الموضوعات تأتيك من 12471 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

داعش في سوريا.. ماذا بعد 19 نوفمبر؟ أخبار سكاي نيوز عربية

20/11/2017 | 1:25 م 0 comments

بعدما أعلن الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة مجددا على مدينة البوكمال شرقي البلاد، هل سيكون الأحد التاسع عشر من نوفمبر 2017، نقطة فصل منتظرة في البلد الذي تمزقه الحر

اقرأ أيضا:
كتائب «النمور الصينية»..هل تصِل سوريا أم لا؟ - صحيفة الرأي
البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا -
مقالات
سوريا: غارات موالية للنظام تقصف مناطق سكنية في الغوطة الشرقية Euronews
وجهات نظر سوريا ما بين «سوتشي» والرياض Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

بيانات الإعلام الحربي الرسمي، تجيب بـ"نعم" على التساؤل أعلاه، معلنة استعادة السيطرة على كامل المدينة الواقعة قرب الحدود العراقية، مما يعني بصيغة أخرى خسارة داعش لآخر معاقله في سوريا.

النصر المعلن، وضع تحت مظلة إنجازات قوات النظام والفصائل المتحالفة معه، والأعلام الصفراء التابعة لميليشيات حزب الله الملتقطة على الجبهة، وثقت الخبر.

أنباء، على الرغم من كل تفاؤلها، قد لا تعني النهاية بتاتا، فالتحرير المعلن، يعني انسحاب داعش من المدينة الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي من دير الزور باتجاه الصحراء المتاخمة للحدود العراقية.

 بعض التقارير الميدانية أشارت إلى أن الفارين لا يزالون موجودين، متسللين أو متخفين كخلايا نائمة في عدد من القرى المتناثرة في المنطقة.

جهة الفرار اليوم الضفة الشرقية للفرات، ومن هناك قد يشن مسلحو التنظيم هجوما مضادا في محاولة للعودة.

سيناريو يبقى مطروحا وواقعيا، ونفذه مسلحو داعش بالفعل من قبل، حين استعاد التنظيم المدينة في التاسع من الشهر الجاري، بعد أيام من إعلان استعادتها من قبل دمشق وحلفائها.

خلايا نائمة، نفذت هجوم البوكمال حينها، وهي ذاتها، لا تزال متخفية في محيط الرقة كذلك، عاصمة التنظيم المزعومة التي كانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت السيطرة عليها قبل أسابيع.

وتحذر التقارير الميدانية هنا أيضا من عدم خلو الشمال السوري من الشعارات السوداء، فقد سقطت في المدينة لتتحول في المرحلة الراهنة إلى عصابات سرية وخلايا نائمة.

خطر، تؤكده بيانات التحالف الدولي الداعمة في الشمال لقوات سوريا الديمقراطية، محذرة من ألغام زرعها التنظيم في أرجاء الرقة ما يهدد حياة الملايين من سكان المدينة ومحيطها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمانى الخياط: أمريكا وتركيا أمنت خروج 4 آلاف مقاتل من سوريا لتدمير المنطقة - اليوم 5:50 ص

قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن وعى وأدراك الدولة المصرية لمخططات الدول المعادية التى تعمل على تقسيم البلاد ونشر الإرهاب والتطرف من أجل تنفيذ مخططاتها تسبب فى إحباط هذه الدول.

إدارة التحوّل في العلاقات بين الولايات المتحدة وأكراد سوريا اليوم 5:50 ص

إدارة التحوّل في العلاقات بين الولايات المتحدة وأكراد سوريا

القضية الفلسطينية بوصلة وهمية في حرب سوريا - عنب بلدي امس 12:50 م

لم تفارق شعارات “القضية الفلسطينية” الساحة السورية منذ بداية الثورة فيها حتى اليوم، فمنذ بداية الحراك الشعبي السلمي، ثم الانتقال للحراك المسلح واشتعال الحرب بين التيارات على الأرض السورية، بين مطالب برحيل نظام بشار الأسد ومدافع عن بقائه، استمر النظام السوري ومؤيدوه باستثمار “القدس” كشماعة يعلقون عليها “الأهداف القومية” لأعمالهم العسكرية، بينما وجدت المعارضة في …

: وزير الخارجية: الحل السياسي هو الوحيد للأزمة في سوريا.. فيديو امس 12:50 م

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تعمل على توحيد المعارضة السورية من خلال التعاون مع الأشقاء في السعودية، للتفاوض مع جميع أطياف المعارضة في سوريا



داعش في سوريا.. ماذا بعد 19 نوفمبر؟ أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا بعدما أعلن الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة مجددا على مدينة البوكمال شرقي البلاد، هل سيكون الأحد التاسع عشر من نوفمبر 2017، نقطة فصل منتظرة في البلد الذي تمزقه الحر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/web/article/998139/داعش-سوريا-بعد-19-نوفمبر؟ سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش في سوريا.. ماذا بعد 19 نوفمبر؟ أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars