الموضوعات تأتيك من 13703 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية

05/12/2017 | 7:00 م 0 comments
حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر   الإذاعة الجزائرية

اقرأ أيضا:
الجزائر تحتفل بعيد إستقلالها الـ 56
الجزائر: تعيين قائد جديد للدرك الوطني في تعديل ثان لقيادات الأمن خلال شهر - فرانس 24
الخبر-الجزائر تتخوف من غزو بشري لأراضيها
الجزائر: لا ضغوطات خارجية بسبب عقيدتنا العسكرية
الجزائر ترفض خطة أوروبية لإيواء لاجئين على أراضيها - جريدة الحياة

كشف رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات علي حماني هذا الثلاثاء أن الجزائر تنتج أكثر من 4.5 ملايير لتر لكل انواع المشروبات سواء الغازية والمعدنية والعصائر، مشيرا إلى أن الجزائريين يستهلكون منها 98 بالمائة ويستوردون 2 بالمائة فقط من العصائر والمشروبات.

وقال علي حماني لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" بمناسبة افتتاح صالون الإبداع الصناعي اليوم "هناك عدد كبير من المنتجين المحليين في السوق الوطنية وتم منذ سنتين غربلة كل من لا يحترم القانون ومعايير الانتاج والنظافة والمستهلك وهذا ما أدى إلى بعضهم من الساحة" مشددا على ضرورة تطبيق كل القوانين والمعايير الخاصة بجودة صناعة المشروبات.

وأبرز ضيف الأولى أن السلطات المعنية واعية بضرورة اعتماد كل المقاييس التي تصب في مصلحة المستهلك بالدرجة الأولى وذلك يستدعي –حسبه- سن قانون خاص بالمواد الغذائية مثلما ما هو معمول به في عدة دول في العالم.

  35 عضو في جمعية منتجي المشروبات يساهمون بـ85 بالمائة في الانتاج الوطني

وعن احصائيات منتجي المشروبات ذكر علي حماني أن المركز الوطني السجل للتجاري  أحصى 1767منتجا ،في حين أعلن  الديوان الوطني للإحصائيات عن  600 منتج في الميدان ،غير أن الاحصائيات الميدانية افادت بأنه هناك 400 منتج ولكن الاهم حسب حماني هو عدد المنتجين الذين يحترمون القانون وكل المقاييس المحددة.

وأفاد المتحدث ذاته أن جمعيته تساهم في الانتاج الوطني بنسبة 85 بالمائة وتحوي على 35 منتج منهم منتجين كبار وصغار ونحن بحاجة إلى الصغار ونطالبهم بتطبيق مقاييس الانتاج واحترام شروط المستهلك.

وأضاف علي حماني أن جمعيته تحرص على نوعية الانتاج والمنتجين حيث عملت بالتنسيق مع وزارة التجارة على إعداد  المقاييس اللازمة من خلال وضع دليل تطبيقي لتحديد مسؤولية المنتجين والمعايير التي يجب مراعاتها ، إلى جانب وضع دليل خاص بالتعليب.

150 ألف طن من السكر تستخدم في صناعة المشروبات ونعمل على تقليص نسبته تدريجيا

وعن احترام نسبة السكر المحددة عالميا  في المشروبات أوضح المسؤول ذاته أن جمعيته التي استعانت بخبرات دول أخرى في هذا المجال قدمت اقتراحات إلى وزارتي التجارة والصحة حول كيفية تقليص نسبة السكر في المشروبات وذلك بصفة تدريجية من دون أن يشعر المستهلك بذلك وذلك لتعويدة على اقل نسبة من السكر وهناك من المنتجين من شرعوا في ذلك.

وأفاد في السياق ذاته أن  الجزائر تستهلك1مليون و200 ألف طن من السكر منها 150 ألف طن موجهة لصناعة المشروبات ،وجمعيتنا تستعمل 12 بالمائة من السكر من النسبة الاجمالية ،كما فند قضية وجود أي سكر مسرطن  حيث لم يتم تلق أي شكوى خاصة بذلك.

وبخصوص خطورة القارورات البلاستيكية المعرضة لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف أشار علي حماني  إلى انه  تم طرح هذه المسألة على المتخصصين باعتبار جمعيته عضو في المنظمة الدولية لمنتجي المشروبات وتم التأكيد على  عدم وجود خطورة حقيقية على صحة المستهلك ولكن المشكل المطروح يتعلق بنوعية المنتوجات مشددا أن هذه القضية تستلزم  احترام مقاييس النقل ووضع مقاييس خاصة بطريقة التخزين وذلك بغية الحفاظ على حقوق المستهلك.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر – الاحتجاجات في بشار تحرك وزير الداخلية ووالي الولاية (فيديو) — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: تعيش ولاية بشار على وقع احتجاجات بسبب بطئ وتيرة توزيع السكنات والقطع الأرضية، وأزمة المياه التي انجرت على انخفاض منسوب سد جرف التربة. هذه الاحتجاجات حركت الولاية، وأرغمت والي الولاية توفيق دزيري على التدخل وعقد لقاء مع المجتمع المدني لطمأنتهم بالتدخل وحل مشكل بطئ وتيرة توزيع السكنات والأراضي، حيث وعد بنشر …

الخبر-الجزائر تتخوف من غزو بشري لأراضيها 08/07/2018 | 4:00 م

حدود، الجزائر، هجرة، الحدود الجزائرية

دعم الجزائر للصحراء الغربية راسخ ونابع من مبادئي ثورة أول نوفمبرالمجيدة (دبلوماسي جزائري) وكالة الأنباء الصحراوية 08/07/2018 | 4:00 م

موسكو(روسيا) 07 يوليو 2018 (واص)-أكد السفير الجزائري لدى دولة روسيا الاتحادية، السيد إسماعيل علاوة دعم الجزائر الكامل لكفاح الشعب الصحراوي الذي يعتبر راسخا ونابعا من مبادئي ثورة أول نوفمبر الجزائرية المجيدة.

فيديو .. شاهد التسهيلات الجمركية الجديدة في تفتيش الجالية بميناء الجزائر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: يتم في ميناء الجزائر تنفيذ التسهيلات الجمركية الجديدة لتقليص فترة مراقبة السيارات لفائدة الجالية، حيث يتم في ظرف ساعتين تفتيش أزيد من 2044 مسافر و657 سيارة ..

الجزائر – هذه علامات الإصابة من الحر الشديد وطرق الوقاية — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: تشهد الجزائر منذ أيام موجة حر شديدة فاقت الـ50 درجة في ولايات جنوبية، كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشريات عديدة من استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مما أجبر وزارة الصحة على اصدار تذكير للجزائريين للوقاية من موجة الحر. ومن العلامات التي تدل على تعرض الشخص لضربة شمس او تأثر جديد بموجة …

يوسفي يوضح أسباب نشر وزارة الصناع لأسعار السيارات المركبة في الجزائر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: أكد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسف في حوار مع “TSA” أن قطاع الصناعة في الجزائر لديه امكانات هائلة للنمو، وبامكانه أن يلعب دورا هاما في المساهمة في التنمية، والتنويع والتحول الهيكلي للاقتصاد الوطني، كما أجاب على الكثير من القضايا الجوهرية لا سيما ما تعلق بواقع تركيب السيارات وأسعارها. وأكد الوزير أن …

الجزائر : حاليلوزيتش وافق مبدئيا على عرض الفاف وبات قريبا من العودة إلى الخضر — TSA عربي 08/07/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي : أصبح البوسني وحيد حاليلوزيتش أكثر قربا من العودة إلى تدريب المنتخب الوطني، بعد تنحية رابح ماجر، حيث نقلت “TSA” عن مصدر من المكتب الفدرالي للفاف، اليوم الأحد 8 جويلية، أن حاليلوزيتش وافق مبدئيا على عرض الفاف. وقال ذات المصدر “حاليلوزيتش أعطى موافقته وأقدرها بنسبة 80 بالمئة”، كما أكد أنه سيلتقي …



حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية اخبار الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر   الإذاعة الجزائرية
المصدر http://radioalgerie.dz/news/ar/article/20171205/127753.html http://radioalgerie.dz
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حماني للإذاعـة: الجـزائر تنتــج اكثــر من 4.5 ملايــير لتـر من المشـروبات والعصـائر الإذاعة الجزائرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars