الموضوعات تأتيك من 12689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ملاعب الفرجان تستقطب الشباب

30/12/2017 | 6:50 م 0 comments
ملاعب الفرجان تستقطب الشباب

كتب - حسين أبوندا: أنهت وزارة الثقافة والرياضة عمليات ترميم وصيانة ملاعب الفرجان المنتشرة في معظم مناطق الدوحة، حيث بدأ الكثير من المواطنين والمقيمين في هذه الفترة من العام ......

اقرأ أيضا:
مواقيت الصلاة اليوم الجمعة الأربعاء 3-1-2018 في محافظات مصر والمدن العربية - دوت مصر
مواقيت الصلاة اليـوم الثلاثـاء 16-1-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية
مركز يفتح ابواب الحلم امام شباب حي معدوم في الدار البيضاء - فرانشيفال
مواقيت الصلاة اليـوم السـبت 13/1/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية
آخر الأخبار : مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 15-1-2018 بمحافظات مصــر والعواصم العربية

كتب - حسين أبوندا:

أنهت وزارة الثقافة والرياضة عمليات ترميم وصيانة ملاعب الفرجان المنتشرة في معظم مناطق الدوحة، حيث بدأ الكثير من المواطنين والمقيمين في هذه الفترة من العام وبعد تحسن الأجواء بممارسة الرياضة في تلك الملاعب التي تخدم معظم سكان مدينة الدوحة وضواحيها.

وتعتبر ملاعب الفرجان واحدة من أهم المشاريع التي حرصت اللجنة على إنشائها في معظم المناطق والمدن القطرية بهدف إتاحة الفرصة أمام الجميع من مواطنين ومقيمين لممارسة الرياضة لتحقيق رؤية وزارة الثقافة والرياضة نحو مجتمع ينعم بصحة جسدية.

ويهدف الاتحاد القطري للرياضة للجميع إلى جعل ممارسة الرياضة متاحة لكافة سكان قطر من خلال تطوير ملاعب الفرجان وإنشاء أكبر عدد منها في المناطق السكنية المختلفة حيث شهدت السنوات الأربع الْمُنْصَرِمِة تَدْشِين عدد كبير من تلك الملاعب في مناطق مختلفة من البلاد.

عدسة صحيفة الوثائق لاحَظَت الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين في ملاعب الفرجان حيث شهدت تواجد الكثير من المتريضين الذين يمارسون لعبة كرة القدم والمشي، وغيرها من الألعاب المختلفة.

يوجد العديد من الشروط والأحكام الخاصة بحجز الملعب إلكترونياً، حيث تغلق الملاعب أثناء مواقيت الصلاة، والالتزام بالحضور في الوقت المحدّد للحجز والمدة المقرّرة له والالتزام بالتعليمات التي تصدر من مسؤولي الملاعب في هذا الشأن، كذلك يجب حضور مقدّم الطلب إلى الملعب شخصياً وإبراز البطاقة الشخصية الخاصة به لمسؤولي الملعب، وفي حالة عدم الحضور شخصياً أو عدم تطابق بيانات الحاضرين مع بيانات الطلب المقدّم للحجز يتم إلغاء الحجز ولا يحق المطالبة باسترجاع أية مبالغ تم سدادها مسبقاً في هذا الشأن، وإظهار رسالة الجوال لصاحب الحجز والبطاقة الشخصية لكافة المشاركين عند الدخول إلى الملعب. كذلك يجب إخطار مسؤولي الملعب في حالة عدم القدرة على الحضور وذلك قبل يومين من التاريخ المحدد لاستخدام الملعب وفي حالة عدم القيام بهذا الإخطار في الموعد المحدّد له يتم إلغاء الحجز ولا يمكن استرجاع أية مبالغ تم سدادها مسبقاً في هذا الشأن.

أكد عدد من المستفيدين من تلك الملاعب أنها تساعدهم على ممارسة الرياضة في ظل التحسن الذي طرأ على الأجواء في الفترة الْمُنْصَرِمِة، لافتين إلى أن ما يميز ملاعب الفرجان أنها ملتقى لجميع المواطنين والمقيمين من كافة الأعمار وليست حكراً على فئة معينة.

وأشادوا بالتسهيلات التي عمل عليها اتحاد الرياضة للجميع المتمثلة بحجز الملاعب إلكترونياً عبر تطبيق وزارة الثقافة والرياضة، لافتين إلى أن مثل هذه التسهيلات تجعلهم حريصين على حجز الملاعب عدة مرات في الأسبوع وعمل فرق والمنافسة في لعب كرة القدم التي يشارك فيها لاعبون من جميع الأعمار.

ولفتوا إلى أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع يسعى من خلال إقامة مثل تلك الملاعب إلى جعل الرياضة أسلوب حياة للجميع فضلاً عن أنها تحد من انشغال الكثيرين بالهواتف النقالة أو الأجهزة اللوحية التي أصبحت لدى الكثيرين من الضروريات اليومية.

واعتبروا أن مرافق ملاعب الفرجان مكتملة وكافية للاعبين، حيث تتوفر دوريات المياه وثلاجات الشرب، كما أن جودة الأرضية عالية وتتميز بأنها مضادة للصدمات حيث تدخل في صناعتها الحشائش الصناعية التي تحمي اللاعبين من الإصابة أثناء اللعب. ويوجد الآن حوالي 15 ملعباً للفرجان، وهي عبارة عن ملعب لممارسة رياضة كرة القدم يحيطها مضمار لممارسة رياضة المشي ويبدأ عملها في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة ظهراً، وفي الفترة المسائية من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً.

وتحرص وزارة الثقافة والرياضة من خلال إنشاء وصيانة ملاعب الفرجان على تهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين والمقيمين من جميع الأعمار ليمارسوا مختلف أنواع الرياضات داخل مرافق آمنة تتوفر بها كافة وسائل الأمن والسلامة.

عند تخلف مقدّم الطلب عن الحضور في الموعد المحدّد للحجز مرتين متتاليتين دون إخطار بذلك على النحو المبين بالبند السابق يتم حظره عن حجز أي ملعب لمدة شهر أو أكثر وذلك بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب لاستخدام الملعب، يكون مقدّم الطلب مسؤولاً عن أي أضرار أو تلفيات بالملعب تحدث أثناء استخدامه للملعب. كذلك يجب الالتزام بالآداب والأخلاق العامة وعدم إزعاج أهالي المنطقة عند استخدام الملعب وعدم التجمهر خارج الملعب أو القيام بأي فعل من شأنه المساس أو التعدي على حقوق الجيران بالإزعاج أو الصراخ أثناء اللعب، ويحظر دخول المأكولات والمشروبات داخل الملعب، كما يحظر التدخين نهائياً داخل الملعب. وفي حال رغبة مقدم الطلب إقامة بطولة أو فعالية رياضية يجب عليه الحصول على موافقات الجهات المعنية بالدولة، ولا يسمح بوضع أي شعار أو لوحات إعلانية إلا بموافقة مسبقة من الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

والاتحاد القطري للرياضة للجميع غير مسؤول عن الإصابات والسرقات والمشاجرات وأي تعد من قبل الغير قد يحدث أثناء استخدام الملعب ويتعين على مستخدمي الملعب الالتزام بكافة القوانين المقررة في الدولة.

أيضاً يجب الالتزام بالمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، والالتزام بأي تعليمات أو توجيهات أخرى تصدر من الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مواقيت الصلاة اليـوم الخـميس 18/1/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية اليوم 11:00 ص

مواقيت الصلاة اليـوم الخـميس 18/1/2018 بمحافظات مـصـر والعواصم العربية...

مواقيت الصلاة اليـوم الثلاثـاء 16-1-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية 16/01/2018 | 7:50 ص

مواقيت الصلاة اليـوم الثلاثـاء 16-1-2018 بمحافظات مـصـر والعواصم العربية...

آخر الأخبار : مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 15-1-2018 بمحافظات مصــر والعواصم العربية 15/01/2018 | 4:25 م

آخر الأخبار : فى إطار حرص "" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة لقرائه، يقدم لقرائه مواقيت الصلاة الخمسة بمحافظات مصر والوطن العربى.

مواقيت الصلاة اليـوم السـبت 13/1/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية 13/01/2018 | 10:00 ص

مواقيت الصلاة اليـوم السـبت 13/1/2018 بمحافظات مـصـر والعواصم العربية...

آخر الأخبار : مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/1/2018 بمحافظات مصــر والعواصم العربية 10/01/2018 | 8:50 ص

آخر الأخبار : فى إطار حرص "" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة لقرائه، والتى تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة، والتى يأتى على رأسها مواقيت الصلاة الخمسة بمحافظات مصر والوطن العربى..

مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10-1-2018  في محافظات مصر والمدن العربية - منوعات 10/01/2018 | 8:50 ص

يهتم قطاع كبير من المسلمين في كافة أنحاء الجمهورية، بالتعرف على مواقيت الصلاة يوميًا، نظرًا لتغيرها المستمر وفقًا للتقسيم الجغرافي، بغرض الحفاظ على صلوات الفروض الخمسة وعدم تفويتها.\nوحرصًا من دوت مصر على تقديم خدمات إخبارية متميزة ومحتوى صحفي جيد، ه...

آخر الأخبار : مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 8-1-2018 بمحافظات مصــر والعواصم العربية 08/01/2018 | 12:25 م

آخر الأخبار : فى إطار حرص "" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة لقرائه، والتى تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة،يقدم "" لقرائه مواقيت الصلاة اليوم الاثنين.



ملاعب الفرجان تستقطب الشباب مواقيت الصلاة كتب - حسين أبوندا: أنهت وزارة الثقافة والرياضة عمليات ترميم وصيانة ملاعب الفرجان المنتشرة في معظم مناطق الدوحة، حيث بدأ الكثير من المواطنين والمقيمين في هذه الفترة من العام ......



اشترك ليصلك كل جديد عن مواقيت الصلاة

خيارات

ملاعب الفرجان تستقطب الشباب
المصدر https://www.alwathaeq.co/qatar-news/1544959/ملاعب-الفرجان-تستقطب-الشباب صحيفة الوثائق

زيارة الموضوع الاصلي
ملاعب الفرجان تستقطب الشباب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملاعب الفرجان تستقطب الشباب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars