الموضوعات تأتيك من 12675 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا -

08/12/2017 | 6:00 ص 0 comments
البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا -

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن تواجد حوالى ألفى جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا، وهو عدد يزيد أربعة أضعاف عن الرقم الرسمى الذى أعلن عنه المسئولون الأمريكيون

اقرأ أيضا:
: «العراق» يحصن الشريط الحدودي مع «سوريا» لمنع هجمات «داعش»
سوريا: بشار الأسد يعين وزراء جددا للدفاع والصناعة والإعلام - فرانس 24
: الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال سفارة أمريكا بسبب سوريا
دمشق: فشل الأعداء في سوريا دفعهم لنقل المعركة إلى إيران
سوريا: الهجوم على معقل المعارضة في إدلب يشرد 100 ألف شخص

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية quotالبنتاجونquot عن تواجد حوالى ألفى جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا، وهو عدد يزيد أربعة أضعاف عن الرقم الرسمى الذى أعلن عنه المسئولون الأمريكيون فى وقت سابق، غير أنه لا يزال فى الوقت ذاته أقل من عدد القوات الأمريكية التى انتشرت خلال ذروة العمليات فى سوريا.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية- فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- أن الكولونيل روب مانينج المتحدث باسم البنتاجون كشف عن عدد القوات الأمريكية فى سوريا حاليا خلال لقاء مع الصحفيين، وقال: quotإنه يكشف عن عدد القوات فى إطار جهود وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس الجديدة الرامية للالتزام بالشفافية فى عدد القوات المنتشرة والمعرضة للخطرquot.. وأضاف مانينج quotهذا هو ما نحن عليه الآن.. وإذا طرأت تحولات كبيرة، سوف نعود برقم رسمى جديدquot.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى انخفاض عدد القوات الأمريكية الفعلى فى سوريا منذ شهور، ففى الأسبوع الماضى، عاد إلى الولايات المتحدة حوالى 400 من مشاة البحرية فى وحدة المدفعية - الكتيبة الأولى، مشاة البحرية العاشرة - والتى كانت تشن ضربات ضد تنظيم quotداعشquot الإرهابى فى مدينة الرقة السورية، التى كان يتخذها التنظيم الإرهابى عاصمة لخلافته المزعومة، ولكنها باتت خاضعة لسيطرة التحالف العسكرى الذى تقوده واشنطن وحلفاؤها المحليون فى أكتوبر الماضي.. ولا يزال حوالى 3% من سوريا تحت سيطرة quotداعشquot.


وأضاف مانينج أن الأمر استغرق عدة أسابيع كى تكشف وزارة الدفاع الأمريكية عن العدد الرسمى الجديد؛ لأن المسئولين العسكريين أرادوا أولا التأكد من صحتها. وردا على سؤال حول أكبر عدد كانت عليه القوات الأمريكية فى سوريا، قال إنه يريد التحقق من الأمر أولا.


وألمحت الصحيفة إلى أن هذا الكشف يأتى بعد خمسة أسابيع من تصريح الجنرال جيمس جارارد، فى مؤتمر صحفى، بأن هناك حوالى 4 آلاف جندى أمريكى فى سوريا.


وبعد لحظات، وفى المؤتمر الصحفى نفسه قال متحدث باسم البنتاجون إريك باهون إن عدد القوات الأمريكية فى الواقع قوامه حوالى 500 جندى، وهو الرقم الذى أعلنت عنه وزارة الدفاع الأمريكية منذ فترة طويلة لسوريا.


واستدركت (واشنطن بوست) قائلة إن الرقم المعروف باسم quotمستوى إدارة القوةquot لا يتضمن القوات الأمريكية المتنوعة التى تنتشر فى مناطق الحرب فى مهام تستغرق 90 يوما أو أقل، كما أنه لا يشمل بعض أعضاء الخدمة الذين ينتشرون فى مهمات حساسة للغاية.


وذكرت أنه تم نشر مئات من جنود القوات الأمريكية الصيف الماضى - بما فى ذلك قوات العمليات الخاصة والمدفعية - فى سوريا فى إطار الاستعداد لشن هجوم لاستعادة الرقة. وفى سياق منفصل، نشر البنتاجون أيضا بشكل مؤقت قوات الصاعقة فى شمال سوريا خلال فصل الصيف؛ فى محاولة للحفاظ على السلام، فى ظل تحرير المقاتلين الأكراد السوريين لمدن فى مناطق كانت تخضع لسيطرة جماعات مسلحة أخرى موالية لتركيا المجاورة.


وقال ماتيس الأسبوع الماضى إن الجهود الأمريكية فى سوريا تنتقل من كونها عملية يقودها الجيش إلى مسعى تقوده الدبلوماسية، وبناءً عليه، ستغير القوات الأمريكية موقفها.


وتتوقع الصحيفة الأمريكية استمرار العمليات العسكرية الأمريكية فى سوريا، مستشهدة بتصريح وزير الدفاع الأمريكى شهر نوفمبر الماضى بأن الولايات المتحدة quotلن تتوقف فحسبquot عند الجهود التى بذلتها فى البلاد، وستركز على إقامة مناطق آمنة للمدنيين مع استمرار الجهود الأخرى لتحقيق الاستقرار فى البلاد.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ما الذي تعرفه حتى الآن عن قوات حرس الحدود في سوريا؟ - BBC Arabic اليوم 15:00 م

سعي الولايات المتحدة لإنشاء قوة أمنية جديدة باسم حرس الحدود قوامه 30 ألف مقاتل ومقاتلة يقابل برد فعل اقليمي عنيف.

الحلف الروسي التركي الإيراني في سوريا مهدد بالتصدع - اليوم 13:50 م

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، عن أن تصعيد العمليات القتالية في إدلب السورية بات يهدد اتفاق أستانا، وينذر بنشاط جديد لتنظيم القاعدة هناك.

تصريحات نارية من المقداد بخصوص الوجود العسكري الامريكي في سوريا اليوم 13:50 م

اعتبر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة تشكيل “ميليشيا” مسلحة شمال شرقي سوريا، هو محاولة لتقسيم البلاد وإطالة أمد الأزمة.

الحل في سوريا لا زال بعيدا - صحيفة الرأي اليوم 13:50 م

الحل في سوريا لا زال بعيدا

متحدث الحكومة التركية: الولايات المتحدة تلعب بالنار في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان اليوم 13:50 م

وصف نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداغ، قيام الولايات المتحدة بتشكيل جيش إرها...

دمشق تنتقد بشدة اعلان التحالف الدولي تشكيل قوة أمنية حدودية في سوريا - النهار اليوم 13:50 م

انتقدت دمشق بشدة الاثنين اعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن عزمه على تشكيل قوة أمنية حدودية في شرق سوريا، محذرة من أن كل مواطن سيشارك فيها سيعد ''خائنا''. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)...



البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا - اخبار سوريا كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن تواجد حوالى ألفى جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا، وهو عدد يزيد أربعة أضعاف عن الرقم الرسمى الذى أعلن عنه المسئولون الأمريكيون



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا -
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/12/7/2000/3543793 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البنتاجون: 2000 جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars