الموضوعات تأتيك من 12868 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

07/12/2017 | 11:50 ص 0 comments
انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

اقرأ أيضا:
البدري: مشوار إفريقيا كان صعبًا.. والانسجام متوقف على 3 أشيا...مصراوى
منتدى بتونس في أفريل القادم حول التبادل مع إفريقيا
منتدى تونس إفريقيا للإستثمار: ضرورة القيام بعمل قاري لدفع المبادلات بين البلدان الإفريقية
حساب «فيفا» يطلب صورة لأسطورة «الزمالك» وأول مُسجل في تاريخ أمم أفريقيا - أهرام سبورت
تونس تنظم منتدى حول التبادل مع افريقيا يومي 24 و25 افريل 2018

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.     وقال بيان صادر عن المؤتمر اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستضيف رؤساء 6 دول أفريقيين فى منتدى أفريقيا 2017 بمنتجع شرم الشيخ فى مصر.     وسوف ينضم رئيس غينيا الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، إلى المنتدى بالإضافة إلى رؤساء تشاد ورواندا وكوت ديفوار وجزر القمر والصومال.       يذكر أن هذا المنتدى التجارى والاستثمارى، الذى كان موضوعه quotقيادة الاستثمار من أجل النمو الشاملquot، عقد من أجل زيادة الاستثمارات داخل أفريقيا والتعاون عبر الحدود، واستضافت مصر فى عام 2015 توقيع الاتفاق الثلاثي بين الجماعات الاقتصادية الإقليمية الثلاث الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والكوميسا ومجموعة شرق أفريقيا، وقد تم تصميم المنتدى لقادة الأعمال الأفارقة للعب دور أكبر من خلال الاستثمار في الفرص في جميع أنحاء القارة.       وعقدت  الدورة الأولى من المنتدى في فبراير 2016.        وقد تم تعزيز هذا البرنامج ليشمل هذا العام اثنين من المائدة المستديرة الرئاسية الحصرية، حيث سيبحث قادة الأعمال هذه علنا ​​السياسة مع الرؤساء الأفارقة الحاضر للمساعدة في خلق بيئة عمل أكثر ملاءمة، بالإضافة إلى إلى فرص هائلة للاستثمار والأعمال المتاحة في القارة. وسيؤدي الشباب ورجال الأعمال أيضا دورا بارزا.       وقد تمت دعوة أكثر من 50 من رواد الأعمال في القارة والأكثر واعدة لعرض أعمالهم وسيتم تقديمهم للمستثمرين والأموال .        ويتم تنظيم المنتدى من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر ووكالة الاستثمار الإقليمية بالكوميس.     وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي فى مصر، على أهمية زيادة التعاون فيما بين بلدان أفريقيا قائلة : quotإن التجارة البينية الأفريقية تعد عنصرا قيما في استراتيجية النمو الاقتصادي لأفريقيا ومصرquot.        quotبالنسبة لاستراتيجية النمو في مصر، لا تزال التجارة البينية الأفريقية مكونا قيما. وعلى الرغم من أن الأسواق الأوروبية وأمريكا الشمالية تسيطر على الأنشطة التجارية في مصر، إلا أن لدينا قربا من الأسواق الأفريقية، فضلا عن الاتفاقيات التجارية مع الدول الأفريقية.       أن الأسواق التي شهدت مصر زيادة في تجارتها تشمل شمال أفريقيا، وتحديدا المغرب، شرق أفريقيا، وتحديدا كينيا وجنوب أفريقيا والسودان.       quot. وأبرزت هبة سلامة، رئيسة هيئة استثمار الكوميسا ، مسؤولية القطاع الخاص في ابتكار حلول مبتكرة. قائلة  quotيمكن للقطاع الخاص أن يلعب دورا هاما في سد الفجوة في البنية التحتية البالغة 93 مليار دولار أمريكي.   وقالت ان التصنيع قطاع مهم آخر حيث هناك حاجة لدعم القطاع الخاص.       ويقدر معهد ماكينزي العالمي أن أفريقيا يمكن أن تضاعف إنتاجها الصناعي خلال 10 سنوات، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى خلق ما بين 6 ملايين و 14 مليون وظيفة مستقرة وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي في أفريقيا        quot. ويعقد المنتدى بين 7-9 ديسمبر ، ويضم المتحدثون بعض كبار المديرين التنفيذيين وصناع السياسات في أفريقيا، من بينهم إيزابيل دوس سانتوس، رئيس ونيتل أنجولا، ودانيال ماتجيلا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار العام، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس شركة القلعة، وتوني إلوميلو، رئيس مجلس إدارة أوبا، فيرا سونغوي ، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد الخلاف مع حزبه.. رئيس جنوب أفريقيا يستقيل - صحراء ميديا Saharamedias 15/02/2018 | 11:00 م

أعلن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، مساء اليوم الأربعاء، استقالته "بمفعول فوري"، ليرضخ بذلك أاوامر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم. وقال زوما في مداخلة عبر التلفزيون الرسمي: « قررت الاستقالة من منصب رئيس الجمهورية بمفعول فوري، مع أنني على خلاف مع قيادة حزبي ».

اعتقال 8 أشخاص فى جنوب أفريقيا على خلفية تهم فساد - 15/02/2018 | 11:00 م

اعتقلت سلطات جنوب أفريقيا ثمانية أشخاص على خلفية مزاعم فساد تتعلق بأسرة ذات صلة وثيقة برئيس البلاد السابق جاكوب زوما.

جنوب افريقيا تنتخب رئيسا جديدًا... رامافوزا يقسم اليمين أمام البرلمان - النهار 15/02/2018 | 11:00 م

انتخب البرلمان الجنوب افريقي النقابي السابق الذي اصبح رجل اعمال، #سيريل_رامافوزا، رئيسا للبلاد، ليحل محل الرئيس المستقيل #جاكوب_زوما. واكد ''#المؤتمر_الوطني_الافريقي''، الحزب الحاكم في...

جنوب أفريقيا: الرئيس جاكوب زوما يستقيل تحت ضغط حزب المؤتمر الوطني - فرانس 24 15/02/2018 | 11:00 م

استقال رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما (75 عاما) مساء الأربعاء، راضخا بذلك لأوامر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي. وقال زوما في كلمة بثها التلفزيون، إنه قرر التنحي من رئاسة البلاد بشكل فوري، مشيرا إلى خلافه مع قيادة حزبه.

جنوب أفريقيا: البرلمان ينتخب سيريل رامافوزا رئيسا للجمهورية خلفا لزوما المستقيل - فرانس 24 15/02/2018 | 11:00 م

انتخب الخميس رئيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم سيريل رامافوزا رئيسا لجنوب أفريقيا خلال جلسة استثنائية للبرلمان، ليخلف جاكوب زوما الذي استقال من منصبه الأربعاء بعد حكم دام تسع سنوات.

وزير الطاقة بجنوب أفريقيا: خطة لتقليص الاعتماد على الفحم 13/02/2018 | 2:50 م

قال دافيد ماهولبا، وزير الطاقة في جنوب أفريقيا، إن الطاقة تصنع الحياة وتحدث تغير جذري في حياة من يستخدمها، مشيرا إلى أن جنوب أفريقيا تستورد البترول، وتشارك في مؤتمر «إيجبس 2018» لبحث إمكانيات التعاون مع الدول الأخرى. وأضاف «ماهولبا»، في كلمته خلال مؤتمر

وزير الري يحذر من جفاف جنوب إفريقيا ويشدد على ترشيد الاستهلاك - 13/02/2018 | 2:50 م

قال الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن المداخلة التى أجراها الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لبرنامج رأى عام ، بشأن جفاف المياه في جنوب إفريقيا، وأهمية ترشيد استهلاك المياه، كانت رسالة واضحة بشكل لا يقبل التأوي



انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى افريقيا انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/12/7/2017/3543630 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars