الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية

15/11/2017 | 8:00 ص 0 comments
موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش»   بوابة أفريقيا الإخبارية

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

اتهمت وزارة الدفاع الروسية القوات الأميركية في سوريا بـ«التواطؤ» مع «داعش»، وتغطية انسحاب قوات التنظيم من البوكمال، والسعي لإقامة مناطق خارجة عن سيطرة النظام السوري شرق الفرات، تكون خاضعة لسيطرة قوات «داعش» لكن مموهة بإعلام مجموعات معارضة موالية لواشنطن.
وقالت الوزارة في بيان أمس، إن «قيادة القوات الروسية في سوريا عرضت مرتين على قوات التحالف الدولي تنفيذ عمليات مشتركة لتدمير قوافل «داعش» المنسحبة من البوكمال، إلا أن الأميركيين رفضوا بصورة قطعية توجيه ضربات جوية ضد إرهابيي «داعش»، واتهمت الوزارة مقاتلات التحالف الدولي بالتشويش على المقاتلات الروسية في أجواء البوكمال بهدف ضمان خروج آمن لقوافل «داعش».
ورأت الوزارة في هذه الممارسات «رغبة أميركية بإقامة منطقة على الضفة الشرقية لنهر الفرات تكون خارج سيطرة النظام السوري، على أن يلعب مقاتلو (داعش) أنفسهم، دور السلطات المحلية التابعة للأميركيين، لكن بعد أن يلونوا أنفسهم بألوان قوات سوريا الديمقراطية»، ولتأكيد فرضيتها هذه أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن «الدليل على ذلك أعلام سوريا الديمقراطية التي تم العثور عليها في البوكمال». إلا أن المخطط الأميركي لم ينجح، حسب وزارة الدفاع الروسية التي أكدت أن «تقدم القوات الحكومية أفشل ذلك المخطط». وخلص البيان إلى أن الولايات المتحدة إنما تتظاهر بأنها تحارب ضد الإرهاب في سوريا، وهي في الواقع تحمي «داعش» لإعادة تشكيلها واستخدامها لتحقيق المصالح الأميركية في الشرق الأوسط.
وانضم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى اتهامات وزارة الدفاع الروسية، وقال في مؤتمر صحافي أمس إن «ما جرى في البوكمال ليست المرة الأولى التي ترحم فيها الولايات المتحدة الإرهابيين»، وأنهم فعلوا الأمر ذاته في معركة الرقة في سوريا والموصل في العراق «وشرعوا البوابات أمام الداعشيين الذين كانوا يخرجون من المدينة»، لافتاً إلى «كثير من الأسئلة الروسية للولايات المتحدة بخصوص أهدافها الحقيقية في سوريا».
وانتقد لافروف تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، وقال: «سمعت أمس تصريحات وزير الدفاع الأميركي بأن الولايات المتحد ة لن تخرج من سوريا قبل أن تتأكد أن العملية السياسية في سوريا تسير في الاتجاه الصحيح»، وأشار إلى أن «الاتجاه الصحيح بالنسبة للولايات المتحدة يعني تغيير النظام، رغم أنهم لا يشترطون مقدما خروج بشار الأسد». وقال إن كلام الوزير ماتيس «يتناقض مع اتفاقات جنيف الخاصة بالتسوية السورية، وهذا كله يتعارض مع تأكيدات وزارة الخارجية الأميركية أن الهدف الوحيد في سوريا هو التصدي للإرهاب».
كما توقف وزير الخارجية الروسي عند البيان الرئاسي الروسي - الأميركي المشترك الأخير الخاص بالأزمة السورية، والتأكيدات الأميركية أن موسكو بموجب البيان ستعمل على إبعاد الميليشيات الموالية لإيران والقوات الإيرانية من منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا. وقال لافروف إن «ما بحثناه مع الأميركيين هو آلية عمل منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا»، وأكد أن ما تم الاتفاق عليه غير سري ويمكن الكشف عنه، ولفت إلى «مشاورات غير رسمية» جرت مع الإسرائيليين خلال تحضير الاتفاق. وأقر لافروف بأن الاتفاق، وفي سياق كيفية عمل المنطقة، وكي لا تقع مواجهات، يتضمن فقرة حول «ضرورة السعي لخروج التشكيلات المسلحة غير السورية من داخل منطقة خفض التصعيد وعلى حدودها الخارجية»، لكنه رفض تفسير النص على أن المقصود فيه إيران وميليشاتها، وقال: «الحديث لم يكن عن إيران، ولا سيما عن القوات الموالية لها»، وعاد وأكد أنه تم الاتفاق على «السعي لخروج القوات غير السورية من خطوط التماس مباشرة». وقال إن «هذا الأمر طريق باتجاهين»، وأضاف أن المصدر الأكبر للخطر في المنطقة هو «الإرهابيين الأجانب الذين ينصهرون ضمن هذه المجموعة أو تلك من مجموعات المعارضة المدعومة من واشنطن».
ودافع لافروف عن الاقتراح الروسي بعقد مؤتمر للحوار السوري في مدينة سوتشي. وأكد مجدداً أن المؤتمر لن يكون بديلا عن مسار المفاوضات في جنيف، بل عامل تحفيز لتنشيط تلك المفاوضات، وقال إن «بحث طرح مواضيع على مؤتمر الحوار السوري يجب على الزملاء في الأمم المتحدة الإفادة منه في تنشيط عملية جنيف»، وعبر عن قناعته بأن «المؤتمر الذي يدور الحديث عنه تم اقتراحه لمساعدة المفاوضات على مسار جنيف كي تجري وفق إيقاع ووتيرة لا نشهدهما حالياً»، وعدَّ أن «عملية جنيف بنفسها، كما أظهرت التجربة، قد لا تتحرك بأي اتجاه أبداً» وأحال الفضل في استئنافها مطلع العام الجاري إلى الجهود الروسية - التركية - الإيرانية وإطلاق مفاوضات آستانة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن 15/09/2018 | 11:25 م

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش»   بوابة أفريقيا الإخبارية
المصدر http://www.afrigatenews.net/content/موسكو-تتهم-واشنطن-بـ«التواطؤ»-مع-«داعش» http://www.afrigatenews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars