وحرموا الرياضة من أموال كان يمكن ان تنفق للترويج لها".

من جهتهم، أقر محامو المتهمين في مرافعاتهم الأولية بوجود فساد على مستوى الفيفا، مشددين على عدم ضلوع موكليهم في ذلك.

ويتوقع أن تستمر الاجراءات في المحكمة ما بين خمسة وستة أسابيع على الأقل، وسيتخللها تقديم 350 ألف صفحة من الوثائق والمستندات، إضافة الى شهادات عشرات الأشخاص.

وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسؤولون السابقون عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاماً.

ومن بين المتهمين الـ 42، عقد 24 اتفاقات مع المحققين أملا في نيل عقوبات مخففة لقاء التعاون وتقديم المعلومات والاقرار بالذنب في عدد من التهم. وتم إصدار أول حكمين في  تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بحق الغواتيمالي هكتور تروخيو (السجن ثمانية أشهر)، والبريطاني اليوناني كوستاس تاكاس (السجن 15 شهراً، سبق له أن قضى 10 منها منذ توقيفه).

وأدت فضائح الفساد إلى الاطاحة برؤوس كبيرة في الفيفا، يتقدمها بلاتر الذي تولى رئاسة الاتحاد لمدة 17 عاماً، وانتخب السويسري جاني إنفانتينو خلفاً له مطلع العام 2016.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لجنة الفيفا لمونديال 2026 تبدأ زيارتها التفقدية للمغرب 17/04/2018 | 11:00 ص

لجنة "الفيفا" لمونديال 2026 تبدأ زيارتها التفقدية للمغرب

الفيفا تمنع انتقال هوساوي إلى الوحدة 17/04/2018 | 11:00 ص

مفاجأة من العيار الثقيل

وفد الفيفا يتفقد ملاعب المغرب لمونديال 2026 17/04/2018 | 11:00 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

روسيا مستعدة للتعاون مع تحقيقات الفيفا في اساءات عنصرية أخبار الرياضة Reuters 17/04/2018 | 11:00 ص

موسكو (رويترز) - قال مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الاثنين إن بلاده ستتعاون في تحقيقات يجريها الاتحاد الدولي (الفيفا) في إساءات عنصرية مزعومة استهدفت لاعبين في منتخب فرنسا خلال مباراة ودية بين الطرفين أقيمت الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2018.وقال أليكسي سمرتين كبير محققي إدارة مكافحة العنصرية والتمييز في الاتحاد الروسي للعبة إن الفيفا أبلغه بفتح تحقيق في الواقعة.وأضاف في بيان بثته وكالات أنباء روسية "الاتحاد الروسي لكرة القدم مستعد للمشاركة بايجابية مع الفيفا بعد أن فتح بالفعل تحقيقا داخليا".وقال سمرتين في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الاثنين إن مرتكبي الإساءة العنصرية يجب معاقبتهم. وأضاف "نبحث عن هؤلاء الذين فعلوا ذلك ولا يجب السماح لهم بدخول ملاعب كرة القدم".وسمع مصور من رويترز كان في الملعب في فوز فرنسا 3-1 على روسيا في سان بطرسبرج الجماهير تقلد أصوات القردة عدة مرات ضد لاعبي منتخب فرنسا ومنهم لاعب الوسط نجولو كانتي وقت أن توجه لأداء رمية تماس. وتعهدت روسيا بالتصدي للعنصرية قبل استضافة كأس العالم التي ستستمر من 14 يونيو حزيران حتى 15 يوليو تموز المقبل في عدة مدن منها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.وتكرر حدوث حالات مشابهة من الإساءات العنصرية في وقت تستعد فيه روسيا لاستضافة البطولة العالمية. فخلال مباراة ارسنال وتشسكا موسكو في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي الأسبوع الماضي سمع مصور من رويترز كان في الملعب عشرات من جماهير الفريق صاحب الضيافة تقلد أصوات القردة عدة مرات للاعبي أرسنال من ذوي البشرة السوداء.لكن النادي الروسي نفى الواقعة في بيان وقال إنه شعر "بالغضب" بسبب ما قال إنه تقرير يحمل "افتراءات".وأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رويترز الأسبوع الماضي أنه لم يتلق أي تقرير من جانب طاقم تحكيم المباراة بوجود تصرفات عنصرية. (اعداد خالد الرياني للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)

الفيفا تستهل معاينة استعداد المغرب لإستضافة كأس العالم 2026 Euronews 17/04/2018 | 11:00 ص

من المنتظر أن يتم التصويت على اختبار الدولة التي ستتضيف مونديال 2026 خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في روسيا.

عنصرية الروسيين تجبر فيفا على فتح تحقيق صحيفة الرياضية 17/04/2018 | 11:00 ص

نقلت وكالة الإعلام الروسية للأنباء عن مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم، قوله اليوم الإثنين إن الاتحاد الدولي "فيفا" فتح...



فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS الفيفا انطلقت في مدينة نيويورك الأميركية الاثنين محاكمة ثلاثة من المسؤولين السابقين في ملف الفضائح الذي هز الفيفا منذ 2015، مع كشف المحققين أن القضية كانت عبارة عن شبكة من "أكاذيب وجشع وفساد".



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر http://www.beinsports.com/ar/كرة-القدم/الأخبار/فضائح-فيفا-بدء-محاكمات-ا/707569 http://www.beinsports.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فضائح فيفا: بدء المحاكمات في نيويورك - beIN SPORTS

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars