الموضوعات تأتيك من 14291 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

05/01/2018 | 4:25 م 0 comments
“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

بعدما كان من المقرر أن يعود المهاجرون المغاربة، المحتجزون في مراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اليوم الجمعة، تأجل مسلسل إعادتهم للأسبوع الثالث على التوالي، فيما كشف التأجيل عن احتمال وجود عناصر من “داعش” بينهم.

مصدر من مركز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طرابلس الليبية، أكد لـ”اليوم24″، صباح اليوم الجمعة، أنه على الرغم من أن المركز سبق له أن أعلن أن إعادة المحتجزين المغاربة ستتم، اليوم، إلا أنه تقرر تأجيلها، مرجعا هذا القرار إلى السلطات المغربية.

مصدر مغربي مقرب من الساهرين على عملية إعادة المحتجزين المغاربة، قال في تصريح لـ”اليوم24″، صباح اليوم الجمعة، أن سبب استمرار تأجيل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا، لا يتعلق بالإجراءات اللوجيستيكية، وإنما هو مرتبط بإجراءات أمنية، لا دخل لوزارتي الخارجية، والهجرة فيها.

المصدر ذاته قال إن التحريات الأمنية، التي أجريت على عدد من المغاربة في مراكز الاحتجاز الليبية، والذين ينتظر أن يستفيدوا من برنامج العودة الطوعية لبلدهم، أظهرت احتمال وجود عناصر من تنظيم “داعش” بينهم، ما أوقف مسلسل إعادتهم إلى حين استكمال التحريات اللازمة، وهو ما سيأخذ وقتا أكثر، بالنظر إلى صعوبة الوصول إلى المعلومات في منطقة تنتمي إلى بؤر التوتر في المنطقة.

وأضاف المصدر نفسه أن عملية إعادة المغاربة من ليبيا متوقفة، الآن، إلى حين استكمال كل المعطيات، وتحديد العناصر، التي يحتمل انتماؤها إلى تنظيم “داعش”، في ظل وجود مجهودات استخباراتية كبيرة لتحديد الأسماء، لصعوبة تحمل المسؤولية السياسية لإعادة عناصر سبق لها أن خاضت تجربة الانتماء إلى منظمات إرهابية.

وطوال الفترة الماضية، كان الجانب الليبي يعلن تواريخ إعادة العالقين المغاربة في الأراضي الليبية، فيما تتحفظ الحكومة المغربية عن إعلان الموعد، إلا عندما تبدأ فعليا عملية الترحيل.

يذكر أن آخر دفعة من المهاجرين المغاربة العالقين في الأراضي الليبية، عاد إلى المغرب، نهاية العام الماضي، وكانت مكونة من 235 شخصا، وصلوا إلى المغرب قادمين إلأيه من مطار جربة التونسي، بعدما خرجوا من ليبيا برا عبر منفذ راس جدير، فيما تقول السلطات الليبية أن المرحلة المقبلة من الترحيل، سيستفيد منها عدد أكبر من المغاربة، وسيغادرون التراب الليبي، جوا، من مطار معيتيقة الدولي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تأجيل محاكمة 66 متهم بتنظيم ولاية داعش بالصعيد للغد - 04/02/2018 | 5:50 م

محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء، تؤجل محاكمة المتهمين بولاية داعش الصعيد.

: «داعش» يستغل الحرب التركية ضد الأكراد وينظم صفوفه من جديد 04/02/2018 | 5:50 م

يعيد تنظيم «داعش» الإرهابى ترتيب صفوفه من جديد، ويسعي للانطلاق من جديد، من خلال التخطيط لعمليات كبيرة داخل سوريا، مستغلا الخلافات بين أعدائه، حسبما أفادت «التايمز». ونقلت الصحيفة عن معارض من سوريا ...

العراق: تدمير 4 أوكار لـ داعش فى محافظة ديالى - 27/01/2018 | 9:00 م

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم السبت، تدمير 4 أوكار لتنظيم "داعش" الإرهابى وتفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة فى العملية العسكرية

ضياع المدن وأهلها بين داعش وأعدائه 21/01/2018 | 11:25 م

هناك اليوم شكوك كثيرة في أن التنظيم الأصلي لداعش قد أصابه ضرر.

داعش يستميت شرقي الفرات دفاعا عن بيت ماله ! - 21/01/2018 | 11:25 م

يستميت الدواعش في صد هجمات "قسد" في المعارك الدائرة شرقي الفرات، ولاسيما في بلدة غرانيج شرقي دير الزور السورية التي جعلها التنظيم "بيت مال" يخزن فيه الذهب والفضة والمال المنهوب.

: كما انفردت .. ذئاب «داعش» المنفردة تستعد لـ«جهاد المونديال» 21/01/2018 | 11:25 م

توعد تنظيم «داعش» الإرهابي، فى فيديو تحريضى جديد بثته منابره الإعلامية، بشن العديد من الهجمات الإرهابية فى روسيا، بالتزامن مع بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها فى يونيو المقبل على الأراضى الروسية، ...



“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24 تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24
المصدر http://www.alyaoum24.com/1015275.html http://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars