الموضوعات تأتيك من 13207 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية

05/12/2017 | 7:00 م 0 comments
حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر   الإذاعة الجزائرية

اقرأ أيضا:
الجزائر: قصر تافيلالت.. أول مدينة بيئية تم بناؤها في بوابة الصحراء غرداية - فرانس 24
الإطاحة بأربعة وزراء في الجزائر Euronews
-المغرب يحذر الجزائر!
الصحراء المغربية.. الجزائر تستمر في تعنتها وترفض المشاركة في المفاوضات - مشاهد 24
الجزائر تعطي الضوء الأخضر لتطويب رهبان تبحرين - فرانس 24

كشف رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات علي حماني هذا الثلاثاء أن الجزائر تنتج أكثر من 4.5 ملايير لتر لكل انواع المشروبات سواء الغازية والمعدنية والعصائر، مشيرا إلى أن الجزائريين يستهلكون منها 98 بالمائة ويستوردون 2 بالمائة فقط من العصائر والمشروبات.

وقال علي حماني لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" بمناسبة افتتاح صالون الإبداع الصناعي اليوم "هناك عدد كبير من المنتجين المحليين في السوق الوطنية وتم منذ سنتين غربلة كل من لا يحترم القانون ومعايير الانتاج والنظافة والمستهلك وهذا ما أدى إلى بعضهم من الساحة" مشددا على ضرورة تطبيق كل القوانين والمعايير الخاصة بجودة صناعة المشروبات.

وأبرز ضيف الأولى أن السلطات المعنية واعية بضرورة اعتماد كل المقاييس التي تصب في مصلحة المستهلك بالدرجة الأولى وذلك يستدعي –حسبه- سن قانون خاص بالمواد الغذائية مثلما ما هو معمول به في عدة دول في العالم.

  35 عضو في جمعية منتجي المشروبات يساهمون بـ85 بالمائة في الانتاج الوطني

وعن احصائيات منتجي المشروبات ذكر علي حماني أن المركز الوطني السجل للتجاري  أحصى 1767منتجا ،في حين أعلن  الديوان الوطني للإحصائيات عن  600 منتج في الميدان ،غير أن الاحصائيات الميدانية افادت بأنه هناك 400 منتج ولكن الاهم حسب حماني هو عدد المنتجين الذين يحترمون القانون وكل المقاييس المحددة.

وأفاد المتحدث ذاته أن جمعيته تساهم في الانتاج الوطني بنسبة 85 بالمائة وتحوي على 35 منتج منهم منتجين كبار وصغار ونحن بحاجة إلى الصغار ونطالبهم بتطبيق مقاييس الانتاج واحترام شروط المستهلك.

وأضاف علي حماني أن جمعيته تحرص على نوعية الانتاج والمنتجين حيث عملت بالتنسيق مع وزارة التجارة على إعداد  المقاييس اللازمة من خلال وضع دليل تطبيقي لتحديد مسؤولية المنتجين والمعايير التي يجب مراعاتها ، إلى جانب وضع دليل خاص بالتعليب.

150 ألف طن من السكر تستخدم في صناعة المشروبات ونعمل على تقليص نسبته تدريجيا

وعن احترام نسبة السكر المحددة عالميا  في المشروبات أوضح المسؤول ذاته أن جمعيته التي استعانت بخبرات دول أخرى في هذا المجال قدمت اقتراحات إلى وزارتي التجارة والصحة حول كيفية تقليص نسبة السكر في المشروبات وذلك بصفة تدريجية من دون أن يشعر المستهلك بذلك وذلك لتعويدة على اقل نسبة من السكر وهناك من المنتجين من شرعوا في ذلك.

وأفاد في السياق ذاته أن  الجزائر تستهلك1مليون و200 ألف طن من السكر منها 150 ألف طن موجهة لصناعة المشروبات ،وجمعيتنا تستعمل 12 بالمائة من السكر من النسبة الاجمالية ،كما فند قضية وجود أي سكر مسرطن  حيث لم يتم تلق أي شكوى خاصة بذلك.

وبخصوص خطورة القارورات البلاستيكية المعرضة لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف أشار علي حماني  إلى انه  تم طرح هذه المسألة على المتخصصين باعتبار جمعيته عضو في المنظمة الدولية لمنتجي المشروبات وتم التأكيد على  عدم وجود خطورة حقيقية على صحة المستهلك ولكن المشكل المطروح يتعلق بنوعية المنتوجات مشددا أن هذه القضية تستلزم  احترام مقاييس النقل ووضع مقاييس خاصة بطريقة التخزين وذلك بغية الحفاظ على حقوق المستهلك.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نهائي كأس الجزائر بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس في الفاتح ماي — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائر – TSA عربي: يجرى نهائي كأس الجزائر بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس، يوم الثلاثاء الفاتح ماي، بملعب 5 جويلية (الجزائر العاصمة) على الساعة 16.00 مساء، حسبما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم الاربعاء. وأقصت شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي الذي جرى يومي 13 و14 ابريل الماضي، مولودية الجزائر بضربات الترجيح (0-0، ض، ت …

فيديو : تركيب السيارات في الجزائر... الهدف انتاج 500 ألف مركبة في السنة والتصدير — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائر – TSA عربي: تسعى الجزائر الى انتاج نحو 500 الف مركبة في السنة، لا سيما بعد دخول العلامات الكبرى العالمية الى الاستثمار في الجزائر، لتخطط بذلك لأن تصبح بعد 3 سنوات مركزا إقليميا في صناعة وتصدير السيارات وقطع الغيار

كل التفاصيل حول التوسيعات الجديدة لميترو الجزائر (فيديو) — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائرـTSA عربي: كشف الرئيس المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر مصطفى كورابة، بأنه سيتم تسليم المحطات الثلاث المتبقية من خط ميترو الجزائر، شهر جوان القادم. ويتعلق الامر بمحطة “علي بومنجل” من امتداد البرد المركزي نحو ساحة الشهداء ومحطتي “الورشات” و”جسر قسنطينة” من امتداد حي البدر نحو عين النعجة ليتم استكمال الخط بكامله بـ 19 محطة، كما …

الجزائر - التجّار مطالبون بالحصول على رمز إلكتروني في آجال سنة واحدة من الآن — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائر – TSA عربي: يتعين على كل أصحاب السجلات التجارية عبر الوطن أن يطلبوا الرمز الالكتروني الخاص بهم في آجال سنة بداية من تاريخ نشر المرسوم التنفيذي الذي يحدد نموذج مستخرج السجل التجاري الصادر بواسطة إجراء إلكتروني، هو ما تضمنه مرسوم صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، اليوم الاربعاء 18 أفريل. وينص المرسوم في …

الجزائر: تحذير من تداعيات الإفراط في طباعة النقود اليوم 5:50 ص

واصلت الجزائر الاعتماد على التمويل غير التقليدي عبر طباعة نقود جديدة، وسط تحذيرات دولية ومحلية من المخاطر المترتبة على هذا التوجه الحكومي.

الجزائر - إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائر – TSA عربي: سّلم إرهابي نفسه، ظهر اليوم الاربعاء 18 أفريل، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، حسبما أكده بيان لوزارة الفاع الوطني. ويتعلق الأمر بالمسمى “ر. محمد”، المدعو “أبو أيمن”، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009. الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وأربعة (04) مخازن ذخيرة مملوءة. تأتي هذه …

الجزائر - حزب العمّال ينتقد الرسالة الأخيرة للرئيس بوتفليقة — TSA عربي اليوم 5:50 ص

الجزائر – TSA عربي: عبر حزب العمال في بيان اليوم الاربعاء 18 أفريل، عن تفاجئه بمضمون الرسالة التي قال عنها “منسوبة لرئيس الجمهورية” وقرأت بمناسبة ذكرى 16 أفريل، معتبرا إياها “تحديد إنتماء الشعب الجزائري للسنة غريب وسابقة في السياسة الجزائرية”. وقال البيان الذي توج الاجتماع الأسبوعي لأمانة المكتب السياسي للحزب “الجزائر شعبا ودولة لا يمكن …



حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية اخبار الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر   الإذاعة الجزائرية
المصدر http://radioalgerie.dz/news/ar/article/20171205/127753.html http://radioalgerie.dz
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars