الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

ياما قالوا عن ختان البنات .. 10 شائعات وراء انتشار الجريمة بمصر

15/11/2017 | 12:00 م 0 comments
ياما قالوا عن ختان البنات .. 10 شائعات وراء انتشار الجريمة بمصر

يردد البعض سلسلة من الشائعات تدمغ على ضرورة إجراء الختان للإناث وتتمحور هذه الشائعات حول أنه يمنح الفتاة العفة والنظافة والخصوبة والسهولة واليسر فى الولادة.

اقرأ أيضا:
هكذا تنتعش الشائعات - الأهرام اليومي
45 شائعة تم تداولها في شهر .. ما هي ؟ سواليف
لا صحة للشائعات المثارة حول الزوار العراقيين
عيضة في الإمارات: رَدّي «فني» على الشائعات المغرضة -
«كن حذرا».. مبادرة لتوعية طلاب المدارس بخطر الشائعات على أمن الوطن صحيفة الاقتصادية

يردد البعض سلسلة من الشائعات تدمغ على ضرورة إجراء الختان للإناث وتتمحور هذه الشائعات حول أنه يمنح الفتاة العفة والنظافة والخصوبة والسهولة واليسر فى الولادة .

 

وquotاليوم السابعquot يقدم لقرائه الشائعات والردود العلمية والفقهية عليها، ليؤكد عدم صحتها ويشرح الأضرار السلبية لهذه الجريمة على المستوى الصحى والاجتماعى والنفسى للفتيات.

 

‎بيقولوا المختنات أكثر عفة.. وفاكرين أن ده الصح

العفة والشرف يحكمها العقل وليس الجسد، لأن المخ هو المحرك الأساسى للرغبة والختان لا يلغى الشهوة ولا يوجد دليل يؤكد أن البنات التى اختتنت أكثر عفة من الذين لم يحتنوا.

 

‎بيقولوا المختنة أكثر نظافة 

هذا تصور خاطئ لأن احتمالية تعرض البنت للأمراض عالية جدًا عند إجراء عملية الختان.


‎بيقولوا الختان بيقلل رغبة البنت الجنسية.. وفاكرين أن الزوج عايز كده 

‎الختان يؤثر على الاستمتاع الجنسى ولكنه لا يؤثر على الميل أو الشهوة بمعنى أن المرأة المختونة تكون ميلها وشهوتها طبيعية ولكنها لا تصل إلى قمة المتعة، وإذا كانت المرأة لا تصل للمتعة ولا يلاحظ زوجها ذلك ولا يراعيه، فتتحول المسألة بالنسبة لها إلى تعذيب نفسى وجسدى وتتذكر عملية الختان ولا تشعر بالرغبة نتيجة لذلك.


‎بيقولوا بس لو سبنا الأجزاء دى هتكبر وتبقى فى حجم وطول العضو الذكرى.. وفاكرين أن البنت هتبقى ذى الولد.

الكلام ده خرافة ومالوش أى أساس علمى، وده لأن كل جزء فى جسم الإنسان يكبر إلى أن يصل إلى حد معين ثم يقف عند هذا الحد ولا يمكن أن يتجاوزها، فعلى سبيل المثال عندما يكبر الأنف أو الأذن مع نمو الطفل فإنها تكبر بنسبة معينة وإلى حد معين يتناسب مع نمو الجسم كله ولم يسجل فى أى مرجع طبى، ولم نسمع أبدًا عن أى امرأة فى أى منطقة فى العالم أو فى مصر كبرت أعضاؤها التناسلية بدون حدود إلى أن وصل حجم قضيب الرجل لأنها لم تختن.


‎بيقولوا إن عدم ختان البنت بيزود احتكاك الأعضاء التناسلية الخارجية بالملابس.. وفاكرين أن ده بيؤدى إلى استثارتها جنسياً !!

 الطب بيقول إن الأعصاب وكريات الإحساس التى تستقبل اللمس والموجودة فى الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة لها خاصية التأقلم والتكيف، والشعور بملمس الملابس بيكون لثوانٍ قليلة ثم لا تشعر بها بعد ذلك لأن أعصاب اللمس تتأقلم عليها ولا يمكن أن يضايقها بل تتعود عليها.
‎وكمان أجساد الرجال أيضًا تحتوى أعصاب تستقبل اللمس، فلماذا لا يثار الرجال من احتكاك أجسادهم بالملابس!



‎بيقولوا الختان هيخلى البنت quotتفورquot.. وفاكرين أن كده هتوصل إلى مرحلة البلوغ

‎ولكن ده مش صحيح، لأن البنت سوف تصل إلى مرحلة البلوغ، سواء تم ختانها أم لا، والدليل على ذلك أن كل البنات التى لم تختن فى مصر والعالم كله قد وصلن إلى مرحلة البلوغ الكامل، لأن البلوغ هو أمر طبيعى ومرحلة من مراحل النمو عند أى فتاة.


‎بيقولوا أن الختان بيزود خصوبة الأنثى.. وفاكرين أنه هيسهل لها عملية الولادة

لا يوجد أى علاقة بين أعضاء التأنيث الخارجية والخصوبة، فقدرة المرأة على الإنجاب تتوقف على سلامة الأعضاء التناسلية الداخلية وبالعكس النسيج الليفى والالتصاقات التى تنتج عن التئام جرح الختان بتكون عرضة للتمزق مع الشد عليه أثناء نزول رأس الجنين، مما يزيد من صعوبة الولادة وتعرض كل من الأم والمولود لمشاكل صحية عديدة



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موقع خبرني : تحذير من شائعات عن ادوية الأردن 17/09/2018 | 3:50 م

خبرني - دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى عدم تداول ونشر الشائعات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعودة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لأ

مرصد «صن سبوت» يعود للعمل اليوم 17/09/2018 | 3:50 م

نفت إدارة مرصد "صن سبوت" الشمسي في "سكرامنتوبيك " نيومكسيكو، الشائعات والمعلومات الزائفة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، منها شائعة اكتشاف جسم في مدار الأرض آو اكتشاف الجسم الخرافي نيبيرو الذي لا وجود له.

كيف تواجه مصر الأخبار المزيفة؟ Euronews 17/09/2018 | 3:50 م

هكذا يسير السيسي على خطا ترامب!

الشياب: الشائعات حول «مشروع قانون الضريبة» كبيرة وأثرت على المواطنين 17/09/2018 | 3:50 م

معان - قاسم الخطيبانتقدت فاعليات شعبية في محافظة معان مشروع قانون ضريبة الدخل، خلال اللقاء الذي جمعها مع وزراء الصحة والبيئة والشؤون السياسية والبرلمانية، في جامعة الحسين بن طلال في معان أمس الأحد، معبرة عن رفضها لمشروع القانون وعدم قبوله.وكان...

الفنانة نور تكشف حقيقة طلاقها: شائعة هدفها خراب البيوت مجلة سيدتي 17/09/2018 | 3:50 م

أبدت الفنانة اللبنانية نور حقيقة دهشتها من انطلاق شائعة طلاقها من زوجها يوسف أنطاكي، بنفس توقيت تكريمها كأفضل ممثلة باختيار النقاد من مهرجان الفضائيات...

أنغام غاضبة من الشائعات التي تطاردها جريدة الأنباء Kuwait 17/09/2018 | 3:50 م

القاهرةمحمد صلاح تجهز الفنانة انغام في صمت شديد للعودة من جديد للدراما التلفزيونية في تجربتها الثانية، حيث تعقد جلسات عمل مكثفة مع السيناريست ايمن سلا

أكاذيب الجماعة.. عرض مستمر ! 17/09/2018 | 3:50 م

حرب شائعات خاضتها ولا تزال تخوصها جماعة الخراب الإرهابية وأعضاؤها وأتباعها منذ اللحظات الأولى بعد فشلها فى إدارة البلاد. 



ياما قالوا عن ختان البنات .. 10 شائعات وراء انتشار الجريمة بمصر شائعات يردد البعض سلسلة من الشائعات تدمغ على ضرورة إجراء الختان للإناث وتتمحور هذه الشائعات حول أنه يمنح الفتاة العفة والنظافة والخصوبة والسهولة واليسر فى الولادة.



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

ياما قالوا عن ختان البنات .. 10 شائعات وراء انتشار الجريمة بمصر
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/15/10/3510107 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ياما قالوا عن ختان البنات .. 10 شائعات وراء انتشار الجريمة بمصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars