الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة

30/12/2017 | 11:25 ص 0 comments
 مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة

أخطرت شركة موانئ دبي العالمية في تعميم موجه لعملائها بقائمة تتضمن 16 خدمة خاضعة لضريبة القيمة المضافة. - مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضا:
دبي تطور المشهد الاقتصادي بحزمة حوافز - جريدة الحياة
غرفة دبي تستعرض مزايا الإمارة التنافسية في معرض الصادرات الوطنية في اوكرانيا ‹ جريدة الوطن
“دبي للخدمات المالية” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة أستانا للخدمات المالية ‹ جريدة الوطن
: نجاح تجربة الجذب السياحي لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبي
تعرف على أفضل الأماكن لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبي - رياضة, مبارايات كأس العالم - أريبيان بزنس

أخطرت شركة موانئ دبي العالمية – الإمارات في تعميم موجه لعملائها بقائمة تتضمن 16 خدمة خاضعة لضريبة القيمة المضافة، اعتباراً من الأول من شهر يناير المقبل.

وفي مذكرة توضيحية مرفقة بالتعميم، أوضحت موانئ دبي العالمية أن معدلات ضريبة القيمة المضافة المطبقة على إمدادات الشركة وفق الأنظمة الاتحادية الخاصة بضريبة القيمة المضافة بدولة الإمارات يمكن أن تكون بمعدل 5% أو 0% ويمكن أن تكون الإمدادات معفاة، أو خارج نطاق ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وبحسب صحيفة الإتحاد، أوضحت الشركة أن رسوم المناولة، والتخزين، والعمل الإضافي، والمعدات، ورسوم العمالة، والمعدات، والتي تطبق على مناولة البضائع المحلية الواردة، براً من دولة الإمارات، والمتسلمة والمستردة من داخل دولة الإمارات، أو مناطق تخزين محددة تابعة سوق تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% باعتبارها ليست ذات صلة بعمليات النقل الدولية للبضائع والركاب.

ووفق التعميم الذي تم توجيهه إلى عملاء موانئ دبي العالمية شملت قائمة الخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة، بواقع 5% رسوم التسجيل السنوية لشركات إصلاح السفن، ورسوم التسجيل السنوية لشركات توريد المعدات، ورسوم التسجيل السنوية لشركات إمدادات السفن «Chandler Companies»، كذلك الرسوم السنوية رسوم التسجيل السنوية لشركات المسح البحري.

وتضمنت قائمة الخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة في موانئ الدولة الرسوم الإدارية على لإلغاء خدمة «CFS Container Jop»، ورسوم تنظيف الحاويات، ورسوم صيانتها، وملصق تحديد الترددات الراديوية «RFID» للحاويات.

وأوضحت موانئ دبي العالمية – الإمارات أن رسوم عبور البوابات من المناطق الحرة إلى الشحن البري المحلي بين المدينة والميناء ستخضع لضريبة القيمة المضافة، كما تخضع الإصدار والشهادات المعتمدة للضريبة.

ولفتت موانئ دبي العالمية إلى أن رسوم معالجة الوثائق للحصول على فواتير ستخضع لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى بيع المنتجات الجلدية، وتعريفات سلامة المتعاملين والتزويد بالوقود. ولفتت الشركة أن الهيئة الاتحادية للضرائب تشترط طباعة رقم التسجيل الضريبي للمتعامل على جميع فواتير موانئ دبي العالمية – الإمارات مضيفة أن الشركة من جانبها تعمل على طوت خدمة لتمكين العملاء من تحديث أرقام التسجيل الضريبي الخاص بهم على موقع دبي التجارية.

وطلبت الشركة من عملائها سرعة تحديث الأرقام الضريبية للعملاء، وأطلقت خدمة جديدة على بوابة دبي التجارية لتمكين عملائها من القيام بهذه الخطوة، وذلك في إطار استكمال الاستعدادات النهائية قبل دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ.

وتمثل دبي التجارية منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و«جمارك دبي»، و«مركز دبي للسلع المتعددة»، والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الظفرة يبدأ الإعداد لـ«آسيوية الصالات» في دبي - البيان امس 19:00 م

بدأ فريق نادي الظفرة لكرة قدم الصالات، أول من أمس، إعداده وتحضيراته الفنية والبدنية في دبي، لتمثيل الدولة في كأس الأندية الآسيوية التي تستضيفها اندونيسيا في الأسبوع الأول من أغسطس المقبل،

أخفاها بأرجل اصطناعية.. ضبط متسول بحوزته 100 ألف درهم في دبي امس 19:00 م

تواصل - متابعات: في مفاجأة غير متوقعة، ضبطت شرطة دبي متسولاً من جنسية آسيوية بحوزته 100 ألف درھم كان يخفیھا في أرجل اصطناعیة. وفي التفاصيل، أوضح مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خلیل المنصوري أن عملیة الضبط تمت خلال حملة أطلقتھا شرطة دبي بالتعاون مع عدد من الجھات تحت شعار "كافح التسول". وأضاف

: دبى: متسول العيد جمع 25 ألف دولار خلال شهر امس 19:00 م

أوقفت شرطة دبى رجلًا آسيويًا أطلق عليه 'متسول العيد' وعثرت السلطات فى حوزته على 100 ألف درهم (25 ألف دولار) ومبالغ نقدية بعملات أخرى أخفاها فى أرجل اصطناعية. وقال مساعد القائد العام لشئون البحث ...

: نجاح تجربة الجذب السياحي لمشاهدة مباريات كأس العالم في دبي امس 19:00 م

استطاعت مدينة دبي أن تجذب أنظار العالم لمتابعة جماهير الكرة في ساحاتها على مدار شهر كامل كجزء من حرية ...

“دبي للخدمات المالية” توقع مذكرة تفاهم مع هيئة أستانا للخدمات المالية ‹ جريدة الوطن امس 19:00 م

دبي- الوطن: وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم اليوم مع هيئة أستانا للخدمات المالية. وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المتبادل ما بين الهيئتين. وقد وقع على مذكرة التفاهم كل من السيد برايان ستايروولت، مدير عام إدارة الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية والسيد ستيفن غلين، الرئيس التنفيذي لهيئة أستانا […]

مجلة: دبي متحف للأبراج والتصاميم المعمارية الفريدة - البيان امس 19:00 م

وصفت مجلة جوورلد السياحية العالمية مدينة دبي بأنها واحة للتصاميم المعمارية وسط الصحراء. وأضافت المجلة أن دبي تنعم بتصاميم معمارية تجعل منها متحفاً للأبراج بحق.



مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة اخبار دبي أخطرت شركة موانئ دبي العالمية في تعميم موجه لعملائها بقائمة تتضمن 16 خدمة خاضعة لضريبة القيمة المضافة. - مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

 مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة
المصدر http://arabic.arabianbusiness.com/content/327626 أريبيان بزنس - Arabian Business
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجتمع, موانىء دبي العالمية,ضريبة القيمة المضافة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars