الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

بالفيديو.. تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر الصباح العربي

23/11/2017 | 4:00 ص 0 comments
بالفيديو.. تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر   الصباح العربي

كشفت تويوتا عن الجيل الثالث من روبوت T-HR3، والذي يمكن عبر التحكم به محاكاة حركة المستخدم؛ بارتداء قفازات وخوذة HTC Vivi للواقع الافتراضي المتصلة بكاميرا...

2017-11-22 11:26:40

كشفت تويوتا عن الجيل الثالث من روبوت T-HR3، والذي يمكن عبر التحكم به محاكاة حركة المستخدم؛ بارتداء قفازات وخوذة HTC Vivi للواقع الافتراضي المتصلة بكاميرا موضوعة في رأس الروبوت لرؤية ما يراه.

الروبوت يبلغ طولة 1.55 متر ويزن 75 كيلوجرام، وتم تصميمه لمساعدة النّاس في منازلهم والمنشآت الطبية ومواقع البناء وأوقات الحوادث الكارثية وفي استكشاف الفضاء، حسب رؤية تويوتا.

ويستطيع المستخدم التحكم في جسد الروبوت بالكامل بفضل نظام المناورة “Master Maneuvering System”، وهو مكون من 16 وحدة عزم الدوران بالكرسي ومستشعرات حركة وضغط بموضع القدم، و 29 وحدة عزم الدوران بمفاصل الروبوت.

عندما يحرك المستخدم أذرعه، يرسل النظام إشارات لوحدات عزم الدوران “الـ 29” بمفاصل الروبوت (بما فيهم العشرة أصابع). ويمكن المستخدم أن يتحكم في سيران الروبوت إلى الأمام وأفقيًا بالتظاهر بالمشي بينما يظل على الكرسي.

كما يستطيع الروبوت موازنة نفسه تلقائيًا، فلا يقع إذا اصطدم بالأجسام المادية مثلا. كما يمكن التحكم بقوة التعامل مع الأشياء، وكما نرى في الفيديو، فيمكن للروبوت حمل بالون.

يقول أكيفومي تاماوكي -المدير العام لروبوتات تويوتا- “يلتزم أعضاء فريق العمل باستخدامهم التكنولوجيا لتطوير روبوتات ودية ومعاونة يمكنها التعايش مع البشر ومساعدتهم في حياتهم اليومية  وبالنظر إلى المستقبل، فإن التقنيات الأساسية التي طُورت بأيدينا سوف تساعد على تنمية روبوتات بقدرات متقدمة، وليخلقوا بذلك حركة وتنقل أفضل للبشر”.

روبوت T-HR3 سيتم عرضه في معرض الروبوت الدولي المقرر إقامته في طوكيو بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر وحتى يوم السبت 2 ديسمبر.

أُضيفت في: 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 3 ربيع أول 1439
منذ: 16 ساعات, 33 دقائق, 34 ثانية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:00 م

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية

للمرة الأولى منذ بدء صناعة السيارات قبل 130 عاما، تربع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا على عرش القطاع من حيث القيمة السوقية 207 مليارات دولار مقارن

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية
06/07/2020 | 7:00 م

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور

طرحت شركة تويوتا السيارة تويوتا راف toyota rav4...

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور
06/07/2020 | 7:00 م

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات

كشفت شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع بعض التحديثات الطفيفة من شأنها أن تساعده على مواكبة المنافسة في الأسواق ووفقا للتغييرات فظهرت في الواجهة الامامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح ...

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات
06/07/2020 | 7:00 م

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic

تخطت قيمة شركة إيلون موسك للسيارات الكهربائية قيمة كل شركة تقريباً في مؤشر S&P 500، بما في ذلك بعض الشركات الأمريكية الشهيرة.

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic
06/07/2020 | 7:00 م

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع تويوتا و مازدا صحيفة الاقتصادية

أوقفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الانتاج في بعض المصانع جراء أعطال الأعمال اللوجيستية وأيضا من أجل تأمين سلامة العاملين. وبحسب "الألمانية" قالت متحدثة باسم تويوتا إن مصانع مياتا وكاريتا وكوكورا التابعة لتويوتا كيوشو علقت أعمالها بدءا من التاسعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تفتح مجددا غدا الساعة 11 صباحا. وأوقفت شركة مازدا العمل بمصنعين محليين اليوم

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع  تويوتا   و مازدا    صحيفة الاقتصادية


بالفيديو.. تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر الصباح العربي تويوتا كشفت تويوتا عن الجيل الثالث من روبوت T-HR3، والذي يمكن عبر التحكم به محاكاة حركة المستخدم؛ بارتداء قفازات وخوذة HTC Vivi للواقع الافتراضي المتصلة بكاميرا...



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

بالفيديو.. تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر   الصباح العربي
المصدر http://www.sabaharabi.com/t~291308 http://www.sabaharabi.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو.. تويوتا صنعت رجلا آليا بإمكانه محاكاة ردود فعل البشر الصباح العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars