الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

7 توصيات مهمة لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بجامعات المملكة صحيفة تواصل الالكترونية صحيفة تواصل الالكترونية

03/01/2018 | 10:25 ص 0 comments
7 توصيات مهمة لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بجامعات المملكة صحيفة تواصل الالكترونية   صحيفة تواصل الالكترونية

تواصل - الرياض: أسفرت الحلقة النقاشية لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بالجامعات السعودية والجهات ذات الصلة (آفاق وتكامل) عن 7 توصيات مهمة نوعية تضمن "تخريج

تواصل – الرياض:

أسفرت الحلقة النقاشية لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بالجامعات السعودية والجهات ذات الصلة (آفاق وتكامل) عن 7 توصيات مهمة نوعية تضمن “تخريج طلاب يحققون التنوع وإثراء البحث العلمي بالشكل المناسب”.

ومن أبرز توصيات الحلقة النقاشية التي عقدت بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن (إعادة النظر في شروط القبول المعتمدة، واعتماد معايير عالية تضمن نوعية طلاب تحقق التنوع وإثراء البحث العلمي، وربط آلية القبول بإجراء المقبلات الشخصية تحت إشراف الملحقيات الثقافية وبحضور ممثلين عن الجامعات المانحة).

كما أوصت الحلقة النقاشية: (ضرورة استحداث بوابة قبول موحدة لطلاب المنح المتقدمين للدراسة في المملكة وربطها إلكترونياً بالجامعات والملحقيات الثقافية وسفارات المملكة، وكذلك التوصية بإنشاء منصة تواصل إلكترونية للتواصل مع خريجي الجامعات السعودية من طلاب المنح، وإنشاء رابطة موحدة خاصة بخريجي المنح من جامعات المملكة تحت إشراف وزارة التعليم، وذلك لتحقيق الفائدة المستدامة واستثمار الخريجين من هذه البرامج، وعقد لقاءات سنوية معهم).

وفي هذا الإطار أكد الملحق الثقافي في بريطانيا د.عبدالعزيز بن علي المقوشي الذي شارك في الحلقة ممثلاً للملحقيات الثقافية السعودية في الخارج أن إعادة التنظيم والتكامل في تنفيذ برامج المنح الدراسية لغير السعوديين في الجامعات السعودية كأحد المحاور المهمة التي تحظى باهتمام كافة الإطراف ذات العلاقة المعنية بتطوير منظومة العلاقات الثقافية مع دول الابتعاث على وجه التحديد وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة ضمن المسؤولية المشتركة فيما بين الملحقيات الثقافية السعودية في سفارات المملكة، والجامعات السعودية، الأمر الذي يتطلب مزيداً من التنسيق والتكامل للنهوض بها كجزء من مسؤولية كافة الأطراف في تفعيل العلاقات الثقافية والتبادل الثقافي بين الدول.

وأشار وفقاً لـ”الرياض” إلى أن الحلقة النقاشية خرجت بالتوصية كذلك بإعادة النظر في شروط القبول المعتمدة واعتماد معايير عالية تضمن نوعية طلاب تحقق التنوع وإثراء البحث العلمي، وربط آلية القبول بإجراء المقبلات الشخصية تحت إشراف الملحقيات الثقافية وبحضور ممثلين عن الجامعات المانحة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من عدة جامعات مهمتها السفر لعدة دول بهدف استقطاب الطلاب المتميزين لذات الغرض.

وأضاف المقوشي، أن من الموضوعات التي تم تداولها في هذا المحور ما يتعلق بالمحرم المرافق للطالبة حيث أوصت الحلقة النقاشية بإجراء دراسة مسحية للمشكلات المترتبة على اشتراط المحرم في حال كان المرشح للمنح من السيدات، على أن ترفع نتائج هذه الدراسة إلى مقام وزارة التعليم لاعتمادها وعرضها على جهة الاختصاص بمجلس الوزراء لإعادة النظر في الشرط.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 1:04 م

تعليم اللغة العربيه - YouTube

تعليم اللغة العربية للصغار والكبار بسهولة جدان يا اصدقاء

تعليم اللغة العربيه - YouTube
27/03/2024 | 1:04 م

دبلوم اللغة العربية – دورات مجانية - أكاديمية البلدة الطيبة

يتعلم الطالب علوم اللغة العربية من بلاغة، وأدب، وقواعد نحوية، وإملاء وكتابة، وعلم العروض، اون لاين بشهادات مصادق عليها من وزارة الأوقاف اليمنية و معتمدة من الأكاديمية.

دبلوم اللغة العربية – دورات مجانية - أكاديمية البلدة الطيبة
27/03/2024 | 1:04 م

تعلم تحدث اللغات مع مدرّسين ذوي خبرة عبر الانترنت

دروس خاصة عبر الانترنت مهما كانت ميزانيتك! مدرّسين لطيفين من جميع انحاء العالم. 100% ضمان الرضا. تجهز للتحدث بطلاقة. سجل الان!

تعلم تحدث اللغات مع مدرّسين ذوي خبرة عبر الانترنت
14/03/2024 | 2:03 م

دروس العربية للدراسة عبر الإنترنت

دروس العربية عبر الأنترنت. تعلم مع مدرسينا عبر الأنترنت مهما كان مستواك. مدرسو العربية سيساعدونك على التحسن.

دروس العربية للدراسة عبر الإنترنت
14/03/2024 | 2:03 م

تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة - YouTube

جلسة حوارية تستضيفها منصة كتبي بعنوان: "تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة"مع المستشار والمدرّب التربوي، الأستاذ علي عز الدينبإمكانكم أيضًا زيارة الموقع الخ...

تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة - YouTube
29/12/2019 | 11:45 م

المالك: إيسيسكو مهتمة بتجديد مناهج ووسائل تعليم اللغة العربية

الرباط: قال سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إن الرؤية الجديدة لمنظمته "تولي اهتماما بتجديد المناهج والطرائق والوسائل في مجال تعليم اللغة العربية

المالك:  إيسيسكو  مهتمة بتجديد مناهج ووسائل تعليم اللغة العربية
05/12/2019 | 8:00 م

تعليم اللغة العربية

مدرس لغة عربية يريد إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية، ويريد بعض المقترحات التي تُعينه على ذلك.

تعليم اللغة العربية


7 توصيات مهمة لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بجامعات المملكة صحيفة تواصل الالكترونية صحيفة تواصل الالكترونية تعليم العربية تواصل - الرياض: أسفرت الحلقة النقاشية لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بالجامعات السعودية والجهات ذات الصلة (آفاق وتكامل) عن 7 توصيات مهمة نوعية تضمن "تخريج



اشترك ليصلك كل جديد عن تعليم العربية

خيارات

7 توصيات مهمة لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بجامعات المملكة صحيفة تواصل الالكترونية   صحيفة تواصل الالكترونية
المصدر http://twasul.info/1021340/ http://twasul.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 7 توصيات مهمة لعمداء معاهد تعليم اللغة العربية بجامعات المملكة صحيفة تواصل الالكترونية صحيفة تواصل الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars