الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

15/11/2017 | 10:25 ص 0 comments
احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

نجح باحثون ايرانيون في جامعة أمير كبير التكنولوجية في إنتاج مواد بلاستيكية على مقياس نصف صناعي، قابلة للتحلل خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بين الحب والعداء في مونديال روسيا
انهيار أنظمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات العامة في بولندا - جريدة الحياة
عودة: عقد حزمة الحوافز في تكنولوجيا المعلومات سيساهم في خلق أكثر من 350 فرصة عمل مباشرة  – PNN
تكنولوجيا - تقنية جديدة يمكنها رؤية جسمك وراء الجدار

العالم - علوم وتكنولوجيا

وقال الدكتور زاهد أحمدي، عضو هيئة التدريس بجامعة أمير كبير التكنولوجية: "إن البلاستيك المستخدم في صناعة التعبئة والتغليف مهم نظرا لخصائصه".

وأضاف أن البلاستيك، عقب الاستهلاك، يتحول إلى نفايات تترك في الطبيعة، مايشكل معضلة بيئية، لذلك سعينا لإنتاج لدائن قابل للتحلل. 

وتابع: إن حوالي 60% من النفايات البلاستيكية في إيران والعالم تعود الى الاغلفة، موضحا إن إنتاج بلاستيك قابل للتحلل يمكنه معالجة المشكلة عبر خفض وقت التحلل.

ووفقا لعضو الهيئة التدريسية في جامعة أمير كبير التكنولوجية، فإن إنتاج هذه اللدائن قد استند إلى إضافات طبيعية ذات قاعدة نباتية تتحلل بعد الاستهلاك وتعود إلى الدورة الطبيعية.

وأكد أن الاختبارات المعيارية قد أجريت على المنتج الجديد، موضحا "إن البلاستيك المتحلل يرحب به في مختلف القطاعات الصناعية، ونعتزم استخدام هذه اللدائن في صناعة تعبئة وتغليف المواد الغذائية".

ونوه أحمدي الى ان هذه اللدائن قد اختبرت من قبل بعض الصناعات وتجري عليها حاليا اختبارات طويلة الأمد".

وقال "ان المواد البلاستيكية الجديدة ليس لها خصائص سامة وكيميائية، ويمكنها التحلل"، مضيفا ان هذا النوع من البلاستيك قد انتج على مقياس شبه صناعي.

وأعرب عن أمله في استخدام هذا البلاستيك في القطاع الصناعي خلال العام الجاري أو أوائل العام المقبل.

ولفت أيضا الى إن البلاستيك الجديد القابل للتحلل، بالإضافة إلى تغليف المواد الغذائية، يمكن استخدامه في مجالات أخرى، موضحا: "إعادة عملية تدوير هذا النوع من البلاستيك يسيرة وإذا القي في الطبيعة لأي سبب من الأسباب، فسيتم إعادة تدويره دون تدخل بشري.

وأشار إلى وقت تحلل هذه اللدائن مقارنة بما يستخدم حاليا، مبينا: إن تحلل المنتج الجديد يبدأ من 6 أشهر ويستمر لغاية عامين فيما تحتاج المواد البلاستيكية المستخدمة حاليا من 60 إلى 100 عام للتحلل.

وأعرب عن امله باستخدام هذا المنتج الجديد بقطاع صناعة التعبئة والتغليف في ايران غضون المستقبل القريب، موضحا، ان بلدانا أخرى توصلت الى هذه التكنولوجيا، ولكن الإضافات الصحية بخصوصية التعبئة والتغليف والتي نفذت على منتجنا الجديد ليس لها مثيل خارجي.

2

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Mozilla تطلق متصفحا صوتيا - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

ذكر موقع CNET المتخصص بشؤون التقنية أن شركة Mozilla الشهيرة عازمة على إطلاق متصفح جديد يستجيب للأوامر الصوتية.\nووفقا للموقع فإن متصفح Scout You الجديد سيستجيب لأوامر المستخدم الصوتية للبحث عن المواقع والصفحات على الشبكة العنكبوتية، كما سيوفر خدمة ...

آبل تحصن هواتفها بتقنيات جديدة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أكدت آبل أنها طورت تقنيات جديدة لمنع سرقة محتويات الهواتف دون علم أصحابها.\nووفقا للشركة فإن أنظمة iOS 12 ستمنع المتطفلين من استخدام الأسلاك ومنافذ Lightning لنقل البيانات من الهاتف إلى أي جهاز إلكتروني آخر، فإعدادات USB Restricted Mode ستساعد ال...

روسيا تصمم محركا فضائيا للصواريخ الخاصة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أعلن كبير المصممين في شركة إينيرغوماش الروسية المصنعة للمحركات، بيوتر ليوفوتشكين، أن شركته تعتزم تصميم محرك جديد لاستخدامه في الصواريخ الفضائية الخفيفة الخاصة.\nBlue Origin الأمريكية تختبر محركا صاروخيا\nوأكد ليوفوتشكين أن التصميم سيتم بناء على محر...

مغردون أردنيون يدشنون هاشتاغ “اعطوهافرصة - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

أبل تدمج ميزة الإبلاغ عن المكالمات المزعجة بنظام IOS 12\nتحديث لـ Gmail يكشف عن مزايا جديدة تسهل استخدامه\n6 مميزات جديدة تصل لهاتفك الأيفون بعد تثبيت iOS 12.. تعرف عليها\nالآن يمكن لميزة Face ID التعرف على أكثر من وجه واحد على نظام ios 12\nأيقونة التق...

تقنية جديدة تمكن البكم من الكلام 17/06/2018 | 3:00 م

في الحقيقة لم يعد هذا خيالا، فقد تمكنت شركة سربروك من تطوير تكنولوجيا لإعادة خلق صوت كينيدي من جديد ليلقي ال...

تقرير يكشف النسب المتدنية للـالنساء والأفارقة في غوغل - تكنولوجيا 17/06/2018 | 3:00 م

وبحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست، فإن النساء من ذوي الأصول الإفريقية لا يمثلن سوى 1.2 في المئة من إجمالي القوة العاملة في شركة غوغل.\nوأظهر التقرير أن النسبة الإجمالية للنساء في الشركة تصل إلى 30.9 في المئة (أغلبيتهن الساحقة من البيض)، بينما يصل معد...

المالية: تقديم خدمات التصديق الإلكترونى فى 24 كيانا حكوميا - 17/06/2018 | 3:00 م

أعلنت وزارة المالية، عن بدء تنفيذ مشروع "تطوير وتحديث نظام سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية التابعة للوزارة، طبقاً للمعايير والمقاييس العالمية لأمن وجودة تكنولوجيا المعلومات.



احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل اخبار التكنولوجيا نجح باحثون ايرانيون في جامعة أمير كبير التكنولوجية في إنتاج مواد بلاستيكية على مقياس نصف صناعي، قابلة للتحلل خلال فترة قصيرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل
المصدر http://www.alalam.ir/news/3148401/احدى-جامعات-تكنولوجيا-طهران-تنتج-لدائن-قابلة-للتحلل-- alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احدى جامعات تكنولوجيا طهران تنتج لدائن قابلة للتحلل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars