الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الدوري الإسباني: مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا

07/12/2017 | 12:25 م 0 comments
الدوري الإسباني: مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا

تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهات قوية جدا للثلاثي برشلونة المتصدر وفالنسيا الثاني وريال مدريد الرابع وحامل اللقب

اقرأ أيضا:
قرار مانشستر يونايتد يقرب السيتي من صفقة كبيرة
لاعب النصر مطلوب في الدوري البرتغالي...مصراوى
تفاصيل مفاوضات الأهلي مع الأسيوطي لضم مهند لاشين - أهرام سبورت
بوابة : في عيد ميلاده الـ37.. 20 بطولة في تاريخ كاسياس
هل يوجه صلاح ضربة مزدوجة لميسي ورونالدو بعد خسارته الحذاء ال...مصراوى

مدريد- تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهات قوية جدا للثلاثي برشلونة المتصدر وفالنسيا الثاني وريال مدريد الرابع وحامل اللقب.

ويشد برشلونة المتصدر (36 نقطة) الرحال الى فياريال لمواجهة سادس الترتيب الذي خسر مباراتيه الاخيرتين، باحثا عن تعويض تعادليه الاخيرين، للحفاظ على الاقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فالنسيا.

أما فالنسيا الثاني (31 نقطة)، فيستقبل سلتا فيغو المنتشي من تعادله مع برشلونة، باحثا عن لملمة تداعيات خسارته المفاجئة أمام خيتافي.

لكن مباراة القمة ستجمع ريال مدريد الرابع (28 نقطة) مع اشبيلية الخامس والفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة. وعلى غرار برشلونة وفالنسيا، يريد ريال العودة الى سكة الانتصارات بعد تعادله مع اتلتيك بلباو سلبا.

وأنهى برشلونة منتصف الاسبوع دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا من دون خسارة، بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2-صفر، ليتأهل في صدارة مجموعته التي ضمت يوفنتوس الايطالي.

وترك المدرب ارنستو فالفيردي نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء للمرة الثانية في دوري الابطال، بعد ضمان تأهله سابقا، وأجرى 8 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سلتا فيغو 2-2.

وصحيح ان برشلونة لم يسجل سوى 9 اهداف في 6 مباريات في دوري الابطال، الا انه يملك اقوى دفاع، فلم تهتز شباكه سوى مرة يتيمة خلال فوزه على اولمبياكوس اليوناني 3-1 في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.

وعلق فالفيردي على الاداء الدفاعي "صحيح اننا نلعب جيدا على هذا المستوى، وحراسنا يقدمون الكثير".

أما غريمه ريال مدريد حامل اللقب وبطل اوروبا، فلم يستفد من تعادل برشلونة الاخير واهدر نقطتين أمام بلباو في مباراة طرد فيها قلب دفاعه سيرخيو راموس.

واستعد الفريق الملكي لهذه المباراة بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الالماني 3-2، بعد ان ضمن تأهله الى ثمن نهائي دوري الابطال.

وأقر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ان الاصابات ستجبره على تغييرات جوهرية في الدفاع بعد اصابة الفرنسي رافايل فاران.

وعرج الفرنسي من قدمه اليسرى الاربعاء، وفريقه في امس الحاجة اليه، اذ يسافر بعد مواجهة اشبيلية الى ابوظبي للمشاركة في كأس العالم للاندية بصفته ممثلا عن قارة اوروبا. وستتركز الانظار بعد ذلك الى مواجهته الشهيرة ضد برشلونة في الكلاسيكو على ارضه في 23 كانون الاول(ديسمبر).

وفي ظل ايقاف راموس وداني كارباخال ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو وخيسوس باييخو، يملك زيدان مدافعا وحيدا هو ناتشو ليبدأ به مباراة اشبيلية المتأهل ايضا الى ثمن نهائي دوري الابطال برغم تعادله مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1 الاربعاء.

وقال زيدان "لقد تعرض رافا لبعض الضرر، لكننا سننتظر الى الغد عندما نجري الصور الطبية. لن يكون هنا السبت بالتأكيد، يجب ان نجد حلولا".

وتابع "أشعر مع اللاعبين المصابين، اليوم لدينا رافا، لكن لهذا السبب لدينا تشكيلة".

ولم يستبعد زيدان امكانية تدعيم تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل الاصابات "لدينا امكانية (التوقيع) بدءا من 1 كانون الثاني/يناير، وسنرى ماذا سيحصل في غضون 30 يوما".

ويعول ريال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اصبح اول لاعب يسجل في المباريات الست في دوري ابطال اوروبا، وذلك عشية تتويجه المرتقب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الزاخرة.

ويريد رونالدو تحسين رصيده في الدوري هذا الموسم، حيث سجل هدفين فقط في 10 مباريات "اردنا انهاء دور المجموعات بفوز. سجلت هدفا رائعا وحققت الرقم القياسي، لذا انا سعيد جدا".

وسيكون ريال الذي حل ثانيا في مجموعته وراء توتنهام الانكليزي، أمام خطر مواجهة أمثال باريس سان جرمان الفرنسي او مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول الانكليزيين في قرعة ثمن النهائي التي ستسحب الاثنين.

وبمقدور فالنسيا السبت تقليص الفارق الى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعد اسبوع من خسارته الاولى في الدوري.

أما اتلتيكو مدريد الثالث بفارق 6 عن برشلونة، وهما الوحيدان لم يخسرا بعد، فيحل على ريال بيتيس الحادي عشر، بعد خروجه المخيب من دوري ابطال اوروبا وانتقاله الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا لغ".

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة الافيس مع لاس بالماس، السبت خيتافي مع ايبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع ليغانيس، والأحد ريال سوسييداد مع ملقة، وليفانتي مع اتلتيك بلباو، والاثنين اسبانيول مع جيرونا.-(ا ف ب)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدوريات الأوروبية الكبرى تعاني غياب المنافسة وانحسارها بين فريقين امس 17:25 م

شكل الدوري الإسكتلندي منذ سنوات النموذج السيئ للدوريات الأوروبية بسبب انحسار المنافسة على لقبه بين الغريمين غلاسكو رينجرز وسلتيك غلاسكو، بعدما استمرا لفترة طويلة في التناوب على إحراز لقب البطولة .

إيتو يقترب من العودة إلى الدوري الإيطالي – الشروق أونلاين امس 17:25 م

عقد بعض ممثلي نادي لاتسيو، اجتماعا مطولا استمر قرابة 4 ساعات، مع الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة وتشيلسي الأسبق، ولاعب كونيا سبور التركي حاليا، لبحث موقفه من العودة إلى الدوري الإيطالي مجددا من بوابة “النسور”. وسبق لإيتو خوض تجربة احترافية بالدوري الإيطالي، رفقة إنتر ميلان بين عامي 2009 و2011 حقق خلالها لقب “الكالتشيو” والسوبر المحلي …

اخبار كريستيانو رونالدو اليوم عن مواجهة ليفربول بـ 50% كتلة عضلية - امس 17:25 م

أخبار كريستيانو رونالدو اليوم تتحدث عن البرنامج البدنى الخاص الذى يسير عليه النجم البرتغالى استعدادًا للمباريات الحاسمة.

تهديد روسي خطير لنهائي دوري أبطال أوروبا أخبار سكاي نيوز عربية امس 17:25 م

أعلن جهاز أمن الدولة في أوكرانيا أن روسيا تحضر لهجوم إلكتروني كبير يستهدف أوكرانيا قبيل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقرر إقامته في كييف، السبت القادم.

إيتو قد يفجر المفاجأة ويعود إلى الدوري الإيطالي امس 17:25 م

المهاجم الكاميروني المخضرم توج بالثلاثية التاريخية مع الإنتر في 2010 وقضى فترة قصيرة مع سامبدوريا أيضاً

إعلان قائمة الرأس الأخضر لودية الجزائر امس 17:25 م

أعلن مدرب منتخب الرأس الأخضر لكرة القدم، البرتغالي روي آجواس، قائمة اللاعبين، استعدادًا للمباراتين الوديتين أمام الجزائر ومنتخب أندورا. وسيواجه منتخب الرأس الأخضر، نظيره الجزائري يوم الأول يونيو/حزيران القادم، بملعب الخامس يوليو، على يلعب اللقاء الثاني يوم الثالث الشهر نفسه، أمام منتخب أندورا بمدينة ألمادا البرتغالية، حسب أعلنه اتحاد كرة القدم للرأس الأخضر. وضمت القائمة لاعبا، أغلبهم ينشطون الدوري البرتغالي، لكنها حملت غياب عدة نجوم لأسباب مجهولة، على غرار جاري رودريجاس جالطة سراي، وسيلويس سبارتاك موسكو، ونونو داكوستا ستراسبورج. يشار إلى أن، منتخب الرأس الأخضر، خسر أوغندا بنتيجة 0ـ1، الجولة الأولى، ضمن المجموعة بتصفيات أمم أفريقيا 2019، على يقابل الجولة الثانية منتخب ليسوتو. إعلان قائمة الرأس الأخضر لودية الجزائر

أغلى 3 أندية كرة قدم في العالم أخبار سكاي نيوز عربية امس 0:22 ص

كشفت دراسة،  أعدتها شركة "كاي بي ام جي" المالية،  أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، هو الأكثر قيمة بين أندية كرة القدم العالمية هذا الموسم.



الدوري الإسباني: مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا الدوري البرتغالي تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهات قوية جدا للثلاثي برشلونة المتصدر وفالنسيا الثاني وريال مدريد الرابع وحامل اللقب



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري البرتغالي

خيارات

الدوري الإسباني: مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا
المصدر http://alghad.com/articles/1980612-الدوري-الإسباني-مواجهات-صعبة-لبرشلونة-وريال-مدريد-وفالنسيا جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدوري الإسباني: مواجهات صعبة لبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars