الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

05/01/2018 | 4:25 م 0 comments
“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

بعدما كان من المقرر أن يعود المهاجرون المغاربة، المحتجزون في مراكز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اليوم الجمعة، تأجل مسلسل إعادتهم للأسبوع الثالث على التوالي، فيما كشف التأجيل عن احتمال وجود عناصر من “داعش” بينهم.

مصدر من مركز مكافحة الهجرة غير الشرعية في طرابلس الليبية، أكد لـ”اليوم24″، صباح اليوم الجمعة، أنه على الرغم من أن المركز سبق له أن أعلن أن إعادة المحتجزين المغاربة ستتم، اليوم، إلا أنه تقرر تأجيلها، مرجعا هذا القرار إلى السلطات المغربية.

مصدر مغربي مقرب من الساهرين على عملية إعادة المحتجزين المغاربة، قال في تصريح لـ”اليوم24″، صباح اليوم الجمعة، أن سبب استمرار تأجيل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا، لا يتعلق بالإجراءات اللوجيستيكية، وإنما هو مرتبط بإجراءات أمنية، لا دخل لوزارتي الخارجية، والهجرة فيها.

المصدر ذاته قال إن التحريات الأمنية، التي أجريت على عدد من المغاربة في مراكز الاحتجاز الليبية، والذين ينتظر أن يستفيدوا من برنامج العودة الطوعية لبلدهم، أظهرت احتمال وجود عناصر من تنظيم “داعش” بينهم، ما أوقف مسلسل إعادتهم إلى حين استكمال التحريات اللازمة، وهو ما سيأخذ وقتا أكثر، بالنظر إلى صعوبة الوصول إلى المعلومات في منطقة تنتمي إلى بؤر التوتر في المنطقة.

وأضاف المصدر نفسه أن عملية إعادة المغاربة من ليبيا متوقفة، الآن، إلى حين استكمال كل المعطيات، وتحديد العناصر، التي يحتمل انتماؤها إلى تنظيم “داعش”، في ظل وجود مجهودات استخباراتية كبيرة لتحديد الأسماء، لصعوبة تحمل المسؤولية السياسية لإعادة عناصر سبق لها أن خاضت تجربة الانتماء إلى منظمات إرهابية.

وطوال الفترة الماضية، كان الجانب الليبي يعلن تواريخ إعادة العالقين المغاربة في الأراضي الليبية، فيما تتحفظ الحكومة المغربية عن إعلان الموعد، إلا عندما تبدأ فعليا عملية الترحيل.

يذكر أن آخر دفعة من المهاجرين المغاربة العالقين في الأراضي الليبية، عاد إلى المغرب، نهاية العام الماضي، وكانت مكونة من 235 شخصا، وصلوا إلى المغرب قادمين إلأيه من مطار جربة التونسي، بعدما خرجوا من ليبيا برا عبر منفذ راس جدير، فيما تقول السلطات الليبية أن المرحلة المقبلة من الترحيل، سيستفيد منها عدد أكبر من المغاربة، وسيغادرون التراب الليبي، جوا، من مطار معيتيقة الدولي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24 تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

“داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24
المصدر http://www.alyaoum24.com/1015275.html http://www.alyaoum24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “داعش” يوقف مسلسل إعادة المغاربة العالقين في ليبيا – اليوم 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars