الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة الفجر: سيارات الأجرة الساقطة مسروقة.. السائقون: بنشتريها من وزارة المالية .. والبرلمان يرد بقوة

27/11/2017 | 11:50 م 0 comments
بوابة الفجر: سيارات الأجرة  الساقطة  مسروقة.. السائقون:  بنشتريها من وزارة المالية .. والبرلمان يرد بقوة

بالرغم من القوانين والعقوبات الصارمة المفروضة على هؤلاء، إلا أنهم يضربون بالقانون عرض الحائط، ويشوهون كافة الإمكانات والتسهيلات الإيجابية التي ...

بالرغم من القوانين والعقوبات الصارمة المفروضة على هؤلاء، إلا أنهم يضربون بالقانون عرض الحائط، ويشوهون كافة الإمكانات والتسهيلات الإيجابية التي توفرها الدولة لراحة المواطنين والركاب، وفي ظل انتشار ظاهرة "السيارات غير المرخصة"، "أو "الساقطة" كما يصفها مالكيها، مما يشوهه المظهر الاجتماعي الذي تسعى الدولة لتحسينه.

 

اتخذ هؤلاء السائقين من "السيارات غير المرخصة"، مصدر رزق لهم، دون مراعاة لسلامة المواطنين، فضلًا عن الضرب بالقوانين والعقوبات الصارمة عرض الحائط، رغم علمهم بكافة العقوبات والإجراءات التي ستقع عليهم حال ضبط الجهات الأمنية لتلك السيارات.

 

"الفجر"، اقتربت من الظاهرة وانخرطت فيها، في تجربة عملية، للوقوف على ملابسات الأزمة، حيث قامت محررة "الفجر" بالركوب مع أحد سائقي الأجرة غير المرخصة، حيث قام بنقلها من إحدى قرى محافظة الجيزة، إلى القرية المجاورة لها مقابل 3 جنيهات.

 

تبديل أوراق السيارات القديمة بالحديثة

وفي الطريق دارت بعض الأحاديث الجانبية والنقاشات مع السائق، حيث تبين أن هؤلاء السائقين  على دراية وعلم بكافة العقوبات المفروضة عليهم، ومع ذلك لا يشكل لهم القانون أي أهمية، حيث قال السائق ويدعى محمد ذو الـ 28 عام، لـ"الفجر"، أن ابن خالته تاجر في السيارات غير المرخصة، حيث يقوم ببيعها للسائقين، مؤكدًا أن مكان البيع الأساسي يكون في الهرم أو فيصل وكرداسة.

 

وعن شائعة سرقة تلك السيارات، أكد السائق أن معظم تلك السيارات يكون غير مسروق، حيث يقوم المالك بإزالة النمرة من على السيارة الخاصة به القديمة، ليضعها على سيارة جديدة.

 

وبسؤاله حول أسعار تلك السيارات، أشار السائق، إلى أن السيارة غير المرخصة تتراوج بين الـ 10 آلاف لـ50 ألف، لافتًا إلى أن سعر السيارة المرخصة لا يقل عن 200 ألف، موضحًا أن السيارة التي يركبها، هي مصدر رزقه الوحيد، ويتراوح دخله يوميًا من 150 لـ 200 جنيهًا.

 

سيارات مسروقة

وبمجرد وصول محررة "الفجر"، تحاورت مع سائق آخر يدعى أحمد ذو الـ 20 عام، والذي فجر المفاجأة بأن بعض تلك السيارات يتم تهريبه، أو سرقته، وبيعه بأسعار ضئيلة جدًا نظرًا لأنها غير مرخصة.

 

وبسؤاله حول اكتشاف أمر تلك السيارات، أكد السائق، بأن السائقين يخفون سياراتهم حال قيام حملة أمنية بالتفتيش المفاجئ على مواقف الركاب، خوفًا من ضبطها، حيث لن يستطيع الحصول عليها مرة أخرى.

 

إشراف وزارة المالية

وفي رواية أخرى، يقول السائق الذي يدعى سيد.م ذو الـ30 عام، لـ"الفجر" ، إنه حصل على سيارته الخاصة في مزاد تحت إشراف وزارة المالية، وحصل على فاتورة بشراءه لتلك السيارة، ولكنها غير قابلة للترخيص.

        

وحول سؤاله عن كيفية تبعية تلك السيارة لوزارة المالية، أكد السائق، بأن الشركات تقوم بعمل تصفيات، للسيارات ليتم بيعها في مزاد تحت إشراف الوزارةن بشرط ألا يتم ترخيصها، مشيرًا إلى أنه دفع مبلغ ليس بقليل قرابة الـ 60 ألف.

 

وبسؤاله حول إمكانية حصولي على سيارة بمبلغ أقل، كشف السائق، أن أسعار السيارات غير المرخصة يبدأ من 15 ألف لـ 60 ألف، مع احتمالية تقسيطها، من التجار، متابعًا؛ أنا بنصح من يريد شراء سيارة أو البدء في مشروع خاص، بشراء "التوك توك"، نظرًا لإمكانية ترخيصه مقابل دفع 2500 جنيه فقط.

 

وأكد السائق، أنه حال وجود حملة أمنية لفرض سيطرتها على السيارات غير المرخصة، يقوم بركن سيارته الخاصة، قائلًا؛ ليس لدي القدرة للمجازفة بسيارتي، عند علمي بوجود حملة، اخفيها في الجراج.

 

تقصير الجهاز التنفيذي

ومن جهته، انتقد اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، ومدير مرور الجيزة الأسبق، ظاهرة السيارات المخالفة وغير المرخصة، مؤكدًا أن هناك تشريع يعاقب السائق لحيازته سيارة غير مرخصة.

 

وأوضح طعيمة، في تصريحاته الخاصة لـ"الفجر"، أن البرلمان سيناقش تلك الظاهرة، ولكن التقصير يرجع للجهاز التنفيذي الخاص بالمرور .

 

وأردف عضو مجلس النواب، قائلًا؛ إن السلوك البشري كذلك وضرب السائقين عرض الحائط بالقوانين، يعد ضمن العوائق، وخاصة في القرى، متابعًا؛ تنتشر ظاهرة السيارات المخالفة في كرداسة وإمبابة ومنطقة بولاق وناهيا، رغم أن تلك المناطق تدخل حيز المدن بمحافظة الجيزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -
27/03/2024 | 3:05 ص

خبير يكشف سبب تراجع أسعار السيارات مصراوى

كانوا بيسعروا الدولار بـ100 جنيه خبير يكشف سبب انخفاض أسعار السيارات | مصراوى

خبير يكشف سبب تراجع أسعار السيارات   مصراوى
27/03/2024 | 3:05 ص

أمين عام مصنعي السيارات: التراجع ليس في سعر السيارة نفسها وهذا هو السبب الحقيقي

شهدت الأيام الماضية انخفاضات قوية في أسعار بعض السيارات بقيم وصلت إلى نصف مليون جنيه للسيارة الواحدة.. المزيد

أمين عام مصنعي السيارات: التراجع ليس في سعر السيارة نفسها وهذا هو السبب الحقيقي
27/03/2024 | 3:05 ص

مصر.. أسعار السيارات والحديد تتراجع لأول مرة منذ أكثر من عامين.. ما الأسباب؟ - CNN Arabic

شهد السوق المصري، خلال الأيام الماضية، تراجعا في الأسعار خاصة السيارات    بقيمة مختلفة تتراوح بين 150-500 ألف جنيه (3164.52-10548.4 دولار) حسب الطراز، وفقا للأسعار المعلنة من وكلاء السيارات، وكذلك الحديد بقيمة بلغت 10 آلاف جنيه (210.96 دولار) للطن، وفق تجار.

مصر.. أسعار السيارات والحديد تتراجع لأول مرة منذ أكثر من عامين.. ما الأسباب؟ - CNN Arabic
27/03/2024 | 3:05 ص

بعد ارتفاعها.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 25 مارس 2024 في بورصة الدواجن والمحال

أسعار السيارات، السيارات الجديدة، السيارات المستعملة، انخفاض سعر السيارات، انخفاض أسعار السيارات، هبوط سعر السيارات، سعر السيارات في مصر، سعر الدولار والسيارات، أنواع السيارات، أفضل أنواع السيارات

بعد ارتفاعها.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 25 مارس 2024 في بورصة الدواجن والمحال
27/03/2024 | 3:05 ص

انخفاض أسعار السيارات الزيرو من 100 إلى 300 ألف جنيه بالسوق المصرية -

حالة تفاؤل تسود قطاع السيارات المصري، ويتزامن ذلك مع توفير السيولة الدولارية والبدء في تسهيل إجراءات الاستيراد، وإعادة فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك مع تمويل واردات المركبات المتنوعة كاملة الصنع.

انخفاض أسعار السيارات الزيرو من 100 إلى 300 ألف جنيه بالسوق المصرية -
12/03/2024 | 1:53 م

ماذا يعني تحرير سعر الصرف لأسعار السيارات في مصر؟

من المرجح أن تشهد سوق السيارات في مصر تحولات جوهرية بفعل التطورات الاقتصادية الأخيرة، التي ترتبط بأكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد.

ماذا يعني تحرير سعر الصرف لأسعار السيارات في مصر؟


بوابة الفجر: سيارات الأجرة الساقطة مسروقة.. السائقون: بنشتريها من وزارة المالية .. والبرلمان يرد بقوة اسعار السيارات بالرغم من القوانين والعقوبات الصارمة المفروضة على هؤلاء، إلا أنهم يضربون بالقانون عرض الحائط، ويشوهون كافة الإمكانات والتسهيلات الإيجابية التي ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

بوابة الفجر: سيارات الأجرة  الساقطة  مسروقة.. السائقون:  بنشتريها من وزارة المالية .. والبرلمان يرد بقوة
المصدر http://www.elfagr.org/2844919 بوابة الفجر الالكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: سيارات الأجرة الساقطة مسروقة.. السائقون: بنشتريها من وزارة المالية .. والبرلمان يرد بقوة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars