الموضوعات تأتيك من 13399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

07/12/2017 | 11:50 ص 0 comments
انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

اقرأ أيضا:
الإسماعيلي يعود إلى دوري أبطال أفريقيا بعد غياب 9 سنوات - أهرام سبورت
«سايفاي إفريقيا» يدعو لاستراتيجية قارية شاملة لمواجهة الإرهاب الرقمي
تصفيات امم افريقيا تحت 17 عاما - المنتخب التونسي يستهل الدورة بملاقاة نظيره الليبي
الكونجرس الأمريكى يناقش نقل القيادة الأفريقية للبنتاجون لداخ...مصراوى
وجهات نظر أفريقيا.. في المواجهة الصينية الأميركية Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.     وقال بيان صادر عن المؤتمر اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستضيف رؤساء 6 دول أفريقيين فى منتدى أفريقيا 2017 بمنتجع شرم الشيخ فى مصر.     وسوف ينضم رئيس غينيا الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، إلى المنتدى بالإضافة إلى رؤساء تشاد ورواندا وكوت ديفوار وجزر القمر والصومال.       يذكر أن هذا المنتدى التجارى والاستثمارى، الذى كان موضوعه quotقيادة الاستثمار من أجل النمو الشاملquot، عقد من أجل زيادة الاستثمارات داخل أفريقيا والتعاون عبر الحدود، واستضافت مصر فى عام 2015 توقيع الاتفاق الثلاثي بين الجماعات الاقتصادية الإقليمية الثلاث الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والكوميسا ومجموعة شرق أفريقيا، وقد تم تصميم المنتدى لقادة الأعمال الأفارقة للعب دور أكبر من خلال الاستثمار في الفرص في جميع أنحاء القارة.       وعقدت  الدورة الأولى من المنتدى في فبراير 2016.        وقد تم تعزيز هذا البرنامج ليشمل هذا العام اثنين من المائدة المستديرة الرئاسية الحصرية، حيث سيبحث قادة الأعمال هذه علنا ​​السياسة مع الرؤساء الأفارقة الحاضر للمساعدة في خلق بيئة عمل أكثر ملاءمة، بالإضافة إلى إلى فرص هائلة للاستثمار والأعمال المتاحة في القارة. وسيؤدي الشباب ورجال الأعمال أيضا دورا بارزا.       وقد تمت دعوة أكثر من 50 من رواد الأعمال في القارة والأكثر واعدة لعرض أعمالهم وسيتم تقديمهم للمستثمرين والأموال .        ويتم تنظيم المنتدى من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر ووكالة الاستثمار الإقليمية بالكوميس.     وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي فى مصر، على أهمية زيادة التعاون فيما بين بلدان أفريقيا قائلة : quotإن التجارة البينية الأفريقية تعد عنصرا قيما في استراتيجية النمو الاقتصادي لأفريقيا ومصرquot.        quotبالنسبة لاستراتيجية النمو في مصر، لا تزال التجارة البينية الأفريقية مكونا قيما. وعلى الرغم من أن الأسواق الأوروبية وأمريكا الشمالية تسيطر على الأنشطة التجارية في مصر، إلا أن لدينا قربا من الأسواق الأفريقية، فضلا عن الاتفاقيات التجارية مع الدول الأفريقية.       أن الأسواق التي شهدت مصر زيادة في تجارتها تشمل شمال أفريقيا، وتحديدا المغرب، شرق أفريقيا، وتحديدا كينيا وجنوب أفريقيا والسودان.       quot. وأبرزت هبة سلامة، رئيسة هيئة استثمار الكوميسا ، مسؤولية القطاع الخاص في ابتكار حلول مبتكرة. قائلة  quotيمكن للقطاع الخاص أن يلعب دورا هاما في سد الفجوة في البنية التحتية البالغة 93 مليار دولار أمريكي.   وقالت ان التصنيع قطاع مهم آخر حيث هناك حاجة لدعم القطاع الخاص.       ويقدر معهد ماكينزي العالمي أن أفريقيا يمكن أن تضاعف إنتاجها الصناعي خلال 10 سنوات، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى خلق ما بين 6 ملايين و 14 مليون وظيفة مستقرة وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي في أفريقيا        quot. ويعقد المنتدى بين 7-9 ديسمبر ، ويضم المتحدثون بعض كبار المديرين التنفيذيين وصناع السياسات في أفريقيا، من بينهم إيزابيل دوس سانتوس، رئيس ونيتل أنجولا، ودانيال ماتجيلا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار العام، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس شركة القلعة، وتوني إلوميلو، رئيس مجلس إدارة أوبا، فيرا سونغوي ، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الصين تقدم دعماً تكنولوجياً لمشروع سور أفريقيا الأخضر العظيم - جريدة البورصة امس 3:50 ص

وافقت الصين على إطلاق مشروع يعمل على تقديم الدعم التكنولوجي لتشييد "سور أفريقيا الأخضر العظيم"، وهو المشروع الذي اقترحه الاتحاد الأفريقي في إطار ما يعرف بمبادرة "سور أفريقيا الأخضر العظيم"،

: غدا.. الأعلى للثقافة يستضيف رمضان في أفريقيا امس 3:50 ص

يقيم المجلس الأعلى للثقافة اللقاء الثالث لصالون الثقافات الأفريقية، تحت عنوان 'رمضان في أفريقيا' غدًا الأحد، فى تمام الساعة التاسعة مساء، فى مقر المجلس بساحة دار الأوبرا. يدير الصالون الدكتور خالد ...

الأيبولا تعود إلى أفريقيا من جديد...مصراوى امس 3:50 ص

الأيبولا تعود إلى أفريقيا من جديد...مصراوى

منتخب مصر للشباب يفشل في التأهل لكأس أفريقيا 2019 بالخسارة أمام السنغال امس 3:50 ص

فشل منتخب مصر للشباب في التأهل إلى كأس أفريقيا تحت 20 سنة 2019 بعدما تلقى الهزيمة أمام المنتخب السنغالي في الدور الثاني من التصفيات بركلات الحظ الترجيحية.

موقع أرجنتيني: دياز وافق على تدريب ريال مدريد إفريقيا امس 3:50 ص

المدير الفني العجوز على أعتاب تدريب الأحمر

FilGoal أخبار وداعا أمم إفريقيا.. منتخب مصر للشباب يودع التصفيات بالخسارة أمام السنغال امس 3:50 ص

خسر منتخب مصر للشباب أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح 7-6 ليفشل في الوصول إلى بطولة أمم إفريقيا للشباب.



انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى افريقيا انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/12/7/2017/3543630 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس السيسى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars