الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

إذاعة أمريكية: عودة قوية للسياحة المصرية فى 2017 بعد سنوات الاضطرابات

29/11/2017 | 1:25 م 0 comments
إذاعة أمريكية: عودة قوية للسياحة المصرية فى 2017 بعد سنوات الاضطرابات

قالت إذاعة "بى أر أى"، الأمريكية، إن حركة السياحة بدأت تعود إلى مصر مجددا بعد سنوات من البقاء بعيدا بسبب الاضطرابات التى شهدتها البلاد منذ ثورة يناير 2011.

قالت إذاعة quotبى أر أىquot، الأمريكية، إن حركة السياحة بدأت تعود إلى مصر مجددا بعد سنوات من البقاء بعيدا بسبب الاضطرابات التى شهدتها البلاد منذ ثورة يناير 2011.

 

وأشارت الإذاعة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الثلاثاء، إلى أنه بعد سنوات من المشقة تشهد البازارات فى خان الخليلى والمعالم السياحية فى القاهرة والأقصر والشواطئ على البحر الأحمر تدفقا للسياح. فبين يناير وسبتمبر 2017 زار 5.9 مليون سائح مصر، مقارنة بـ3.8 مليون خلال الفترة نفسها من عام 2016، وذلك بحسب الأرقام الرسمية.

 

وصنفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مصر كثانى أسرع الوجهات السياحية نموا خلال عام 2017، قائلة إن مصر على وشك الترحيب بـ 8 ملايين سائح بحلول نهاية العام، لكن لا يزال العدد أقل كثيرا مما كان قبل ثورة 2011، حيث استقبلت البلاد عام 2010 أكثر من 14.7 مليون سائح، وكان قطاع السياحة يشكل 10% من القوى العاملة فى البلاد.

 

ويقول عاشور، صاحب بازار فى خان الخليلى، إنه اعتاد أن يغلق مبكرا فى السنوات الماضية، غير أنه زاد ساعات العمل لاستيعاب زيادة العملاء، هذا العام، خاصة السياح الذين يأتون لطلب السجاد والهدايا التذكارية. مشيرا أنه يستقبل يوميا أكثر من 20 عميلا وهو تحسن كبير مقارنة بالسنوات الماضية عندما لم يكن هناك أى زبائن تماما.

 

ويشير التقرير إلى أن الحكومة المصرية، تشعر بالكثير من الإحباط تجاه بعض البلدان التى لم تستأنف رحلالتها لمصر مثل بريطانيا، وذلك على الرغم من تشديد إجراءات أمن المطارات بمساعدة شركة أمن الطيران البريطانية.

 

ويضيف إنه لا يزال من المبكر التعرف على تأثير الهجوم الأخير الذى استهدف مسجد للصوفيين فى العريش، شمال سيناء، لكن العديد من الدول الأوروبية التى كانت تعتبر آمنة، مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أيضا شهدوا عددا متزايدا من الهجمات الإرهابية على أراضيهم خلال العاملين الماضيين. وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، نهاية العالم الماضى، تحذير سفر إلى أنحاء أوروبا خلال فترة عيد الميلاد، بينما لم تفعل ذلك تجاه مصر.

 

وقالت السائحة السويدية إميلى إريكسون، التى كانت زارت خان الخليلى فى وقت سابق من هذا الشهر، إن هذا ربما أسهم فى تغيير الإنطباع تجاه السلامة فى مصر بين السياح الأوروبيين. موضحة quotعلى الأقل نعلم بأن الهجمات يمكن أن تحدث فى أى مكانquot، ذلك على الرغم من بعض التحفظات لديها حول الأمن فى مصر قبل وصولها.

 

وأشار رجب المطالى، مرشد سياحى فى الأقصر، إلى أن معظم الحوادث الأخيرة وقعت بعيدا عن المناطق السياحية. وأكد أن هناك عددا متزايدا فى حركة السياح القادمين إلى الأقصر منذ سبتمبر.  مضيفا quotيبلغ معدل الإشغال فى رحلات النيل بين الأقصر وأسوان حوالى 50%الآن مقارنة بانخفاضه من 5 إلى 7 فى السنوات الماضية، وهذا تحسن كبيرquot.

 

ويقول الراديو الأمريكى، إن الثقة المتزايدة فى قطاع السياحة فى مصر واضحة خارج البلاد أيضا. وفي وقت سابق من الشهر الماضى، قال مهاب غالى نائب رئيس شركة هيلتون العالمية فى شمال أفريقيا، فى تصريحات لوكالة رويترز إن معدلات إشغال الفنادق فى مصر قد ارتفعت هذا العام بنسبة تتراوح بين 20 و 25%.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


إذاعة أمريكية: عودة قوية للسياحة المصرية فى 2017 بعد سنوات الاضطرابات اخبار السياحة قالت إذاعة "بى أر أى"، الأمريكية، إن حركة السياحة بدأت تعود إلى مصر مجددا بعد سنوات من البقاء بعيدا بسبب الاضطرابات التى شهدتها البلاد منذ ثورة يناير 2011.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

إذاعة أمريكية: عودة قوية للسياحة المصرية فى 2017 بعد سنوات الاضطرابات
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/11/28/2017/3530187 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إذاعة أمريكية: عودة قوية للسياحة المصرية فى 2017 بعد سنوات الاضطرابات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars