الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أعماق أم اختراق؟ هذا ما آلت إليه أحوال داعش إلكترونيا

18/11/2017 | 7:50 م 0 comments

مُني داعش في الأشهر الأخيرة بهزائم متوالية فقد خلالها أراضي واسعة في سورية والعراق في ظل دعم التحالف الدول...

مُني داعش في الأشهر الأخيرة بهزائم متوالية فقد خلالها أراضي واسعة في سورية والعراق في ظل دعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لقوات محلية وتوحيد الجهود من أجل محاصرة التنظيم وكسر شوكته في مناطق ادعى أنها جزء من دولته المزعومة.

هزيمة داعش لا تقتصر على تقلص مساحة نفوذه في البلدين فحسب، بل تشمل أيضا إسكات "بوقه الإعلامي" وتقليص دعايته وما تبثه من أكاذيب وأفكار تخريبية.

ويوضح التحالف الدولي من خلال مجموعة تغريدات على تويتر أن "داعش يعيش حالة فوضى" وأنه "يفشل في إصدار دعايته لأنه هزم إلكترونيا كما على الأرض".

Daesh are in disarray - failing to release propaganda as they are defeated online and on the ground Rumiyah pic.twitter.com/FHD9irZuEv

— The Global Coalition (@coalition) November 17, 2017

وبما أن داعش يخضع لضغط متزايد فإنه ينزلق إلى حالة من الفوضى، إذ أن قنوات البروباغندا التابعة له لا تنشر دعايتها إلا بشكل متقطع أو لا تنشر على الإطلاق، وفقا للتحالف الدولي.

As they are put under increasing pressure, Daesh are slipping into disarray - with their propaganda channels publishing intermittently, or not at all. pic.twitter.com/ZELPqFiZbS

— The Global Coalition (@coalition) November 17, 2017

ويضيف أن التنظيم فشل في نشر آخر عددين من مجلته الإلكترونية، وأن "عدد شهر تشرين الأول/أكتوبر 2017 كان مربكا ومحبطا لمؤيديه" ما يذكرهم بأن داعش "يخسر على الإنترنت كما هو الحال على الخرائط".

وفي تغريدة أخرى، يقول التحالف إن المواد الدعائية لداعش في تشرين الأول/ أكتوبر 2017 تراجعت بنسبة 85 في المئة مقارنة بأغسطس/آب 2015 عندما بلغت ذروتها.

Daesh are struggling to operate as they are put under increasing pressure - with their propaganda output falling dramatically pic.twitter.com/LA4qqgcmDv

— The Global Coalition (@coalition) November 10, 2017

وغرد حساب "مكتشف" التابع للقيادة المركزية الأميركية بصورة كاريكاتورية عن تقهقر داعش على الإنترنت، مرفقة بتعليق يقول "من الآن فصاعدا اسم "وكالة أعماق" الجديد "وكالة اختراق".

من الان فصاعدا اصبح اسم "وكالة أعماق" الجديد "وكالة اختراق" داعش pic.twitter.com/saK3OXgfOs

— مكتشف (@mktashif) November 17, 2017

هاكرز مسلمون يعلنون حربا إلكترونية على داعش

وأعلنت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين المسلمين الحرب على داعش، وتعهدت بمحو التنظيم من الإنترنت في الـ17 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، بعد نشرها قائمة عناوين البريد الإلكتروني لنحو ألفين من المشتركين قبل أيام.

وأطلقت المجموعة التي تعتمد حساب Di5s3nSi0N على تويتر، حملة بعنوان كسر_السيوف، وتمكنت من اختراق المواقع التابعة لداعش بما فيها "وكالته الإخبارية"، وشنت هجمات على عدد من المواقع الجديدة التي يحاول التنظيم إطلاقها، ما أدى إلى تعذر الدخول إليها.

وكتبت المجموعة في تغريدة "إننا الأخطاء البرمجية (bugs) التي لا يمكن التخلص منها في برامجكم الإلكترونية. مسيرتنا لإسكات داعش ستستمر".

We are the bugs in your system that cannot be removed. Our journey to silence Daesh will go on! silencetheswords OpISIS AMAQ pic.twitter.com/9IlA3LTm2K

— Di5s3nSi0N (@Di5s3nSi0N__2) November 17, 2017

وبعدما كان للدعاية الإعلامية لداعش عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حزيران/يونيو 2014 دور في سيطرة التنظيم على أراض في العراق، انقلب السحر على الساحر إذ استخدمت هذه الوسائل ذاتها في معركة استعادة الموصل التي توجت بانتصار العراقيين ودحر داعش في المدينة التي أعلن منها دولته المزعومة.

واعتمد التنظيم على الإنترنت لتجنيد مقاتلين في صفوفه من مختلف أنحاء العالم قتل واعتقل الكثير منهم في العراق وسورية وبلدان أخرى.

التزام بدحر داعش

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي ضد داعش تشكل في أيلول/سبتمبر 2014، وأعلن التزامه الصلب بدحر داعش ومحاربته على جميع الجبهات وهدم شبكاته وقتل طموحه بالتوسع العالمي.

وإلى جانب الحملة العسكرية في كل من العراق وسورية يتعهد التحالف الذي يشارك فيه في التحالف 72 بلدا، تعهد بمواجهة البنية التحتية المالية والاقتصادية لداعش وعرقلتها والتصدي لتدفق المقاتلين الأجانب عبر الحدود، ودعم الاستقرار وإعادة الخدمات العامة الأساسية للمناطق المحررة من قبضة داعش، وفضح المزاعم الكاذبة للتنظيم.

وقال مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك خلال الأسبوع الحالي إن داعش خسر 95 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها، وأشار لجهود قوات التحالف الدولي في "وقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب ووقف تمويلهم".

المصدر: التحالف الدولي/ القيادة المركزية الأميركية/ تويتر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أعماق أم اختراق؟ هذا ما آلت إليه أحوال داعش إلكترونيا تنظيم داعش مُني داعش في الأشهر الأخيرة بهزائم متوالية فقد خلالها أراضي واسعة في سورية والعراق في ظل دعم التحالف الدول...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.alhurra.com/a/global-coalition-isis-/403071.html الحرة | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | بث مباشر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أعماق أم اختراق؟ هذا ما آلت إليه أحوال داعش إلكترونيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars