الموضوعات تأتيك من 13693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

12/12/2017 | 6:50 ص 0 comments
: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...

اقرأ أيضا:
«المرشدين السياحيين» تطالب الحكومة بمنع العمالة الأجنبية: خطر على الأمن القومي
: شهادات دولية تؤكد تعافي السياحة.. موقع روسي: السفر لمصر بمثابة رحلة الأحلام.. ومجلة ألمانية: القاهرة استعادت مكانتها لدى السائح الألماني
بوابة : السياحة: 44% زيادة في حجوزات السوق الألماني إلى مصر
: أبو زيد: نهدف لوضع مطروح على خريطة السياحة العالمية.. صور
بفضلها حول النوبيون بيوتهم إلى فنادق دعوة لإحياء السياحة العلاجية فى أسوان - الأهرام اليومي

قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من الوفود السياحية من دول العالم إلي مصر.

96 صناعة مغذية للسياحة فى انتظار عودة الروس
وأشار منتصر إلي أن هناك 96 صناعة مغذية للقطاع السياحي تأثرت بحالة الركود التي تعرضت لها السياحة المصرية، موضحًا أن السياحة تحتوي على كثافة من العمالة في جميع المجالات المختلفة.

وأوضح أن قطاعات الصناعات الغذائية ومواد البناء، قطاعات حيوية فى البنية التحتية للسياحة، مشيرًا إلى أن الخدمات التي تقدم فى الفنادق توفر ملايين فرص العمل على مستوى محافظات الجمهورية لذا فإن السياحة تقود تنمية الاقتصاد المصري وعودتها يجعلها مصر مستقرة اقتصاديا.

وأضاف منتصر أن إجراءات الأمن فى المطارات المصرية أصبحت أكثر أمانًا من دول كثيرة بدليل أن لدينا وفود سياحية من جميع قارات العالم، وأن الأمر يتعلق بالشأن السياسي أكثر من الناحية الاقتصادية، خاصة أن روسيا لها بعض المطالب ترغب فى موافقة مصر عليها.

وأوضح أن فكرة تصدير القلق من وجود حوادث فكرة غير منطقية؛ نظرًا لأن العالم يتعرض لأحداث متقلبة بين لحظة وأخري.

مرحلة إعادة الثقة
وأكد منتصر أن هناك اتفاقية سيتم التوقيع عليها بين مصر وروسيا، خلال زيارة الرئيس بوتين للقاهرة، تتضمن تبادل المجال الجوي بين البلدين، مشيرًا إلي أن المرحلة الحالية تسمي بمرحلة إعادة الثقة بين البلدين، خاصة أن تاريخ العلاقة بين مصر وروسيا تعرض للهبوط وصعود فى أوقات مختلفة.

الروس يمثلون 25% من حجم السياحة الوافدة
وأوضح أن حجم السياحة الروسية عام 2010 كان 3 ملايين سائح سنويًّا، بنسبة 25% من حجم السياحة الوافدة فى مصر، والتى كانت تبلغ 14 مليون سائح، مشيرًا إلي أنه قبل توقف السياحة الروسية إلي مصر كان عدد السياح الروس يبلغ 2 مليون سائح، حيث كانت السياحة الروسية رقم 1 فى مصر على مستوي السياحة الوافدة.

وأعلن منتصر أنه فى حالة نجاح عودة السياحة الروسية خلال المحادثات بين الرئيسين، فمن المتوقع أن تكون أولي الرحلات المكثفة للسياح الروس خلال الموسم الجديد فى 2018، والذى يبدأ فى شهر سبتمبر من العام المقبل.

100 طائرة أسبوعية قبل التوقف
وأكد أن حجم الطائرات الأسبوعية من السياحة الروسية كانت تصل إلى 100 طائرة، لذا فإن الأمر يحتاج إلي وقت عقب إقرار عودة السياحة الروسية بكامل طاقتها إلى مصر مثلما كانت فى السابق قبل حادث الطائرة.

وأضاف أن مصر قادرة على زيادة حجم السياحة الوافدة إليها من الروس أو خلافهم بشرط استقرار الصورة الإيجابية لمصر فى جميع العالم، خاصة أن مصر تتعرض لضغوط من أجل عودة السياحة إلى مكانتها تتمثل هذه الضغوط فى أشغال مصر بقضايا محلية، من أجل إبعادها عن القضايا الإقليمية الكبري، خاصة أن عام 2018، هو عام التسويات فى قضايا الربيع العربي.

وتابع منتصر أن العلاقات التى تحكم مصر ووروسيا والدول الأخري هي علاقات تقف على منطق المصلحة المشتركة ومصر مصلحتها هي مصلحة الوطن العربي بالكامل، موضحا أن الفندق يحتاج من 10 إلى 20 مليون جنيه، بينما المراكب السياحية تحتاج إلى 3 ملايين جنيه من أجل إحداث عمليات التطوير بها.

السياحة توفر 23% من العملة الصعبة لمصر
وبين منتصر أن السياحة توفر 23% من العملة الصعبة التى تدخل لمصر، إضافة إلي أن حجم العاملين فى هذا القطاع مباشرة لا يقل عن 4 ملايين شخص، بينما المتعاملين بطريقة غير مباشرة يتجاوز عددهم 8 ملايين عامل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...



: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس اخبار السياحة قال محمد منتصر، نائب رئيس الجمعية المصرية للثقافة السياحية، ورئيس لجنة السياحة بشباب الأعمال سابقًا، إن عودة السياحة الروسية لا تتعلق بالناحية الأمنية فى مصر مثلما برر الروس، نظرًا لتوافد العديد من ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس
المصدر http://www.dostor.org/1656562 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars