الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة

11/12/2017 | 5:00 م 0 comments
الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة

فرضت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي سيطرتها على محيط مديرية زبيد، رابع مديرية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وسط فرارها وتقهقرها.


مكة - الحديدة، صعدة، صنعاء

فرضت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي سيطرتها على محيط مديرية زبيد، رابع مديرية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وسط فرارها وتقهقرها.

وأكد مصدر عسكري في الجيش الوطني لـ«مكة» أن استراتيجية غلق منافذ تهريب الأسلحة البحرية والبرية للانقلابيين، خاصة عبر ميناء الحديدة الاستراتيجي، ومنفذ الشحن البري في محافظة المهرة على الحدود العمانية، تسير وفق خطة عسكرية محكمة، وأن قوات الجيش المسنودة بالتحالف والمقاومة التهامية تواصل تقدمها الميداني الكبير في جبهة ساحل اليمن الغربي لليوم الرابع على التوالي، منذ انطلاق معركة ساحل اليمن للسيطرة على محافظة وميناء الحديدة.

تطهير زبيد

وأشار المصدر إلى أن ضواحي مدينة زبيد التابعة لمحافظة الحديدة طهرت، ووصلت قوات الجيش إلى مزارع الفازة في ضواحي زبيد، وبدأ تمشيط مكثف للمزارع والطرقات التزامن مع نزوح للمواطنين عبر (جبل رأس العدين) محافظة إب شرقا، بعد سيطرتها على مديريات الخوخة، والتحيتا، وحيس، بالحديدة.

وفي صعدة أعلن الجيش اليمني سيطرته على منطقة النبشين في مديرية «كتاف والبقع» بمحافظة صعدة معقل الحوثيين شمال اليمن، وأكد موقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش الوطني أن «قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على منطقة النبشين، على الخط الرابط بين محافظتي صعدة والجوف (شمال شرق)». ويمثل الخط الرابط بين المحافظتين أهمية كبرى كونه طريقا رئيسا يربط بين مدينة البقع ومديرية خب الشعف في محافظة الجوف، ويصل اليمن بالسعودية. وفي جبهتي نهم شرق صنعاء، وصرواح غرب مأرب تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي. وكثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها على مواقع الحوثي في الحديدة وعسيلان شبوة ونهم والجوف، وأكد صالح القطيبي نائب مدير المركز الإعلامي لقوات الجيش أن التحالف شن 6 غارات جوية استهدفت ثكنة عسكرية كبيرة في منطقة مسورة بمديرية نهم

شرق صنعاء، مما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من الحوثيين، كما استهدف معسكرا تدريبيا في حجة، وأدى ذلك إلى مقتل 23 مسلحا حوثيا بينهم قيادات ميدانية.

جرائم موثقة

إلى ذلك أكدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية أن انتهاكات ميليشيات الحوثي جرائم لا تسقط بالتقادم، ووفقا لوكالة سبأ دعت الوزارة في بيان صادر عنها بمناسبة الذكرى الـ 69 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام، المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال إلى توثيق ورصد جرائم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران منذ بدء الانقلاب حتى اللحظة، خاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق التي لا تزال تحت سيطرتها.

وفي صنعاء تواصل ميليشيات الحوثي القمع والقتل والاختطاف لقيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام، وضباط الحرس الجمهوري وعدد من الوجاهات القبلية بمحافظتي ذمار وحجة.

وأكدت المعلومات الميدانية أن الميليشيات تلقت أوامر من قيادة الجماعة، بفرض الإقامة الجبرية على نحو 10 وزراء وقياديين من الحزب، داخل ما يعرف بحكومة الإنقاذ الانقلابية، وتصفية واعتقال جميع من يعارض هذه التوجيهات.

انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين العزل وفقا للوزارة

القتل المتعمد خارج نطاق القانون الإخفاء القسري الاحتجاز التعسفي التهجير قمع الاحتجاجات السلمية التعذيب تقييد حرية التنقل الحرمان من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية ومن أهمها الحق في التعلم والصحة والعمل والمشاركة السياسية

كيف تسير معركة ساحل اليمن الغربي؟

قوات الجيش نفذت عمليات الهجوم عبر محورين

الأول: طريق الساحل الممتد من الخوخة ويلتف باتجاه بلدة التحيتا وصولا إلى منطقة زبيد

الثاني: من ناحية بلدة حيس شمال شرق الخوخة

تتحرك القوات في المحورين وصولا إلى بلدة زبيد، لقطع الإمدادات والتعزيزات القادمة من محافظة إب عن طريق زبيد الجراحي العدين، والاتجاه صوب بلدة بيت الفقية والمنصورية وصولا إلى منطقة كيلو 16 الواقعة في مدخل مدينة الحديدة

مشاهدات يمنية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 1500 سلة غذائية على النازحين بمأرب. القوات الشرعية بتعز تفرج عن كل الأسرى من المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز. مقتل المختطف في سجون الحوثي حسين أخضر من أبناء محافظة الحديدة بعد تعرضه للتعذيب. ميليشيات الحوثي تطوق عسكريا مناطق السواد ونقطة الحثيلي ودار سلم والإصبحي ومنافذ العاصمة الغربية والشرقية والجنوبية. جماعة الحوثي تعدم نحو 30 شخصا بينهم مشايخ وقيادات في حزب المؤتمر وأطفال، وتختطف 150 آخرين، مع تفجير 20 منزلا وتضرر 106 منازل أخرى.
الص�?حة التالية >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة مصدر عسكرى فرضت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي سيطرتها على محيط مديرية زبيد، رابع مديرية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وسط فرارها وتقهقرها.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة
المصدر http://makkahnewspaper.com/article/620092 http://makkahnewspaper.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الشرعية اليمنية تسيطر على رابع مديريات الحديدة - صحيفة مكة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars