الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

«دناتا للشحن» تختبر بنجاح تقنية بلوك تشين - البيان

28/11/2017 | 3:50 ص 0 comments
«دناتا للشحن» تختبر بنجاح تقنية بلوك تشين - البيان

طورت دناتا، بالتعاون مع مختبر الابتكار التابع لطيران الإمارات وشركة «آي بي إم» وقسم الشحن الجوي في فلاي دبي، حلاً لخدمات الشحن الجوي باستخدام تقنية بلوك تشين، ويساهم هذا الحل في إزالة البيانات المتكررة وتحسين الرؤية والشفافية لجميع الشركاء كما يبسط عمليات

اقرأ أيضا:
آي بي إم تُطلق شبكة بلوكتشين لتتبع الأغذية، مع انضمام عملاق التجزئة كارفور
اقتصادية دبي تختتم قمة الابتكار العالمية 2018 باستعراض مستقبل الأعمال والتوجه الاقتصادي في المنطقة البوابة
طنجة24_''أي بي ام ترمينالز'' تخوض حملة لمحاربة النفايات المائية بالميناء المتوسطي
أسبوع الإمارات البحري 2018 ينطلق في 28 أكتوبر بدبي البوابة
جوجل تنسحب من مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لصالح البنتاجون...مصراوى

طورت دناتا، بالتعاون مع مختبر الابتكار التابع لطيران الإمارات وشركة «آي بي إم» وقسم الشحن الجوي في فلاي دبي، حلاً لخدمات الشحن الجوي باستخدام تقنية بلوك تشين، ويساهم هذا الحل في إزالة البيانات المتكررة وتحسين الرؤية والشفافية لجميع الشركاء كما يبسط عمليات الشحن من المصدر إلى الوجهة النهائية.

وقال كيفن إينيس، نائب رئيس التجارة وتطوير الأعمال في عمليات دناتا للشحن: لطالما كانت دناتا رائدة في الابتكار، ويعني نجاح دراستنا لاستخدام تقنية بلوك تشين في عملياتنا مزيداً من الأمن والكفاءة والوفورات في التكاليف التي يتكبدها العملاء. ونحن على وشك تغيير أسلوب عملنا بشكل كامل، وسيساعد تطوير هذه المبادرة مع شركائنا على تزويد صناعة الشحن الجوي بمزيد من الحلول الخدمية السلسة. وتقنية بلوك تشين عبارة عن منصة إلكترونية آمنة عمومية يمكن إدارتها لتبادل المعلومات بشكل مستقل لتبادل المعلومات بين مختلف الأطراف.

وتُنجز معظم معاملات الشحن الجوي، على سبيل المثال، بشكل تقليدي باستخدام الورق وتتطلب توقيع المفتشين والعملاء قبل التوصيل، حتى عندما تكون العمليات إلكترونية. ويسهّل استخدام تقنية بلوك تشين إدارة وتتبع مسار هذه العمليات ويكون ذلك عن طريق رقمنة سلسلة التوريد. وتمنع هذه التكنولوجيا أي طرف من تعديل أو حذف أو تغيير أي بند دون علم الطرف الآخر.

وتعاون قسم الشحن الجوي في فلاي دبي ودناتا مع مختبر الابتكار التابع لطيران الإمارات وشركة «آي بي إم» لتطوير منصة لوجستية لتقنية بلوك تشين. وتسهل هذه المنصة المعاملات المتخصصة في مجال نقل الشحنات من المصدر حتى الوجهة النهائية. واستطاع قسم الشحن الجوي في فلاي دبي ودناتا ومختبر الابتكار، من خلال إثبات صحة المفهوم، تحديد القضايا من زوايا مختلفة كتلك المتعلقة بالتكنولوجيا والأمن والعمليات والجوانب القانونية، وتطوير حلول جديدة بما في ذلك رقمنة الوثائق.

كفاءة وشفافية

ومن جهته، قال نيتان شوبرا، نائب رئيس تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات: تتميز تقنية بلوك تشين بقدرتها على تحسين كفاءة وشفافية شبكات الأعمال، خصوصاً في مجالي الشحن الجوي والخدمات اللوجستية. ومع ذلك ليس من السهل فهمها التكنولوجيا أو إدراك الإمكانات التي تتيحها من دون إجراء اختبارات تساعد على استكشاف فوائد هذه التقنية المبتكرة بشكل واقعي. وأضاف: سعداء بنجاح هذه الشراكة. وسيتعاون مختبر الابتكار مع شركائنا ومختلف الأطراف المعنية لإعداد خطة لتوسيع نطاق استخدام هذه التقنية لتغطي مختلف جوانب عمليات الشحن الجوي بشكل أكبر.

استفادة

وقال محمد حسن، نائب رئيس الشحن الجوي في فلاي دبي: تستفيد الصناعات من تقنية بلوك تشين بما يفوق الحلول المالية التي توفرها، فضلاً عن تحسينها أنماط العمل المتخصصة في مجال الشحن الجوي وتوفيرها بيئة عمل تتسم بالراحة والموثوقية بفضل الخدمات المتكاملة التي تتيحها. ونتيجة هذه الشراكة، أصبح الشحن الجوي في فلاي دبي أول من يحصل على إثبات لصحة المفهوم باستخدام تقنية بلوك تشين في مجال الشحن الجوي.

وقال عمرو رفعت، مدير عام «آي بي إم» الشرق الأوسط وباكستان: تغيّر تقنية بلوك تشين المفهوم التقليدي لسوق الشحن الجوي والخدمات اللوجستية. وتتميز هذه التقنية، سواء استخدمت في المواد الخام أو التصنيع أو التوزيع إلى تجار التجزئة والعملاء، بكونها أكثر ذكاء وأسرع وتوفر اقتصاداً رقمياً جديداً وموثوقاً يسمح لجميع الأشخاص بالانضمام إلى شبكات أعمال جديدة تقوم على المساءلة والشفافية في إنجاز المعاملات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قمة الاقتصاد الإسلامي تطرح أبرز القضايا والتحديات - البيان 12/10/2018 | 1:00 ص

تستقطب الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2018 كبار الخبراء الدوليين في المجال الاقتصادي، ورواد الأعمال على مستوى العالم في مجال تمويل المشاريع التكنولوجية.

لماذا يجب على خبراء تصميم المدن الذكية إلقاء نظرة على الأسواق الناشئة؟ 12/10/2018 | 1:00 ص

تزدهر التكنولوجيا الحضرية في الأسواق المزدحمة بالمدن الكبرى مثل داكار وكراتشي والتجمعات غير الرسمية في مدن مثل أديس أبابا وريو دي جانيرو على حد سواء،

آي بي إم بمنطقة دعم قوية – تحليل – 09-10-2018 12/10/2018 | 1:00 ص

آي بي إم بمنطقة دعم قوية – تحليل – 09-10-2018 'آي بي إم بمنطقة دعم قوية – تحليل – 09-10-2018'

جوجل تنسحب من مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لصالح البنتاجون...مصراوى 12/10/2018 | 1:00 ص

جوجل تنسحب من مناقصة بقيمة 10 مليارات دولار لصالح البنتاجون...مصراوى

اقتصادية دبي تختتم قمة الابتكار العالمية 2018 باستعراض مستقبل الأعمال والتوجه الاقتصادي في المنطقة البوابة 12/10/2018 | 1:00 ص

أسدلت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع مجموعة "إس بي آي"، الستار عن الدورة الخامسة من "القمة العالمية للابتكار 2018" التي أقيمت اليوم في فندق الريتز- كارلتون، مركز دبي

آي بي إم يكسر دعم تركيبة فنية سلبية – تحليل – 11-10-2018 12/10/2018 | 1:00 ص

آي بي إم يكسر دعم تركيبة فنية سلبية – تحليل – 11-10-2018 'آي بي إم يكسر دعم تركيبة فنية سلبية – تحليل – 11-10-2018'



«دناتا للشحن» تختبر بنجاح تقنية بلوك تشين - البيان اي بي ام طورت دناتا، بالتعاون مع مختبر الابتكار التابع لطيران الإمارات وشركة «آي بي إم» وقسم الشحن الجوي في فلاي دبي، حلاً لخدمات الشحن الجوي باستخدام تقنية بلوك تشين، ويساهم هذا الحل في إزالة البيانات المتكررة وتحسين الرؤية والشفافية لجميع الشركاء كما يبسط عمليات



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

«دناتا للشحن» تختبر بنجاح تقنية بلوك تشين - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-11-27-1.3112521 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «دناتا للشحن» تختبر بنجاح تقنية بلوك تشين - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars