الموضوعات تأتيك من 14186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط

05/12/2017 | 7:00 م 0 comments
ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي    بوابة الوسط

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها الأوضاع في ليبيا.

اقرأ أيضا:
الاجتماع الـ 5 رفيع المستوى الجزائري-البرتغالي: التوقيع على 13 اتفاق تعاون الإذاعة الجزائرية
-بولينيزيا تحرج فرنسا في انتظار الجزائر
-تقرير أممي أسود ضد الجزائر
«التفاؤل المشوب بالخوف» يسيطر على صحف الجزائر بعد خسارة سطيف - الأهرام اليومي

يحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها مع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة أحمد أويحيى، الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها الحالة الأمنية في ليبيا.

ويرغب ماكرون الذي سيقوم بزيارة خاطفة تستغرق بضع ساعات في مزيد من التعاون والتنسيق مع الجانب الجزائري، ولا سيما فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في ليبيا ومالي، والحرب على الإرهاب في دول الساحل الأخرى.

وبحسب بيان صادر عن «الإليزيه» اليوم الثلاثاء، فإن الرئيس ماكرون سيلتقي نظيره الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بمقر إقامته في زرالدة بالضاحية الغربية للجزائر العاصمة، لبحث القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما الأزمات في ليبيا والساحل ومكافحة «الإرهاب».

خبراء: الزيارة الخاطفة الموسومة بـ«زيارة عمل وصداقة» لن تكون قراراتها ملزمة للطرفين، رغم أن الحديث سيكون منصبًا على قضايا الأمن الإقليمي

ويقول خبراء بملف العلاقات بين البلدين في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن الزيارة الخاطفة الموسومة بـ«زيارة عمل وصداقة» لن تكون قراراتها ملزمة للطرفين، رغم أن الحديث سيكون منصبًا على قضايا الأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، خاصة ما يتعلق بالقتال ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل، إذ تود فرنسا من الجزائر أن تتعاون عسكريًا وعلى نحو أكثر تنسيقًا سواء في مالي وأيضًا في ليبيا والنيجر، بيد أن الصعوبة هي أن الجزائر ليست جزءًا من مجموعة الساحل الخمس التي أنشأتها باريس، حيث ترفض التدخل خارج حدودها.

تدفقات الهجرة
ويمكن تصور أن واقع تدفقات الهجرة السرية دائمًا ما يكون حساسًا جدًا بالنسبة للعلاقات بين باريس والجزائر، وبينما يركز ماكرون خطواته كثيرًا على ليبيا، يتجنب الخوض في قضية توافد المهاجرين من الجزائر والمغرب إلى أوروبا، ولا سيما أن مستشاري الرئيس الفرنسي يشيرون إلى احتمالات عدم الاستقرار السياسي في الجزائر بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور، لكن الموضوع يُعد من المحظورات ويتطلب نوعًا من الحذر بسبب الحفاظ على المصالح المشتركة.

وكانت آخر زيارة قام بها ماكرون إلى الجزائر في فبراير الماضي، عندما كان مرشحًا للانتخابات الرئاسية، والتي وصف خلالها الاستعمار الفرنسي (1830-1962) بـ«الجريمة ضد الإنسانية»، ما لاقى ترحيبًا في الجزائر، لكنه أثار انتقادات في فرنسا من قبل أحزاب اليمين واليمين المتطرف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية بالهضاب والجنوب الغربي — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، من امطار غزيرة ورعود في عدد من الولايات. وحسب خريطة اليقظة تضع تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي خاص بأمطار رعدية غزيرة تميز هذا اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 الجنوب الغربي للوطن وكذا الهضاب العليا الغربية وهذا بداية من الظهيرة، تفوق ال 20 ملم. …

الجزائر- لجنة حكومية لتحديد وضبط السلع المسموحة بالاستيراد قرييًا — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: أعلنت الحكومة عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة تتولى مهمة إعادة النظر في قائمة الـ 871 مادة ممنوعة من الاستيراد التي فرضتها لكبح فاتورة الواردات، وستعمل اللجنة على تحديد بعض المواد المسموحة بالاستيراد شريطة فرض رسوم إضافية عليها. وصدر في العدد 57 من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي وقعه الوزير الأول أحمد أويحيى، …

بريد الجزائر : توظيف أزيد من ألفي شخص وفتح 80 مركزا بالعاصمة — TSA عربي 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر – TSA عربي: أعلن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الكريم دحماني، عن تم فتح 2081 منصب شغل جديد، نصف هذا العدد موجه إلى شبكة التوزيع بما في ذلك سعاة البريد وعمال التوزيع البريدي وذلك تداركا للنقص المسجل في هذه المناصب و بسبب التقاعد المسبق الذي سجل بريد الجزائر تقاعد 6 ألاف موظف في ظرف سنتين. وأكد …

الأهلي يسافر إلى الجزائر 21 أكتوبر ويغير خطة التدريب 11/10/2018 | 12:00 ص

استعدادا لمواجهة الوفاق

-تقرير أممي أسود ضد الجزائر 11/10/2018 | 12:00 ص

الجزائر، ترحيل الأفارقة، الأمم المتحدة

في الجزائر: تدمير مخبأين للإرهابيين بباتنة.. 11/10/2018 | 12:00 ص

أفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية ،اليوم الأربعاء ،أن مفرزة للجيش دمرت مخبئين للإرهابيين بباتنة، يحويان مواد

بطل العالم يحلم بمواجهة الجزائر ودياً 11/10/2018 | 12:00 ص

يحلم المنتخب الفرنسي بطل العالم لكرة القدم بمواجهة المنتخب الجزائري، في مباراة ودية تجري بالجزائر، كي يكون اللقاء إعادة للمقابلة الودية التي كانت قد جمعت الطرفين في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2001.



ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط اخبار الجزائر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها الأوضاع في ليبيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/libya/160996/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars