الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير نشره الدبور عام ٢٠١٥ كيف تربي أمريكا وتجهز محمد بن سلمان لإستلام الحكم وطن الدبور

02/01/2018 | 5:00 م 0 comments
تقرير نشره الدبور عام ٢٠١٥ كيف تربي أمريكا وتجهز محمد بن سلمان لإستلام الحكم   وطن الدبور

الدبور – في بحثه عن أعشاشه القديمة، وجد دبور لاسع تقريرا كان قد نشر عام ٢٠١٥ وهو ترجمة عن تقرير… اقرأ المزيد

اقرأ أيضا:
حملة اعتقالات جديدة في السعودية تطول ناشطتين
انقلاب بدعم أمريكي..ابن سلمان هدية ذهبية لم يحلم بها ترامب يوما
بالفيديو... طائرة منتخب السعودية تنجو من كارثة غامضة!
تعيين ابن سلمان ولياً للعهد..أم ولياً لأمريكا؟!!
بالفيديو.. حريق بسيط في طائرة السعودية أثناء السفر للقاء أور...مصراوى

الدبور – في بحثه عن أعشاشه القديمة، وجد دبور لاسع تقريرا كان قد نشر عام ٢٠١٥ وهو ترجمة عن تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، طبعا قبل الأزمة الخليجية وقبل أن تتجرأ أي قناة أو موقع للحديث عن هذا الموضوع الحساس.

ويقول الكاتب في صحيفة واشنطن بوست الامريكية في هذا التقرير،  إن محمد بن سلمان قد يصبح ملك السعودية المقبل, ويشير ديفد إيغناسيوس إلى عدد من المبادرات السياسية الجريئة والمناورات التي قام بها محمد بن سلمان في الآونة الأخيرة والتي تعزز نفوذه كالرجل الثاني في النظام السعودي.. ومن بين هذه المبادرات لقاؤه مع رئيس مكتب الأمن القومي السوري علي مملوك في الرياض في شهر يوليو تموز الماضي.. وفتح حوار مع روسيا حول الأزمة السورية.

واضاف إيغناسيوس حسب التقرير الذي ترجمه “الدبور”, ” إن اجتماع  أوباما مع العاهل السعودي الملك سلمان يوم الجمعة الماضي ومسؤولين في الولايات المتحدة يدلل على مراقبة قلقة لمنافسة محمد طموح الملك وولي العهد محمد بن نايف.

ومضى الكاتب يدلل على قوة ولي ولي العهد الشاب محمد بن سلمان بقوله ” لاحظ المسئولون الأميركيون في الأسابيع الأخيرة دور السياسة العدوانية لمحمد بن سلمان، والشعور بالمناورات السياسية داخل المملكة. ” خاصة بعد أن تم ازاحة الأمير مقرن بن عبد العزيز عن منصب ولاية ولاية العهد وعليه فقد صعد بن سلمان للمركز 2 بعد ان كان بعيدا عن كل هذه الترتيبات.

وتكهن مراقبون أنه وبناء على ذلك لا يمنع من ان يقوم الملك بإزاحة ولي العهد من منصبه ويضع ابنه مكانه ليصبح الملك المنتظر وقد يكون قريبا نظرا لان الملك سلمان قد تجاوز ال75 عاما من العمر.

ونقلت الواشنطن بوست تصريحا عن مسئول عربي قال فيه “دعونا نواجه الحقيقة”، عندما سئل عن محمد بن سلمان. وأضاف “انه ابن الملك. هناك فرصة قوية لأن يكون الملك القادم”

وعليه تقوم امريكي بشكل شبه يومي بتقوية العلاقة مع بن سلمان ” وتربيته على يديها”

ومضت الصحيفة على لسان الكاتب إيغناسيوس تؤكد أن على الولايات المتحدة أن تبقى بعيدا عن صراع الخلافة والملك في أي بلد أجنبي، وخاصة في المملكة العربية السعودية والتي تبدو الأمور هناك معقدة وغامضة.

ويعتقد بعض المسؤولين الكبار بأن أي شيء ينظر اليه هو وضع الإبهام الأمريكي على نطاق وقد يأتي بنتائج عكسية.” في إشارة لموافقة أو عدم موافقة واشنطن على منصب أية شخص في أية بلد في العالم.

وتقارن الصحيفة بين المصالح والمخاسر التي يمكن أن تحصل عليها الولايات المتحدة جراء تولي محمد بن سلمان خاصة وانه في ريعان شبابه مؤكدة أن الفوائد المحتملة ” هائلة”

التقرير الكامل هنا

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فنانة سعودية تغضب نساء المملكة صحيفة الوئام الالكترونية امس 17:00 م

أغضبت الفنانة السعودية، وعد، كثيرًا من النساء في المملكة بعد أن قدمت لهن نصيحة عن ارتداء الزي المحتشم قبيل سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارة والذي يبدأ إعتباراً من الأحد المقبل بينما تظهر على الدوام بزي متحرر. والفنانة وعد، هي واحدة من مطربات سعوديات قلائل معروفات على نطاق واسع في العالم العربي، قصدت نساء المملكة

40 محققة ينتشرن في شوارع السعودية - امس 17:00 م

احتفلت الإدارة العامة للمرور في السعودية وشركة "نجم لخدمات التأمين" أمس الخميس، بتخريج 40 محققة كدفعة أولى من المحققات في إدارة الحوادث المرورية.

بسبب السعودية.. باريس تخفض مستوى تمثيلها في مؤتمر خاص باليمن - امس 17:00 م

تعتزم باريس تخفيض تمثيلها في مؤتمر خاص باليمن تشارك السعودية في رئاسته، على خلفية شن التحالف العربي هجوما واسعا على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

مقالات امس 17:00 م

ترفع المملكة العربية السعودية الأحد 01 تموز/يوليو 2018 حظر القيادة المفروض منذ عقود على المرأة في السعودية، بعد أن كانت البلد الوحيد في العالم الذي منع النساء من قيادة السيارات.

ساعات تفصل المرأة السعودية عن مقود قيادة السيارات! - امس 17:00 م

يبدأ الأحد سريان القرار التاريخي في السعودية الذي نالت المرأة السعودية بموجبه تصريحا بقيادة السيارة في المملكة، وبذلك لا يفصل السيدات عن هذه الخطوة إلا بضع ساعات.

القحطاني يعلق على إمكانية إطلاق السعودية قنوات منافسة لـ beIN SPORTS - امس 17:00 م

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أن الجهات السعودية تتخذ خطوات قانونية ضد شبكة قنوات "beIN SPORTS"، بسبب "إقحام السياسة في الرياضة"، وتطالب بكسر احتكارها.

5 خطوات قاد بها ولى العهد السعودى المملكة نحو التنمية - امس 17:00 م

تجرى السعودية، تغييرات اجتماعية مهمة وإصلاحات اقتصادية بينها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات ابتداء من 24 يونيو، إضافة إلى إنشاء مدينة ترفيهية فى الرياض



تقرير نشره الدبور عام ٢٠١٥ كيف تربي أمريكا وتجهز محمد بن سلمان لإستلام الحكم وطن الدبور اخبار السعودية الدبور – في بحثه عن أعشاشه القديمة، وجد دبور لاسع تقريرا كان قد نشر عام ٢٠١٥ وهو ترجمة عن تقرير… اقرأ المزيد



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

تقرير نشره الدبور عام ٢٠١٥ كيف تربي أمريكا وتجهز محمد بن سلمان لإستلام الحكم   وطن الدبور
المصدر http://www.watan.com/2018/01/01/تقرير-نشره-الدبور-عام-٢٠١٥-كيف-تربي-أمر/ http://www.watan.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير نشره الدبور عام ٢٠١٥ كيف تربي أمريكا وتجهز محمد بن سلمان لإستلام الحكم وطن الدبور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars