الموضوعات تأتيك من 12375 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

15/11/2017 | 10:25 ص 0 comments
احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

نجح باحثون ايرانيون في جامعة أمير كبير التكنولوجية في إنتاج مواد بلاستيكية على مقياس نصف صناعي، قابلة للتحلل خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضا:
: «تكنولوجيا المعلومات»: حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية 1.2 مليون جهاز
تكنولوجيا جديدة لإنتاج بطاريات تشحن نفسها بواسطة الشمس
أهل مصر
محافظ دمياط: معرض تكنولوجيا الأثاث يتيح أحدث الماكينات للصناعة
تكنولوجيا التعليم: المعلم مفتاح المعرفة

العالم - علوم وتكنولوجيا

وقال الدكتور زاهد أحمدي، عضو هيئة التدريس بجامعة أمير كبير التكنولوجية: "إن البلاستيك المستخدم في صناعة التعبئة والتغليف مهم نظرا لخصائصه".

وأضاف أن البلاستيك، عقب الاستهلاك، يتحول إلى نفايات تترك في الطبيعة، مايشكل معضلة بيئية، لذلك سعينا لإنتاج لدائن قابل للتحلل. 

وتابع: إن حوالي 60% من النفايات البلاستيكية في إيران والعالم تعود الى الاغلفة، موضحا إن إنتاج بلاستيك قابل للتحلل يمكنه معالجة المشكلة عبر خفض وقت التحلل.

ووفقا لعضو الهيئة التدريسية في جامعة أمير كبير التكنولوجية، فإن إنتاج هذه اللدائن قد استند إلى إضافات طبيعية ذات قاعدة نباتية تتحلل بعد الاستهلاك وتعود إلى الدورة الطبيعية.

وأكد أن الاختبارات المعيارية قد أجريت على المنتج الجديد، موضحا "إن البلاستيك المتحلل يرحب به في مختلف القطاعات الصناعية، ونعتزم استخدام هذه اللدائن في صناعة تعبئة وتغليف المواد الغذائية".

ونوه أحمدي الى ان هذه اللدائن قد اختبرت من قبل بعض الصناعات وتجري عليها حاليا اختبارات طويلة الأمد".

وقال "ان المواد البلاستيكية الجديدة ليس لها خصائص سامة وكيميائية، ويمكنها التحلل"، مضيفا ان هذا النوع من البلاستيك قد انتج على مقياس شبه صناعي.

وأعرب عن أمله في استخدام هذا البلاستيك في القطاع الصناعي خلال العام الجاري أو أوائل العام المقبل.

ولفت أيضا الى إن البلاستيك الجديد القابل للتحلل، بالإضافة إلى تغليف المواد الغذائية، يمكن استخدامه في مجالات أخرى، موضحا: "إعادة عملية تدوير هذا النوع من البلاستيك يسيرة وإذا القي في الطبيعة لأي سبب من الأسباب، فسيتم إعادة تدويره دون تدخل بشري.

وأشار إلى وقت تحلل هذه اللدائن مقارنة بما يستخدم حاليا، مبينا: إن تحلل المنتج الجديد يبدأ من 6 أشهر ويستمر لغاية عامين فيما تحتاج المواد البلاستيكية المستخدمة حاليا من 60 إلى 100 عام للتحلل.

وأعرب عن امله باستخدام هذا المنتج الجديد بقطاع صناعة التعبئة والتغليف في ايران غضون المستقبل القريب، موضحا، ان بلدانا أخرى توصلت الى هذه التكنولوجيا، ولكن الإضافات الصحية بخصوصية التعبئة والتغليف والتي نفذت على منتجنا الجديد ليس لها مثيل خارجي.

2

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: «تكنولوجيا المعلومات»: حجم مبيعات الأجهزة الإلكترونية 1.2 مليون جهاز امس 0:25 ص

توقع المهندس خالد إبراهيم عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية أن يصل حجم مبيعات سوق الأجهزة الإلكترونية (تابلت- لاب توب- كمبيوتر) حوالي 1.2 مليون جهاز ...

تكنولوجيا التعليم: المعلم مفتاح المعرفة امس 0:25 ص

يتمسك البعض بأدوات لمجرد أنه كَبر معها مثل القلم والدفتر واللوح الأخضر بخلاف ما يظنه البعض من أن تكنولوجيا التعليم ستؤدي إلى الاستغناء عن المعلم، تزداد أهمية الأخير ويصبح السؤال الأكثر الحاحاً عن د

«تكنولوجيا المعلومات» ترعى معرض القاهرة الدولى الرابع امس 0:25 ص

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT برئاسة وليد جاد عن مشاركتها كراعٍ للصناعة الرقمية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار 2017، الذى يقام تحت رعاية عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تنظم المعرض أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع

أهل مصر امس 0:25 ص

أهل مصر صحافة كل يوم احدث الاخبار لحظة بلحظة

الحكومة توافق مشروع قانون النقل الجماعي المنظم باستخدام تكنولوجيا المعلومات امس 0:25 ص

قالت الدكتورة سحر، نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع القانون المنظم للنقل الجماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وإحالته لمجلس الدولة، في إطار وضع الإطار التشريعي

المعالم الدولية AIC تستعرض حلولها بمعرض تكنولوجيا الدفاع والأمن والسلامة العامة DSS - امس 0:25 ص

تشارك المعالم الدولية AIC الشركة المصرية للعام الثاني على التوالي في معرض ومؤتمر Cairo ICT 2017 والذي يعقد في الفترة من 3-6 ديسمبر المقبل بمركز معارض مصر – بالقاهرة الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

هيئة الاستثمار تطلق مساراً خاصاً لشركات تكنولوجيا المعلومات - صحيفة الرأي 19/11/2017 | 8:50 م

هيئة الاستثمار تطلق مساراً خاصاً لشركات تكنولوجيا المعلومات



احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل اخبار التكنولوجيا نجح باحثون ايرانيون في جامعة أمير كبير التكنولوجية في إنتاج مواد بلاستيكية على مقياس نصف صناعي، قابلة للتحلل خلال فترة قصيرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل
المصدر http://www.alalam.ir/news/3148401/احدى-جامعات-تكنولوجيا-طهران-تنتج-لدائن-قابلة-للتحلل-- alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars