الموضوعات تأتيك من 12375 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير التموين: ثبوث تزوير 18 ألف بطاقة تموينية في المحافظات

15/11/2017 | 4:50 ص 0 comments
وزير التموين: ثبوث تزوير 18 ألف بطاقة تموينية في المحافظات

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الخبز والزيت والسكر واللحوم الحية والمجمدة ثابتة ومستقرة، مشيرا إلى أن الدواجن بشكل خاص انخفضت أسعارها في الأسواق في الفترة الأخيرة. وأضاف «المصيلحي»، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس

اقرأ أيضا:
بلدنا اليوم: وزير التموين: الموبايلات في مصر أكثر من المواطنين
بوابة : وزير التموين: «الشعب مش مستعد يسمع وعود بدون تنفيذ»
وزير التموين: أخطاء جسيمة ارتكبت في إجراءات فتح البطاقات التموينية
بوابة : بالمستندات.. قرار وزير التموين بحافز الضبطية القضائية للعاملين
مستشار وزير التموين: التسعيرة الجبرية وسيلة غير فعّالة ...مصراوى

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الخبز والزيت والسكر واللحوم الحية والمجمدة ثابتة ومستقرة، مشيرا إلى أن الدواجن بشكل خاص انخفضت أسعارها في الأسواق في الفترة الأخيرة.

أخبار متعلقة

photo

وزير التموين: أخطاء جسيمة ارتكبت في إجراءات فتح البطاقات التموينية

photo

وزيرا التموين والزراعة: لجنة لمراجعة قواعد استيراد القمح

وأضاف «المصيلحي»، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الثلاثاء، أن انخفاض سعر الدولار لا يعني أن تأثير هذا الانخفاض سيظهر فورا بل بعد فترة، لافتا إلى أن استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيؤدى لاستقرار الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وتابع: أن «منظومة بطاقات الخبز تبدو في الظاهر مستقرة، لكنها تعاني مشاكل كبيرة منها، وأن المخصص في الموازنة ٨٠٠ ألف طن شهريا، والمطلوب فعليا ٩٢٠ ألف شهريا»، لافتا إلى أنه تم حل المشكلة بعد مراجعة البطاقات الذهبية لأصحاب المخابز التي كانت بلا سقف محدد وتصرف ما يحلو لها، وأظهرت تحديد المخصص لها حجم البطاقات الورقية وغيرها غير المربوطة بأرقام قومية منضبطة.

وأشار إلى أن عام ٢٠١٨ سيشهد توحيد نظام عمل الشركات الثلاث المتعاقدة مع الوزارة لاستخراج بطاقات التموين الإلكترونية بدون آي تدخل منها في قاعدة البيانات الموحدة والمؤمنة بالكامل لدى وزارة الإنتاج الحربي.

وقال «المصيلحي»: إن «الفترة الماضية تم إقامة دعوى قضائية بعد ثبوث تزوير ١٨ ألف بطاقة عبر المحافظات، لذا تم صدور قرار صرف الخبز تبعا للمحافظة الموضحة في البطاقة»، لافتا إلى أن النظام الجديد قد يسهل في استخراج البطاقات التالفة أو المفقودة في مدة أقل، وليس قرابة الـ٣ أسابيع منذ تقديم المواطن الطلب كما هو حاليا، حيث إن طاقة المصنع الوحيد الذي يستخرجها تصل لـ١٠ آلاف فى الشهر، مما يتسبب في تأخر إصدارها.

وردًا على مقترح النائبة ثريا الشيخ بتخفيض أسعار حلاوة المولد النبوي، قال «المصيلحي»: إنه «سيتم دراسة مقترح النائبة بتخفيض سعر كيلو حلاوة المولد على التموين، بدلا من الزيادة في تموين الشهر المقبل، ليصبح السعر 40 جنيها بدلا من 50 جنيها»، وردت «الشيخ» فائلة: «أنا سمعت إن فرق الخبز هتجيبه بيه حلاوة مولد بس سعر الكيلو غالي، وإحنا مش عايزين فسدق ولوز وعين جمل الناس في المناطق الشعبية اللي عايزة حمصية وسمسمية».

ورد «المصيلحي»، قائلا: «المواطن فوق دماغي، لكن لابد من الحفاظ على أموال الدعم، ولو لم نفعل ذلك لن يتبقى شئ للمواطن».

وقال النائب محمد خليفة: إن «وزارة التموين بلا تموين، ونريد معاينة في بعض الأماكن حتى تكون آدمية»، لافتا إلى أن هناك مشكلات تتعلق بعدم إصدار الكروت الذكية، الأمر الذي يعرقل حصول المواطن على مخصصاته.

وأوضح «المصيلحي» أن هناك مشاكل حقيقية في بعض المتأخرات بالبطاقات التموينية، مؤكدا أنه كان لا يمكن الاستمرار بالبطاقات الورقية، وأنه كان لابد من خوض المخاطرة، مشيرا إلى أن هناك بطاقات خبز دون أرقام قومية حتى الآن.

ولفت إلى أن المطحن كان يحصل على ما يريد من القمح، والمخبز يحصل على ما يريد من الدقيق، مما نتج عنه «ضرب فلاشات» وكروت ذكية، مؤكدا أنه تم ضبط 18 ألف بطاقة تموين مزورة كانت موجودة في الفيوم، ويتم الصرف في البحيرة.

وأعلن الوزير أن الحكومة بدأت في تنفيذ خطة لتطوير وتنظيم التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خصوصا أن التجارة المنظمة تصل نسبتها بالأسواق إلى 10% فقط.

وأشار إلى أن الحكومة تعكف الآن على تخصيص المناطق اللوجستية بالمحافظات من خلال تخصيص الأراضي لإنشاء «هايبر ماركت» وسوق جملة بشكل منظم، لافتا إلى أن هناك تحرك لتخصيص تلك الأراضي على أطراف القاهرة.

وردا على سؤال النواب حول احتياطي محصول القمح، قال «المصيلحي»: إن «القمح الموجود في الموانئ والصوامع، بالإضافة إلى التعاقدات يكفي الاحتياطى الإستراتيجي لمدة 4 أشهر حتى 5 إبريل 2018، في حين أن معدل الاستهلاك حوالى 800 ألف طن شهريا».

وحذر وزير التموين من خطورة تدخل الحكومة في تحديد سعر الأرز، لافتا إلى أن عدد مضارب الأرز في مصر كبير جدا، مشيرا إلى أن الحكومة لديها 7 مضارب أرز.

وأوضح أن سعر أرز الشعير مستقر سعره عند 4 آلاف جنيه، ليتم بيعه بواقع 6 جنيه ونصف للكيلو، مشيرا إلى أن الشركات القابضة تحصل عليه بواقع 6100 جنيه للطن، وهو ما يؤكد أن هامش ربح الشركات القابضة ضعيف.

وفيما يتعلق بالزيت، أكد الوزير أن هناك احتياط 2.6 مليون طن، بعدما كان الإنتاج شهر بشهر، ليصبح بذلك أن هناك احتياطي كافي لمدة 3 أشهر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«شعبة المخابز» تبحث مع «التموين» أزمة تخفيض حصص الدقيق للمخابز 22/11/2017 | 9:25 م

كشف عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سوف يلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، الأسبوع المقبل، لبحث مشكلة نقص حصص الدقيق للمخابز للخروج من هذه الأزمة الحالية. وأضاف «غراب»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن

وزارة التموين توافق على زيادة نقاط الخبز لـ35 قرشا بدلا من 10 قروش 22/11/2017 | 9:25 م

صرح مصدر حكومي مؤكدا أن وزارة التموين هي السلطة، التي لها حق الموافقة على المقترحات الخاصة بشأن زيادة قيمة نقاط الخبز أو الرفض، لتسجل 35 قرشا بعد الموافقة

أهل مصر 22/11/2017 | 9:25 م

أهل مصر صحافة كل يوم احدث الاخبار لحظة بلحظة

وزارة التموين تمد للبقالين فترة سداد قيمة التأمين على السلع المدعمة حتى يوم 7 ديسمبر 22/11/2017 | 9:25 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مد فترة السداد للسلع التموينية، وذلك حتى يوم 7 ديسمبر القادم، والتي تكون بنسبة 25% على السلع المدعمة التي توزع عل

مساعد وزير التموين: 6 تريليونات جنيه استثمارات فى التجارة الداخلية ونحتاج ضعف الرقم لخفض الأسعار - 22/11/2017 | 9:25 م

أعلن الدكتور إبراهيم العشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، أن إجمالى حجم الاستثمارات فى التجارة الداخلية للقطاع العام والخاص وغير الرسمى فى مصر يبلغ 6 تريليونات جنيه، ونحتاج ضعف هذا الرقم لتحقيق إتاحة السلع التى

بيان هام من وزارة التموين تمهل فيه هذه الفئة حتى السابع من ديسمبر المقبل.. وتوجه تحذير خطير للموطنين حتى لا يتم سحب بطاقاتهم التموينية 22/11/2017 | 9:25 م

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بياناً هاماً، اليوم الأربعاء، كشف فيه "محمد سويد"، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بتفاصيل جديدة بشأن قرار الوزير الدكت

أهل مصر 22/11/2017 | 9:25 م

أهل مصر صحافة كل يوم احدث الاخبار لحظة بلحظة



وزير التموين: ثبوث تزوير 18 ألف بطاقة تموينية في المحافظات اخبار وزارة التموين قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الخبز والزيت والسكر واللحوم الحية والمجمدة ثابتة ومستقرة، مشيرا إلى أن الدواجن بشكل خاص انخفضت أسعارها في الأسواق في الفترة الأخيرة. وأضاف «المصيلحي»، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

وزير التموين: ثبوث تزوير 18 ألف بطاقة تموينية في المحافظات
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1218284 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير التموين: ثبوث تزوير 18 ألف بطاقة تموينية في المحافظات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars