الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

“تويوتا” تخطط لتوليد الطاقة النظيفة من روث الأبقار! – وكالة الصحافة المستقلة

11/12/2017 | 6:25 م 0 comments

(المستقلة)..أشار

مقالات مشابهة شركة مايكروسوفت تطلق تطبيق Outings لاكتشاف الأماكن خلال السفر 3 حيل بسيطة للتعامل مع الـ Wi fi على نظام ويندوز 10 هيكل عظمي بشري متكامل عمره 4 ملايين عام

(المستقلة)..أشار “مرصد المستقبل” mostaqbal.ae الإماراتي إلى أن “شركة تويوتا تخطط لإنشاء محطة طاقة في كاليفورنيا لتوليد الكهرباء ووقود الهيدروجين معتمدة على روث الأبقار، ويتوقع أن تفتتحها في العام 2020.

الطاقة النظيفة

وبحسب المرصد، تبذل تويوتا شركة السيارات اليابانية العملاقة جهودا مذهلة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، إذ تخطط لإنشاء محطة طاقة في كاليفورنيا تحول غاز الميثان المنبعث من روث البقر إلى مياه وكهرباء وهيدروجين. وكُشف عن هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم مشروع “تري- جين” خلال معرض سيارات لوس أنجلوس لهذا العام. وكتب موقع “يو إس إيه تودي” أن المحطة التي ستُنشأ في ميناء مدينة “لونغ بيتش” في كاليفورنيا ستكون المحطة التجارية الأولى لتوليد الطاقة المتجددة والهيدروجين بنسبة 100 بالمئة. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول العام 2020.

ومن المتوقع أيضا أن تتمكن هذه المحطة من توليد كهرباء تكفي لتزويد 2,350 منزلا، علاوة على إنتاج وقود يكفي لتشغيل 1,500 مركبة تعمل على الهيدروجين يوميا. وتقدر الشركة إنتاجية المحطة بنحو 2.35 ميغاواط من الاستطاعة الكهربائية، ونحو 1.2 طن من الهيدروجين يوميا. وستزود هذه المنشأة بأحد أكبر محطات التزويد بالهيدروجين في العالم. وقال دوغ مورثا نائب رئيس التخطيط الاستراتيجي في شركة تويوتا، مجموعة أميركا الشمالية، “إن الشركة تتفهم الإمكانات الهائلة لتقليل الانبعاثات وتحسين المجتمع”.

وقود الهيدروجين

تركز شركة تويوتا جهودها في الاستثمار في تقنية خلايا وقود الهيدروجين، التي اعتمدتها في صناعة سيارة “ميراي” من فئة سيدان وشاحنتها المرتقبة “بروجيكت بورتال”.

ونشرت الشركة على موقعها الإلكتروني، “يفضل سائقو السيارات الذين يعون أهمية المحافظة على البيئة طرائق النقل الأحدث والأنظف. وتلبي مركبة ميراي التي تعمل بخلية الوقود متطلباتهم وتقدم لهم مستقبلًا أفضل”.

وتهدف شركة تويوتا إلى تقليل التأثير البيئي السلبي الذي تتسبب به مركباتها، فأعلنت حديثا أنها تنوي إيقاف إنتاج محركات الاحتراق الداخلية التقليدية بحلول العام 2040، وتقليل انبعاث الكربون من مركباتها بنسبة 90 بالمئة بحلول العام 2050. وستكون هذه المحطة دليلا مهما يثبت جدية توجهاتها.

تسرع هذه الجهود التي تبذلها شركة تويوتا من التحول إلى الاعتماد على المركبات الأنظف بيئيا. وسبقتها في ذلك شركة “تسلا” الأميركية التي تلقى إقبالا كبيرا على مركباتها الكهربائية محققة نجاحا كبيرا. بذلت الشركتان جهودا كبيرة في الترويج للاعتماد على الطاقة النظيفة بدلا من الوقود الأحفوري، وجنت كلتاهما ثمار ذلك على الصعيد التجاري والبيئي على حد سواء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:00 م

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية

للمرة الأولى منذ بدء صناعة السيارات قبل 130 عاما، تربع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا على عرش القطاع من حيث القيمة السوقية 207 مليارات دولار مقارن

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية
06/07/2020 | 7:00 م

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور

طرحت شركة تويوتا السيارة تويوتا راف toyota rav4...

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور
06/07/2020 | 7:00 م

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات

كشفت شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع بعض التحديثات الطفيفة من شأنها أن تساعده على مواكبة المنافسة في الأسواق ووفقا للتغييرات فظهرت في الواجهة الامامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح ...

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات
06/07/2020 | 7:00 م

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic

تخطت قيمة شركة إيلون موسك للسيارات الكهربائية قيمة كل شركة تقريباً في مؤشر S&P 500، بما في ذلك بعض الشركات الأمريكية الشهيرة.

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic
06/07/2020 | 7:00 م

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع تويوتا و مازدا صحيفة الاقتصادية

أوقفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الانتاج في بعض المصانع جراء أعطال الأعمال اللوجيستية وأيضا من أجل تأمين سلامة العاملين. وبحسب "الألمانية" قالت متحدثة باسم تويوتا إن مصانع مياتا وكاريتا وكوكورا التابعة لتويوتا كيوشو علقت أعمالها بدءا من التاسعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تفتح مجددا غدا الساعة 11 صباحا. وأوقفت شركة مازدا العمل بمصنعين محليين اليوم

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع  تويوتا   و مازدا    صحيفة الاقتصادية


“تويوتا” تخطط لتوليد الطاقة النظيفة من روث الأبقار! – وكالة الصحافة المستقلة تويوتا (المستقلة)..أشار



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

المصدر https://www.mustaqila.com/تويوتا-تخطط-لتوليد-الطاقة-النظيفة-من/ وكالة الصحافة المستقلة – اخبار العالم الع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “تويوتا” تخطط لتوليد الطاقة النظيفة من روث الأبقار! – وكالة الصحافة المستقلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars