الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

مدونة سلوك في أكاديمية الأوسكار لمحاصرة التحرش

08/12/2017 | 10:25 ص 0 comments
مدونة سلوك في أكاديمية الأوسكار لمحاصرة التحرش

الهيئة السينمائية الأميركية ترسل الى أكثر من ثمانية آلاف من أعضائها قواعد تنظيمية جديدة وتشكل قوة مهام للعمل على 'تحديد إجراءات للتعامل مع أي مزاعم بسوء سلوك'.

لوس انجلوس (كاليفورنيا) - قالت أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية التي تختار جوائز الأوسكار إنها فرضت مدونة سلوك وحذرت أعضاءها من أنها تحتفظ بحق استبعاد كل من يخرق القواعد الجديدة.

تأتي المدونة التي أرسلتها الأكاديمية إلى أكثر من ثمانية آلاف عضو في وقت متأخر الأربعاء وإلى وسائل الإعلام الخميس بعد قرار الأكاديمية طرد المنتج السينمائي هارفي وينشتاين في أكتوبر/تشرين الأول في ضوء اتهامات 50 امرأة له بالتحرش والاعتداء.

وذكرت الرسالة التي بعث بها رئيس الأكاديمية دون هادسون الأربعاء وتضمنت المدونة أن المؤسسة شكلت أيضا قوة مهام للعمل على "تحديد إجراءات للتعامل مع أي مزاعم تتعلق بسوء سلوك والتأكد من قدرتنا على مواجهتها على نحو منصف وعاجل".

وتأتي هذه الرسالة قبل ستة أسابيع من إعلان ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2018 . وستُوزع جوائز الأوسكار في حفل يقام في هوليوود في الرابع من مارس/آذار.

منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول، وجهت أصابع الاتهام بالتحرش الجنسي لعدد كبير من الأسماء البارزة في عالم الفن والترفيه في هوليود.

وفي 11 أكتوبر/تشرين الأول اعتذر بن أفليك الفائز بجائزة الأوسكار لتصرفه "غير اللائق" تجاه مذيعة في قناة "أم تي في" هيلاري بيرتن في عام 2003.

وبعد إدانة أفليك للمنتج السينمائي هارفي وينستون على "تصرفاته غير المقبولة"، ذكره بعضهم بتحرشه ببيرتن على الهواء وانتفدوه على ذلك.

وفي 19 أكتوبر/تشرين الأول، تقدمت عارضة الأزياء السابقة ناتاشا برنس باتهامات ضد "الساحر" الأميركي ديفيد بلاين تزعم فيها بأنه اغتصبها في غرب لندن في عام 2004.

ونفى بلاين على لسان ممثل له هذه المزاعم، قائلاً إنه "مستعد للتعاون بشكل كامل مع أي تحقيق تجريه الشرطة".

في 1 نوفمبر/تشرين الثاني، نشرت مراسلة في هوليود في مقال لها اتهامات بحق هوفمن مفادها بأنه تحرش بها جنسياً في عام 1985.

كما اتهمت آنا غراها هنتر، هوفمن، الفائز بجائزة الأوسكار بالتحرش بها وبأنه تحدث لها بشكل غير لائق عن الجنس وهي في 17 من عمرها.

في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، اتهمت الممثلة بورتيا بورتا دي روزي الممثل الشهير ستيفتن سيغال بأنه فتح سحاب سراوله خلال إجراءها مقابلة للمشاركة في أحد أفلامه.

واتهمت الممثلة جوليانا مارغوليس ايضاً سيغال بأنه تصرف بشكل غير لائق معها، فيما قالت عارضة الأزياء جيني ماكارثي بأنه تحرش جنسياً بها.

وقال مدير أعمال سيغال إن الأخير ليس لديه تعليق على هذه المزاعم.

في 22 أكتوبر/تشرين الأول، نشرت صحيفة لوس إنجليس تايمز تقريرا مفاده بأن العديد من السيدات اتهمن منتج الأفلام جيمس توباك بأنه تحرش بهن جنسياً.

وكان العدد الأولى للسيدات اللواتي اتهمنه نحو 38 سيدة، إلا أن الصحيفة ما لبثت أن نشرت تقارير أخرى تقول بأن هناك أكثر من 200 سيدة يتهمن توباك بأنه استغلهن جنسياً من بينهم الممثلة جوليانا مور.

وينفي توباك كل هذه الادعاءات، وقال في مقابلة أجريت معه قبل أن يتم اتهامه بالعلن إنهم "ينشرون ادعاءات كاذبة".

وفي مقابلة نشرت في 30 أكتوبر/تشرين الأول، اتهم الممثل انتوني راب سبيسي بأنه تحرش به وحاول إغوائه عندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً.

وتوالت العديد من الاتهامات ضد سبيسي الفائز مرتين بجائزة أوسكار من قبل أشخاص قالوا إنه إما تحرش بهم جنسياً أو حاول إغوائهم.

وأكد سبيسي أنه لا يتذكر ما رواه راب على الإطلاق.، ثم نشر سارع إلى نشر "نفي تام" لجميع الاتهامات التي رفعت ضده وذلك من خلال محاميه.

وكانت لهذه الاتهامات تأثير كبير على مهنة سبيسي، إذ قطعت شركة الترفيه العملاقة نتفليكس علاقتها مع الممثل كيفين سبيسي، نجم مسلسلها المشهور "هاوس أوف كاردس"، وذلك إثر سلسلة من المزاعم عن ارتكابه اعتداءات جنسية.

بدأت فضيحة واينستين تظهر إلى العلن في 5 أكتوبر/تشرين الأول عندما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" قصة مفصلة عن عقود من مزاعم التحرش الجنسي بحق هارفي واينستين.

وتوالت الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد واينستين كما شجب العديد من النجوم أفعاله.

ووجهت العديد من النساء تهمة الاغتصاب.

ونشر منتج هوليود الشهير اعتذارا في بادئ الأمر في صحيفة "نيويورك تايمز، قائلاً إنه " يعتذر للألم الذي سببه".

وتقاضي واينستين ممثلة كندية واينستين وتتهمه بأنه اعتدى عليها جنسياً مرتين في تورنتو في عام 2000.

نفى الممثل البريطاني إد ويستوك بشكل قاطع في 7 نوفمبر/تشرين الثاني أي اتهامات ضده بالاغتصاب من قبل أي ممثلة.

وقال ويستوك (30 عاما) إنه "يرفض بشكل قاطع المزاعم التي تقدمت بها ممثلة بأن ويستوك اغتصبها في منزله".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/03/2024 | 2:27 م

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف

حل نجم هوليوود ويل سميث ضيفا على الإعلامي عمرو أديب من خلال برنامج بودكاست بيج تايم Podcast Big Time على منصة شاهد، حيث تناول اللقاء

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف
17/03/2024 | 2:27 م

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة الدبوس الأحمر الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار فن الجزيرة نت

حظي دبوس أحمر صغير ظهر على ملابس عدد من نجوم هوليود بالاهتمام وخطف الأضواء، محولاً الأنظار من حفل توزيع جوائز الأوسكار إلى قضية كبرى تتعلق بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة  الدبوس الأحمر  الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار   فن   الجزيرة نت
17/03/2024 | 2:27 م

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!

حضرت غزة حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين، على مسرح دولبي في هوليوود، الأسبوع الماضي، رغماً عن إرادة المنظمين. وكانت الصوت الأعلى في الحفل الأممي، حيث ارتدى عدد من النجوم، بينهم بيلي إيليش ومارك روفالو ورامي يوسف وسوان أرلو، دبابيس حمراء ترمز لدعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وكان الاحتفال بتوزيع جوائز الأوسكار اتخذ […]

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!
17/03/2024 | 2:27 م

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود

ينطلق اليوم حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسختها السادسة والتسعين لتكريم أفضل الأفلام للعام 2023، على مسرح دولبي هوليوود. 

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود
17/03/2024 | 2:27 م

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير

تزين نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل فانيتي فير السنوي الذي أقيم على هامش جوائز الأوسكار في 10 آذار (مارس)، بإبداعات من دار بوشرون للمجوهرات.

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير
17/03/2024 | 2:27 م

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024 -

ظهرت نجمات هوليود في حفل جوائز الأوسكار الـ96 لعام 2024 على السجادة الحمراء بإطلالات جاذبة ومختلفة، ويقام الحفل تكريما لأفضل أعمال هوليود

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024  -
10/06/2020 | 7:45 ص

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة

جوني ديب يعد واحدا من أشهر وأفضل الممثلين في العالم، ويعتبر من أكثر الممثلين في هوليود موهبة حيث يجسد أصعب وأغرب الشخصيات التي تظل علامة في السينما العالمية، ويعد جوني منتج ووموسيقي ولد في كينتاكي ...

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة


مدونة سلوك في أكاديمية الأوسكار لمحاصرة التحرش هوليود الهيئة السينمائية الأميركية ترسل الى أكثر من ثمانية آلاف من أعضائها قواعد تنظيمية جديدة وتشكل قوة مهام للعمل على 'تحديد إجراءات للتعامل مع أي مزاعم بسوء سلوك'.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

مدونة سلوك في أكاديمية الأوسكار لمحاصرة التحرش
المصدر http://www.middle-east-online.com/?id=262498 .:ميدل ايست اونلاين::Middle East Online:.
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مدونة سلوك في أكاديمية الأوسكار لمحاصرة التحرش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars