الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

12/12/2017 | 6:50 ص 0 comments
: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من الوفود السياحية من دول العالم إلي مصر.

96 صناعة مغذية للسياحة فى انتظار عودة الروس
وأشار منتصر إلي أن هناك 96 صناعة مغذية للقطاع السياحي تأثرت بحالة الركود التي تعرضت لها السياحة المصرية، موضحًا أن السياحة تحتوي على كثافة من العمالة في جميع المجالات المختلفة.

وأوضح أن قطاعات الصناعات الغذائية ومواد البناء، قطاعات حيوية فى البنية التحتية للسياحة، مشيرًا إلى أن الخدمات التي تقدم فى الفنادق توفر ملايين فرص العمل على مستوى محافظات الجمهورية لذا فإن السياحة تقود تنمية الاقتصاد المصري وعودتها يجعلها مصر مستقرة اقتصاديا.

وأضاف منتصر أن إجراءات الأمن فى المطارات المصرية أصبحت أكثر أمانًا من دول كثيرة بدليل أن لدينا وفود سياحية من جميع قارات العالم، وأن الأمر يتعلق بالشأن السياسي أكثر من الناحية الاقتصادية، خاصة أن روسيا لها بعض المطالب ترغب فى موافقة مصر عليها.

وأوضح أن فكرة تصدير القلق من وجود حوادث فكرة غير منطقية؛ نظرًا لأن العالم يتعرض لأحداث متقلبة بين لحظة وأخري.

مرحلة إعادة الثقة
وأكد منتصر أن هناك اتفاقية سيتم التوقيع عليها بين مصر وروسيا، خلال زيارة الرئيس بوتين للقاهرة، تتضمن تبادل المجال الجوي بين البلدين، مشيرًا إلي أن المرحلة الحالية تسمي بمرحلة إعادة الثقة بين البلدين، خاصة أن تاريخ العلاقة بين مصر وروسيا تعرض للهبوط وصعود فى أوقات مختلفة.

الروس يمثلون 25% من حجم السياحة الوافدة
وأوضح أن حجم السياحة الروسية عام 2010 كان 3 ملايين سائح سنويًّا، بنسبة 25% من حجم السياحة الوافدة فى مصر، والتى كانت تبلغ 14 مليون سائح، مشيرًا إلي أنه قبل توقف السياحة الروسية إلي مصر كان عدد السياح الروس يبلغ 2 مليون سائح، حيث كانت السياحة الروسية رقم 1 فى مصر على مستوي السياحة الوافدة.

وأعلن منتصر أنه فى حالة نجاح عودة السياحة الروسية خلال المحادثات بين الرئيسين، فمن المتوقع أن تكون أولي الرحلات المكثفة للسياح الروس خلال الموسم الجديد فى 2018، والذى يبدأ فى شهر سبتمبر من العام المقبل.

100 طائرة أسبوعية قبل التوقف
وأكد أن حجم الطائرات الأسبوعية من السياحة الروسية كانت تصل إلى 100 طائرة، لذا فإن الأمر يحتاج إلي وقت عقب إقرار عودة السياحة الروسية بكامل طاقتها إلى مصر مثلما كانت فى السابق قبل حادث الطائرة.

وأضاف أن مصر قادرة على زيادة حجم السياحة الوافدة إليها من الروس أو خلافهم بشرط استقرار الصورة الإيجابية لمصر فى جميع العالم، خاصة أن مصر تتعرض لضغوط من أجل عودة السياحة إلى مكانتها تتمثل هذه الضغوط فى أشغال مصر بقضايا محلية، من أجل إبعادها عن القضايا الإقليمية الكبري، خاصة أن عام 2018، هو عام التسويات فى قضايا الربيع العربي.

وتابع منتصر أن العلاقات التى تحكم مصر ووروسيا والدول الأخري هي علاقات تقف على منطق المصلحة المشتركة ومصر مصلحتها هي مصلحة الوطن العربي بالكامل، موضحا أن الفندق يحتاج من 10 إلى 20 مليون جنيه، بينما المراكب السياحية تحتاج إلى 3 ملايين جنيه من أجل إحداث عمليات التطوير بها.

السياحة توفر 23% من العملة الصعبة لمصر
وبين منتصر أن السياحة توفر 23% من العملة الصعبة التى تدخل لمصر، إضافة إلي أن حجم العاملين فى هذا القطاع مباشرة لا يقل عن 4 ملايين شخص، بينما المتعاملين بطريقة غير مباشرة يتجاوز عددهم 8 ملايين عامل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس اخبار السياحة قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس
المصدر http://www.dostor.org/1656562 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars