الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017

07/01/2018 | 1:50 ص 0 comments
صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017

وزير التضامن الاجتماعى ، تعلن استفادة 104 آلاف مريض إدمان من خدمات العلاج والتأهيل فى (21) مركز علاجى..

اقرأ أيضا:
مرض باركنسون: الأسباب، الأعراض، العلاج، طرق الوقاية! البوابة
ياسر عبدالقادر لـ مصراوي : الذهب لن يكون علاجًا بارعًا للسرط...مصراوى
علماء ينجحون في علاج مرض الزهايمر لدى الفئران – اليوم 24
علماء يؤكدون أن نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي مجلة سيدتي
العرب القطرية: تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

إضافة تعليق


أكدت غادة والى quotوزير التضامن الاجتماعى - رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن عدد 104 آلاف مريض إدمان استفادوا من خدمات العلاج والتأهيل فى (21) مركز علاجى شريك مع الخط الساخن للصندوق quot16023quot فى (12) محافظة بزيادة تصل إلى 20% بالمقارنة بعام 2016، مؤكدة أن الترامادول لا يزال المخدر الأكثر انتشاراً بين المدمنين بنسبة 30% رغم تراجع انتشاره عن العام الماضى بنسبة (8%)، بينما يأتى الحشيش فى المركز الثانى بنسبة 23% وهو ما يفند ادعاءات البعض أن الحشيش لا يسبب الإدمان، بينما وصلت نسبة انتشار الهيروين إلى 15% بين المرضى مع ظهور حالات للعلاج من إدمان لمخدرات جديدة مثل الاستروكس بنسبة 4,3%.

 

وأضافت quot والى quot فى تصريحات اليوم أن الزيادة الملحوظة فى أعداد المستفيدين بخدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان خلال عام 2017 واكبها زيادة فى عدد المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن بافتتاح فرعين جديدين لعلاج المرضى بمستشفى العزازى بمحافظة الشرقية، ومستشفى شبرا قاص بالغربية، كما تم تطوير البنية التحتية لمستشفيات بنها والخانكة وشبين الكوم، بالإضافة إلى افتتاح قسم لعلاج الإناث من الإدمان بمستشفى المعادى العسكري، لاسيما وأن نسبة الإناث وصلت إلى 8% من إجمالى المستفيدين بخدمات الخط خلال عام 2017 مقارنة بـ4% خلال عام 2016.

 

وأكدت غادة والى أن الخط الساخن قام خلال عام 2017 بتطوير برامج الدمج المجتمعى للمتعافين، حيث تم تدريب (300) متعافى مع مجلس التدريب الصناعى بوزارة الصناعة على حرف يحتاجها سوق العمل مثل (صيانة التكييف، وصيانة أجهزة التليفون المحمول، وأعمال الكهرباء)، كما ضم لخدماته علاج فيروس C بين مرضى الإدمان، وكذلك وضع برنامجاً متكاملاً للتأهيل الاجتماعى يتضمن دوريات رياضية وأنشطة فنية ورحلات استفاد منها 2500 متعافى من مرض الإدمان على مدار العام.

 

وأوضحت غادة والى أن من أهم الإنجازات التى شهدها الخط الساخن فى عام 2017 إعلان المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج كمؤسسة خالية من المخدرات بعد جلسات مكثفة للتوعية وتعديل السلوك وحملات مستمرة للكشف عن المخدرات طوال العام للنزلاء .

 

وأضافت أن من الخطوات الهامة إطلاق أول دبلوم مهنى متخصص على مستوى الشرق الأوسط للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين فى مجال علاج الإدمان بالتعاون مع كلية الآداب – جامعة القاهرة – لإعداد وتأهيل الكوادر فى هذا المجال، كما قام الخط الساخن بالتعاون مع الأمم المتحدة بتنظيم (4) ورش عمل بشأن المعايير الدولية فى العلاج من الإدمان، وآليات تطوير علاج الإناث، وضمان الجودة فى تأهيل المدمنين، وتطوير الاستراتيجيات العلاجية.

 

كما تم خلال عام 2017 تطوير البنية التكنولوجية للخط الساخن quot16023quot بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما ييسر عملية متابعة مرضى الإدمان ويرتقى بخدمات الخط على مستوى العلاج والمشورة وتلقى بلاغات وشكاوى الاتجار فى المخدرات والاشتباه فى تعاطى سائقى المدارس.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
علاج واعد لـ فقدان الشهية القاتل - امس 4:25 ص

ابتكر باحثون من معهد سانفورد بورنهام بريفيس الطبي "SBP‎" الأمريكي، علاجا فعاليا لمرض "فقدان الشهية" المزمن.

مرض باركنسون: الأسباب، الأعراض، العلاج، طرق الوقاية! البوابة امس 4:25 ص

مرض باركنسون أو شلل الرعاش هو اضطراب يُصيب المخ مسبباً العديد من المشاكل، أهمّها: صعوبة في الحركة والمشي وقدرات التنسيق، ومن أعراض مرض باركنسون اهتزاز الأطراف كاليدين مثلاً. ويجب علاج المرض تجنباً

علماء يؤكدون أن نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي مجلة سيدتي امس 4:25 ص

كشفت دراسة علمية بريطانية، أن ما يُقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان، يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي. ...

مرض بلا علاج.. 115 مليون مصاب الزهايمر بحلول 2050 – كيفاش امس 4:25 ص

ديرها غير زوينه٠٠٠ توصل توصل

السيسي يوجه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أضخم حملة مسح طبي لخمسين مليون مواطن بداية من شهر أكتوبر المقبل بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية

ألمانيا لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقواتها بالشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، إنها لا يمكنها أن تستبعد "انتشارا طويل الأمد" للقوات الألمانية في الشرق الأوسط.



صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017 لكل داء دواء وزير التضامن الاجتماعى ، تعلن استفادة 104 آلاف مريض إدمان من خدمات العلاج والتأهيل فى (21) مركز علاجى..



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017
المصدر http://www.youm7.com/story/2018/1/3/104/3584481 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صندوق مكافحة الإدمان: 104 آلاف مريض تلقوا خدمات العلاج والتأهيل فى 2017

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars