الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

12/12/2017 | 6:50 ص 0 comments
: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...

اقرأ أيضا:
شركات السياحة : لم نتلق إخطارا رسميا بفرض 1000 جنيه رسوما على المعتمرين -
: « تحيا مصر» يشيد بعودة السياحة الروسية
: وكيل السياحة الأسبق: 2 مليون سائح روسى يزورون مصر خلال 2018
السياحة استمرار دعم الطيران العارض حتى نهاية أكتوبر 2018 -
: خبير سياحي يشدد على ضرورة الإهتمام بالأسواق السياحية الأوكرانية

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من الوفود السياحية من دول العالم إلي مصر.

96 صناعة مغذية للسياحة فى انتظار عودة الروس
وأشار منتصر إلي أن هناك 96 صناعة مغذية للقطاع السياحي تأثرت بحالة الركود التي تعرضت لها السياحة المصرية، موضحًا أن السياحة تحتوي على كثافة من العمالة في جميع المجالات المختلفة.

وأوضح أن قطاعات الصناعات الغذائية ومواد البناء، قطاعات حيوية فى البنية التحتية للسياحة، مشيرًا إلى أن الخدمات التي تقدم فى الفنادق توفر ملايين فرص العمل على مستوى محافظات الجمهورية لذا فإن السياحة تقود تنمية الاقتصاد المصري وعودتها يجعلها مصر مستقرة اقتصاديا.

وأضاف منتصر أن إجراءات الأمن فى المطارات المصرية أصبحت أكثر أمانًا من دول كثيرة بدليل أن لدينا وفود سياحية من جميع قارات العالم، وأن الأمر يتعلق بالشأن السياسي أكثر من الناحية الاقتصادية، خاصة أن روسيا لها بعض المطالب ترغب فى موافقة مصر عليها.

وأوضح أن فكرة تصدير القلق من وجود حوادث فكرة غير منطقية؛ نظرًا لأن العالم يتعرض لأحداث متقلبة بين لحظة وأخري.

مرحلة إعادة الثقة
وأكد منتصر أن هناك اتفاقية سيتم التوقيع عليها بين مصر وروسيا، خلال زيارة الرئيس بوتين للقاهرة، تتضمن تبادل المجال الجوي بين البلدين، مشيرًا إلي أن المرحلة الحالية تسمي بمرحلة إعادة الثقة بين البلدين، خاصة أن تاريخ العلاقة بين مصر وروسيا تعرض للهبوط وصعود فى أوقات مختلفة.

الروس يمثلون 25% من حجم السياحة الوافدة
وأوضح أن حجم السياحة الروسية عام 2010 كان 3 ملايين سائح سنويًّا، بنسبة 25% من حجم السياحة الوافدة فى مصر، والتى كانت تبلغ 14 مليون سائح، مشيرًا إلي أنه قبل توقف السياحة الروسية إلي مصر كان عدد السياح الروس يبلغ 2 مليون سائح، حيث كانت السياحة الروسية رقم 1 فى مصر على مستوي السياحة الوافدة.

وأعلن منتصر أنه فى حالة نجاح عودة السياحة الروسية خلال المحادثات بين الرئيسين، فمن المتوقع أن تكون أولي الرحلات المكثفة للسياح الروس خلال الموسم الجديد فى 2018، والذى يبدأ فى شهر سبتمبر من العام المقبل.

100 طائرة أسبوعية قبل التوقف
وأكد أن حجم الطائرات الأسبوعية من السياحة الروسية كانت تصل إلى 100 طائرة، لذا فإن الأمر يحتاج إلي وقت عقب إقرار عودة السياحة الروسية بكامل طاقتها إلى مصر مثلما كانت فى السابق قبل حادث الطائرة.

وأضاف أن مصر قادرة على زيادة حجم السياحة الوافدة إليها من الروس أو خلافهم بشرط استقرار الصورة الإيجابية لمصر فى جميع العالم، خاصة أن مصر تتعرض لضغوط من أجل عودة السياحة إلى مكانتها تتمثل هذه الضغوط فى أشغال مصر بقضايا محلية، من أجل إبعادها عن القضايا الإقليمية الكبري، خاصة أن عام 2018، هو عام التسويات فى قضايا الربيع العربي.

وتابع منتصر أن العلاقات التى تحكم مصر ووروسيا والدول الأخري هي علاقات تقف على منطق المصلحة المشتركة ومصر مصلحتها هي مصلحة الوطن العربي بالكامل، موضحا أن الفندق يحتاج من 10 إلى 20 مليون جنيه، بينما المراكب السياحية تحتاج إلى 3 ملايين جنيه من أجل إحداث عمليات التطوير بها.

السياحة توفر 23% من العملة الصعبة لمصر
وبين منتصر أن السياحة توفر 23% من العملة الصعبة التى تدخل لمصر، إضافة إلي أن حجم العاملين فى هذا القطاع مباشرة لا يقل عن 4 ملايين شخص، بينما المتعاملين بطريقة غير مباشرة يتجاوز عددهم 8 ملايين عامل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السياحة: المطلوب امس 2:50 ص

عودة لذكر إسبانيا مرة أخرى. المناسبة أنها تحركت من المركز الثالث عالمياً فى عدد السائحين الذين يزورونها لتحتل المركز الثانى بدلا من أمريكا. ما زالت فرنسا تحتل المركز الأول. الديكتاتور الأشهر فرانكو تولى رئاسة إسبانيا عام 39. بعد انتصاره فى الحرب الأهلية

السياحة: مشاركة مصر في معرض الفيتور يعطي الأمل لعودة السياحة...مصراوى امس 2:50 ص

السياحة مشاركة مصر في معرض الفيتور يعطي الأمل لعودة السياحة الإسبانية...مصراوى

افتتاح جناح خاص للأقصر وأسوان ببورصة الفيتور السياحية في مدريد امس 2:50 ص

افتتحت جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية بمصر أول جناح خاص لمدينتي الأقصر وأسوان ببورصة الفيتور السياحية بالعاصمة الإسبانية مدريد، التي انطلقت دورتها الـ38 الجمعة. وقال الخبير السياحي، محمد عثمان، الذي يمثل الأقصر ببورصة الفتيور، إن جمعية الحفاظ على

الدولة «السياحة»: السعودية الأولى عربياً فى تصدير السياح لمصر خلال 2017 امس 2:50 ص

أكد مصدر مسئول بهيئة التنشيط السياحى، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة، أن «ألمانيا تصدرت الدول المصدرة للسياح إلى مصر فى 2017 بـ1.2 مليون سائح بزيادة 88%

الدولة «السياحة»: تسيير رحلتى «شارتر» أسبوعياً من إسبانيا إلى الأقصر يوليو المقبل امس 2:50 ص

أكد محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحى بالصعيد، إحدى لجان وزارة السياحة، أن كبرى الشركات الإسبانية قرّرت تسيير رحلتين أسبوعياً إلى الأقصر

الدولة السياحة: الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا ارتفعت بـ 56% 2017 امس 2:50 ص

قال محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي بالصعيد إحدى لجان وزارة السياحة، إن الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر إرتفعت العام الماضى 56% عن عام 2016.

: تنشيط السياحة : 10%؜ زيادة في الحركة الوافدة لمصر من السوق الآسيوي امس 2:50 ص

شارك هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة في المنتدى الوزاري السادس حول سياسات واستراتيجيات السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي عقد على هامش معرض السياحة الدولي بمدريد الـ FITURE ...



: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس اخبار السياحة قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس
المصدر http://www.dostor.org/1656562 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars