الموضوعات تأتيك من 13400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

اليوم 11:00 ص 0 comments
«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحل

اقرأ أيضا:
فيفا يخطر المنتخب بزيادة عدد التبديلات في مونديال روسيا - أهرام سبورت
الفيفا يدرس إمكانية رفع عدد منتخبات مونديال قطر AR Le360 Sport بالعربية
محام يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته مع منتخب بيرو في مونديال 2018 -
المجلس الاستراتيجي يتحفظ على مقترحات الفيفا - ياللاكورة
الفيفا يرفض التدخل الحكومي في العراق

سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحلام قطر.

ولفتت المحطة إلى محاكمة ثلاثة مسؤولين من «الفيفا»: خوسيه ماريا مارين (البرازيل)، خوان نابوت (باراغواي)، ومانويل بورغا (بيرو) بشأن رشى بـ 150 مليون دولار، دفعتها شركات تسويق تجاري للحصول على حق إذاعة أو استضافة نشاطات رياضية.

متورّطون

وكشفت المحاكمة عن تورط 40 مسؤولاً آخر في «الفيفا»، كما وفرت أدلة جديدة عن تورط مسؤولين آخرين في «الفيفا» في منح قطر حق تنظيم كأس العالم، من دون وجه حق.

وعن فداحة اختيار قطر لتنظم البطولة قالت المحطة «ليس هناك قرار أكثر إجراماً من تصويت «الفيفا» في 2010 من أجل منح قطر حق تنظيم كأس العالم. ولقد ظل هذا القرار موضع شُبهة على مدى أعوام، ولم يتمكن الاتحاد من إخفاء الأدلة، فأشار إلى إمكانية تجريد قطر من حق التنظيم».

من جهة أخرى، لفتت المحطة إلى اعتراف بعض المتهمين من أجل الحصول على عفو أو حكم مُخفف، ومن بينهم الرئيس السابق لشركة تسويق أرجنتينية إليخاندرو بورزاكو، وهو من المقربين لنائب رئيس الاتحاد سابقاً جوليو غروندونا، ووسيط في حصوله على الرشى. وأشارت المحطة إلى وفاة غروندونا عام 2014، ولفتت إلى دوره في حث عضوين آخرين من أعضاء في لجنة الفيفا الـ 22 من أجل التصويت لصالح قطر.

وأجرت مؤسسة الاستشارات كورنرستون غلوبال دراسة جديدة حول تداعيات الأزمة الحالية بين قطر والدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب، خاصة أن من بينها 3 دول مجاورة لقطر، كان من المفترض أن تلعب دوراً في تنظيم البطولة.

وكشف تقرير سري نقله موقع بي بي سي سبورت، أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد المقترن بها قد تدفع إلى عدم استضافتها له. وأوضحت دراسة أجريت من قبل الاستشاريين الإداريين في كورنر ستون غلوبال للاستشارات حول تقييم تأثير الأزمة الحالية بين قطر وجيرانها، أن الوثيقة تحذّر شركات البناء العاملة على برنامج البنية التحتية لكأس العالم.

والذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار من أنه مشروع عالي الخطورة. وأشار التقرير إلى أن المطلعين على البطولة والخبراء الإقليميين ذكروا لنا أنه بعيد كل البعد أن تستضيف الدوحة البطولة.

سخرية

وفي محاولة للتغطية على تحقيقات الفساد والرشاوى القطرية، واحتمالية سحب البطولة منها، دعا الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري حسن الذاودي، الدول الأربع لمكافحة الإرهاب، بالسماح لمواطنيها بحضور المونديال. وهو أمر يستحق السخرية بدعوة الناس للحضور قبل خمس سنوات من المناسبة (2022) .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مركز المنتخب في الفيفا .. التصنيف الجديد قبل المونديال امس 11:25 ص

الفراعنة يواصل الحفاظ على مركزه

منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ46 فى تصنيف الفيفا الشهرى - امس 11:25 ص

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ 46 فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

الفيفا تتدخل وتطلب معلومات اضافية لقضية المرداسي امس 11:25 ص

مفاجأة من العيار الثقيل

الفيفا يرفض التدخل الحكومي في العراق امس 11:25 ص

التقى وفد اتحاد الكرة العراقي، اليوم الجمعة، اللجان العليا والقانونية الاتحاد الدولي لكرة القدم وجرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاث محاور رئيسية، بدأت بملف النزاهة المقدم وزارة الشباب اتحاد الكرة السابق، مرورا بقضية التدخلات الحكومية انتخابات اتحاد الكرة، واختتمت بالحديث لجنة الانتخابات. ومثل الوفد العراقي رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود، ونائبه علي جبار، ومدير دائرة العلاقات العامة وليد طبرة، إضافة للدكتور نزار أحمد المستشار القانوني ومن جانب الفيفا فقد حضر ممثلون للجان العاملة الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات الوطنية وممثل للجنة القانونية وآخر لمكتب رئيس الفيفا واعترض مسؤولو الفيفا على الدعوة التي وجهتها وزراة الشباب اتحاد الكرة ووصفها الاتحاد الدولي بالتدخل الحكومي شؤون عمل الاتحادات الوطنية. وأبلغ وفد الفيفا اتحاد الكرة العراقي بإرسالهم برقية عاجلة إلى الحكومة العراقية، لشرح رفض التدخلات التي بدرت وزارة الشباب قضية الترشيح لمجلس إدارة الاتحاد المزمع انتخابه مايو/أيار الجاري. وأكدت اللجنة القانونية الفيفا سلامة جميع إجراءات لجنة الانتخابات ومطابقتها للوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي، مشيرة إلى أنها سترسل ممثلا الاتحاد الدولي. وأوضحت اللجنة القانونية ضرورة إقامة الانتخابات موعدها المحدد دون تأجيل تمديد للموعد المقرر والمصادق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم

رئيس الفيفا يستقبل اللاعب «المنبوذ» عن كأس العالم امس 11:25 ص

زيورخ- الساعة نيوز: يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، الإثنين المقبل، المهاجم البيروفي باولو ...

الفيفا يدرس إمكانية رفع عدد منتخبات مونديال قطر AR Le360 Sport بالعربية امس 11:25 ص

يتدارس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات قطر 2022، وذلك خلال المؤتمر الفيفا السنوي الـ68، الذي ستحتضنه العاصمة الروسية، موسكو، في تاريخ 13 يونيو القادم، يوما واحدا قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

محام يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته مع منتخب بيرو في مونديال 2018 - امس 11:25 ص

تقدم محامي من بيرو بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يدعو فيه للسماح للنجم باولو جيريرو بالمشاركة ضمن صفوف منتخب بيرو في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، رغم أن اللاعب يخضع للإيقاف في قضية منشطات



«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان الفيفا سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحل



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-11-21-1.3107055 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars