الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تسجن 29 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا.. خططوا لعودة الإخوان إلى الحكم

26/11/2017 | 1:00 ص 0 comments
مصر تسجن 29 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا..  خططوا لعودة الإخوان إلى الحكم

قرر النائب العام المصري، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حبس 29 مصرياً 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق في

قرر النائب العام المصري، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حبس 29 مصرياً 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق في اتهامات بـ"التخابر مع تركيا والانضمام إلى جماعة إرهابية"، بحسب بيان رسمي صادر عن مكتبه.

وساءت العلاقات بين مصر وتركيا منذ أن أطاح الجيش المصري، الذي كان يقوده آنذاك الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو/تموز 2013.

ورفضت تركيا الاعتراف بشرعية عزل مرسي، واعتبرت هذا التحرك "انقلاباً". وارتفعت وتيرة التوتر بين البلدين في الشهور التالية، وأعلنت مصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، سحب سفيرها من أنقرة وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي في تركيا، التي ردت بإجراء مماثل.

وأوضح النائب العام نبيل صادق أن نيابة أمن الدولة العليا باشرت تحقيقاتها "فيما رصدته المخابرات العامة من اتفاق عناصر من أجهزة الأمن والاستخبارات التركية مع عناصر من تنظيم الإخوان الدولي على وضع مخطط يستهدف استيلاء جماعة الإخوان على السلطة في مصر عن طريق إرباك الأنظمة القائمة في مؤسسات الدولة المصرية بغية إسقاطها".

وأضاف البيان أن المتهمين قاموا بـ"تمرير المكالمات الدولية عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) باستخدام خوادم في دولة تركيا تمكنهم من مراقبة وتسجيل تلك المكالمات؛ لرصد الأوضاع السلبية والإيجابية داخل البلاد، وآراء فئات المجتمع المختلفة فيها، وجمع المعلومات عن مواقفهم من تلك الأوضاع بالاستعانة بالعديد من أعضاء تنظيم الإخوان وآخرين مأجورين داخل البلاد وخارجها".

وقال النائب العام إن "المحور الثاني للمخطط هو محور إعلامي، يقوم على إنشاء كيانات ومنابر إعلامية تبث من الخارج، تعمد إلى توظيف كل ما يصل إليها من معلومات وبيانات؛ لاصطناع أخبار وإشاعات كاذبة؛ لتأليب الرأي العام ضد مؤسسات الدولة".

وتابع البيان أن "التحريات التي أجرتها المخابرات العامة توصلت إلى أن عملية تمرير المكالمات غير الشرعية "عبر الإنترنت، كانت تتم بمقابل مادي وأن الأموال التي تم تحصيلها من هذا النشاط غير المشروع "استُخدمت في تأسيس الكيانات الإعلامية"، كما تم إمداد المخابرات التركية بالمعلومات التي تم الحصول عليها من خلال التنصت على المكالمات الدولية؛ "لاستغلالها في تجنيد عناصر داخل البلاد لارتكاب أعمال عدائية بها".

وأوضح البيان أنه تمت مداهمة منازل المتهمين والعديد من المقار التي كانوا يستخدمونها، "حيث تم ضبط أعداد من أجهزة تمرير المكالمات الدولية" و"أجهزة تجسس، منها آلات تصوير وتسجيل صغيرة ومتناهية الصغر".

وصنفت مصر جماعة الإخوان المسلمين إرهابية في نهاية عام 2013.

وشنت السلطات المصرية، عقب عزل مرسي، حملة قمع على جماعة الإخوان، التي قُتل مئات من أعضائها وأنصارها بينما، تم حبس آلاف آخرين، من بينهم مرسي وكل قيادات الجماعة الموجودين في مصر، وأحيلوا إلى المحاكمة بتهم تتعلق بارتكاب أعمال عنف أو التحريض عليها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


مصر تسجن 29 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا.. خططوا لعودة الإخوان إلى الحكم الإخوان المسلمين قرر النائب العام المصري، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حبس 29 مصرياً 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق في



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

مصر تسجن 29 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا..  خططوا لعودة الإخوان إلى الحكم
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/11/22/story_n_18621236.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تسجن 29 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا.. خططوا لعودة الإخوان إلى الحكم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars