الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي

16/11/2017 | 7:25 ص 0 comments
مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي

تعز ـ «القدس العربي»: شهدت مدينة تعز، وسط اليمن، أمس احتجاجات عسكرية ومدنية ضد غارات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الأول استهدفت موقعا عسكريا ومنتجعا

تعز ـ «القدس العربي»: شهدت مدينة تعز، وسط اليمن، أمس احتجاجات عسكرية ومدنية ضد غارات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الأول استهدفت موقعا عسكريا ومنتجعا مدنيا في قمة العروس بجبل صبر، المطل على مدينة تعز، وسط اليمن.
وأعلنت قيادة اللواء 22 ميكا التابع للجيش الحكومي، بمدينة تعز، أمس عن استنكارها الشديد لهذه الغارات التي استهدفت أمس الأول احد مواقعه العسكرية، في قمة العروس وأسفرت عن مقتل امرأتين وطفلة، كن بجوار الموقع العسكري، واصابة 4 آخرين، واحدث دمار في الموقع العسكري وتدمير برج البث الاذاعي لاذاعة (وطني إف.إم) المستقلة والوحيدة في مدينة تعز.
وطالبت قيادة اللواء 22 ميكا في بيان نشرته أمس من قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والسلطات الحكومية اليمنية «بإجراء تحقيق شامل وعاجل عن هذه الحادثة وكشف الأسباب والنتائج المترتبة عن التحقيق».
وشددت على «أهمية تعويض الضحايا بشكل عاجل والتعامل المباشر مع القيادة العسكرية والمؤسسات الرسمية، والتنسيق معها في أي عمل عسكري قادم والتوقف عن التعامل مع غير القنوات الرسمية للجيش الوطني».
وأوضحت قيادة اللواء 22 ميكا انه «بعد أن تم إبلاغنا رسمياً وعبر غرفة عمليات القطاع السادس للواء 22 ميكا باستهداف مواقعنا بعدة ضربات جوية، تم تكليف رئيس عمليات اللواء العقيد الركن منصور الحساني بالتحرك إلى معسكر العروس، والتأكد من حقيقة الوضع والإبلاغ عنه، وبعد إجراء عملية المعاينة والتحري والتحقيق تأكد لنا ان الطيران قام باستهداف معسكر العروس بثلاث ضربات جوية، الضربة الأولى استهدفت موقع المدفع 105 والتي وقعت على موقع طقم المدفع والذي يبعد عن مربض المدفع نحو 10 أمتار، وقد تسببت الضربة بتدمير مبنى الموقع وقتل ثلاثة مواطنين، امرأتين وطفلة، كُنّ يتواجدن بجانب المكان بهدف السياحة، كون الموقع مطلا على مناطق عدة، بينما كان أفراد المدفع بعيدين عن الموقع، حيث وقع الصاروخ مباشرةً على المرأتين والطفلة ومزقهم أشلاء وتم جمع أشلائهم من أماكن متفرقة في محيط الموقع».
وأضاف أن «الضربة الثانية استهدفت برج إذاعة (وطني إف.إم) التي تم انشاؤها حديثا، والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة المعبرة عن صوت الجيش والمقاومة والشارع التعزي، حيث وقع الصاروخ بجانب الهوائي على بعد مترين فقط، مما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في البرج وقطع الكابلات بالإضافة إلى سقوط ثلاثة جرحى من أفراد الموقع أحدهم جراحه خطيرة».
مشيرا إلى أن الضربة الثالثة استهدفت موقع رشاش 7.12 في تبة السعدي، وقد انفجر الصاروخ جوار الموقع ولم يحدث أضرارا بشرية أو مادية.
الى ذلك تظاهر نشطاء حقوقيون في وقفة احتجاجية نظموها في موقع العروس، بتعز أمس للتنديد بغارات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية التي اسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين في قمة العروس بجبل صبر، بتعز، والتي أعربت عن استنكارها الشديد لتكرار استهداف غارات التحالف لمواقع مدنية والتي تتسبب في سقوط ضحايا مدنيين.
وأعلن المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم الشديد لقيام طائرات قوات التحالف العربي بتنفيذ غارات جوية على موقع العروس التابع للقطاع السادس في اللواء 22 ميكا التابع للقوات الحكومة وتكرار استهداف مواقع مدنية بعيدة عن مواقع الاشتباه في احتمالية تواجد «أهداف مشروعة».
وعبرت الوقفة الاجتجاجية التي تعد الأولى من نوعها في تعز ضد قوات التحالف العربي عن استنكارها الشديد لما حصل واتهمت قوات التحالف بأنها أصبحت تخدم بغاراتها الجوية الخاطئة الميليشيا الانقلابية من جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح، التي تقف في الخندق الآخر ضد القوات الحكومية وتقصف وتحاصر مدينة تعز منذ منتصف 2015.
وأوضح مصدر عسكري حكومي لـ(القدس العربي) ان «الغارات الجوية لقوات التحالف العربي التي استهدف قمة العروس بجبل صبر بتعز، ربما يقف وراءها (تواطؤ) في قوات التحالف بمساعدة متعاونين معها في الداخل»، في إشارة إلى احتمالية وقوف دولة الإمارات وراءها ومساعدة بعض العناصر العسكرية المحسوبة عليها في احدى الفصائل المسلحة بتعز، وهو فصيل أبوالعباس الممول والمدعوم من دولة الإمارات بشكل مباشر.
وقال انه بعد التحقيق العسكري عن المسئول عن رفع الاحداثيات لهذه الغارات تبين أنها رفعت من قبل الرجل القيادي الثاني في فصيل أبوالعباس (ذكره بالاسم)، دون الرجوع للقيادات العسكرية للجيش الحكومي لاعتماد ذلك.
واتهم قوات التحالف بالتواطء من خلال تلقيها واعتمادها احداثيات خطيرة من قبل أشخاص غير مخولين بذلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي مصدر عسكرى تعز ـ «القدس العربي»: شهدت مدينة تعز، وسط اليمن، أمس احتجاجات عسكرية ومدنية ضد غارات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس الأول استهدفت موقعا عسكريا ومنتجعا



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=827392 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مطالب بتشكيل لجنة تحقيق اليمن: احتجاجات عسكرية ومدنية في تعز على غارات للتحالف استهدفت موقعا في جبل صبر خالد الحمادي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars