الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

ماكرون: يجب الحوار مع الأسد بعد القضاء على «داعش»

18/12/2017 | 2:25 م 0 comments

ماكرون: يجب الحوار مع الأسد بعد القضاء على «داعش»- أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتم الحاق الهزيمة بتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية بين منتصف الى نهاية شباط (فبراير) المقبل، وشدد على موقف حكومته بـ«وجوب» التحاور مع الرئيس السوري بشار الأسد.وقال ماكرون في مقابلة بثتها قناة «فرانس 2»...

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتم الحاق الهزيمة بتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية بين منتصف الى نهاية شباط (فبراير) المقبل، وشدد على موقف حكومته بـ«وجوب» التحاور مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال ماكرون في مقابلة بثتها قناة «فرانس 2» التلفزيونية أمس (الأحد) «في التاسع من كانون الأول (ديسمبر) الجاري أعلن رئيس الوزراء العراقي (حيدر العبادي) الانتصار على داعش، واعتقد اننا سنربح الحرب في سورية بين منتصف الى نهاية شباط (فبراير) المقبل».

وتتناقض تصريحات ماكرون مع تأكيد روسيا «تحرير (سورية) بالكامل» من المتطرفين.

واعتبر الرئيس الفرنسي أنه «يجب (بعد ذلك) بدء الحوار مع الأسد» الذي يطالب الكثيرمن المعارضين السوريين بتنحيه، موضحاً أن «بشار (الأسد) هو عدو الشعب السوري (أما) عدوي فهو داعش. بشار الأسد سيكون هنا. سيكون هنا أيضاً لأنه محمي من جانب أولئك الذين ربحوا الحرب على الأرض، سواء إيران أو روسيا، ولهذا لا يمكن القول إننا لا نريد التحدث إليه أو إلى ممثليه».

وتابع ماكرون «المطلوب التحدث إلى بشار ومن يمثلونه»، مشدداً على أن هذا لن يعفي الرئيس السوري المتهم بارتكاب تجاوزات عدة «من أن يحاسب على جرائمه أمام شعبه، أمام القضاء الدولي».

وقال أيضاً «في العملية التي تأمل فرنسا بأن تبدأ بداية العام المقبل، سيكون هناك ممثلون لبشار، لكنني آمل أيضاً وخصوصاً بأن يكون هناك ممثلون لكل مكونات المعارضة بمن فيهم أولئك الذين غادروا سورية من أجل أمنهم بسبب بشار وليس بسبب داعش».

وعلى رغم كون فرنسا داعمة رئيسة للمعارضة السورية إلا أنها تنتهج مقاربة أكثر واقعية تجاه النزاع السوري منذ وصول ماكرون إلى السلطة، وبات تعتبر أن رحيل الأسد ليس شرطاً مسبقاً للمحادثات.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


باريسسوريةفرنساالمعارضة السوريةالنزاع السوريإيمانويل ماكرونبشار الأسد داعش
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن 15/09/2018 | 11:25 م

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



ماكرون: يجب الحوار مع الأسد بعد القضاء على «داعش» تنظيم داعش ماكرون: يجب الحوار مع الأسد بعد القضاء على «داعش»- أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتم الحاق الهزيمة بتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية بين منتصف الى نهاية شباط (فبراير) المقبل، وشدد على موقف حكومته بـ«وجوب» التحاور مع الرئيس السوري ب



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/26146433/ماكرون--يجب-الحوار-مع-الأسد-بعد-القضاء-على--داعش- http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماكرون: يجب الحوار مع الأسد بعد القضاء على «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars