الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق رقما جريدة الأنباء Kuwait

21/12/2017 | 5:00 م 0 comments
فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق رقما   جريدة الأنباء   Kuwait

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات خامس انتصار له في موسم العام 2017 من بطولة العالم للتحمل (WEC) المكون من 9 سباقات، والتي ينظمها

سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما أول طاقم مركبة يفوز بخمسة سباقات خلال موسم واحد منذ 27 عاماً

حقق فريق «تويوتا جازو للسباقات» خامس انتصار له في موسم العام 2017 من «بطولة العالم للتحمل» (WEC) المكون من 9 سباقات، والتي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA)، وذلك على حلبة البحرين ضمن سباق بابكو للتحمل لمدة 6 ساعات.

ونجح طاقم مركبة تويوتا الكهربائية الهايبرد TS050 التي تحمل الرقم 8، والمؤلف من السائقين سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما، بالفوز بفارق أكثر من دورة في السباق في آخر سباقات المركبات من فئة الـ «هايبرد LMP1» من «بطولة العالم للتحمل».

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1990 التي تفوز فيها إحدى فرق سباق السيارات للمرة الخامسة خلال موسم واحد في بطولة العالم للتحمل.

وقــــال تاكـــايوكـــي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نحن فخورون بهذا النجاح ولاسيما أنه تحقق في منطقتنا، كما يعد فوز فريق «تويوتا جازو للسباقات» للمرة الخامسة خلال موسم واحد إنجازا تاريخيا».

من جانبه، قال هيساتاكي موراتا رئيس الفريق: «يسرنا أن ننهي الموسم بهذا الانتصار الكبير، وأنا فخور بأفراد الفريق الذين عملوا على تجهيز مركبة تنافسية لهذا السباق وإتمامهم المهمة بنجاح.

وفي نهاية هذا الموسم الطويل، أود أن أشكر جميع القائمين على هذا السباق، وكذلك معجبونا الذين كانوا جزءا من عائلتنا خلال جولات «بطولة العالم للتحمل»».

وخلال السباق، حدث تصادم بين مركبة تويوتا الكهربائية الهايبرد TS050 التي تحمل الرقم 7 والتي يقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز وإحدى المركبات المنافسة، ما أدى إلى ابتعادها عن المنافسة على المركز الأول، لتنهي السباق في المركز الرابع.

وانطلق السباق خلال النهار، وبعد 30 دقيقة من عمر السباق، انتزع السائق سيباستيان بويمي الذي يقود المركبة رقم 8 المركز الأول من المركبة المنافسة، في حين نجح مايك كونواي الذي يقود المركبة رقم 7 في التقدم إلى المركز الثاني.

وعند التوقف للمرة الأولى في نقطة الصيانة، اتبع سائقو مركبتي تويوتا الكهربائية الهايبرد TS050 استراتيجيتين مختلفتين، إذ تولى السائق خوسيه ماريا لوبيز قيادة مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7 مع استبدال الإطارات القديمة بأخرى جديدة، فيما تابع سيباستيان بويمي قيادة المركبة رقم 8 التي تزودت بالوقود فقط، ليحافظ على مركز الصدارة.

وكان فريق تويوتا جازو للسباقات يسعى لاحتلال المركزين الأول والثاني، لكن مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7 وكان يقودها كاموي كوباياشي، أنهت الساعات الثلاث الأولى وتعرضت إلى حادث تصادم بسيط مع المركبة المنافسة رقم 92، ما أدى إلى حدوث ثقب في الإطار الخلفي لمركبة تويوتا وبعض الضرر في هيكلها.

وخلال خروج مركبة السلامة على حلبة السباق لإصلاح الضرر الناجم عن هذا الحادث، عمل فريق الصيانة بسرعة على إصلاح مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 7 وإعادتها إلى السباق، بعد أن خسرت 6 دقائق خلال عملية الصيانة، لتعود إلى المركز الرابع، متأخرة بدورتين عن مركبة تويوتا المتصدرة التي تحمل الرقم 8 ويقودها السائق كازوكي ناكاجيما.

ومع اقتراب حلول رابع ساعة من عمر السباق، أعطت الاستراتيجية البديلة للتوقف عند نقطة الصيانة أفضلية لمدة محددة لمركبة إحدى الفرق المنافسة التي تحمل الرقم 1.

ولكن السائق أنتوني ديفيدسون الذي كان يتولى حينها عجلة قيادة مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 8، استمر بالضغط على المركبة المنافسة التي كانت تحتل المركز الأول، إلى أن نجح في مسعاه بعد أن وقع حادث تصادم بين المركبة التي كانت تحتل المركز الأول ومركبة منافسة أخرى، ما أدى إلى توقف المركبة التي كانت تحتل المركز الأول في نقطة الصيانة لإصلاحها.

وحافظت بعدها مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 8 على مركز الصدارة بفارق أكثر من دقيقة واحدة عن أقرب منافسيها خلال الساعتين الأخيرتين من عمر السباق.

وسجل السائق أنتوني ديفيدسون دورات سريعة خلال المراحل الأخيرة من السباق، ما أعطاه الأفضلية على سائقي المركبات المنافسة الأخرى.

وخلال التبديل الأخير للسائقين، حافظت مركبة تويوتا التي تحمل الرقم 8 على فارق مريح بينها وبين أقرب مركبة منافسة لها، واستمر سيباستيان بويمي خلف عجلة قيادة المركبة رقم 8 في المركز الأول بثبات إلى أن أحرز الفوز رقم 16 لفريق تويوتا خلال النسخة ال 48 من سباقات «بطولة العالم للتحمل».

وقد نجح مايك كونواي الذي يقود المركبة رقم 7 في تحقيق المركز الرابع بفارق 3 دورات عن المتصدر بعد إيقافه لفترة بسبب اصطدامه مسبقا بإحدى المركبات المنافسة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:00 م

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية

للمرة الأولى منذ بدء صناعة السيارات قبل 130 عاما، تربع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا على عرش القطاع من حيث القيمة السوقية 207 مليارات دولار مقارن

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية
06/07/2020 | 7:00 م

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور

طرحت شركة تويوتا السيارة تويوتا راف toyota rav4...

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور
06/07/2020 | 7:00 م

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات

كشفت شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع بعض التحديثات الطفيفة من شأنها أن تساعده على مواكبة المنافسة في الأسواق ووفقا للتغييرات فظهرت في الواجهة الامامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح ...

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات
06/07/2020 | 7:00 م

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic

تخطت قيمة شركة إيلون موسك للسيارات الكهربائية قيمة كل شركة تقريباً في مؤشر S&P 500، بما في ذلك بعض الشركات الأمريكية الشهيرة.

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic
06/07/2020 | 7:00 م

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع تويوتا و مازدا صحيفة الاقتصادية

أوقفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الانتاج في بعض المصانع جراء أعطال الأعمال اللوجيستية وأيضا من أجل تأمين سلامة العاملين. وبحسب "الألمانية" قالت متحدثة باسم تويوتا إن مصانع مياتا وكاريتا وكوكورا التابعة لتويوتا كيوشو علقت أعمالها بدءا من التاسعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تفتح مجددا غدا الساعة 11 صباحا. وأوقفت شركة مازدا العمل بمصنعين محليين اليوم

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع  تويوتا   و مازدا    صحيفة الاقتصادية


فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق رقما جريدة الأنباء Kuwait تويوتا حقق فريق تويوتا جازو للسباقات خامس انتصار له في موسم العام 2017 من بطولة العالم للتحمل (WEC) المكون من 9 سباقات، والتي ينظمها



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق رقما   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر http://www.alanba.com.kw/ar/sport-news/799222/21-12-2017-فريق-تويوتا-جازو-للسباقات-يحقق-رقما-قياسيا-جديدا-بطولة-العالم-للتحمل-بالبحرين جريدة الأنباء الكويتية | صحيفة يومية سياسية شاملة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق رقما جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars