الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > ذا فويس كيدز

«أم بي سي» تتحدث عن بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين… وولادة صباح فخري جديد في «ذا فويس كيدز» مالك العثامنة

21/12/2017 | 12:00 ص 0 comments
«أم بي سي» تتحدث عن بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين… وولادة صباح فخري جديد في «ذا فويس كيدز»  مالك العثامنة

أتفهم أن يزل لسان ضيف ما على الهواء في معلومة خاطئة، بل ربما يمكن تحمل الخطأ ذاته في المعلومات من الضيف في حلقة مسجلة، إذا كان الضيف وحده يتحمل مسؤولية كلامه،

أتفهم أن يزل لسان ضيف ما على الهواء في معلومة خاطئة، بل ربما يمكن تحمل الخطأ ذاته في المعلومات من الضيف في حلقة مسجلة، إذا كان الضيف وحده يتحمل مسؤولية كلامه، لكن أن تتبنى محطة كاملة بطواقم إعدادها المحترفين افتراضا معلومة خاطئة وتذيعها على لسان معلق من المحطة، فهذه ليست زلة لسان ولا خطأ، بل تضليل متعمد، وإن كان التضليل في معلومة تاريخية فهو تشويه، وإن كان معلومة ملفقة حد السخرية، فهذا تزوير مضحك، يجعل محطة بحجم «أم بي سي» ميدان تهريج، من محطة تسوق نفسها على أنها لكل العرب، كما تدعي.
الأسبوع الماضي، وفي صحوة إعلامية تأخرت قليلا «ربما بانتظار التوجيهات»، انضمت محطة «أم بي سي» لجوقة المحتجين الفضائية على قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، وتفرغ برنامجها «صباح الخير يا عرب» بتعداد بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين، وقد كان الجيش السعودي من ضمن الجيوش العربية، التي شاركت في حرب فلسطين، التي خسرتها كل تلك الجيوش أيضا، وكان الجيش السعودي معسكرا في الكرك جنوب الأردن، ولم يشارك على خطوط التماس، لكنها مشاركة في المحصلة، واستضافت «أم بي سي» عبر برنامجها الصباحي العسكر القدامى من الجيش السعودي ليتحدثوا عن ذكرياتهم، ومن بينهم عجوز طيب، كان قد حارب في صفوف الجيش الأردني، الذي كان على خط التماس الفعلي، بل وفي القدس تحديدا، وأشار الرجل الطيب ابن القبيلة البدوية الممتدة أفرادها على طول الصحراء بين الأردن والسعودية إلى مشاركته تلك، لكن معلق التقرير في المحطة، والذي لا ينطق عن هواه ولا على هواه، قال بالنص إن تسعين بالمائة من الجيش العربي الأردني كانوا مواطنين سعوديين!!
لن نختصم على هزيمة، ولن نتنافس على نكبة، لكن للشهداء والمحاربين حق علينا، وتاريخهم مهما اختلفنا لا يجب المساس به، وتعليق مثل هذا على محطة تفرض وجودها على كامل مساحة الخريطة العربية هو تزوير، لكن مضحك، ولا يليق بالمحطة ذاتها.

نجاح في الترفيه ورسوب في السياسة

لكن تبقى المحطة الكبيرة سيدة الترفيه بلا منازع، وربما لو تفرغت له وتركت مناكفات السياسة لارتاحت وأراحت، وقد تابعت بشغف الحلقة الأخيرة من موسم «ذا فويس كيدز»، والذي كلما انتهت حلقة منه تفطر قلبي ودمعت عيني على كل تلك القلوب الصغيرة، التي انكسر خاطرها ولم تحظ «ببرمة» أي من الكراسي الحمراء الوثيرة الدوارة.
كنت أسلفت بالقول مرة إن برنامج «ذا فويس» هو الأكثر خصوبة في المادة الفنية على جانب الترفيه، الذي يقدمه دون سواه من برامج تنتجها «أم بي سي»، والسبب أن هذا البرنامج بطبيعته يعتمد الخامة الصوتية، وهذا ينسحب أيضا على نسخته المصغرة والمحببة «ذا فويس كيدز»، وحين نتحدث عن موسيقى عربية شرقية وخامة صوت وأذن مجبولة على التقاط همس الوتر للوتر فإننا نتحدث عن بطولة حلبية بلا منازع، وهذا ما وثقه التاريخ عن حلب الشهباء منذ كانت، بأن أهلها مجبولون على الموسيقى والطرب.
في الموسم الحالي، وكما هي عادة حلب في رفد العالم بمعجزات الطرب، كان الطفل يمان قصار، الذي غنى وأطرب بموال قصير وبصوت عذب انساب انسياب نهر قويق أيام مجده، وهو ما يعيد إلى الذاكرة الموسم الماضي من البرنامج، والطفل الأسطورة عبدالرحيم الحلبي.
مؤسف أن الفنون الرفيعة في الموسيقى والطرب تنتهي تعليبا في برامج الترفيه دون متابعة من مؤسسات موسيقية محترمة ومعاهد ترعى هؤلاء أكاديميا وتأخذ بيدهم منذ لحظة بزوغهم في برامج كتلك لصقلهم كمحترفين نقدمهم على العالم كمساهمة ثقافية رفيعة المستوى، بدل أن نبقى في عيون العالم بنمطية مشوهة تقدم صور الموت والإرهاب.

فضاء السودان المظلوم

وبعيدا عن فضاء مشرقنا العربي، فقد حظيت باشتراك تلفزيوني وسع من مساحة الفضائيات وعددها عندي على القائمة، فتفاجأت بحجم المحطات العربية، والتي بدأت بالتوقف عند السودانية منها، وكنت أعرف فقط قناة السودان الرسمية وفضائية «الشروق» التي تعجبني، لأجد أن في الفضاء السوداني ما يكفي للتعريف أكثر بهذا البلد الجميل، وناسه الأجمل، وهو المظلوم في الفضاء العربي الشقيق من الترويج اللائق.
تلك الفضائيات تشعر بحجم الإمكانيات والطاقة الكامنة فيها لو تمتعت بسقوف حرية أكبر، حتى في البرامج الحوارية هناك رشاقة في الحوار تديره مذيعات جريئات لولا إحساسك كمشاهد بوجود رقيب ما خلف الكواليس.
كنت قرأت مرة أن الحياة الحزبية الحقيقية كانت الأكثر ازدهارا في السودان قبل انقلاب جعفر النميري في السبعينات، وانتهاء بالحكم الحالي للرئيس عمر البشير.
أتخيل لو أن الحرية الديمقراطية بكل معناها الحقيقي الفاعل تعود لهذا البلد، فإنني اتخيل فضاء تلفزيونيا سودانيا لا ينافسه أي فضاء عربي ولا أفريقي.

قصة فيروز مع جارها

وكالعادة، قنوات النوستاجيا، التي تقدم كل ما كان في زمن الفن الجميل هي الشغف الأكبر، وفي إحداها يتم عادة بث فقرة من مقابلة قديمة مع فيروز، والتي تقول فيها (..لما كنت إسمع الموسيقى اللي هي من عند الجيران، الجيران كانوا في الطابق العالي وأنا في المطبخ وباب المطبخ بيعطي على شباك جار بيشتغل بالليل وبينام بالنهار، وأنا في المطبخ عم بشتغل بالنهار بس تطلع الموسيقى بلش أنا رافقها وعيه يوعى هو ويفتح الشباك ويبلش يعيط ويسب انو ليش ما بيجوا يفتحوا الاذاعة هون شو هيدا! هيدى كانت يومية هاي القصة لغاية ما فليت من البيت ارتاح مني كلياً).
أتساءل عن هذا الجار اليوم، أتمنى لو كان حيا لأسمع رأيه اليوم في ما قالته السيدة… وأي حظ رفسه الجار المزعوج ويتمنى ملايين جيلا بعد جيل أن يكونوا هذا الجار لجارة القمر؟!

إعلامي أردني يقيم في بروكسل

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/12/2017 | 10:00 ص

أبيّ الفارس.. شخصيته القوية اجبرت نانسي على اختياره البوابة

اختار الطفل السوري  أبيّ الفارس (9 أعوام) مدربته قبل الغناء واعطاها "رسالة" لتستدير له حين غنى لها أول اغنية " شيل عيونك عني"، وذلك في الحلقة الخامسة من برنامج " ذا

أبيّ الفارس.. شخصيته القوية اجبرت نانسي على اختياره   البوابة
31/12/2017 | 10:00 ص

: متسابق لبنانى يفاجئ كاظم الساهر بغنائه فى الحمام.. فيديو

فاجأ المتسابق اللبنانى سيف بو حمدان لجنة تحكيم برنامج 'ذا فويس كيدز' وخاصة كاظم الساهر حيث قال المتسابق أنه تعلم الغناء فى الحمام وتحديدا فى الغسالة التى يسمع فيها 'صدى صوته'...

: متسابق لبنانى يفاجئ كاظم الساهر بغنائه فى الحمام.. فيديو
31/12/2017 | 10:00 ص

نجم ذا فويس كيدز العام الماضي يخوض أولى تجاربه التمثيلية-بالصورة

يستعد الطفل المصري ونجم "​ذا فويس كيدز​" بموسمه الماضي ​أحمد السيسي​ لخوض أولى تجاربه التمثيلية وتحديد

نجم  ذا فويس كيدز  العام الماضي يخوض أولى تجاربه التمثيلية-بالصورة
31/12/2017 | 10:00 ص

طفل سوري يُبهر لجنة تحكيم «فويس كيدز» بأغنية لشيرين

مصراوي -كتب- محمد مجدي: نجح المتسابق السوري يائيل القاسم في إبهار لجنة تحكيم "ذا فويس كيدز"، بعد تقديم أغنية "كده يا قلبي" للمطربة شيرين. واختار الطفل السوري الانضمام إلى فريق نانسي عجرم.يذاع برنامج "ذا فويس كيدز"، على قناة "إم بي سي مصر" السبت من كل أسبوع، بلجنة تحكيم مكونة من المطربين كاظم الساهر، ونانسي عجرم، وتامر حسني. السوري يائيل القاسمشاهد الفيديو : https://twitter.com/MBCTheVoiceKids/status/947186483521302529غنى أغنية لنانسي واختار أن يكون في فريقها.. مبروك #فريق_نانسي#MBCTheVoiceKids pic.twitter.com/RHs8VitCHR— MBC THE VOICE KIDS (@MBCTheVoiceKids) December 30, 2017

طفل سوري يُبهر لجنة تحكيم «فويس كيدز» بأغنية لشيرين
31/12/2017 | 10:00 ص

طفل يسرد قصة غريبة لحكام ذا فويس كيدز والضحك يسيطر - ليالينا

استطاع الطفل سيف أن يدخل لجنة تحكيم برنامج ذا فويس كيدز في موجة ضحك، بسبب الحكاية الطريفة الذي سردها لهم عن كيفية اكتشافه لموهبته.

طفل يسرد قصة غريبة لحكام ذا فويس كيدز والضحك يسيطر - ليالينا
31/12/2017 | 10:00 ص

طفلة تبكي بحرقة في ذا فويس كيدز وتحزن لجنة التحكيم - ليالينا

لم تتمالك الطفلة مريم دموعها لتبكي بحرقة على مسرح ذا فويس كيدز، بسبب خسارتها وعدم التفاف أي من لجنة تحكيم البرنامج لها، مما يعني خروجها من المسابقة

طفلة تبكي بحرقة في ذا فويس كيدز وتحزن لجنة التحكيم - ليالينا
31/12/2017 | 10:00 ص

فيديو وصور: أبرز لقطات الحلقة الخامسة من The voice kids - مجلة هي

لا زالت منافسات مرحلة "الصوت وبس" في برنامج "ذا فويس كيدز" على أشدها، خاصة بين المدربين الثلاثة تامر حسني وكاظم الساهر ونانسي عجرم على ضم المواهب الجديدة من الأطفال قبل مرحلة "المواجهة".

فيديو وصور: أبرز لقطات الحلقة الخامسة من  The voice kids  - مجلة هي


«أم بي سي» تتحدث عن بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين… وولادة صباح فخري جديد في «ذا فويس كيدز» مالك العثامنة ذا فويس كيدز أتفهم أن يزل لسان ضيف ما على الهواء في معلومة خاطئة، بل ربما يمكن تحمل الخطأ ذاته في المعلومات من الضيف في حلقة مسجلة، إذا كان الضيف وحده يتحمل مسؤولية كلامه،



اشترك ليصلك كل جديد عن ذا فويس كيدز

خيارات

«أم بي سي» تتحدث عن بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين… وولادة صباح فخري جديد في «ذا فويس كيدز»  مالك العثامنة
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=847529 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «أم بي سي» تتحدث عن بطولات الجيش السعودي في حرب فلسطين… وولادة صباح فخري جديد في «ذا فويس كيدز» مالك العثامنة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars