الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خل...مصراوى

04/01/2018 | 2:25 ص 0 comments
كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خل...مصراوى

كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خلال 2018...مصراوى

كتبت- إيمان منصور:

قال تجار سيارات، اليوم الخميس، إن تعليق التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية والتي كانت مقررة بنسبة 10% مع بداية 2018، لن يكون لها تأثير كبير على الأسعار في السوق المحلية.

وقال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات، في اتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار في السوق المحلية ستظل مستقرة عند نفس مستويات 2017، طالما ظلت عوامل التكلفة ثابتة، خاصة سعر الدولار.

"ببساطة السيارات التي تدفع 100 ألف جنيه جمارك كان من المقرر أن تدفع 90 ألف لو تم تطبيق خفض الجمارك، ومع إلغاء التخفيض الجمركي، هتدفع نفس القيمة التي كانت عليها سابقا، وبالتالي لا زيادة في الأسعار"، بحسب شرباص.

وكان وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أعلن اليوم الخميس، تعليق تطبيق خفض الرسوم الجمركية للسيارات الأوروبية مطلع العام المقبل، في إطار إتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والتي تنص على إجراء تخفيض تدريجي بنسبة 10% سنوياً لتصل إلى الإعفاء الجمركي الكامل في عام 2019.

وقال شرباص إن تغير سعر الدولار والدولار الجمركي، هما العاملان الأساسيان في ارتفاع سعر السيارات أو انخفاضها.

وشهدت أسعار السيارات خلال العام الماضي زيادات غير مسبوقة، بسبب تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، والذي ضاعف أسعار بعض السيارات، خاصة مع زيادة سعر الدولار الجمركي.

وقال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات، إن التخفيض الجمركي الذي كان مقررا مع بداية العام، لم يكن متوقع أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في أسعار السيارات، وبالتالي فإن تعليق هذا الخفض الجمركي، لن يكون له تأثير على السوق، سواء من ناحية الأسعار أو الاستيراد.

"خلال السنوات الماضية تم بالفعل خفض الجمارك 80% على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي، ولذلك فإن نسبة الـ 10% التي كانت مقررة في 2018، لن يكون لها تأثير كبير"، بحسب بلبع.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تعلق مصر فيها تخفيضات الجمارك على السيارات الأوروبية، حيث سبق تعليقها في عام 2012، بحسب بلبع وشرباص.

واتفق بلبع وشرباص على أن السوق يمر بحالة من الركود في المبيعات بسبب زيادة الأسعار وضعف القدرة الشرائية للمواطنين، "وهو ما يعني أنه لن يكون هناك تأثير ملحوظ على حركة السوق بسبب إلغاء التخفيض الجمركي".

وبحسب بيانات مصلحة الجمارك، فإن واردات مصر من سيارات الركوب "الملاكي" تراجعت بنسبة 62.4% في الأشهر العشر الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة في 2016.

واستوردت مصر خلال تلك الفترة سيارات ركوب بقيمة 873 مليون دولار، فيما بلغت قيمة السيارات المستوردة العام الماضي 2.3 مليار دولار.

واستحوذت السيارات التي ترفع علم الاتحاد الأوروبي والتي يطبق عليها اتفاقية الشراكة الأوروبية المصرية على 54.4% من إجمالي الواردات، وبلغ مجمل الإعفاءات الجمركية عليها بحسب الجمارك 899 مليون جنيه.

وتراجعت مبيعات السيارات في مصر إلى 80 ألف سيارة في 2017 مقابل 230 ألف سيارة في 2015، بسبب ارتفاع أسعارها وضعف الطلب عليها، بحسب شرباص.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:35 م

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 | مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024   مصراوى
09/04/2024 | 5:35 م

هيونداي ولادا اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبوا في شراء سيارة من نوع معين او من الذين يرغبوا في تغيير سيراتهم الحالية عن ما هي اسعار السيارات فى مصر، وتعتبر كل

هيونداي ولادا  اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز
09/04/2024 | 5:35 م

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟ سكاي نيوز عربية

شهدت أسعار السيارات في مصر العام الماضي قفزات واسعة، في ظل وجود أكثر من سعر للدولار، واتساع الفجوة حينها لسعر العملة الأميركية ما بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق الموازية، فضلاً عن عدم توافرها، الأمر الذي عزز من ارتفاعات وصفت بأنها "غير منطقية" لأسعار تلك السلعة، ولا سيما مع ظاهرة "الأوفر برايس" التي حرمت الكثيرين من تحقيق اقتناء سيارة، لما أضافته من كلفة إضافية كبيرة على السعر الرسمي.

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟   سكاي نيوز عربية
09/04/2024 | 5:35 م

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل

اوعي تشتري عربية دلوقتي.. استني شوية وشوف الفيديو ده للأخر.. ايه اللي هيحصل في يونيو الجاي وليه لازم تستني زي ما احنا عارفين سوق السيارات في حالة ارتباك وترقب من شهور طويلة بسبب توقف النشاط تقريبا وهبوط المبيعات 85% مرة واحدة في ذروة أزمة نقص الدولار بسبب التطورات السريعة وبداية عودة الروح للسوق مع

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -

انخفضت أسعار سيارات "تونالى" التابعة لماركة "ألفا روميو- أبوغالى" انخفاضا جديدا خلال إبريل الجارى 2024، وقد وصل التخفيض إلى 305 آلاف جنيه..

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -

شهدت أسعار السيارات في السوق المصري انخفاضات كبيرة ومتتالية منذ وضع سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في كل البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي.

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -
27/03/2024 | 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -


كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خل...مصراوى اسعار السيارات كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خلال 2018...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خل...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2017/12/28/1229975/كيف-تتأثر-أسعار-السيارات-في-مصر-بتعليق-التخفيضات-الجمركية-خلال-2018- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تتأثر أسعار السيارات في مصر بتعليق التخفيضات الجمركية خل...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars