الموضوعات تأتيك من 12892 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية

15/11/2017 | 8:00 ص 0 comments
موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش»   بوابة أفريقيا الإخبارية

اقرأ أيضا:
باحث: فيديو داعش يثبت منهج الكذب داخل الإخوان ...مصراوى
وكلاء «داعش» - Tishreen Online
بوابة : تركيا تعتقل 48 عنصرا من داعش في إسطنبول وأنقرة
داعش بالزي التركي في عفرين !
مصادر: قوات الأسد تفتح ممرا لمقاتلي داعش لدخول إدلب بوابة منارة

اتهمت وزارة الدفاع الروسية القوات الأميركية في سوريا بـ«التواطؤ» مع «داعش»، وتغطية انسحاب قوات التنظيم من البوكمال، والسعي لإقامة مناطق خارجة عن سيطرة النظام السوري شرق الفرات، تكون خاضعة لسيطرة قوات «داعش» لكن مموهة بإعلام مجموعات معارضة موالية لواشنطن.
وقالت الوزارة في بيان أمس، إن «قيادة القوات الروسية في سوريا عرضت مرتين على قوات التحالف الدولي تنفيذ عمليات مشتركة لتدمير قوافل «داعش» المنسحبة من البوكمال، إلا أن الأميركيين رفضوا بصورة قطعية توجيه ضربات جوية ضد إرهابيي «داعش»، واتهمت الوزارة مقاتلات التحالف الدولي بالتشويش على المقاتلات الروسية في أجواء البوكمال بهدف ضمان خروج آمن لقوافل «داعش».
ورأت الوزارة في هذه الممارسات «رغبة أميركية بإقامة منطقة على الضفة الشرقية لنهر الفرات تكون خارج سيطرة النظام السوري، على أن يلعب مقاتلو (داعش) أنفسهم، دور السلطات المحلية التابعة للأميركيين، لكن بعد أن يلونوا أنفسهم بألوان قوات سوريا الديمقراطية»، ولتأكيد فرضيتها هذه أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن «الدليل على ذلك أعلام سوريا الديمقراطية التي تم العثور عليها في البوكمال». إلا أن المخطط الأميركي لم ينجح، حسب وزارة الدفاع الروسية التي أكدت أن «تقدم القوات الحكومية أفشل ذلك المخطط». وخلص البيان إلى أن الولايات المتحدة إنما تتظاهر بأنها تحارب ضد الإرهاب في سوريا، وهي في الواقع تحمي «داعش» لإعادة تشكيلها واستخدامها لتحقيق المصالح الأميركية في الشرق الأوسط.
وانضم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى اتهامات وزارة الدفاع الروسية، وقال في مؤتمر صحافي أمس إن «ما جرى في البوكمال ليست المرة الأولى التي ترحم فيها الولايات المتحدة الإرهابيين»، وأنهم فعلوا الأمر ذاته في معركة الرقة في سوريا والموصل في العراق «وشرعوا البوابات أمام الداعشيين الذين كانوا يخرجون من المدينة»، لافتاً إلى «كثير من الأسئلة الروسية للولايات المتحدة بخصوص أهدافها الحقيقية في سوريا».
وانتقد لافروف تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، وقال: «سمعت أمس تصريحات وزير الدفاع الأميركي بأن الولايات المتحد ة لن تخرج من سوريا قبل أن تتأكد أن العملية السياسية في سوريا تسير في الاتجاه الصحيح»، وأشار إلى أن «الاتجاه الصحيح بالنسبة للولايات المتحدة يعني تغيير النظام، رغم أنهم لا يشترطون مقدما خروج بشار الأسد». وقال إن كلام الوزير ماتيس «يتناقض مع اتفاقات جنيف الخاصة بالتسوية السورية، وهذا كله يتعارض مع تأكيدات وزارة الخارجية الأميركية أن الهدف الوحيد في سوريا هو التصدي للإرهاب».
كما توقف وزير الخارجية الروسي عند البيان الرئاسي الروسي - الأميركي المشترك الأخير الخاص بالأزمة السورية، والتأكيدات الأميركية أن موسكو بموجب البيان ستعمل على إبعاد الميليشيات الموالية لإيران والقوات الإيرانية من منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا. وقال لافروف إن «ما بحثناه مع الأميركيين هو آلية عمل منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا»، وأكد أن ما تم الاتفاق عليه غير سري ويمكن الكشف عنه، ولفت إلى «مشاورات غير رسمية» جرت مع الإسرائيليين خلال تحضير الاتفاق. وأقر لافروف بأن الاتفاق، وفي سياق كيفية عمل المنطقة، وكي لا تقع مواجهات، يتضمن فقرة حول «ضرورة السعي لخروج التشكيلات المسلحة غير السورية من داخل منطقة خفض التصعيد وعلى حدودها الخارجية»، لكنه رفض تفسير النص على أن المقصود فيه إيران وميليشاتها، وقال: «الحديث لم يكن عن إيران، ولا سيما عن القوات الموالية لها»، وعاد وأكد أنه تم الاتفاق على «السعي لخروج القوات غير السورية من خطوط التماس مباشرة». وقال إن «هذا الأمر طريق باتجاهين»، وأضاف أن المصدر الأكبر للخطر في المنطقة هو «الإرهابيين الأجانب الذين ينصهرون ضمن هذه المجموعة أو تلك من مجموعات المعارضة المدعومة من واشنطن».
ودافع لافروف عن الاقتراح الروسي بعقد مؤتمر للحوار السوري في مدينة سوتشي. وأكد مجدداً أن المؤتمر لن يكون بديلا عن مسار المفاوضات في جنيف، بل عامل تحفيز لتنشيط تلك المفاوضات، وقال إن «بحث طرح مواضيع على مؤتمر الحوار السوري يجب على الزملاء في الأمم المتحدة الإفادة منه في تنشيط عملية جنيف»، وعبر عن قناعته بأن «المؤتمر الذي يدور الحديث عنه تم اقتراحه لمساعدة المفاوضات على مسار جنيف كي تجري وفق إيقاع ووتيرة لا نشهدهما حالياً»، وعدَّ أن «عملية جنيف بنفسها، كما أظهرت التجربة، قد لا تتحرك بأي اتجاه أبداً» وأحال الفضل في استئنافها مطلع العام الجاري إلى الجهود الروسية - التركية - الإيرانية وإطلاق مفاوضات آستانة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وسط توقعات بتوحد “القاعدة” و”داعش”.. هل ينجح الجيش المصري بتطويق “الإرهاب” في سيناء؟ ‬‎ 17/02/2018 | 9:00 م

ورد بتقرير المنظمة، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعد هي المورّد الرئيسي للأسلحة إلى مصر، منذ سبعينيات القرن الماضي.

مقاتلات أمريكية تستهدف مخابئ داعش في شرق أفغانستان...مصراوى 17/02/2018 | 9:00 م

مقاتلات أمريكية تستهدف مخابئ داعش في شرق أفغانستان...مصراوى

العبادي لفرنسا: مستمرون بمحاربة داعش ونعتز بالعلاقات العميقة بين البلدين – موقع قناة المنار – لبنان 17/02/2018 | 9:00 م

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، استمرار العراق في محاربة "داعش"، فيما اشار الى ان ا...

: بعد فيديو حماة .. التحليل النفسي لـ عنصر تنظيم داعش 17/02/2018 | 9:00 م

نشر تنظيم 'داعش' الإرهابي، فيديو بعنوان 'حماة الشريعة'، وجاء ذلك تزامنًا مع العملية العسكرية الشاملة بــ'سيناء 2018'، وهدد خلالها بشن هجمات إرهابية تستهدف اللجان الانتخابية. الدكتور وليد هندي ...

: بالصور.. اكتشاف مقبرتين جماعيتين لضحايا داعش في الرقة 17/02/2018 | 9:00 م

اكتشفت القوات السورية الحكومية والقوات المتحالفة مع واشنطن مقبرتين جماعيتين لضحايا تنظيم داعش الإرهابي قرب مدينة الرقة، التي كانت معقل التنظيم قبل هزيمته في سوريا والعراق نهاية 2017. وقالت 'سكاي ...

القبض على سبعة قياديين من داعش قرب الموصل - 17/02/2018 | 9:00 م

أعلنت قيادة عمليات نينوى، القبض على خلية تابعة لتنظيم "داعش" مكونة من سبعة أشخاص قتلوا ونفذوا أحكاما بالإعدام بحق أكثر من 200 مدني في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل.



موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش»   بوابة أفريقيا الإخبارية
المصدر http://www.afrigatenews.net/content/موسكو-تتهم-واشنطن-بـ«التواطؤ»-مع-«داعش» http://www.afrigatenews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موسكو تتهم واشنطن بـ«التواطؤ» مع «داعش» بوابة أفريقيا الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars