الموضوعات تأتيك من 13696 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط

05/12/2017 | 7:00 م 0 comments
ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي    بوابة الوسط

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها الأوضاع في ليبيا.

اقرأ أيضا:
الجزائر: ناصر بوضياف.. نجل الرئيس المغتال يعلن ترشحه للرئاسيات - فرانس 24
الجزائر تحتفل بعيد إستقلالها الـ 56
الجزائر: تعيين قائد جديد للدرك الوطني في تعديل ثان لقيادات الأمن خلال شهر - فرانس 24
الخبر-الجزائر تتخوف من غزو بشري لأراضيها
الجزائر: لا ضغوطات خارجية بسبب عقيدتنا العسكرية

يحل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها مع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة أحمد أويحيى، الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها الحالة الأمنية في ليبيا.

ويرغب ماكرون الذي سيقوم بزيارة خاطفة تستغرق بضع ساعات في مزيد من التعاون والتنسيق مع الجانب الجزائري، ولا سيما فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في ليبيا ومالي، والحرب على الإرهاب في دول الساحل الأخرى.

وبحسب بيان صادر عن «الإليزيه» اليوم الثلاثاء، فإن الرئيس ماكرون سيلتقي نظيره الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بمقر إقامته في زرالدة بالضاحية الغربية للجزائر العاصمة، لبحث القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي والدولي، ولا سيما الأزمات في ليبيا والساحل ومكافحة «الإرهاب».

خبراء: الزيارة الخاطفة الموسومة بـ«زيارة عمل وصداقة» لن تكون قراراتها ملزمة للطرفين، رغم أن الحديث سيكون منصبًا على قضايا الأمن الإقليمي

ويقول خبراء بملف العلاقات بين البلدين في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن الزيارة الخاطفة الموسومة بـ«زيارة عمل وصداقة» لن تكون قراراتها ملزمة للطرفين، رغم أن الحديث سيكون منصبًا على قضايا الأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، خاصة ما يتعلق بالقتال ضد الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل، إذ تود فرنسا من الجزائر أن تتعاون عسكريًا وعلى نحو أكثر تنسيقًا سواء في مالي وأيضًا في ليبيا والنيجر، بيد أن الصعوبة هي أن الجزائر ليست جزءًا من مجموعة الساحل الخمس التي أنشأتها باريس، حيث ترفض التدخل خارج حدودها.

تدفقات الهجرة
ويمكن تصور أن واقع تدفقات الهجرة السرية دائمًا ما يكون حساسًا جدًا بالنسبة للعلاقات بين باريس والجزائر، وبينما يركز ماكرون خطواته كثيرًا على ليبيا، يتجنب الخوض في قضية توافد المهاجرين من الجزائر والمغرب إلى أوروبا، ولا سيما أن مستشاري الرئيس الفرنسي يشيرون إلى احتمالات عدم الاستقرار السياسي في الجزائر بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور، لكن الموضوع يُعد من المحظورات ويتطلب نوعًا من الحذر بسبب الحفاظ على المصالح المشتركة.

وكانت آخر زيارة قام بها ماكرون إلى الجزائر في فبراير الماضي، عندما كان مرشحًا للانتخابات الرئاسية، والتي وصف خلالها الاستعمار الفرنسي (1830-1962) بـ«الجريمة ضد الإنسانية»، ما لاقى ترحيبًا في الجزائر، لكنه أثار انتقادات في فرنسا من قبل أحزاب اليمين واليمين المتطرف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – الاحتجاجات في بشار تحرك وزير الداخلية ووالي الولاية (فيديو) — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: تعيش ولاية بشار على وقع احتجاجات بسبب بطئ وتيرة توزيع السكنات والقطع الأرضية، وأزمة المياه التي انجرت على انخفاض منسوب سد جرف التربة. هذه الاحتجاجات حركت الولاية، وأرغمت والي الولاية توفيق دزيري على التدخل وعقد لقاء مع المجتمع المدني لطمأنتهم بالتدخل وحل مشكل بطئ وتيرة توزيع السكنات والأراضي، حيث وعد بنشر …

الخبر-الجزائر تتخوف من غزو بشري لأراضيها 08/07/2018 | 4:00 م

حدود، الجزائر، هجرة، الحدود الجزائرية

دعم الجزائر للصحراء الغربية راسخ ونابع من مبادئي ثورة أول نوفمبرالمجيدة (دبلوماسي جزائري) وكالة الأنباء الصحراوية 08/07/2018 | 4:00 م

موسكو(روسيا) 07 يوليو 2018 (واص)-أكد السفير الجزائري لدى دولة روسيا الاتحادية، السيد إسماعيل علاوة دعم الجزائر الكامل لكفاح الشعب الصحراوي الذي يعتبر راسخا ونابعا من مبادئي ثورة أول نوفمبر الجزائرية المجيدة.

فيديو .. شاهد التسهيلات الجمركية الجديدة في تفتيش الجالية بميناء الجزائر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: يتم في ميناء الجزائر تنفيذ التسهيلات الجمركية الجديدة لتقليص فترة مراقبة السيارات لفائدة الجالية، حيث يتم في ظرف ساعتين تفتيش أزيد من 2044 مسافر و657 سيارة ..

الجزائر – هذه علامات الإصابة من الحر الشديد وطرق الوقاية — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: تشهد الجزائر منذ أيام موجة حر شديدة فاقت الـ50 درجة في ولايات جنوبية، كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشريات عديدة من استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مما أجبر وزارة الصحة على اصدار تذكير للجزائريين للوقاية من موجة الحر. ومن العلامات التي تدل على تعرض الشخص لضربة شمس او تأثر جديد بموجة …

يوسفي يوضح أسباب نشر وزارة الصناع لأسعار السيارات المركبة في الجزائر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: أكد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسف في حوار مع “TSA” أن قطاع الصناعة في الجزائر لديه امكانات هائلة للنمو، وبامكانه أن يلعب دورا هاما في المساهمة في التنمية، والتنويع والتحول الهيكلي للاقتصاد الوطني، كما أجاب على الكثير من القضايا الجوهرية لا سيما ما تعلق بواقع تركيب السيارات وأسعارها. وأكد الوزير أن …

الجزائر : حاليلوزيتش وافق مبدئيا على عرض الفاف وبات قريبا من العودة إلى الخضر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي : أصبح البوسني وحيد حاليلوزيتش أكثر قربا من العودة إلى تدريب المنتخب الوطني، بعد تنحية رابح ماجر، حيث نقلت “TSA” عن مصدر من المكتب الفدرالي للفاف، اليوم الأحد 8 جويلية، أن حاليلوزيتش وافق مبدئيا على عرض الفاف. وقال ذات المصدر “حاليلوزيتش أعطى موافقته وأقدرها بنسبة 80 بالمئة”، كما أكد أنه سيلتقي …



ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط اخبار الجزائر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور الجزائر غدًا الأربعاء، في زيارة «عمل وصداقة»، يبحث خلالها الأوضاع في ليبيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/libya/160996/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماكرون يزور الجزائر لبحث التعاون في الملف الليبي بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars