الموضوعات تأتيك من 12471 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الازهر

المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم حفله السنوي لتكريم خريجي الأزهر

21/11/2017 | 5:25 م 0 comments

نظم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اليوم الإثنين، حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر لعام 2017

اقرأ أيضا:
كريمة عن عدم تكفير الأزهر لداعش: العلماء يحتاطون في إعلان ال...مصراوى
يوسف زيدان: كارثة مسجد الروضة ستتكرر بسبب معتقدات الأزهر
تفاصيل لقاء الـ50 دقيقة بين شيخ الأزهر ووفد الكنيسة الكاثوليكية -
: جامعة الأزهر: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مزارع الكليات
: أبو مازن يبحث مع شيخ الأزهر مستجدات الوضع بشأن القدس

نظم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اليوم الإثنين، حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر لعام 2017.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في كلمته خلال الاحتفال الذي يقام تحت رعاية شيخ الأزهر أحمد الطيب والقائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى مصر المستشار عبدالعزيز البشر، أن العدد "المتميز" من الطلبة الوافدين الدارسين بجامعة الازهر يعتبر نقطة ضوء وأمل في وقت تداعت فيه الأحداث على العالم الإسلامي.

وأوضح أن ثمة فرقا واضحا بين مواجهة التطرف ومواجهة التدين لأن العلاقة بينهما علاقة "تناقض" مشددا على أنه لا حل لمشكلة التطرف والإرهاب إلا بفهم صحيح للدين خاصة وأن الأديان نزلت هداية ورحمة للعالمين.

ودعا جمعة الطلبة الخريجين إلى مواجهة "صناع الموت بمزيد من صناعة الحياة ومزيد من البناء والتعمير".

وأشاد في هذا الشأن بالتعاون القائم بين وزارة الاوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في عدد من المجالات، مشيرا إلى أن الجانبين سينظمان عددا من المعسكرات التثقيفية الترفيهية لطلبة الازهر الوافدين في عدد من المدن المصرية.

من جانبه أكد المستشار البشر حرص دولة الكويت على ان تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة واخاء "فآزرت أشقاءها في جميع دول العالم".

وأشار في هذا الصدد إلى دور المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ممثلا لبيت الزكاة الكويتي في دعم مشروع طالب العلم قرابة 30 عاما متواصلة وتقديم يد العون المادي والمعنوي للطلبة الوافدين الدارسين بالازهر الشريف.

وقال مخاطبا الخريجين: "لقد تزينتم باعلى الشهادات العلمية وبالعلم الوسطي الذي يبرز دور الاسلام الحقيقي في تربية الاجيال باخلاق عالية ورشيدة تدعو الى التسامح والاعتدال تخدمون بها شعوبكم وبلدانكم في الغد الغريب" مضيفا انه "هكذا كان دور الازهر الشريف على مر الزمان".

ودعا الله تعالى جلت قدرته ان يحفظ الازهر الشريف وعلماءه الاجلاء الى ما فيه خير الاسلام والمسلمين وان يوفق بيت الزكاة الكويت متمثلا في المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية الى العمل الدؤوب والعطاء المتواصل في مختلف المجالات الخيرية ومناحي الحياة الاجتماعية والعلمية وذلك تأكيدا ودعما لسبل التعاون الانساني والاجتماعي وتعزيزا لأواصر الصداقة والمودة بين الشعبين.

وأعرب وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان في كلمة ألقاها نيابة عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن شكره لدولة الكويت وسفارتها بالقاهرة وبيت الزكاة الكويتي والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة للجهود الدؤوبة في دعم أبناء المسلمين.

وأشار إلى ما يمر به العالم الإسلامي وما ينسب إليه جراء بعض الممارسات الخاطئة لبعض المنتسبين اليه داعيا الطلبة الخريجين الوافدين الى تصحيح المفاهيم المغلوطة التي دستها جماعات التطرف والارهاب.

واوضح انه يدرس في جامعة الازهر نحو 40 الف طالب وطالبة من جميع دول العالم قائلا "لم تأتنا شكوى واحدة من أي دولة لاحظت ظهور فكر متشدد على طلابها".

وأكد أن هذا يدل على وسطية واعتدال مناهج الازهر الشريف لافتا الى أن الازهر اول مؤسسة في العالم نادت بتغير مصطلح الأقليات الى مصطلح المواطنة.وبدوره أكد رئيس جامعة الازهر الدكتور محمد المحرصاوي اهتمام الجامعة بالطلبة الوافدين الدارسين بالجامعة لسببين رئيسيين اولهما اعلاء "راية الاسلام التي تجمعنا" وثانيهما ان الطلبة خير سفراء لنشر الإسلام الوسطي.

وأعرب المحرصاوي عن جزيل الشكر ووافر الاحترام للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية لدعمه المستمر لطلبة الأزهر الشريف لاسيما الطلبة الوافدين.

وتم خلال الاحتفال منح الطلبة المتفوقين مكافآت مالية وشهادات تقدير وأجهزة حاسب الي شخصية فضلا عن مساهمات مالية في شراء تذاكر سفر العودة الى بلادهم.

وحضر الاحتفال كل من مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل الكندري وسكرتير أول بسفارة دولة الكويت لدى مصر يوسف المنصور ومستشار شيخ الأزهر الشريف محمد عبد السلام وعدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين لدول الطلبة الخريجين ولفيف من اساتذة الأزهر وطلابها.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خاص الأزهر: جلسات تأهيل نفسي لمصابي الروضة ...مصراوى 06/12/2017 | 7:50 ص

خاص الأزهر جلسات تأهيل نفسي لمصابي الروضة...مصراوى

: أبو مازن يبحث مع شيخ الأزهر مستجدات الوضع بشأن القدس 06/12/2017 | 7:50 ص

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالًا هاتفيا، بشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مساء اليوم الثلاثاء ليطلعه على آخر التطورات المتعلقة في القدس والمخاطر المحدقة بها إثر نية أمريكا نقل ...

بوابة : بلير: نسعى للتعاون مع الأزهر لتمكين أصوات دينية موثوقة ضد التطرف 06/12/2017 | 7:50 ص

أشاد تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق - رئيس مؤسسة تونى بلير للتغيير العالمى، بمجهودات المنظمة العالمية لخريجى الأزهر في محاربة الفكر المتطرف ومواجهة الإرهاب من خلال التركيز على نشر صحيح الدين ...

: مرصد الأزهر: الصحف الإسبانية تشيد بزيارة الطيب لبئر العبد 04/12/2017 | 3:25 ص

أبرزت وحدة الرصد الإسبانية في مرصد الأزهر العالمي، اهتمام الصحافة الإسبانية، بزيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إلى منطقة بئر العبد، الجمعة الماضية، بعد أسبوع من الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف ...

غدا.. الأزهر ينظم ندوة عن التطرف بالتعاون مع الجامعة العربية 04/12/2017 | 3:25 ص

تنظم مشيخة الأزهر، غدا، ندوةً بعنوان "التطرف وأثره السلبي على مستقبل التراث

: الأزهر والمراجعات .. واللي شبكنا يخلصنا ...!! 04/12/2017 | 3:25 ص

ربما يتعجب البعض من العنوان.. وما فيه من إيحاء قد شدتنا إليه جملة حالمة وردت بأداء أسطوري لعبد الحليم حافظ في أغنيته الرائعة جانا الهوى كلمات ...

: شيخ الأزهر في بئر العبد 04/12/2017 | 3:25 ص

حسنًا فعل فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بزيارته لمسجد الروضة ببئر العبد فى سيناء، عندما قرر ومعه عدد من الرموز الدينية صلاة الجمعة بذات المسجد الذى شهد الجريمة الإرهابية المنظمة والتى ...



المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم حفله السنوي لتكريم خريجي الأزهر الازهر نظم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اليوم الإثنين، حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر لعام 2017



اشترك ليصلك كل جديد عن الازهر

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/2732578 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم حفله السنوي لتكريم خريجي الأزهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars