الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صدور مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق

21/10/2014 | 10:07 ص 0 comments

دمشق - سيريانديز أصدرت جامعة دمشق مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح 2014

صدور مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق شارك | صدور مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق

دمشق - سيريانديز

أصدرت جامعة دمشق مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح 2014 – 2015، وحددت موعد التقدم بدءاً من 28 تشرين الأول ولغاية 6 تشرين الثاني، إما بشكل مباشر أو عن طريق الانترنت.

وحدد الإعلان  شروط قبول الطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية، وهي الحصول على الشهادة الثانوية العامة أو المهنية المطلوبة حسب الاختصاصات المذكورة “قديمة أو حديثة”.

واشترط البيان ألا يقل المجموع عن 50% من المجموع العام للشهادة، بعد طي درجتي التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين، وفقاً لما يختاره المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة “نظام حديث”.

كما يشترط ألا تقل علامة الطالب في اللغة الانكليزية بالنسبة لبرنامج الترجمة فيها إضافة إلى مجموعه في الشهادة الثانوية عن 70%، وأن يكون حائزاً درجة لا تقل عن 60% في اللغة العربية، و50% في مادة اللغة الأجنبية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام.

ويعامل أبناء المواطنات السوريات المقيمات في سورية المتزوجات بغير السوريين أو من في حكمهم الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية معاملة الطلاب السوريين للقبول في مفاضلة التعليم المفتوح.

واشرط أن يكون الطالب درس مرحلة التعليم الأساسي “الحلقة الثانية”، والمرحلة الثانوية في سورية، وأن تكون جنسية الأم عربية سورية، ومقيمة في سورية خلال دراسة ابنها بموجب سند إقامة.

ويتم قبول الطلاب في كل برنامج وفقاً لتسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية، وإحدى اللغتين الأجنبيتين بالنسبة للثانوية في النظام الحديث.

أما بالنسبة للثانوية الشرعية السورية فتطوى درجات مواد التربية الإسلامية وإحدى اللغتين إن وجدت، والمجموع المتبقي حسب مفردات المواد ينسب إلى 220 درجة.

وفيما يتعلق بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل اختصاص من برامج التعليم المفتوح “بجامعة دمشق” من ذوي الاحتياجات الخاصة “المعوقين جسدياً”، وبما لا يتعارض مع طبيعة البرنامج.

وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة 2014، وثلاثة من الحاصلين عليها 2013 وما قبل، وتتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية المطلوبة بعد طي درجتي التربية الدينية، وإحدى اللغتين الأجنبيتين التي يقررها المتقدم من حملة الثانوية العامة “نظام حديث”.

ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة عن وضعه الصحي أو الجسدي من إحدى الدوائر المختصة في مديريات الشؤون الاجتماعية تبين فيها طبيعة الاحتياج الخاص ونسبته.

وبناء على الوثيقة يتم المثول أمام اللجنة الطبية في الجامعة للوقوف على الإعاقة وتقدير مداها، حيث يجري فحص المقابلة في 24 تشرين الثاني 2014 في مبنى نظام التعليم المفتوح جانب “المدينة الجامعية”.

وفيما يخص الطلاب من ذوي الشهداء يقبل ما لا يزيد على عشرة طلاب في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح في “جامعة دمشق”، وبمعدل خمسة من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة 2014، وخمسة من الحاصلين عليها 2013 وما قبل وتتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية المطلوبة بعد طي درجة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين التي يقررها المتقدم من حملة الثانوية العامة “نظام الحديث”.

ويشترط في قبول الطلاب العرب والأجانب الحصول على الشهادة الثانوية السورية العامة “أدبي أو علمي” أو ما يعادلها، دون النظر إلى عام الحصول عليها، وألا يقل معدل الطالب في الشهادة الثانوية عن 50% للتقدم إلى المفاضلة بعد طي علامتي التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين بالنسبة للشهادة السورية، وعلامة مواد التربية الدينية، التربية الرياضية والعسكرية، التربية الفنية والموسيقا، السلوك والمواظبة بالنسبة للشهادات الثانوية غير السورية إن وجدت.

وعلى المتقدمين لهذه المفاضلة تسديد مبلغ 300 دولار سلفة مالية في أحد فروع “المصرف التجاري السوري” على رقم حساب “جامعة دمشق” /006/100190/0111/، وتحتسب من قيمة رسم الخدمات الجامعية حين إنجاز الطالب مراحل تسجيله في البرنامج الذي قبل فيه.

أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية فيتقدمون بالوثيقة الأصلية للنجاح مع صورة مصدقة، وصورة عن إخراج قيد مدني مستخرج حديثاً أو البطاقة الشخصية، ويتم التقدم شرطياً ريثما تتم معادلة الشهادة الثانوية ودرجاتها.

أما حملة شهادات المعاهد المتوسطة فيتم قبول 5% من خريجي المعاهد المتوسطة المتفقة مع الاختصاص زيادة على الأعداد المحددة لقبول حملة الشهادة الثانوية، وذلك وفق مفاضلة خاصة تجري بينهم وفق تسلسل درجاتهم في الشهادة الثانوية بنسبة 50% لحملة الشهادات الثانوية من 2006 وما فوق، و50% لحملة الشهادات القديمة من 2005 وما دون.

ويتم التقدم إلى المفاضلة بالنسبة لطلاب المعاهد المتوسطة بدءاً من 28 تشرين الثاني 2014 حتى 6 تشرين الثاني منه في مبنى نظام التعليم المفتوح، ولا يحق للطالب التقدم بالمفاضلة على أساس الشهادة الثانوية في العام ذاته تحت طائلة شطب قيده من المفاضلتين.

ويتم قبول الطلاب في أقسام برامج التعليم المفتوح حسب رغباتهم وتسلسل درجاتهم وفق الطاقة الاستيعابية للبرامج، والمحددة بقرار “مجلس التعليم العالي” رقم 25 لعام 2014، حيث يتقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني للاشتراك في المفاضلة إلى إحدى مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعة.

وحدد الإعلان مراكز المفاضلة المعتمدة للتقدم إلى المفاضلة بدمشق في كليات الهندسة المدنية والطب البشري “لحملة الشهادة الثانوية العلمية” و”كلية الآداب” و”المكتبة المركزية” للمتقدمين من الشهادة الثانوية الأدبية، وكليتي السياحة وطب الاسنان للشهادة المهنية.

في حين تمَّ تخصيص كلية الهندسة المعمارية وكلية الإعلام لجميع المتقدمين، ومبنى إدارة نظام التعليم المفتوح للأمهات السوريات وذوي الشهداء، إضافة إلى “كلية التربية” في محافظة السويداء.

ولمعرفة الأوراق الثبوتية المطلوبة وإجراءات التقدم للمفاضلة عبر الانترنت، إضافة إلى شروط التسجيل ومراكز التقدم والشهادات المطلوبة لكل برنامج يمكن الاطلاع على الإعلان على موقع الجامعة.

syriandays الإثنين 2014-10-20  22:01:31 إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق   هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟  : الاسم : الدولة : عنوان التعليق : نص التعليق : أدخل الرمز    
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/06/2017 | 11:25 م

: وكيل تجارة بنها: 650 محضر غش خلال امتحانات الترم الثاني

قال الدكتور محمد سعيد بسيوني، وكيل كلية التجارة جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، ان الحصيلة النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من محاضر الغش 650 محضر لكافة الفرق الدراسية سواء كانوا تعليم عام ...

: وكيل تجارة بنها: 650 محضر غش خلال امتحانات الترم الثاني
06/06/2017 | 11:25 م

التعليم العالي : الذكور أكثر من الإناث في الجامعات - عنب بلدي

قالت وزارة التعليم العالي إن عدد الذكور في الجامعات الحكومية فاق عدد الإناث بـ 35 ألفًا، من مجمل العدد الكلي للطلاب. وفي تقرير نشرته صحيفة “الوطن” المحلية، الاثنين 5 حزيران، أوضحت الوزارة أن عدد طلاب الجامعات الحكومية، منذ عام 2011، يُقدّر بـ 671 ألفًا و580 طالبًا، منهم 358 ألفًا و52 طالبًا من الذكور مقارنة مع …

التعليم العالي : الذكور أكثر من الإناث في الجامعات - عنب بلدي
06/06/2017 | 11:25 م

بوابة : «الإداري» تنظر اليوم أحقية خريجي التعليم المفتوح بعضوية المحامين

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد الْيَوْمَ الأحد،الدعوى المقامة من طه زيدان ومحمد حبشي للمطالبة بقيد الحاصلين على ليسانس الحقوق بالتعليم المفتوح ...

بوابة : «الإداري» تنظر اليوم أحقية خريجي التعليم المفتوح بعضوية المحامين
03/05/2017 | 5:00 ص

جامعة عين شمس تكشف عن استعدادات امتحانات نهاية العام وبرامج التعليم المفتوح -

قال محمد محمود الديب، أمين عام جامعة عين شمس المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب، إن الجامعة بدأت ماراثون امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعي الحالي 2016-2017، من خلال امتحانات التخلفات والتعليم المفتوح ، مشيرًا، إلى أن الامتحانات تمر بحالة من الهدوء دون أي أزمات

جامعة عين شمس تكشف عن استعدادات امتحانات نهاية العام وبرامج التعليم المفتوح -
03/03/2017 | 2:07 م

البوابة نيوز: بدء الدراسة بدبلومات التعليم المفتوح مارس المقبل

أعلن الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن الدراسة ببرامج الدبلومات المهنية للتعليم المفتوح، ستبدأ مارس المقبل وذلك فى 40 دبلومة، مضيفا أن الشهادة التي سيحصل عليها الطالب، ستكون مهنية ...

البوابة نيوز: بدء الدراسة بدبلومات التعليم المفتوح مارس المقبل
01/02/2017 | 1:27 م

رئيس جامعة المنيا: التعليم المفتوح بنظامه القديم لم يفرز خريجين على مستوى جيد

أوضح الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن التعليم المفتوح بنظامه القديم كان لايفرز خريجين على مستوى جيد، والطالب كان يأخذ الشهادة فى غير تخصصه ويطالب

   رئيس جامعة المنيا: التعليم المفتوح بنظامه القديم لم يفرز خريجين على مستوى جيد
امس 12:55 م

عين شمس: رصد 697 حالة غش بين طلاب الجامعة والتعليم المفتوح

قال الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه تم ضبط 357 حالة غش بين طلاب بعض كليات الجامعة ، بنظاميها الانتظام والانتساب

   عين شمس: رصد 697 حالة غش بين طلاب الجامعة والتعليم المفتوح


صدور مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق التعليم المفتوح دمشق - سيريانديز أصدرت جامعة دمشق مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح 2014



اشترك ليصلك كل جديد عن التعليم المفتوح

خيارات

المصدر http://www.syriandays.com/index.php?page=show_det&id=41287 http://www.syriandays.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صدور مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح في جامعة دمشق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars