الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

احمد شفيق ينفي اعتقاله وترحيله من الامارات او اختطافه عند وصوله للقاهرة البوابة

04/12/2017 | 2:00 ص 0 comments
احمد شفيق ينفي اعتقاله وترحيله من الامارات او اختطافه عند وصوله للقاهرة   البوابة

نفى رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق الاحد، االانباء التي تحدثت عن اعتقاله وترحيله من الامارات ضد ارادته، وكذلك اختطافه من قبل السلطات المصرية لدى وصوله الى القاهرة، مؤكدا انه يقيم حاليا برغبته في احد

رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق

نفى رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق الاحد، االانباء التي تحدثت عن اعتقاله وترحيله من الامارات ضد ارادته، وكذلك اختطافه من قبل السلطات المصرية لدى وصوله الى القاهرة، مؤكدا انه يقيم حاليا برغبته في احد فنادق العاصمة المصرية.

وكانت اسرة شفيق قالت في وقت سابق يوم الأحد إنها فقدت الاتصال به منذ ترحيله من الإمارات العربية المتحدة إلى القاهرة يوم السبت بعد أيام من إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى العام المقبل.

وقال شفيق في اتصال هاتفي مع قناة دريم الثانية المصرية "انا لست محتجزا.. والا فكيف احادثكم الان" مؤكدا انه كان يخطط للاقامة في فندق في القاهرة بعد وصوله من الامارات حيث ان منزله كان خاليا منذ خمس سنوات وغير جاهز للاقامة.

وقال “فور وصولي مطار القاهرة، استقبلني مسؤولون كبار، وتحركت السيارة إلى فندق متميز، بجانب منزلي”.

كما نفى شفيق ما تردد عن إلقاء القبض عليه فى الإمارات وترحيله لمصر، وقال: "علينا أن نتمهل شوية فى التصريحات والطيارة أقلعت خصيصا لمشوارى وكانوا (الاماراتيون) كرماء معى فى كل خطوة اتعملت من ساعة ما ركبت السيارة وحتى إقلاع الطيارة".

وقال إنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش فى ذلك الأمر، وتابع: "الفيلم اللى عرض مبين واحد رايح بجليه على الطيارة وكل الترحيب فى صالة كبار الزوار أو فى الطيارة نفسها أو من قبل فريق العمل اللى شغال فى الطيارة، وكان طول الوقت كل شئ أكتر من مشرف".

واكد ان اسرته لا تزال موجودة في الامارات وتحظى برعاية من السلطات هناك.

وقالت محامية شفيق يوم الأحد إنها قابلته في أحد الفنادق بالقاهرة، في أول اتصال به منذ وصوله إلى القاهرة يوم السبت.

وقالت دينا عدلي محامية شفيق على فيسبوك ”تم مقابلة الفريق شفيق منذ ساعة في أحد فنادق القاهرة الجديدة والاطمئنان على صحته“.

وأضافت ”أكد الفريق أنه بصحة جيدة وأنه لم يتعرض لأية تحقيقات“.

ولم تذكر المحامية ما إذا كان شفيق حرا في مغادرة الفندق الذي لم تذكر اسمه.

ويعتبر معارضون للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن شفيق، القائد السابق للقوات الجوية، مرشح محتمل يشكل تحديا للسيسي الذي يتوقع على نطاق واسع أن يخوض انتخابات 2018.

وكان شفيق أعلن فجأة يوم الأربعاء من الإمارات التي يقيم فيها ومعه أسرته اعتزامه الترشح لانتخابات العام المقبل.

وقالت أسرة شفيق إنه اقتيد من المنزل في الإمارات يوم السبت وأعيد إلى القاهرة بطائرة خاصة. وقال شاهد من رويترز إن السلطات المصرية اصطحبته في موكب سيارات من المطار.

وقالت ابنته مي لرويترز "احنا منعرفش حاجة عنه من ساعة ما ساب البيت" في الإمارات. وأضافت "إذا كان اترحل كان المفروض يكون رجع البيت (في القاهرة) دلوقت، مش يختفي. أبويا يعتبر مخطوفا".

وقالت أسرته ومحاميته دينا عدلي إنهم يعتزمون التقدم ببلاغ إلى النائب العام للكشف عن مكانه.

وأكدت سلطات الإمارات مغادرته البلاد دون أن تكشف أي تفاصيل.

وقالت وزارة الخارجية المصرية إنها ليست مسؤولة عن الأمر. وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية "لا نعرف أي شئ عن شفيق". وأضاف "لم نقبض عليه ولم نتلق أي طلب من النيابة بالقبض عليه أو إعادته" من الإمارات.

السبب في منعه المرة الأولى
انضم شفيق، الذي خسر انتخابات 2012 بفارق ضئيل أمام الرئيس السابق محمد مرسي، إلى عدة مرشحين آخرين أقل شهرة قالوا أيضا إنهم يعتزمون الترشح رغم أن بعضهم قال إنهم لا يتوقعون أي فرصة نجاح أمام السيسي.

وبعد أربعة عقود قضاها في الجيش، استند شفيق إلى خبرته العسكرية باعتبارها إحدى نقاط قوته في انتخابات 2012.

غير أنه سافر إلى الإمارات العربية المتحدة هربا من اتهامات بالفساد في يونيو حزيران 2012. ووصف شفيق الاتهامات بأنها ذات دوافع سياسية ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول في العام الماضي.

وفي الإمارات، قالت أسرته إنه يخضع لحماية الأمن على مدار الساعة ويبلغ السلطات بمكانه. وبعد فترة وجيزة من إعلانه عزمه للترشح يوم الأربعاء، قال شفيق إنه تم منعه من السفر. لكن أسرته قالت في وقت لاحق إنه حصل على تطمينات بأنه يستطيع السفر.

وقال دبلوماسي في المنطقة ”يبدو أنه كان على شفيق إبلاغ الإماراتيين بجميع تحركاته منذ أن أتى في 2012، لكنه لم يفعل هذه المرة لأسباب غير معلومة. ربما اعتقد أنهم لن يسمحوا له بالمغادرة“.

وأضاف ”هذا هو السبب في منعه المرة الأولى“.

لكن ابنته قالت إنه أبلغ الإمارات بأنه يعتزم السفر إلى فرنسا.

وهاجمت وسائل الإعلام المؤيدة للحكومة والبرامج الحوارية في القنوات التلفزيونية المصرية إعلان القائد السابق للقوات الجوية اعتزامه الترشح ووجهت له انتقادات جديدة يوم الاحد.

ومن بين ما نشرته الصحف التي تديرها الدولة مقال يصف شفيق بأنه ”الفريق الهارب“ وجاء في مقالات أخرى أن محاميته عقدت اتفاقات مع وسائل إعلامية متعاطفة مع جماعة الإخوان لدعم حملته الانتخابية. ولم تتضمن المقالات دليلا على ذلك.

وقدم محاميان بلاغين ضد شفيق إلى النائب العام جاء فيهما أن قناة الجزيرة أذاعت حصريا شريط فيديو لشفيق عن تطورات ترشحه.

ومنذ وقت طويل تتهم مصر الجزيرة بأنها لسان حال جماعة الإخوان. وتنفي القناة ذلك.

وقال مصدر قضائي مصري يوم السبت إن شفيق ليس مطلوبا على ذمة أي قضايا جنائية في الوقت الحالي، لكن كانت هناك قضايا ضده بينها قضايا فساد في السابق إما حُكم فيها بالبراءة أو حفظت.

ولم يفصح السيسي عما إذا كان يعتزم خوض الانتخابات القادمة واكتفى بالقول إنه سيقبل إرادة الشعب بعد أن يقدم خلال الشهرين المقبلين بيانا بإنجازات فترة رئاسته الحالية.

ويرفض مؤيدوه الانتقادات المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان ويقولون إن من حق الدولة اتخاذ ما تراه من إجراءات لمواجهة إسلاميين متشددين قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة في السنوات الأربع الماضية.

لكن حكومته تكافح للقضاء على المتشددين الذين ينشطون في شمال سيناء كما تطبق برنامج إصلاح كانت وطأته شديدة على المصريين منذ العام الماضي وذلك لإنعاش الاقتصاد غير أن منتقديه يقولون إن هذا البرنامج خفض شعبيته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 11:24 ص

غلق فندق شهير بالإسكندرية

أغلقت الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية اليوم، أحد الفنادق الكائنة بالمحافظة، وذلك لعدم الالتزام بلائحة القانون رقم 8 لسنة 2022 من المادة 37.....

غلق فندق شهير بالإسكندرية
امس 11:24 ص

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية

تستعد فنادق روتانا إلى رفع قدرتها الاستيعابية في المملكة العربية السعودية إلى 4.400 غرفة فندقية عبر 16 فندقًا في مختلف مدن ومناطق المملكة، تحقيقًا

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية
امس 11:24 ص

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)

أثار غضب بعض جماهير نادي الزمالك فيديو انتشر عبو مواقع التواصل الإجتماعي باحتفال موظفي وعمال فندق دريمز الغاني بالفريق عقب التعادل مع القلعة البيضاء

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)
امس 11:24 ص

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - بوابة الشروق

خصص فندق الإقامة الذي كان مقراً لبعثة فريق دريمز الغاني في مصر، ممراً شرفياً من موظفيه والعاملين به للاعبي الفريق بعد تعادل أمس الأحد

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - 
        بوابة الشروق
امس 11:24 ص

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية مصراوى

خالف القانون غلق فندق شهير في الإسكندرية | مصراوى

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية   مصراوى
14/04/2024 | 4:33 م

عربية للفنادق تبدأ إنشاءات فيرمونت صن كابيتال باستثمارات 220 مليون دولار

بدأت شركة "عربية للفنادق"، إحدى شركات مجموعة عربية للتطوير العقارى، إنشاء فندق فيرمونت بمشروع "صن كابيتال"، باستثمارات 220 مليون دولار.

عربية للفنادق  تبدأ إنشاءات  فيرمونت صن كابيتال  باستثمارات 220 مليون دولار
14/04/2024 | 4:33 م

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد صور - بوابة الأهرام

واصلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة وباقي مدن البحرالأحمر، اليوم الجمعة، احتفالاتها بعيد الفطر فى يومه الثالث

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد  صور - بوابة الأهرام


احمد شفيق ينفي اعتقاله وترحيله من الامارات او اختطافه عند وصوله للقاهرة البوابة فنادق نفى رئيس وزراء مصر السابق أحمد شفيق الاحد، االانباء التي تحدثت عن اعتقاله وترحيله من الامارات ضد ارادته، وكذلك اختطافه من قبل السلطات المصرية لدى وصوله الى القاهرة، مؤكدا انه يقيم حاليا برغبته في احد



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

احمد شفيق ينفي اعتقاله وترحيله من الامارات او اختطافه عند وصوله للقاهرة   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/أخبار/شفيق-لست-مختطفا-واقيم-حاليا-في-فندق-بالقاهرة-1056182 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احمد شفيق ينفي اعتقاله وترحيله من الامارات او اختطافه عند وصوله للقاهرة البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars