الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 20

20/10/2014 | 6:53 م 0 comments
اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 20

بيتنا نيوز – اخبار سوريا اخر واهم الاخبار السورية اليوم الاثنين 20-10-2014 , متابعة فورية محدثة لاهم اخبار سوريا العاجلة الامنية والسياسية , اخبار سوريا

بيتنا نيوز – اخبار سوريا

اخر واهم الاخبار السورية اليوم الاثنين 20-10-2014 , متابعة فورية محدثة لاهم اخبار سوريا العاجلة الامنية والسياسية , اخبار سوريا العربية والحرة , الثورة السورية يوتيوب , عاجل من سوريا اليوم , ملخص اهم اخبار سوريا نيوز الحقيقية نقدمها لكم عبر صحيفة بيتنا نيوز  اولا باول لتكونوا على اطلاع باخر احداث سوريا العربية.

من خلال اطلاعنا على اخر اخبار سوريا الهامة والعاجلة واخر اخبار الاوضاع الامنية في جميع محافظات سوريا, يسرنا ان نقدم لزوارنا ومتابعي اخبار سوريا , النشرة الاخبارية السورية لاخر واهم اخبار سوريا العاجلة والهامة , كذلك نقدم لكم اخر اخبار النظام السوري , واخر اخبار بشار الاسد اليومية , ونرصد لكم اهم اخبار جبهة النصرة , واخبار الجيش السوري الحر , واخر اخبار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام , اخبار داعش سوريا.

والان نستعرض معكم اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 20 اكتوبر لعام 2014:

 

 

عقوبات أوروبية تطال 16 من المقربين من نظام الأسد

 

أقر الاتحاد الأوروبي الاثنين، عقوبات جديدة ضد النظام السوري تستهدف خصوصا 16 مقرباً من النظام متورطين في أعمال القمع، كما أعلنت مصادر دبلوماسية.

والعقوبات التي أقرها وزراء خارجية دول الاتحاد الذين عقدوا اجتماعا في لوكسمبورغ موجهة ضد الحكومة الجديدة التي شكلها الرئيس السوري بشار الأسد في 31 آب/أغسطس الماضي، بحسب مصدر أوروبي وتتضمن 11 وزيرا جديدا.

وأوضح مصدر آخر أن العقوبات تتضمن خصوصا تجميد الأصول ومنع السفر الى دول الاتحاد الأوروبي وتشمل 16 شخصا بالإضافة إلى شركتين بسبب المشاركة في القمع أو دعم النظام سياسيا.

وتفيد أرقام الأمم المتحدة أن أكثر من 191 ألف شخص قتلوا منذ بدء الثورة في سوريا منتصف آذار/مارس 2011 فضلا عن تسعة ملايين شخص نزحوا داخل البلاد أو هجروا خارجها.

وأقر الاتحاد الأوروبي عقوبات قاسية ضد سوريا في حزيران/يونيو 2013 تتراوح بين الحظر على الأسلحة والنفط وتجميد أصول المصرف المركزي في أوروبا وصولا إلى منع تصدير منتجات فاخرة الى سوريا، وما انفك الاتحاد الأوروبي يعزز هذه العقوبات منذ ذلك الوقت.

وفي تموز/يوليو الماضي، صدر قرار بمنع حوالي 200 شخص من السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول التي يمتلكونها في أوروبا كما شمل قرار تجميد الأصول حوالي 60 شركة.

 

 

حصار مرير ينتظر حلب في ظل انشغال العالم بكوباني

 

أكدت مصادر ميدانية وناشطون معارضون، تقدم ميليشيات متعددة الجنسيات تقاتل إلى جانب النظام السوري نحو نقاط استراتيجية في ريف حلب. وذكرت المصادر أن جيش النظام المدعوم بعناصر إيرانية وأفغانية ولبنانية، تمكن من السيطرة على قرية الجبيلة ومعمل الإسمنت ومعمل الزجاج بالقرب من سجن حلب المركزي، ليصبح على بعد كيلومترات قليلة من بلدتي نبل والزهراء.

وبهذه السيطرة، تمكنت قوات النظام من فك الحصار المفروض على عناصرها في سيفات وحندرات، لتصبح قادرة على حصار حلب أكثر من أي وقت مضى.

وأمام اهتمام العالم بمعركة عين العرب كوباني بشكل كلي، تقف حلب على شفا حصار مطبق ومرير.

إلى ذلك، يعزو قياديون في حندرات سبب تقدم قوات النظام الأخير، إلى استخدامها الغازات السامة بعد الفشل في التقدم باستخدام الأسلحة التقليدية.

فيما قامت حركة أحرار الشام بفتح معركة وصفها ناشطون بـ”الخاسرة” قبل أن تبدأ، على جبهة معامل الدفاع الأقوى في المنطقة الشمالية، فسيطر مقاتلو الحركة على عدة قرى محيطة بالمعامل قبل أن ينسحبوا أمام القوى النارية المدعومة بطرق إمداد مفتوحة للقوات النظامية هناك.

ويربط أحياء حلب المحررة مع ريفها طريق وحيد حالياً (الكاستيلو)، وهو مرصود بنيران جيش الأسد، وفي حال واصلت القوات الأفغانية – الإيرانية تقدمها، فإن حصاراً يشبه حصار حمص ينتظر حلب وأهلها.

يذكر أن الجيش النظامي بدأ مطلع العام حملة إبادة جماعية في حلب باستخدام البراميل المتفجرة العشوائية، وراح ضحية هذه الحملة المستمرة حتى الآن آلاف الضحايا من المدنيين، إلى جانب التدمير البربري الذي لحق بمعظم المباني والبنى التحتية في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

 

 

آموس تزور مخيما للأكراد وتدعو العالم لمساعدة الأطفال

 

دعت المفوضة العليا لشؤون اللاجئين، فاليري آموس، المجتمع الدولي إلى التوحد لتلبية متطلبات اللاجئين، خصوصا الأطفال. جاء ذلك بعد زيارتها أحد مخيمات اللاجئين السوريين الأكراد الهاربين من بلدة كوباني.

وقالت “في هذه المدرسة يعيش خمسة آلاف شخص، نصفهم من الأطفال، يعيشون في ظروف صعبة ويعتمدون على مفوضية اللاجئين ومنظمة الأغذية العاليمة واليونيسيف وشركائنا الآخرين الذي اجتمعوا لتلبية ما يحتاجه هؤلاء الاطفال، ليس من طعام فبحسب، ولكن مساعدة نفسية أيضا، الناس هنا بحاجة إلى سكن ومأوى بل أكثر من ذلك”.

وكانت طائرات أميركية ألقت أسلحة وذخائر ومواد طبية للمقاتلين الأكراد قرب مدينة عين العرب (كوباني) لدعمهم في مواجهة تنظيم “داعش” الذي يحاول عناصره منذ أكثر من شهر احتلال المدينة السورية الحدودية مع تركيا، كما أعلنت واشنطن الأحد.

 

 

“كر وفر” وحرب شوارع بين داعش والأكراد في كوباني

 

حرب كرّ وفرّ تشهدها شوارع مدينة كوباني بين المتطرفين من عناصر داعش وقوات الحماية الكردية الذين سيطروا على منطقة الحي الصناعي التي تبعد نحو كيلومترين عن مركز المدينة، مدعومين بطائرات التحالف التي تواصل غاراتها على مواقع المتطرفين في سوريا والعراق.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المتطرفين تعرضوا لخسائر فادحة خلال الأيام الأخيرة، مضيفاً أن جثث ما لا يقل عن 70 متطرفاً وصلت تباعاً خلال الأيام الأربعة الماضية إلى المستشفى الوطني في مدينة تل أبيض، في محافظة الرقة، التي يسيطرون عليها.

يذكر أن المدينة شهدت، ليل السبت، أعنف قتال منذ أيام، فيما هاجم تنظيم “داعش” المقاتلين الأكراد بقذائف مورتر وسيارات ملغومة، كما أفادت مصادر داخل مدينة كوباني والمرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد.
ولفت المرصد إلى أن التنظيم أطلق ما يقارب 48 قذيفة مورتر في اليومين الماضيين.

 

 

من طبيب في إسرائيل إلى صفوف “داعش”

 

قتل طبيب من عرب 48 أثناء قتاله مع تنظيم داعش في سوريا، بحسب ما أعلن “الشين بيت” جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الأحد.
وقال الجهاز إن عثمان أبو القيعان الذي درس الطب في الأردن وعمل طبيباً مقيماً في مستشفى إسرائيلي، قتل أثناء المعارك في سوريا في أغسطس الماضي.

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية شقيقه ادريس أبو القيعان في نيسان ووجهت له التهم في مايو، بمساعدة عثمان وقريبه شفيق ابو القيعان بالتوجه إلى سوريا عبر تركيا للانضمام إلى التنظيم المتطرف. والثلاثة هم من قرية حورة في النقب، بحسب الشين بيت. وتقول السلطات الأمنية الإسرائيلية إن نحو 30 عربياً يحملون الجنسية الإسرائيلية توجهوا إلى سوريا للقتال إلى جانب الجهاديين رغم أن “عددا قليلا منهم انضموا إلى داعش، ومعظمهم لهم خلفية متطرفة”.

وصرح الشين بيت في بيان أن “هذه ظاهرة خطيرة لأن الذين يتوجهون إلى ساحة الحرب في سوريا يخضعون لتدريب عسكري ويتعرضون لإيديولوجيات متطرفة، ويخشى أن يتم استخدامهم لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل في نهاية المطاف”.

يذكر أنه في مارس الماضي، اعتقل أحد سكان مدينة الطيبة عقب عودته من التدريب في سوريا.

وذكر البيان أنه “خلال التحقيق معه، قال إنه طُلب منه توفير معلومات عن مواقع حساسة في إسرائيل، كما طُلب منه تنفيذ تفجير انتحاري في إسرائيل”. ويبلغ عدد العرب الفلسطينيين الذين يعيشون في إسرائيل نحو 1,4 مليون شخص، ويشكلون نحو 20% من سكان إسرائيل، وهم من أحفاد نحو 160 ألف فلسطيني بقوا في أراضيهم بعد الاحتلال الإسرائيلي عام 1948.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/12/2014 | 5:34 م

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت

ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد ...

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت
اليوم 20:40 م

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014

نتابع معكم كل جديد من الاخبار السورية العاجلة والجديدة يوميا وعلى مدار الساعة من اهم واكبر المواقع الاخبارية الالسورية ونوافيكم بها على الفور ولحظة وقوعها لتكونوا

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014
26/11/2014 | 2:23 م

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء

اعلنت الأمم المتحدة إن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا سيحتاجون إلى الإغاثة خلال فصل الشتاء الحالي.

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء
25/11/2014 | 4:57 م

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بمشاركة واسعة من قبل الناخبين من أبناء الشعب ...

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -


اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 20 الوطن العربي بيتنا نيوز – اخبار سوريا اخر واهم الاخبار السورية اليوم الاثنين 20-10-2014 , متابعة فورية محدثة لاهم اخبار سوريا العاجلة الامنية والسياسية , اخبار سوريا



اشترك ليصلك كل جديد عن الوطن العربي

خيارات

اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 20
المصدر http://www.betnanews.com/syria/18338 بيتنا نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار سوريا الامنية العاجلة .. اخر اخبار داعش في سوريا .. اخر اخبار النظام السوري اليوم 20

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars