الموضوعات تأتيك من 12689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى

07/01/2018 | 1:50 ص 0 comments
النوموفوبيا  مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى

النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل وهذه روشتة العلاج...مصراوى

اقرأ أيضا:
بوابة : «الدواء الأمريكية» توافق على علاج جديد للإيدز فبراير المقبل
: يرصد معاناة مرضى ضمور العضلات.. مقعدون عددهم بالملايين يبحثون عن أمل للشفاء .. ومطالبهم بسيطة مستشفى متخصص وعلاج على نفقة الدولة .. صور
شايلوك هذا الزمان
أخبـار منوعة : علاج مرض النقرس بالحجامة اماكن موضعها
مرض الزمالك وبيوت الفقراء.. وصرح القصراوى !

كتب- محمد عاطف:

ظهرت حالة فوبيا جديدة مُؤخرًا تُعرف باسم النوموفوبيا "Nomophobia"، أي الخوف الزائد من فقدان الهاتف المحمول، أو تركه في المنزل، وأيضا هي اختصار للمصطلح "No-Mobile-Phone-Phobia"، وفقًا لصحيفة صحيفة "برلين الألمانية".

ويقول البروفيسور يورغن مارغراف، بجامعة الرور في بوخوم: "في أغلب الأحوال، تسبق الإصابة بهذه الفوبيا تجربة أساسية حاسمة"، وذلك لأن هذه التجربة المخزنة بأحداثها كاملة في المخ، هي التي تطلق هذه السلسلة المتتابعة من ردود الفعل بالجسم، في حالة وجود أحد المثيرات المعَينة.

وأضافت يورغن للصحيفة: "قد تكون تلك المرأة التي تعاني النوموفوبيا قد وجدت نفسها ذات مرة بجوار شخص مصاب بجروح خطيرة، ولم تتمكن من إجراء مكالمة لطلب الطوارئ لإنقاذه؛ لأن هاتفها الجوال لم يكن معها. في هذه الحالة يجب على الفور استشارة طبيب نفسي".

ويقول البروفسور بيتر فالكاي، مدير قسم الطب والعلاج النفسي بجامعة لودفيغ ماكسيميليانز بميونخ: "يتم التغلب على هذه الفوبيا عادةً بطرق العلاج السلوكي المعرفي"، وفي هذه الطريقة يلعب المعالج على المواقف المحتمل من وراء هذا الخوف الشديد ويحللها بهدوء.

ويقترح بيتر فالكاي: "غالباً ما تتحسن حالة المريض بعد بضع جلسات فقط". ويمكن الاستعانة مع هذا العلاج ببعض مضادات الاكتئاب الخفيفة.

من جانبه، قال البروفيسور ماركوس بانجر، كبير الأطباء بقسم الأمراض النفسية والمدير الطبي بمستشفى LVR في بون: نوع الفوبيا يحدد طريقة العلاج، ففي حال الإصابة بالنوموفوبيا، يجب تدريب المريض على أن يصبح أكثر استغناءً عن هاتفه الجوال.

ويشير بنجر إلى أنه يطلب من المريض أن يتوقف عن النظر في هاتفة كل 5 دقائق، ليصبح كل 10 دقائق، ثم 15 دقيقة، كخطوة أولى. ويتم بعد ذلك زيادة هذه الفواصل الزمنية بالتدريج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحة الدقهلية : علاج 637 ألف مريض خلال شهر ديسمبر بمستشفيات المحافظة - امس 15:25 م

أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، توقيع الكشف الطبى على 637 ألف مريض بمختلف المستشفيات والمراكزالصحية التابعة للمديرية على مستوى المحافظة خلال شهر ديسمبر الماضى.

البرلمان المصري يُوصي باستخدام عقار مُثير للجدل ‬‎ امس 15:25 م

العقار يستخدم في الأصل لعلاج أنواع مختلفة من السرطان، ولم تصادق عليه منظمة "FDA" لعلاج أمراض العيون.

مرض اسمه «الهلع».. وهذه أعراضه - صحيفة الوطن امس 15:25 م

مرض اسمه «الهلع».. وهذه أعراضه

طرق علاج مرض البهاق - مجلة هي امس 15:25 م

طرق علاج مرض البهاق متعددة تحدد من قبل الطبيب المختص حسب الإصابة وبشكل عام إما بالليزر أو العلاج بكريمات الكورتيزون التي تعيد لون الجلد

شايلوك هذا الزمان 13/01/2018 | 8:50 م

لقد أعاد الجدل الذي حصل مؤخرا حول قيام احدى شركات الأدوية الأميركية المغمورة برفع سعر أحد الأدوية التي تستعمل لعلاج سرطان الدماغ بنسبة 1400 % ليصل ثمن حبة الدواء الواحدة الى 700 دولار رغم أن هذا الدواء يستعمل منذ سنوات عديدة، موضوع أسعار الأدوية الى...

9 معلومات تلخص رحلة علاج 1.5 مليون مريض بفيروس سى × 14 شهرا - 13/01/2018 | 8:50 م

انتهت وزارة الصحة والسكان من مسح طبى لما يقارب من 5 ملايين مواطن للكشف عن فيروس "سى" خلال المرحلة الأولى في الـ14 شهر الماضية.

بوابة : الصحة: علاج مليون و520 ألف مريض بفيروس سي 13/01/2018 | 8:50 م

قال الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة: إنه تم علاج مليون و520 ألف مريض مصاب بفيروس سي حتى نهاية 2017، مشيرا إلى أن الوزارة هدفها القضاء على المرض وزيادة ...



النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى لكل داء دواء النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل وهذه روشتة العلاج...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

النوموفوبيا  مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/tech-reports/details/2018/1/6/1236122/-النوموفوبيا-مرض-نفسي-يسببه-الموبايل-وهذه-روشتة-العلاج Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النوموفوبيا مرض نفسي يسببه الموبايل.. وهذه روشتة العلاج...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars