الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

04/01/2018 | 9:50 م 0 comments

النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر عرضة...

النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر عرضة لذلك المرض عن الإناث، ومرض النقرس يعاني منه المريض مع كثرة ترسيب بلورات من حمض اليوريك حول المفاصل ويصاب الإنسان بالمرض نتيجة لعدة أسباب من أشهرها الإقبال على تناول اللحوم الحمراء على وجه التحديد.

كيفية علاج النقرس من خلال الحجامة :
الحجامة هي أكثر ما انتشر في القدم لعلاج العديد من الأمراض حيث أنه في ظل التطور والتقدم العلمي والطبي الذي أصبحنا نتعايش معه عرفنا قيمة الحجامة وفائدتها في الشفاء من الكثير من الأمراض، كما أنها تعمل على تخفيف بعض الآلام الخاصة بالعديد من الأمراض ومن الممكن أن يتم علاج النقرس من خلال الحجامة، كالآتي :

1-  يتم وضع كاسات الهواء الدافئ الخاصة بالحجامة على المناطق التي يعاني منها المريض.
2- ويتم وضعها لفترة حتى يتم تخدير تلك المنطقة.
3- وبعدها يتم تشريط الجلد الذي تم تخديره تحت الكاسات ويتم وضع الكاسات مرة أخرى، حتى تعمل على إخراج الدم الفاسد من الجسم ذلك الدم هو الذي يسبب في حدوث النقرس وتتركز به بلورات اليوريك الأمر الذي يخفف كثيرا من حدة الألم الذي كان يشعر به المريض.

والجدير بالذكر فإن الحجامة تعمل على تخليص الجسم من جميع الفضلات والسموم الزائدة في الجسم كما تعمل أيضا على إخراج الدم الفاسد في الجسم بأكمله، وقد يؤكد العديد من الأطباء على أن الحجامة بالفعل تعمل على فلتره الدم بمعنى أنها تعمل على تصفية الدم من جميع الأمراض التي من الممكن أن تسبب له مشاكل فيما بعد.

حتى إن لم يشعر بها اليوم كما تساهم في تحفيز أعضاء الجسم على العمل بشكل طبيعي وهي عكس الأدوية والعقاقير الطبية التي من الممكن أن تعالج عضوا داخل جسم الإنسان ومن الممكن أن تهدم عضو أخر نتيجة للآثار الجانبية الخاصة به.

 أماكن وضع الحجامة لعلاج النقرس :
يمكنكم وضع الحجامة في العديد من المناطق بالجسم من أجل تخفيف الإصابة بالنقرس حيث تعمل الحجامة في بادئ الأمر من عند الكاهل وهي المنطقة أعلى الظهر تلك المنطقة التي تعمل على تحفيز كافة المناطق والأعضاء داخل الجسم على العمل والدماء التي تخرج من تلك المنطقة بها كافة السموم التي توجد في الجسم على وجه التحديد.

وهو أفضل مكان لوضع الحجامة ويتم عمل الحجامة تدريجيا على المناطق التي تصاب بالنقرس والتي من بينها المفاصل وأيضا كل من الكاحل وصابع القدم الكبير والجدير بالذكر فإن اصبع القدم الكبير هو الأكثر تأثرا بمرض النقرس لذا من الضروري أن يتم التركيز عليه والجدير بالذكر فإن الاصبع الكبير يحتاج إلى المزيد من العناية خاصة في حالة إصابته بمشكلة النقرس حيث أن المريض سيعاني حتى من لمسه.

من الممكن اللجوء إلى الحجامة لعلاج واحد من بين الأمراض التي سميت بالمرض الملوكي حيث أن مرض النقرس هو مرض العصر ويعاني منه الكثير نتيجة لتناول اللحوم الحمراء لذا لابد من اللجوء إلى العلاج بالحجامة في حالة إن كان العلاج الدوائي غير فعال ومن خلال العلاج بالحجامة سيجد المريض تدريجيا أنه قد تخلى عن العلاج الدوائي من خلال العقاقير الطبية التي من الممكن أن تمثل خطورة على أعضاء الجسم الأخرى نتيجة لوجود أثار جانبية أخرى من جراء استخدام تلك العقاقير لذا ينصح الأطباء اليوم بتجربة الحجامة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
اليوم 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
اليوم 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها لكل داء دواء النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر عرضة...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.dotemirates.com/ar/details/4378937 DotEmirates
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars