الموضوعات تأتيك من 12691 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري

امس 23:25 م 0 comments
تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري

يعتزم مجلس الأمن الدولي مناقشة مشروع قرار تقدمت به مصر، ويقضي ببطلان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كونه يخالف قرارات الأمم المتحدة، وذلك بمبادرة مكثّفة من تركيا.

اقرأ أيضا:
استمرار ارتفاع نسبة التضخم في تركيا ...مصراوى
ازدياد أبحاث التمويل الإسلامي في جامعات تركيا بعد 35 عاماً من افتتاح أول بنك إسلامي فيها ترك برس
تركيا: حل أزمة الخليج إحدى أولوياتنا في 2018
سابقة ...الاحتلال يعتقل تركيا لرفعه علم بلاده بالمسجد الأقصى - موقع رام الله الإخباري
اجتماع وزاري في تركيا حول سوريا في فبراير المقبل...مصراوى

يعتزم مجلس الأمن الدولي مناقشة مشروع قرار تقدمت به مصر، ويقضي ببطلان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كونه يخالف قرارات الأمم المتحدة، وذلك بمبادرة مكثّفة من تركيا.

وقالت مصادر في وزارة الخارجية التركية، للأناضول، إنه من المتوقع طرح ومناقشة مشروع القرار المذكور في مجلس الأمن الدولي، غدًا الاثنين.

وأشارت المصادر إلى أن المشروع سيتم تقديمه من قبل مصر، العضو العربي الوحيد بالمجلس حاليًا، وأن فلسطين هي صاحبة الاقتراح.

وشدّدت على أن تركيا أدّت دورًا هامًا في عملية إدراج مشروع إلقرار على أجندة مجلس الأمن الدولي، ضمن جهودها الدبلوماسية المكثّفة على خلفية القرار الأمريكي بشأن القدس.

وتتمتع واشنطن (إضافة إلي 4 دول آخرى هي ورسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) بحق استخدام النقض "الفيتو" لمنع صدور القرار. طلب تمرير القرار موافقة 9 دول من إجمالي أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 دولة، شريطة ألا تعترض عليه أي من الدول الخمس دائمة العضوية.

وتحسبًا لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية "الفيتو" ضد مشروع القرار، ستُحال القضية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل الحصول على موافقة ثُلثي أعضائها.

وفي حال صدور الموافقة في الجمعية العامة، فإن ذلك سيحول دون اتخاذ خطوات لتغيير الوضع الحالي للقدس.

مصادر الخارجية التركية، أكّدت أن تركيا بادرت إلى جمع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، الأسبوع الماضي، وساهمت في صدور قرار اعتبار القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وأشارت إلى أن تركيا ستؤدّي دورًا فعّالًا، خلال مناقشة القضية على مستوى الأمم المتحدة، وستبذل جهودًا للحصول على موافقة ثلثي أعضاء الجمعية العامة على مشروع القرار.

ويؤكد مشروع القرار المذكور أن أي "قرارات أو إجراءات تهدف لتغيير طابع القدس أو مركزها أو تركيبتها الديموغرافية ليس لها أي أثر قانوني"، بحسب ذات المصادر.

كما تشدد مسودة القرار، الذي تلقت الأناضول نسخة منها، على اعتبار أي قرارات متعلقة بوضعية مدينة القدس "لاغية وغير قانونية امتثالا للقرارات المجلس ذات الصلة".

ولا تشير المسودة إلى قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي اتخذه في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري،بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا الوجهة الأولى للسياح الرومانيين في 2018 ترك برس امس 14:25 م

ترك برس أعلنت وكالة "كريستيان تورز بورد" (Christian Tour’s board) الرومانية للسياحة أن تركيا هي البلد الأول الذي تفضل العائلات الرومانية قضاء عطلاتها فيها خلال عام 2018 إلى جانب اليونان. وقال كريستيان باندل، رئيس مجلس إدارة الشركة التي تعد من أهم وكالات السياحة في رومانيا إن السائحين الرومانيين اختاروا المنتجعات التركية واليونانية، إلى جانب المنتجعات الإسبانية، في الصيف الماضي، بينما كانت وجهتيهما المختارتين في نهاية عام 2017 دبي وتايلاند.

تركيا تنفذ وعيدها.. وأولى موجات القصف تطال عفرين - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 14:25 م

نفذت تركيا وعيدها مساء الثلاثاء، على جانبي الحدود السورية التركية، وبدأت المدفعية التركية أولى موجات قصفها لمواقع المقاتلين الأكراد في منطقة عفرين

تركيا.. والسياحة العلاجية ترك برس امس 14:25 م

د. مصطفى حامد أوغلو - خاص ترك برس انتشر في السنين الأخيرة مفهوم السياحة العلاجية بشكل واسع، وأصبحت كثير من الحكومات والمشافي والشركات تهتم بهذا المفهوم الجديد، الذي أصبح جزءًا أساسيًا من واردات كثير من الدول. اليوم نشهد تنافسًا شديدًا بين بعض الدول التي قطعت أشواطًا طويلةً في هذا المجال،من أجل اقتطاع أكبر نسبة ممكنة من هذا الاستثمار، حيث أن هناك أرقامًا بمئات المليارات من الدولارات ستصرف على السياحة العلاجية في المستقبل القريب.

المستهلكون في تركيا يكسبون 77 في المئة من قضايا التحكيم ترك برس امس 14:25 م

ترك برس كسب المستهلكون في تركيا نحو 77 في المئة من إجمالي قرارات لجان التحكيم بحق الشكاوى المقدمة عام 2017م، والبالغ عددها نحو 636 ألفًا و48 قراراً. وفي حديث لوكالة الأناضول، قال "بولنت توفنكجي" وزير الجمارك والتجارة التركي إن ما مجموعه 587 ألفًا و244 شكوى قُدّمت إلى اللجان العام الماضي 2017م، وشكلت الرسوم المصرفية ما يقرب من نصف الشكاوى المقدمة.

عين الجزيرة: عوامل استمرار التوتر في العلاقات بين تركيا وأميركا ترك برس امس 14:25 م

ترك برس تناول برنامج تلفزيوني على قناة الجزيرة القطرية، العلاقات التركية الأميركية المتوترة على خلفية ما بات يعرف باسم قضية "رضا ضراب"، وتهديدات الرئيس رجب طيب أردوغان غير المسبوقة ضد نية أميركا إنشاء قوات كردية على حدود تركيا. وبحسب الجزيرة، فإن ملفات عديدة شكلت الأزمات التي تتصاعد وتهبط بين أنقرة وواشنطن، غير أن سياسة أردوغان الإقليمية -على الأقل- لم تكن مريحة في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ويبدو أنها ذاهبة إلى الأسوأ في عهد دونالد ترمب.

ناتو يُعلّق على انتقادات تركيا له بشأن صمته أمام التهديدات الموجهة ضدها ترك برس امس 14:25 م

ترك برس علّق مسؤول في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، على مساعي تنظيم "PYD / PKK" الإرهابي لتشكيل جيش خاص به، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، والتدابير التي اتخذها الحلف في إطار التزاماته تجاه تركيا التي تتعرّض حدودها لانتهاكات. ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المسوؤل - الذي فضّل عدم ذكر إسمه - أن الحلف يُولي أهمية لأمن تركيا، ويواصل المساهمة بأمنها في ظل البيئة الأمنية متزايدة الصعوبة.

طلاب أجانب يُثنون على تركيا ويعدّونها وطنًا ثانيًا ترك برس امس 14:25 م

ترك برس أعرب اثنان من الطلاب الأجانب حصلا على جائزةٍ للفنون يوم الجمعة، عن حبهما لتركيا ودفئها وتقديرهما لكرم ضيافتها، الأمر الذي انعكس على إنجازاتهم. وقالت الطالبة الأذربيجانية، سَبينا أبّاسلي: "لطالما شعرتُ في تركيا أنني في موطني". تدرس سَبينا التاريخ في جامعة سكاريا شمال غرب تركيا، وقد شاركت في فئة الشعر في مسابقةٍ نظمها الاتحاد التركي للجمعيات الطلابية الدولية (أوديف UDEF).



تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري تركيا يعتزم مجلس الأمن الدولي مناقشة مشروع قرار تقدمت به مصر، ويقضي ببطلان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كونه يخالف قرارات الأمم المتحدة، وذلك بمبادرة مكثّفة من تركيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري
المصدر http://ramallah.news/post/96665/تركيا-سنبذل-قصارى-جهدنا-لانتزاع-قرار-يلغي-إعلان-ترامب رام الله - موقع رام الله الإخباري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars