الموضوعات تأتيك من 12698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس إذاعة الجزائر الحرة المكافحة

17/12/2017 | 8:25 م 0 comments
إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس  إذاعة الجزائر الحرة المكافحة

 الجزائر- أحيت الإذاعة الجزائرية اليوم السبت الذكرى الـ61 لتأسيس "إذاعة الجزائر الحرة المكافحة" (الإذاعة السرية), وتم بالمناسبة تسليم درع جامعة الدول...

اقرأ أيضا:
الجزائر.. مرجعية دينية وطنية لمواجهة التطرف والطوائف الضالة - صحيفة الوطن
الجزائر: منع أئمة من الخطابة نهائياً لتطاولهم على الرئيس بوتفليقة - صحيفة الوطن
الجزائر: إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية في تمنراست بوابة أفريقيا الإخبارية
الجزائر.. الخدمة المدنية تفجّر العلاقة بين الحكومة والأطبّاء
يناير 2018 : انطلاق الاحتفالات الرسمية بيناير بالجزائر العاصمة

وشهدت الاحتفالية التي تم تنظيمها بالمركز الثقافي عيسى مسعودي, تحت رعاية وزير الاتصال, جمال كعوان, وإشراف المدير العام للإذاعة الجزائرية, شعبان لوناكل, وحضرها وزير الثقافة, عز الدين ميهوبي, وعدد من الشخصيات الوطنية والعربية, إقامة معرض لأرشيف وعتاد وأجهزة اتصالات كانت تستعمل إبان حرب التحرير من تقديم متحف الإذاعة الجزائرية ومتحف المجاهد ومديرية الإيصال والتوجيه بوزارة الدفاع الوطني.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة, أكد وزير الاتصال أن "إذاعة الجزائر الحرة المكافحة تعد من رموز نضالات الشعب الجزائري", مؤكدا أنها "تأسست ضمن سياق مؤتمر الصومام الذي أكد أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بالقضية العادلة للشعب الجزائري".

وأضاف أن صوت الإذاعة السرية "كان له الأثر البالغ في رفع معنويات جيش التحرير الوطني وإفشال الدعاية الاستعمارية وفي تعبئة الشعب من أجل وحدة الصف والالتفاف حول قضيته العادلة باللغتين العربية والأمازيغية, لأنه كان لزاما مخاطبة أبناء الشعب الواحد بكل مكوناته اللغوية التي تعتبر الأمازيغية جزءا أساسيا منها".

وأكد السيد كعوان في ذات السياق أن "الأمازيغية اليوم تحظى بالمكانة التي تليق بها, كما أن تطويرها وترقيتها وتعليمها وتداولها تدريجيا هي محل ديناميكية لا يستهان بها في برامج الحكومة, مما يجعلها في منأى عن كل المساومات والتلاعبات السياسوية".

  وأبرز وزير الاتصال دور إعلاميي الإذاعة السرية الذين جعلوا منها "وسيلة لأداء واجب وطني مقدس ورسالة مهنية مشرفة", معربا عن "تقديره وعرفانه للإعلاميين الأجانب الذين ساهموا بشجاعة في فضح الاستعمار الغاشم وإسماع صوت الشعب وامتنانه للدول الشقيقة والصديقة التي خصصت فضاءات بإذاعاتها لنقل صوت الثورة الجزائرية".

إقرأ أيضا: الإعلام الوطني لعب "دورا محوريا" في تعزيز العمل العسكري وتوعية الشعب عبر مختلف محطات النضال التحرري للجزائر (كعوان)  

وقال السيد كعوان أن جيل الإعلاميين الذين أسسوا الإذاعة السرية "يحظى بتقدير خاص من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي خلد عطاءاتهم باعتماد يوم وطني للصحافة في ذكرى تأسيس جريدة المقاومة الجزائرية".

وأكد أن "إعلام الجزائر المستقلة مدين لهذا الجيل ومطالب بتشريف ذاكرتهم ومواصلة المسيرة وفق ضوابط تؤطرها أدبيات المهنة والاحترافية", مضيفا أن الإعلام الجزائري "سيبقى وفيا لنصرة حقوق الإنسان وقضايا التحرر في كل زمان ومكان".

من جانبه, اعتبر المدير العام للإذاعة الجزائرية أن الهدف من هذه الاحتفالية هو "التذكير بفضل رجال رأوا بدقة بصيرتهم ونظرتهم الثاقبة بوجوب أن يكون للثورة الجزائرية صوت يبلغ رسالتها", منوها بالمنظومة الإذاعية التي تحظى بها الجزائر اليوم من خلال 55 إذاعة موضوعاتية وجهوية إضافة إلى 3 مراكز للتكوين.

وتم بذات المناسبة عرض شريط فيديو يخلد إذاعة الجزائر المكافحة, كما ألقى المجاهد والوزير الأسبق, لمين بشيشي, محاضرة حول تاريخ الإذاعة السرية التي انطلقت --كما قال-- بمذياع بسيط موضوع في شاحنة, وصدح بتاريخ 16 ديسمبر 1956 صوت المعلق السياسي شيخ ميمون بجملته الشهيرة: "هنا إذاعة الجزائر الحرة المكافحة, صوت جبهة التحرير وجيش التحرير الوطني يخاطبكم من قلب الجزائر", لينتقل البث بعد ذلك عبر إذاعات الدول العربية مثل المغرب, تونس, ليبيا, مصر, سوريا والعراق.

وفي نهاية الاحتفالية, سلم وزير الاتصال درع جامعة الدول العربية للتميز الإعلامي لعائلة المجاهد عيسى مسعودي, كما تم تسليم أوسمة استحقاق لرواد التعليق السياسي في الإذاعة السرية, وفي مقدمتهم رئيس الحكومة الأسبق, بلعيد عبد السلام, والوزير الأسبق, لمين بشيشي, إلى جانب مدني حواس, عبد المجيد مزيان, عبد الله شريط, عبد القادر معاشو, رضا بن الشيخ الحسين, عبد العزيز شكيري وعبد الله حدو. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الوضع في الجزائر أحسن من أوروبا و حتى من نيويورك – فيديو المغرب 24 اليوم 8:50 ص

مرة أخرى يصنع رجل الأعمال الجزائري علي حداد الحدث، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح مثير قال فيه "إن الوضع في الجزائر أحسن من بعض البلدان الأوروبية وحتى من نيويورك"، وهو ما أثار حملة سخرية واسعة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.  ولم يتوقف مسؤول منتدى رؤساء المؤسسات "الأفسيو" عند هذا الحد،

تعدد الزّوجات هو الحل للقضاء على العنوسة في الجزائر اليوم 8:50 ص

تفشت ظاهرة التأخر في الزّواج في المجتمع الجزائري بشكل رهيب، غير أن أساببها تظل كثيرة ومتباينة.

الدوري الجزائري - مولودية الجزائر يخطف فوزًا هامًا من وفاق سطيف في الوقت القاتل اليوم 8:50 ص

مولودية الجزائر يعود بفوز هام من خارج القواعد أمام وفاق سطيف يتحقق لأول مرة من 2015

المدير العام لبريد الجزائر لـلنهار: «5 ملايين بطاقة ذهبية لزبائن بريد الجزائر خلال سنة 2018» اليوم 8:50 ص

كشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر، عبد الكريم دحماني، أنه سيتم صناعة 5 ملايين بطاقة ذهبية خلال السنة 2018

وزير الخارجية الموريتاني يبحث علاقات بلاده مع الجزائر - صحراء ميديا Saharamedias اليوم 8:50 ص

  تباحث وزير الشؤون الخارجية  والتعاون الموريتاني إسلكو ولد احمد ازيدبيه اليوم السبت مع نظيره الجزائري  عبد القادر مساهل ، حيث تطرق الوزيران بهذه المناسبة الى جدول الأعمال الذي تم اقراره لندوة وزراء خارجية الحوار 5+5 . وسينعقد المؤتمر غدا بالعاصمة الجزائرية حسب ما أعلنت  عنه مصادر من  وزارة الشؤون الخارجية لوكالة الأنباء الجزائرية. و …

11 مليون عانس في الجزائر — النهار أونلاين اليوم 8:50 ص

كشفت احصائيات عن وجود 11 مليون عانس في الجزائر. ودعت زهرة فاسي محللة اجتماعية نفسانية خلال استضافتها في قناة "النهار"

خاص جوركوف: اشتاق لمنتخب الجزائر اليوم 8:50 ص

المدرب كريستيان جوركوف يكشف السر وراء رحيله عن محاربي الصحراء



إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس إذاعة الجزائر الحرة المكافحة اخبار الجزائر  الجزائر- أحيت الإذاعة الجزائرية اليوم السبت الذكرى الـ61 لتأسيس "إذاعة الجزائر الحرة المكافحة" (الإذاعة السرية), وتم بالمناسبة تسليم درع جامعة الدول...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس  إذاعة الجزائر الحرة المكافحة
المصدر http://ar.aps.dz/algerie/51158-61 Algrie Presse Service
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إحياء الذكرى الـ61 لتأسيس إذاعة الجزائر الحرة المكافحة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars