الموضوعات تأتيك من 14312 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

04/01/2018 | 9:50 م 0 comments
أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

أخبـار منوعة : النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر ...

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 4 يناير 2018 03:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر عرضة لذلك المرض عن الإناث، ومرض النقرس يعاني منه المريض مع كثرة ترسيب بلورات من حمض اليوريك حول المفاصل ويصاب الإنسان بالمرض نتيجة لعدة أسباب من أشهرها الإقبال على تناول اللحوم الحمراء على وجه التحديد.

كيفية علاج النقرس من خلال الحجامة :
الحجامة هي أكثر ما انتشر في القدم لعلاج العديد من الأمراض حيث أنه في ظل التطور والتقدم العلمي والطبي الذي أصبحنا نتعايش معه عرفنا قيمة الحجامة وفائدتها في الشفاء من الكثير من الأمراض، كما أنها تعمل على تخفيف بعض الآلام الخاصة بالعديد من الأمراض ومن الممكن أن يتم علاج النقرس من خلال الحجامة، كالآتي :

1-  يتم وضع كاسات الهواء الدافئ الخاصة بالحجامة على المناطق التي يعاني منها المريض.
2- ويتم وضعها لفترة حتى يتم تخدير تلك المنطقة.
3- وبعدها يتم تشريط الجلد الذي تم تخديره تحت الكاسات ويتم وضع الكاسات مرة أخرى، حتى تعمل على إخراج الدم الفاسد من الجسم ذلك الدم هو الذي يسبب في حدوث النقرس وتتركز به بلورات اليوريك الأمر الذي يخفف كثيرا من حدة الألم الذي كان يشعر به المريض.

والجدير بالذكر فإن الحجامة تعمل على تخليص الجسم من جميع الفضلات والسموم الزائدة في الجسم كما تعمل أيضا على إخراج الدم الفاسد في الجسم بأكمله، وقد يؤكد العديد من الأطباء على أن الحجامة بالفعل تعمل على فلتره الدم بمعنى أنها تعمل على تصفية الدم من جميع الأمراض التي من الممكن أن تسبب له مشاكل فيما بعد.

حتى إن لم يشعر بها اليوم كما تساهم في تحفيز أعضاء الجسم على العمل بشكل طبيعي وهي عكس الأدوية والعقاقير الطبية التي من الممكن أن تعالج عضوا داخل جسم الإنسان ومن الممكن أن تهدم عضو أخر نتيجة للآثار الجانبية الخاصة به.

 أماكن وضع الحجامة لعلاج النقرس :
يمكنكم وضع الحجامة في العديد من المناطق بالجسم من أجل تخفيف الإصابة بالنقرس حيث تعمل الحجامة في بادئ الأمر من عند الكاهل وهي المنطقة أعلى الظهر تلك المنطقة التي تعمل على تحفيز كافة المناطق والأعضاء داخل الجسم على العمل والدماء التي تخرج من تلك المنطقة بها كافة السموم التي توجد في الجسم على وجه التحديد.

وهو أفضل مكان لوضع الحجامة ويتم عمل الحجامة تدريجيا على المناطق التي تصاب بالنقرس والتي من بينها المفاصل وأيضا كل من الكاحل وصابع القدم الكبير والجدير بالذكر فإن اصبع القدم الكبير هو الأكثر تأثرا بمرض النقرس لذا من الضروري أن يتم التركيز عليه والجدير بالذكر فإن الاصبع الكبير يحتاج إلى المزيد من العناية خاصة في حالة إصابته بمشكلة النقرس حيث أن المريض سيعاني حتى من لمسه.

من الممكن اللجوء إلى الحجامة لعلاج واحد من بين الأمراض التي سميت بالمرض الملوكي حيث أن مرض النقرس هو مرض العصر ويعاني منه الكثير نتيجة لتناول اللحوم الحمراء لذا لابد من اللجوء إلى العلاج بالحجامة في حالة إن كان العلاج الدوائي غير فعال ومن خلال العلاج بالحجامة سيجد المريض تدريجيا أنه قد تخلى عن العلاج الدوائي من خلال العقاقير الطبية التي من الممكن أن تمثل خطورة على أعضاء الجسم الأخرى نتيجة لوجود أثار جانبية أخرى من جراء استخدام تلك العقاقير لذا ينصح الأطباء اليوم بتجربة الحجامة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها .

المصدر : المرسال

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: الأطباء يفشلون في علاج «الرجل الشجرة».. صور 08/02/2018 | 3:00 ص

هاجم المرض 'الرجل الشجرة' من جديد في أطرافه، والذى يدعى 'أبولا باجاندارا' البالغ من العمر 27 عامًا، من بنجلاديش، وهو 1 من أربعة أشخاص في العالم تم تشخيصهم بحالة وراثية نادرة 'أورام ثؤلولية'. وبحسب ...

: مرض يدمر مستقبل طفلة مصرية.. «سلمى» مصابة بـ«القشرة السمكية» 24/01/2018 | 7:50 ص

نشر موقع 'صدى البلد' تقرير حول معاناة الطفلة سلمى من محافظة الشرقية من مرض القشرة السمكية منذ ولادتها ...

PANET الناصرة: الدكتور جرير خوري ينهي دورة إستكمال حول علاج مرض السكري 24/01/2018 | 7:50 ص

الدكتور جرير خوري، طبيب مختص في طب العائلة ومركّز موضوع السكري في إدارة الناصرة، أنهى مؤخراً دورة إستكمال حول علاج مرض السكري

: تعرف على مرض «الجلوكوما» وطريقة علاجه.. فيديو 24/01/2018 | 7:50 ص

قال الدكتور حازم يس أستاذ طب وجراحة العيون طب القصر العيني، إن الجلوكوما هي كلمة...

مرض الدفتيريا: الأسباب، الأعراض، طرق العلاج! البوابة 24/01/2018 | 7:50 ص

الدفتيريا هي كلمة لاتينية بمعنى غشاء ، وقد تمت تسمية هذا المرض بهذا الإسم لأنه يكون غشاء على اللوزتين والحلق، فهو مرض معدي وللأسف مرض قاتل إن لم يقدم العلاج المناسب للتخلص من أعراضه ، فعلى الرغم أن

علاج مناعي للقضاء على سرطان الدم 20/01/2018 | 6:00 ص

جريدة الخليج - الصحة



أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها لكل داء دواء أخبـار منوعة : النقرس أحد الأمراض التي تصيب الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل، والجدير بالذكر فإن مرض النقرس لا يرتبط بسن معين ولكن يبقي الذكور أكثر ...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها
المصدر http://www.aleqtisady.com/health/tw-1573380 http://www.aleqtisady.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars