الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > موبايل

آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019 الصباح العربي

15/11/2017 | 11:50 ص 0 comments
آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019   الصباح العربي

تعمل شركة آبل على نظام استشعار ثلاثي الأبعاد موجه لهاتف آيفون في عام 2019، وذلك في خطوة أخرى نحو تحويل الهاتف إلى جهاز رائد في...

اقرأ أيضا:
أبل تعتزم اطلاق هاتف آيفون بـ 4 ألوان جديدة...مصراوى
: تعرف على موعد إطلاق جالاكسي X بميزة غير مسبوقة

2017-11-15 11:40:28

تعمل شركة آبل على نظام استشعار ثلاثي الأبعاد موجه لهاتف آيفون في عام 2019، وذلك في خطوة أخرى نحو تحويل الهاتف إلى جهاز رائد في تقنية “الواقع المعزز”، وفق ما نقلت وكالة بلومبرج الإخبارية عن أشخاص مطلعين على الخطة.

وقالت مصادر بلومبرج إن آبل تقوم بتقييم تقنية مختلفة عن التقنية التي تستخدمها حاليًا في نظام الاستشعار “ترو دبث” TrueDepth الذي يُستخدم مع الكاميرا الأمامية في هاتف آيفون 10، الذي طرحته في السوق في وقت سابق من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي حين يعتمد النظام الحالي على تقنية الضوء المنظم الذي يقوم بإسقاط نمط من 30،000 نقطة ليزر على وجه المستخدم ويقيس الانعكاس لتوليد صورة دقيقة ثلاثية الأبعاد تُستخدم في المصادقة. فإن المستشعر في هاتف آيفون لعام 2019 سوف يستخدم بدلًا من ذلك نهجًا زمنيًا يحسب الوقت الذي يستغرقه الليزر ليرتد عن الأجسام المحيطة به ليخلق صورة ثلاثية الأبعاد للبيئة.

ومن المتوقع، وفقًا لبلومبرج، أن تُبقي آبل نظام “ترو دبث”، لذلك فإن هواتف آيفون في المستقبل سوف تضم مستشعرات ليزرية في كل من الكاميرتين الأمامية والخلفية.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن آبل قد بدأت بالفعل مناقشات مع الموردين المحتملين للنظام الجديد. وتشمل قائمة الشركات المصنعة لأجهزة الاستشعار التي تعتمد النهج الزمني، كلًا من “إنفينيون تكنولوجيز” Infineon Technologies، وسوني، و”إس تي ميكرو إلكترونيكس” STMicroelectronics، وباناسونيك.

وذكرت مصادر بلومبرج، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة ميزات لم يتم إصدارها، أن اختبار التقنية لا يزال فى مراحله الأولى، وقد ينتهي الأمر إلى عدم استخدامه فى النسخة النهائية من الهاتف.

يُشار إلى أن تقرير بلومبرج هذا يأتي بعد أقل من أسبوع من تقرير آخر ذكرت فيه أن آبل، التي تسعى لتطوير منتج ثوري يخلف هاتف آيفون، تعتزم تطوير نظارة للواقع المعزز بحلول عام 2019 لتبدأ طرحها في السوق مطلع عام 2020.

وخلافًا للجيل الحالي من نظارات الواقع الافتراضي التي تستخدم الهاتف الذكي كمحرك لها وشاشة عرض، فإن جهاز آبل سوف يضم شاشة خاصة به تعتمد على معالج ونظام تشغيل جديدين، وفق ما نقلت بلومبرج عن أشخاص مطلعين.

ومع أن الواقع الافتراضي يمتاز بأنه يجعل المستخدم يعيش في عالم رقمي منعزل، إلا أن الواقع المعزز يختلف في كونه يجمع بين الواقعين الافتراضي والحقيقي من خلال تراكب صور وبيانات مع البيئة المحيطة. وقد أبدى الرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك، أكثر من مرة اهتمامه في الواقع المعزز، وفضّله على الواقع الافتراضي.

وكان من آخر ما قال كوك فيما يتعلق في الواقع المعزز: “نحن نشهد بالفعل أشياء من شأنها أن تغير الطريقة التي تعمل وتلعب وتتواصل وتتعلم من خلالها”. وأضاف: “ببساطة، نعتقد أن الواقع المعزز سوف يغير طريقة استخدامنا للتقنية إلى الأبد”.

أُضيفت في: 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 25 صفر 1439
منذ: 9 دقائق, 43 ثانية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«آيفون» بألوان غير معتادة قريباً - البيان 06/07/2018 | 10:25 ص

من المتوقع أن تطلق أبل طرازات جديدة من هاتف آيفون في وقت لاحق من هذا العام، مع مجموعة متنوعة من الألوان، بحسب تقارير إعلامية نقلها موقع «سكاي نيوز». وتتردد شائعات بأن يحتوي الهاتف على شاشة OLED.

تعرف على ألوان الجيل الجديد من هواتف «آيفون» وأسعارها 06/07/2018 | 10:25 ص

أعلنت شركة «آبل» الأمريكية أنها ستعلن هذا العام وبالتحديد في شهر سبتمبر القادم  عن ثلاث هواتف «آيفون» جديدة ، منهم هاتفين أثنين سيأتوا بشاشة OLED بقياس 5.8 و 6.5 بوصة والهاتف الثالث سوف يأتي بشاشة LCD بقياس 6.1 بوصة. وكشف المحلل التقني الصيني الشهير «Ming-Chi Kuo»  في تقرير له أن هاتف «آيفون» الذي سيأتي بشاشة LCD بقياس 6.1 بوصة سيتوفر بأربعة ألوان مختلفة وهما الأزرق والبرتقالي والأحمر والرمادي والأبيض ومتوقع أن يكون سعره 700 دولار.

: تعرف على موعد إطلاق جالاكسي X بميزة غير مسبوقة 06/07/2018 | 10:25 ص

بينما كانت كل التوقعات تشير إلى أن إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي X سيكون في فبراير 2019، فإن الموعد شبه المؤكد لإطلاقه سيكون في يناير من العام المقبل، ...

تقرير : أبل تلجأ لشركة LG لتصنيع شاشات هواتف أيفون المقبلة - 06/07/2018 | 10:25 ص

ذكرت مصادر لصحيفة Korea Times أن شركة أبل ستستعين قريباً بشركة LG Display كمزود ثانٍ لشاشات (OLED) المتطورة المستخدمة فى هواتف أيفون المقبلة.

سامسونج تدعم هواتفها المقبلة بكاميرا بيومترية تنافس الموجودة بأيفون X - 06/07/2018 | 10:25 ص

حصلت شركة سامسونج على براءة اختراع يعود تاريخها لعام 2014 لكاميرا بيومترية من قبل مكتب براءات الاختراع الأمريكى.

تعرف على موعد إطلاق سامسونج لجلاكسى s10 وأول هاتف قابل للطى - 06/07/2018 | 10:25 ص

تشير شائعات جديدة أن شركة سامسونج قررت تغيير إطلاق هاتفيها المقبلين جلاكسى s10 وجلاكسى X.

أبل تعتزم اطلاق هاتف آيفون بـ 4 ألوان جديدة...مصراوى 06/07/2018 | 10:25 ص

أبل تعتزم اطلاق هاتف آيفون بـ 4 ألوان جديدة...مصراوى



آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019 الصباح العربي موبايل تعمل شركة آبل على نظام استشعار ثلاثي الأبعاد موجه لهاتف آيفون في عام 2019، وذلك في خطوة أخرى نحو تحويل الهاتف إلى جهاز رائد في...



اشترك ليصلك كل جديد عن موبايل

خيارات

آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019   الصباح العربي
المصدر http://www.sabaharabi.com/t~290219 http://www.sabaharabi.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آبل تعمل على حساس استشعار بالليزر في الكاميرا الخلفية من هاتف آيفون 2019 الصباح العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars