الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات ...مصراوى

27/11/2017 | 11:50 م 0 comments
 بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات ...مصراوى

حوار بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعم رة من شركات قطاع الأعمال...مصراوى

حوار- منال المصري:

قال أحمد صالح، رئيس القطاع المصرفي، والمشرف على القطاع المالي ببنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يدرس مع بعض شركات قطاع الأعمال العام تقديم قروض لصالح عملائها لتمويل شراء أجهزة كهربائية وسلع معمّرة، بحد أقصى 30 ألف جنيه للقرض.

وأضاف، في حوار مع "مصراوي"، أن قروض السيارات تراجعت بنسبة 40% بعد تعويم الجنيه، تأثرًا بارتفاع أسعار السيارات، ولكن تراجع القروض كان له أثر إيجابي في زيادة إقبال العملاء على التمويلات الأخرى، بحسب ما قاله صالح.

وإلى نص الحوار:

ما خطة البنك لإصدار منتجات تمويلية جديدة؟

يدرس البنك حاليًّا إطلاق حزمة من البرامج التمويلية الجديدة، وسيتم الإعلان عنها خلال العام المالي الجاري بعد انتهاء دراسات الجدوى، حيث يعمل البنك حاليًّا على دراسة التعاقد مع بعض شركات قطاع الأعمال العام، التي تبيع السلع المعمّرة لتمويل عملائها بقروض من أجل شراء الأجهزة الكهربائية، بحد أقصى 30 ألف جنيه، والسداد على 5 سنوات، وتهدف هذه الخطوة للمساهمة في زيادة مبيعات هذه الشركات.

كما ندرس أيضًا تمويل السيارات المستعمَلة ومصاريف طلاب الجامعات، كما بدأنا بالفعل في تفعيل منتج المرأة المعيلة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ونجهز حاليًّا للمشاركة فى مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي أطلقها البنك المركزي.

وقع البنك "بروتوكول" مؤخرًا لتفعيل صرف النفقة للمطلقات عبر الموبايل، فمتى سيبدأ التنفيذ؟

مع بداية الشهر القادم، سيبدأ التنفيذ الفعلي لهذا البروتوكول، ويتم حاليًّا الانتهاء من إجراءات تسجيل الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، ومن خلال البروتوكول نخطط للصرف عبر الموبيل لحوالي 300 ألف مستفيدة، بإجمالي 40 مليون جنيه شهريًّا، وهو ما يساعد في تقليل الزحام على فروع البنك وسرعة الصرف دون التقيد بمواعيد.

كم بلغ حجم محفظة التجزئة بالبنك في الربع الأول من العام المالي الجاري؟

قفزت محفظة التجزئة بالبنك إلى 10 مليارات جنيه بنسبة نمو 40% في التمويلات الجديدة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويستهدف البنك ضخ 7.5 مليار جنيه خلال العام المالي القادم، كما تشير المؤشرات الأولية إلى تجاوز التمويلات المستهدفة في نهاية العام المالي الجاري المنتهى من 6.5 مليار جنيه إلى 7 مليارات جنيه مقارنة بـ5 مليارات جنيه في العام السابق، أي بزيادة 35%.

كيف أثر ارتفاع تكاليف السيارات على محفظة قروض السيارات بالبنك؟

تراجعت قروض السيارات بنسبة 40% تأثرًا بارتفاع أسعار السيارات، على خلفية تحرير سعر صرف الجنيه، ولكن تراجع قروض السيارات كان له أثر إيجابي في زيادة إقبال العملاء على التمويلات الأخرى.

ما أكبر منتج يستحوذ على تمويلات البنك؟

يأتي منتج تمويل وتشطيب الوحدات السكنية، في المركز الأول بالمحفظة، بتمويلات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، نظرًا لزيادة إقبال العملاء على هذا المنتج بسبب شروطه الميسّرة، حيث يمنح البنك تمويلاً يتراوح بين 200 و250 ألف جنيه كحد أقصى للقرض على فترة سداد تتراوح بين 5 و7 سنوات.

ساهم تعويم الجنيه في زيادة الأسعار فهل يدرس البنك زيادة الحد الأقصى لقيمة التمويلات؟

يقوم البنك سنويا بمراجعه الحد الأقصى للتمويلات بما يتواءم مع رغبات واحتياجات العملاء وبالتالي يتم مراعاة ذلك عند إعداد موازنة العام القادم.

هل يدرس البنك ميكنة حساب التوفير؟

تم ميكنة جميع منتجات البنك ولذلك نسعى إلى ميكنة حساب التوفير حاليا، وخاصة بعد إصدار البنك كروت ائتمانية لمستحقي المعاشات والرواتب والودائع، وذلك بهدف تحسين الخدمة ودعم استراتيجية الدولة في ميكنة الأموال إلكترونيًّا والقضاء على استخدام الكاش.

كم تبلغ محفظة ودائع البنك؟

تبلغ محفظة الودائع في البنك 5 مليارات جنيه، من إجمالي 1.2 مليون عميل، وذلك عبر العديد من الأوعية الادخارية التي يقدمها البنك.

ما خطة البنك فى تحقيق الانتشار الجغرافي؟

سنفتتح خلال الفترة المقبلة 12 فرعًا جديدًا في المدن الجديدة، مثل: المنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان، ليصل عدد فروعنا إلى 102 فرع مقابل 90 فرعًا حاليًّا مع وجود خطة لتطوير الفروع القائمة، كما نخطط لزيادة ماكينات الصراف الآلي بإضافة 30 ماكينة جديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:35 م

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 | مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024   مصراوى
09/04/2024 | 5:35 م

هيونداي ولادا اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبوا في شراء سيارة من نوع معين او من الذين يرغبوا في تغيير سيراتهم الحالية عن ما هي اسعار السيارات فى مصر، وتعتبر كل

هيونداي ولادا  اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز
09/04/2024 | 5:35 م

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟ سكاي نيوز عربية

شهدت أسعار السيارات في مصر العام الماضي قفزات واسعة، في ظل وجود أكثر من سعر للدولار، واتساع الفجوة حينها لسعر العملة الأميركية ما بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق الموازية، فضلاً عن عدم توافرها، الأمر الذي عزز من ارتفاعات وصفت بأنها "غير منطقية" لأسعار تلك السلعة، ولا سيما مع ظاهرة "الأوفر برايس" التي حرمت الكثيرين من تحقيق اقتناء سيارة، لما أضافته من كلفة إضافية كبيرة على السعر الرسمي.

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟   سكاي نيوز عربية
09/04/2024 | 5:35 م

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل

اوعي تشتري عربية دلوقتي.. استني شوية وشوف الفيديو ده للأخر.. ايه اللي هيحصل في يونيو الجاي وليه لازم تستني زي ما احنا عارفين سوق السيارات في حالة ارتباك وترقب من شهور طويلة بسبب توقف النشاط تقريبا وهبوط المبيعات 85% مرة واحدة في ذروة أزمة نقص الدولار بسبب التطورات السريعة وبداية عودة الروح للسوق مع

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -

انخفضت أسعار سيارات "تونالى" التابعة لماركة "ألفا روميو- أبوغالى" انخفاضا جديدا خلال إبريل الجارى 2024، وقد وصل التخفيض إلى 305 آلاف جنيه..

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -

شهدت أسعار السيارات في السوق المصري انخفاضات كبيرة ومتتالية منذ وضع سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في كل البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي.

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -
27/03/2024 | 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -


بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات ...مصراوى اسعار السيارات حوار بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعم رة من شركات قطاع الأعمال...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

 بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات ...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2017/11/26/1198435/حوار-بنك-ناصر-يدرس-منح-قروض-لشراء-السلع-المعم-رة-من-شركات-قطاع-الأعمال Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بنك ناصر يدرس منح قروض لشراء السلع المعمِّرة من شركات ...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars