الموضوعات تأتيك من 13850 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

امس 11:00 ص 0 comments
«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحل

سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحلام قطر.

ولفتت المحطة إلى محاكمة ثلاثة مسؤولين من «الفيفا»: خوسيه ماريا مارين (البرازيل)، خوان نابوت (باراغواي)، ومانويل بورغا (بيرو) بشأن رشى بـ 150 مليون دولار، دفعتها شركات تسويق تجاري للحصول على حق إذاعة أو استضافة نشاطات رياضية.

متورّطون

وكشفت المحاكمة عن تورط 40 مسؤولاً آخر في «الفيفا»، كما وفرت أدلة جديدة عن تورط مسؤولين آخرين في «الفيفا» في منح قطر حق تنظيم كأس العالم، من دون وجه حق.

وعن فداحة اختيار قطر لتنظم البطولة قالت المحطة «ليس هناك قرار أكثر إجراماً من تصويت «الفيفا» في 2010 من أجل منح قطر حق تنظيم كأس العالم. ولقد ظل هذا القرار موضع شُبهة على مدى أعوام، ولم يتمكن الاتحاد من إخفاء الأدلة، فأشار إلى إمكانية تجريد قطر من حق التنظيم».

من جهة أخرى، لفتت المحطة إلى اعتراف بعض المتهمين من أجل الحصول على عفو أو حكم مُخفف، ومن بينهم الرئيس السابق لشركة تسويق أرجنتينية إليخاندرو بورزاكو، وهو من المقربين لنائب رئيس الاتحاد سابقاً جوليو غروندونا، ووسيط في حصوله على الرشى. وأشارت المحطة إلى وفاة غروندونا عام 2014، ولفتت إلى دوره في حث عضوين آخرين من أعضاء في لجنة الفيفا الـ 22 من أجل التصويت لصالح قطر.

وأجرت مؤسسة الاستشارات كورنرستون غلوبال دراسة جديدة حول تداعيات الأزمة الحالية بين قطر والدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب، خاصة أن من بينها 3 دول مجاورة لقطر، كان من المفترض أن تلعب دوراً في تنظيم البطولة.

وكشف تقرير سري نقله موقع بي بي سي سبورت، أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد المقترن بها قد تدفع إلى عدم استضافتها له. وأوضحت دراسة أجريت من قبل الاستشاريين الإداريين في كورنر ستون غلوبال للاستشارات حول تقييم تأثير الأزمة الحالية بين قطر وجيرانها، أن الوثيقة تحذّر شركات البناء العاملة على برنامج البنية التحتية لكأس العالم.

والذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار من أنه مشروع عالي الخطورة. وأشار التقرير إلى أن المطلعين على البطولة والخبراء الإقليميين ذكروا لنا أنه بعيد كل البعد أن تستضيف الدوحة البطولة.

سخرية

وفي محاولة للتغطية على تحقيقات الفساد والرشاوى القطرية، واحتمالية سحب البطولة منها، دعا الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري حسن الذاودي، الدول الأربع لمكافحة الإرهاب، بالسماح لمواطنيها بحضور المونديال. وهو أمر يستحق السخرية بدعوة الناس للحضور قبل خمس سنوات من المناسبة (2022) .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار عبدالفتاح يرد على دجيش: لم نجدد لك بسبب الفيفا 06/08/2018 | 1:00 م

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام إن عدم التجديد لأيمن دجيش الحكم المساعد يأتي لتخطيه السن القانوني الذي يسمح به الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفيفا يقبل استئناف الجزيرة ضد العقوبة المالية 01/08/2018 | 4:00 ص

الجزيرة يجري تسوية ودية مع اللاعب لغلق ملف العقوبة

صلاح ينال إشادة الفيفا أكثر من مجرد لعبة 01/08/2018 | 4:00 ص

حصد محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي على إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منذ قليل من خلال الحساب الرسمي الناطق باللغة العربية على موقع تويتر. اللاعب المصري كان قد حقق أمنية طفل...

طريقة التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم 2018 - 29/07/2018 | 6:25 م

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، رسميا أمام الجماهير باب التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم 2018، عقب الكشف عن قائمة المرشحين الـ 10 لنيل جائزة "The Best".

المحكمة الرياضية تؤيد إيقاف أمين الفيفا السابق 10 سنوات - 29/07/2018 | 6:25 م

رفضت محكمة التحكيم الرياضى الاستئناف المقدم من قبل الأمين العام السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الفرنسى جيروم فالكه، وأكدت ايقافه لعشرة اعوام



«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان الفيفا سلطت محطة إيه بي سي نيوز الأميركية الضوء على محاكمة بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة نيويورك، وألمحت إلى أن اختيار قطر لتنظيم كأس العالم يعد بمنزلة أسوأ جرائم «الفيفا»، فيما كشف تقرير سري أن المخاطر المحيطة بالبطولة والفساد قد تطيح بأحل



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

«إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2017-11-21-1.3107055 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «إيه بي سي نيوز»: مونديال قطر أسوأ جرائم «الفيفا» - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars